الأخبار
الملحق الرياضي
تقرير: مارسيلو "تميمة" حظ ريال مدريد في الكلاسيكو
تقرير: مارسيلو


11-17-2015 09:38 PM
كووورة - خالد تيسير العميري

يعد الدولي البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد، وصيف ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، حجر اساس في تشكيلة المدرب رافاييل بينيتيز المدير الفني للنادي الملكي منذ مطلع الموسم الحالي.

مارسيلو صاحب الـ (27 عاما) والذي انضم إلى ريال مدريد عام 2007 قادما من فلومينينسي البرازيلي، برهن لجماهير (سانتياغو بيرنابيو) انه خير بديل لمواطنه روبيرتو كارلوس في مركز الظهير الايسر، بفضل موهبته في المرواغة والتسديد، كما اصبح القائد الثالث للنادي الملكي عام 2011 خلف كاسياس وراموس، وانفجرت موهبته بشكل كبير تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في السابق.

وشارك مارسيلو - الذي يعتبر أن مفتاح نجاحه هو العمل والتواضع واحترام الزملاء - في 10 مباريات من 11 مباراة خاضها ريال مدريد في مسابقة الدوري الاسباني لكرة القدم هذا الموسم، ورغم أدواره الدفاعية إلَّا أنه تمكن من تسجيل هدفين بسبب دوره الهجومي المميز، حيث وضع زملاءه في مواقف سانحة للتسجيل في 19 مُناسبة (اسيست)، كما يقوم مارسيلو بما مُعدله 2.2 قطع للكرة من لاعبي الخصم في المباراة الواحدة.

ويمتلك البرازيلي مارسيلو رقما مذهلا مع ريال مدريد هذا الموسم، حيث كان مفتاح الفوز للوس بلانكوس، ومع غيابه عن المباراة الاخيرة امام اشبيلية سقط فريقه بالثلاثة على مستوى الليغا، وحصل على اعلى تصنيف (7.88) حسب شبكة هو سكوورد، كأفضل المدافعين في الدوريات الاوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم.

ولم يتعرض ريال مدريد للخسارة مطلقا بوجود مارسيلو منذ الكلاسيكو الاخير أمام برشلونة في الليغا يوم 22 آذار/ مارس 2015، والذي خسره الميرينغي 1-2 في ملعب (كامب نو).

وخلال هذه الفترة الطويلة، فاز مارسيلو مع ريال مدريد بـ 19 مباراة على مستوى الليغا، (15 فوز و4 تعادلات) دون تعرضه لأي خسارة طوال 238 يوما، بيد أن الخسارة الوحيدة لريال مدريد بوجود مارسيلو كانت أمام يوفنتوس الايطالي في تورينو بذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الموسم الماضي.

وتجدر الاشارة أن مارسيلو سيكون لائقا للمشاركة في الكلاسيكو رقم 171 بالليغا بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب الاول (سانتياغو بيرنابيو) يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 503


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة