الأخبار
أخبار سياسية
بوتين يتوعد بالرد بعد اعلان الكرملين أن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في مصر
بوتين يتوعد بالرد بعد اعلان الكرملين أن قنبلة أسقطت الطائرة الروسية في مصر


11-17-2015 11:23 PM
موسكو (رويترز) - توعد الرئيس فلاديمير بوتين بملاحقة المسؤولين عن تفجير طائرة ركاب روسية فوق مصر وكثفت الضربات الجوية ضد المتشددين في سوريا بعد أن أعلن الكرملين يوم الثلاثاء وللمرة الأولى أن قنبلة أسقطت الطائرة في الشهر الماضي وهو ما تسبب في مقتل 224 شخصا.

وأمر بوتين البحرية الروسية في شرق البحر المتوسط بتنسيق أعمالها في البحر وفي الجو مع البحرية الفرنسية بعد ان استخدم الكرملين قاذفات بعيدة المدى وصواريخ كروز في سوريا وأعلن انه سيوسع قوته الضاربة بإرسال 37 طائرة.

وقال بوتين خلال اجتماع في الكرملين ساده الوجوم وبثت لقطات منه يوم الثلاثاء مشيرا الى مفجري الطائرة "سنبحث عنهم في كل مكان يمكن أن يختبئوا فيه. سنعثر عليهم في أي مكان على الكوكب وسنعاقبهم."

وأعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي عن مكافأة مالية قدرها 50 مليون دولار لمن يساعد في إلقاء القبض على المسؤولين عن تحطم الطائرة.

وحتى يوم الثلاثاء كانت روسيا تهون من تأكيدات دول غربية بأن حادث تحطم الطائرة يوم 31 من أكتوبر تشرين الاول هو عمل إرهابي قائلة إن التحقيق الرسمي يجب أن يأخذ مجراه.

لكن خلال اجتماع عقد في الكرملين في وقت متأخر يوم الاثنين بعد أيام من هجمات باريس التي قتل فيها مسلحون إسلاميون 129 شخصا على الأقل قال الكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الاتحادي الروسي في تعليقات أذاعها التلفزيون إنه تم العثور على آثار متفجرات أجنبية الصنع في أجزاء من الطائرة المتحطمة وفي متعلقات شخصية لركاب.

وقال بورتنيكوف في اجتماع الكرملين "يمكننا القول بكل تأكيد إنه كان عملا إرهابيا."

وقال مسؤولان أمنيان وأحد العاملين بمطار شرم الشيخ إن السلطات المصرية ألقت القبض على اثنين من العاملين في المطار لاستجوابهما فيما يتصل بسقوط الطائرة الروسية.



وقال أحد مسؤولي الأمن اللذين طلبا عدم نشر اسميهما "تم القبض على 17 شخصا يشتبه بأن اثنين منهم ساعدا من زرعوا القنبلة على الطائرة في مطار شرم الشيخ."

وكانت الطائرة وهي طراز ايرباص ايه321 التي تشغلها شركة متروجيت تقل سياحا روسا من منتجع شرم الشيخ المصري الى مدينة سان بطرسبرج حين سقطت في سيناء وقتل كل من كانوا على متنها. وزعمت ولاية سيناء التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية لكن حتى يوم الثلاثاء كانت روسيا تقول ان الإرهاب هو أحد الاحتمالات.

*القصاص

ارتدى بوتين خلال اجتماع الكرملين حلة داكنة والتزم هو والحضور بدقيقة صمتا تكريما لأرواح الضحايا قبل ان يقول لقادة الأمن والجيش إن الحادث هو واحد من أدمى الهجمات في تاريخ روسيا الحديث وأمر القوات الجوية الروسية بتكثيف الضربات الجوية في سوريا ردا على ذلك.

وقال بوتين "العمل العسكري لقواتنا الجوية في سوريا يجب ألا يستمر فحسب بل ينبغي تكثيفه بطريقة يفهم منها المجرمون أن العقاب حتمي."

وزار بوتين مساء يوم الثلاثاء مركز القيادة التابع لوزارة الدفاع في موسكو ليستمع الى تقارير القادة العسكريين بشأن ما يفعلونه لتنفيذ أوامره.

وقدم وزير الدفاع وكبار المسؤولين العسكريين تقاريرهم واحدا تلو الآخر وقالوا إن قاذفات بعيدة المدى أسقطت 34 صاروخ كروز وإن روسيا ستعزز قوتها الضاربة التي تتكون من نحو 50 طائرة وطائرة هليكوبتر بارسال 37 طائرة اضافية.

وقال بوتين للقادة العسكريين "أنتم تدافعون عن روسيا ومواطنيها." وأضاف "أود ان أشكركم على خدمتكم وأتمنى لكم حظا طيبا."



وبدأت روسيا ضرباتها الجوية في سوريا في نهاية سبتمبر أيلول. وقالت دائما ان هدفها الرئيسي هو تنظيم الدولة الإسلامية لكن معظم قنابلها في السابق ضربت مناطق تسيطر عليها جماعات أخرى تعارض حليفها الرئيس بشار الأسد.

وقال مصدر رفيع في الحكومة الفرنسية إن روسيا نفذت ضربات جوية ضد معقل الدولة الإسلامية في الرقة بشمال سوريا يوم الثلاثاء مشيرا الى ان موسكو أصبحت أكثر اهتماما بالخطر الذي تمثله الدولة الإسلامية.

وقال مسؤول دفاعي فرنسي إن ادراك روسيا ان طائرتها أسقطتها قنبلة كان نداء إيقاظ لموسكو.

وقال المسؤول "روسيا أدركت ان الطائرة (تم تفجيرها) بهجوم نفذته داعش (الدولة الاسلامية) ... وبدأت الآن تقول لنفسها إن داعش هي أيضا عدوها ويتعين ضربها."

وأعادت تصريحات بوتين الى الأذهان الطريقة التي كان يتحدث بها عن المتشددين الشيشان خلال الحرب التي شنها حين جاء الى السلطة قبل 15 عاما وأمر أجهزة المخابرات بملاحقة المسؤولين عن هذا الهجوم.

وقال وهو يؤكد على حق روسيا في الدفاع عن النفس وفقا لميثاق الأمم المتحدة "يجب ان نفعل ذلك بعيدا عن قانون التقادم ويجب ان نبحث عن أسمائهم جميعا."

وقال "من يحاول مساعدة مجرمين يجب ان يعلم ان عواقب محاولة إيوائهم ستقع كاملة على عاتقه


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1844


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة