الأخبار
أخبار إقليمية
هاني رسلان : السودان متحالفة مع أثيوبيا ضد مصر
هاني رسلان : السودان متحالفة مع أثيوبيا ضد مصر
هاني رسلان : السودان متحالفة مع أثيوبيا ضد مصر


11-18-2015 10:39 PM
أكد رئيس وحدة السودان ودول حوض النيل بمركز الأهرام الاستراتيجى الدكتور، هاني رسلان، أن دولة السودان متحالفة مع الجانب الأثيوبي في المفاوضات التي تجري حالياً بشأن سد النهضة ضد الدولة المصرية.

وأضاف رسلان - أن الجانب السوداني متحالف مع الأثيوبي ضد مصر، لأن هناك تصريح شهير للرئيس البشير في نهاية عام 2013 بأن السودان تؤيد سد النهضة بدون قيود وشروط.

وتابع رسلان أن الرئيس البشير قال أيضاً إن سد النهضة له منافع للدول الثلاث مصر وأثيوبيا ومصر، كما أنه يدعو مصر للاستفادة من هذا السد لكن الآن تغير موقف السودان شكلياً فقط والتعامل على أن دوره ينحصر في الوساطة بين البلدين.

اوليه برس


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 7059

التعليقات
#1372432 [ود الامير]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 10:12 PM
مركز الاهرام الاستراتيجي قال! لو بتفهم في الاستراتيجية يا جدع فالاولى بك أن تنصح ساستكم واعلامييكم بأن ما يحدث في الجوار هو حصاد السنتكم السوء ومؤامراتكم الدنيئة، وسياساتكم الخارجية الغبية. لماذا التباكي عندما يتخذ السودان موقفا يراعي مصالحه، هل لان الرضيع قد بلغ الفطام، أم لأن المغفل النافع قد فطن لاستغلالكم له عبر الحقب المختلفة منذ القرن التساع عشر!
لن ينفعكم النواح والعويل واللطم وتوزيع الاتهامات يمنة ويسرة. نحن لسنا معنيين بمصالح مصر ولن نعادي جيراننا لاجل سواد عيونكم.


#1372393 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 07:27 PM
و الله انى اراها فتنة كبرى و هى الدفع فى كره المصريين و لا تنسوا برغم ظروفهم الامنية فهم يمثلون المعبر فى حالة حدوث اى كوارث فى السودان انا لا اقول بأنهم لم يخطئون فى حقنا و لكن لا يمكن تجاوز الجيرة يجب ان تكون القيادات اكثر وعى و تعمل على حلحلة كل المشاكل و العقبات لصالح الشعبين فنحن لن نستطيع الغاء العلاقة مع اى جار تشاد او افريقيا الوسطى او ليبيا او اثيوبيا و ارتريا العالم يتجه للدمج ونحن نتجه الى رفع حالات الكره و اعتقد ان الالمان لا يحبون الاغريق و لا الفرنسيين يحبون الانجليز و حتى الاسكتلندى لا يحب الانجليزى و لكن تعلموا ثقافة قبول الاخر


#1372374 [أبو هاني]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 06:44 PM
ومن الذي ولاك يا هاني رسلان على وحدة السودان ودول حوض النيل ، عن أي وحدة سودان يتكلم هذا الإنسان ، أمثال هاني رسلام هم من سعوا إلى تفتيت السودان ؟ أسكت وأخرس يا جاهل ؟ ألا تعلم بأن السودان من أول الدول التي يمكن أن تغرق من سد النهضة هو دولة السودان ، أنت لا تعرف الكغرافياولا تعرف أي شئ عن ضرر السودان قبل مصر عند قيام سد النهضة ؟ أنت تقول أنك دكتور وقبل أن تطلق أي تصريح حلل كلام السيد الرئيس البشير ؟ رحم الله العلم .


#1372370 [على]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 06:37 PM
دا عوير ما رئيس وزراء مصر الاسبق قال ان سد النهضة ليه منافع للدول الثالاث دا برضوا متحالف هههه اخبار تصريحات الرئيس شنو عن حلايب


#1372331 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 04:09 PM
المصريون مثل نار جهنم كلما أخذوا منا يقولون هم من مزيد

لكن الأمور تغيرت والولاد كبرت وحنقفل الباب دة

الأثيوبيين إخوانا وأحبابنا ومصيرنا مشترك

أما المصريين فلا وكلا


#1372278 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 01:23 PM
نحن نتحالف مع الجن الاحمر ذاتو ضدكم ياحلب


#1372260 [علم]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 12:48 PM
عن شهر مايو 2015
تراجع صادرات البترول المصرية بنسبة 9.4%

الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء (أرشيف)
الأربعاء 7 أكتوبر 2015 / 17:49
24- القاهرة- نغم الموازيني
كشفت الإحصائيات الصادرة عن الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع معدلات الصادرات المصرية من البترول بنحو 9.4% خلال شهر مايو 2015.

وقال الجهاز في تقريره إن معدل الصادرات البترولية تراجع بنسبة 9.4% وبلغ نحو 502.4 مليون دولار كإجمالي تصدير في مايو 2015، مقارنة مع نفس الشهر خلال عام 2014.

وأضاف التقرير أن إجمالي قيمة الواردات البترولية لمصر في شهر مايو 2015 وصل إلى نحو 1.2 مليار دولار.

ولقد كشف تقرير هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، عن تراجع حجم الصادرات المصرية 3.193 مليارات دولار، بنسبة 18.70%، خلال الفترة من يناير حتى أغسطس 2015، ليصل إلى 12.591 مليار دولار مقابل 15.488 مليار دولار عن إجمالي القيمة لنفس المدة خلال العام الماضي.

وبلغ حجم الصادرات لشهر أغسطس 2015 فقط ما قيمته 1.422 مليار دولار، بتراجع قدره 19.87% عن نفس الفترة من الشهر للعام الماضي والتي بلغت 1.774 مليار دولار


ردود على علم
[ابو جلمبو] 11-19-2015 11:35 PM
تفهم انه مصر حتجوع

[داوودي] 11-19-2015 06:50 PM
نفهم شنو هسه بكلامك دا ...


#1372259 [عمر الحاج حلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 12:48 PM
السيد هاني رسلان لاذال يعيش وهم ان مصر هبة النيل وان الله خلق نهر النيل من اجل مصر-ياسيدي هذه خرافة لقد خلق الله الانهار وجعل من الماء كل شيي حيا -ياخي كيف يعطش ويجوع الاثيوبيون والامطار والنيل عندهم يجب ان يستفيدوا من النيل قديما لم يكونوا يملكون الوسائل وبحكمة قادتهم تمكنوا من ذلك ثم انهم ليسوا انانيون مثلكم ففكروا في مصالحهم ومصالح السودان ومصر-نحن الحلفاويون اكثر اصدقاء مصر بالسودان هجرنا من ديارنا ولم نستلم تعويضات لا نحن ولا حكومة السودان ثم كوفء السودان جميعا باحتلالكم لنتوء حلفا ولم تمدونا بالكهرباء ولا اي شيئ هل سمعت في حياتك من يعطيك دارك مجانا وتطرده من الشارع الذي حوله -صدقني هذا جهل من حكام مصر وفتنة زرعوها بين جيران لن يفترقوا ابدا فبما انك خبير دولي انصــح أهــلك بالنظر الي مصالحهم ومصالح الاخرين لان المصلحة المشتركة تدوم-كما ان الضعيف يوما سيقوي والعكس صحيح وأنظر الي دويلة اسرائيل كيف قهرتنا جميعا وحتي رؤساء امريكا يخافون منها مع انها دولة صغيرة السكان والمساحة وفي وسط ملتهب ودوام الحال من المحال. .


#1372258 [علم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 12:47 PM
تقرير: 25% انخفاضًا في صادرات مصر من مواد البناء في أول 9 أشهر من 2015 FacebookTwitterGoogle+Print
تقرير: 25% انخفاضًا في صادرات مصر من مواد البناء في أول 9 أشهر من 2015 انخفاض في صادرات مصر من مواد البناء
كتبت - إيمان منصور:
أعلنت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن صادرات مصر من مواد البناء خلال أول 9 أشهر من عام 2015 بلغت 16.1 مليار جنيه (2.1 مليار دولار) مقابل 19.9 مليار جنيه (2.8 مليار دولار) خلال نفس الفترة من عام 2014 بنسبة انخفاض بلغت 25 بالمئة عند المقارنة بالدولار.
وأوضح التقرير الشهري للهيئة عن التجارة الخارجية لشهر سبتمبر والمنشور على موقعها الإلكتروني، أن صادرات مواد البناء بلغت 15 بالمئة من إجمالي صادرات مصر غير البترولية خلال أول 9 أشهر من عام 2015 مقابل 16 بالمئة خلال نفس الفترة من عام 2014.
وبلغت صادرات مصر (صادرات المجلس التصديري) من مواد البناء خلال أول 9 أشهر من عام 2015 للدول العربية نحو 6 مليار جنيه منها للسعودية بقيمة 1.7 مليار جنيه، والجزائر بقيمة 755 مليون جنيه، والسودان بقيمة 674 مليون جنيه، والإمارات بقيمة 583 مليون جنيه، والأردن بقيمة 556 مليون جنيه.
بينما بلغت صادرات مواد البناء للاتحاد الأوروبي 3.36 مليار جنيه منها لإيطاليا بقيمة 1.9 مليار جنيه، وألمانيا بقيمة 397 مليون جنيه، وبريطانيا وشمال أيرلندا بقيمة 248 مليون جنيه، وإسبانيا بقيمة 231 مليون جنيه، بينما بلغت صادرات مواد البناء للولايات المتحدة 153 مليون جنيه.
ووصلت صادرات مصر من مواد البناء لباقي دول العالم إلى 4.9 مليار جنيه منها 2.6 مليار جنيه لكندا لتتصدر الدول المستوردة لمواد البناء المصرية، و749 مليون جنيه للهند، و628 مليون جنيه لتركيا، و255 مليون جنيه لإندونيسيا، و225 مليون جنيه لتايلاند، و209 مليون جنيه لماليزيا، و172 مليون جنيه للصين.
وبلغت صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة خلال أول 9 شهور من 2015 نحو 3537 مليون جنيه (469 مليون دولار)، ومن الألومنيوم ومصنوعاته 2635 مليون جنيه (348 مليون دولار)، ومن الحديد الصب والصلب 1724 مليون جنيه (228 مليون دولار)، ومن المواد المحجرية والمعدنية 1422 مليون جنيه (188 مليون دولار)، ومن الجسور والصهاريج والخزانات والأسلاك وأدوات المائدة 1283 مليون جنيه (170 مليون دولار).
كما وصلت صادرات مصر من الزجاج ومصنوعاته 1177 مليون جنيه (155 مليون دولار)، والنحاس ومصنوعاته 1157 مليون جنيه (153 مليون دولار)، ومن السيراميك وقرميد السقوف والطوب من الخزف 1025 مليون جنيه (135 مليون دولار)، ومن الأدوات الصحية 793 مليون جنيه (105 مليون دولار)، ومن الأسمنت 308 مليون جنيه (41 مليون دولار).

مصراوي


#1372256 [علم]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 12:45 PM
انخفاض صادرات مصر غير البترولية إلى 8 مليارات دولار خلال 5 أشهر الأربعاء، 17 يونيو 2015 - 02:30 م الصادرات - صورة أرشيفية كتبت سماح لبيب كشف تقرير صادرعن الهيئة العامة للصادرات والواردات، اليوم الأربعاء، أن صادرات مصر غير البترولية منذ بداية العام الحالى وحتى نهاية مايو الماضى، تراجعت لتبلغ 8 مليارات دولار مقابل 10 مليارات دولار خلال الفترة المناظرة من العام الماضى. وأشار التقرير إلى انخفاض صادرات مصر غير البترولية خلال شهر مايو الماضى إلى 1.7 مليار دولار مقابل 2.1 مليار دولار فى مايو من العام الماضى 2014 . وأرجع التقرير الانخفاض إلى تراجع صادرات المجالس التصديرية بشكل جماعى، موضحا "انخفضت صادرات المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة بنحو 44% لتبلغ 233 مليون دولار مقارنة 419 مليون دولار حققتها فى مايو 2014 ". كما انخفضت صادرات المجلس التصديرى لمواد البناء بنحو 32 % لتبلغ 252 مليون دولار مقارنة 369 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام السابق له. وأشار التقرير إلى تراجع صادرات المجلس التصديرى للجلود بنحو 43% لتسجل فى مايو الماضى 12 مليون دولار مقارنة 21 مليون دولار، وانخفضت صادرات المجلس التصديرى للصناعات الطبية والدوائية بنحو 30 % لتبلغ 32 مليون دولار مقارنة 46 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضى. وبين التقرير انخفاض صادرات المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية بنحو 21% لتسجل 224 مليون دولار مقارنة 282 مليون دولار فى مايو 2014، وتراجعت صادرات قطاع الصناعات الغذائية بنحو 20% خلال الشهر الماضى لتبلغ 251 مليون دولار مقارنة بـ316 مليون دولار، وشهدت صادرات المجلس التصديرى للصناعات اليدوية تراجعا بنحو 22% لتسجل 121 مليون دولار مقارنة بـ156 مليون دولار. ولفت التقرير إلى انخفاض صادرات مصر من الأثاث والغزل والنسيج والمفروشات بنسبة 12 % لتسجل على التوالى 33 مليون دولار و77 مليون دولار و50 مليون دولار. وأضاف أن صادرات المجلس التصديرى للصناعات الهندسية تراجع خلال الشهر الماضى بنحو 9 % ليبلغ 259 مليون دولار مقارنة 285 مليون دولار كما تراجعت صادرات الملابس الجاهزة بنحو 7 % مسجلة نحو 107 ملايين دولار مقارنة 115 مليون دولار.

اليوم السابع


#1372255 [علم]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 12:44 PM
لمصدرون يطالبون بمشروع قومي لدعم المنتجات بالخارج
تراجع مستمر للصادرات المصرية يؤرق الحكومة والشركات
حجم الخط |

صورة 1 من 2

وليد جمال الدين
تاريخ النشر: الأحد 27 سبتمبر 2015
علاء شديد (القاهرة)

طالب مصدرون الحكومة المصرية الجديدة بوضع استراتيجية محددة للصادرات المصرية تجعلها بمثابة مشروع قومي، على أن تساهم جميع الوزارات الحكومية في تنفيذها والالتزام بها، والتوقف نهائيًا عن اتخاذ أية إجراءات من شأنها التسبب في إفشالها وعدم تحقيق نتائجها المخطط لها. يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه الإحصاءات المعلنة من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات المصرية، تراجع الصادرات المصرية غير النفطية للشهر الثامن على التوالي.

وأكد المصدرون أن الاتفاقيات التجارية التي أبرمتها الحكومة خلال الفترة الماضية للتوسع تصديريًا إلى الأسواق الأفريقية لن تؤتي ثمارها من دون توافر دراسات متكاملة عن احتياجات هذه الأسواق من السلع المختلفة، مشيرين إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات التي تم إبرامها منذ أعوام طويلة مضت، بل والمشاركة في تحالفات وتجمعات اقتصادية إفريقية، لكنها لم تحقق أية نتائج جراء عدم توافر الدراسات الخاصة بهذه الأسواق.



وكشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات تراجع صادرات مصر غير النفطية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري بنحو 18.7% لتبلغ 12.591 مليار دولار مقابل 15.488 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهر التقرير تراجع الصادرات السلعية خلال شهر أغسطس الماضي بنحو 19.87%، لتبلغ 1.422 مليار دولار مقابل 1.774 مليار دولار حققتها في نفس الفترة من العام الماضي. وأضاف أن إجمالي الصادرات غير النفطية منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية الشهر الماضي مثل 44.97% من مستهدف الخطة السنوية للصادرات البالغ 28 مليار دولار للعام الحالي.



وأرجع انخفاض الصادرات إلى تراجع صادرات المجالس التصديرية، ومنها المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والذي انخفض خلال 8 شهور بنحو 35%، ليبلغ 1.8 مليار دولار مقارنة ب 2.8 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام

الاتحاد


#1372244 [علم]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 12:35 PM
وزير الصناعة المصري :121 مليون دولار صادرات مصر للسودان في الربع الأول


2015
بلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 126.5 مليون دولار وبلغت قيمة الصادرات المصرية 121 مليون دولار خلال نفس الفترة بينما بلغت قيمة الواردات 5.5 مليون دولار


______________
قاطعوهم وليبحثو لهم عن سوق ثانية لبضائعم الفاسدة مثلهم


#1372223 [مافهمت يارسلان]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 11:47 AM
السودان متحالفة مع أثيوبيا ضد مصر؟
ماجبت حاجة من عندك

ايوة صح وكل سوداني عارف الكلام دا

المشكلة شنو ؟

يعني انت داير تقول شنو يابمبة ؟


بلاء يخمك انت وامك ام الدنيا


#1372203 [طه أحمد أبوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 11:04 AM
اثيوبيا بدأت البناء .. وافق السودان او مصر لا يهم .. حصة مصر 55 مليار لن تتأثر .. هناك 6 مليارات تذهب لمصر والسودان غير قادر فى التحكم فيها .. يمكن سحبها الى بورتسودان .. ويمكن بيعها للسعودية ..
اذا اصاب السد مكروه .. الذي يدفع الثمن السودان .. سدود السودان سوف تكون حماية للسد العالي


#1372192 [nagid]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 10:50 AM
السودان سيتحالف مع مصلحته اينما تكون .وسنخرج من جامعة الدول العربية فهي دول لا وزن لها في العالم ولم نستفد منها كثيرا باستثناء بعض المساعدات من دول الخليج مشكورة ولكنها دون توقعاتنا وعند مقارنتها بما تقدمه لدول اخري كمصر والاردن من مساعدات سخية رغم اسهامات السودان بخبراته في دفع عجلة التقدم في هذه الدول باخلاص وتجرد نعلم كيف ينظرون الينا فهذه المساعدات لا تحتاج الانتماء الي جامعة الدول العربية ويمكن ان تحصل منفعة متبادلة بعلاقات ثنائية علي المستوي الفردي


#1372186 [منطقي جدا]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 10:45 AM
مصر لن تنفع السودان ابدا


في تاريخنا كله


> آهـ يا مصر..
... > بعد ضربة يونيو بيوم.. عبد الناصر كان أول هاتف خارجي له هو حديث مع أزهري..
> ناصر يحدِّث أزهري تسعين دقيقة.. وكأنه يبكي عنده
حدَّثه عن السوڤيت.. ومصر حين تطلب أسلحة من هناك يعود إليه السفير ليبلغه أن إجابة السوفيت هي
: لا نستطيع تزويد مصر بالسلاح قبل أن نعرف الأسباب التي جعلت القيادة العسكرية تترك السلاح السوڤيتي في العراء.. أكفأ وأحدث سلاح في العالم.. ليصبح الأمر هزيمة للسوڤيت قبل مصر..
قال عبد الناصر لأزهري
: قلت للسوڤيت إن هذا الوقت لا يصلح للإجابة عن بعض الأسئلة
قلت لهم.. ليس بين إسرائيل والقاهرة إلا أن يتقدم الطابور الإسرائيلي.. فقط.. وطلبنا السلاح
> والسفير السوڤيتي يعود ويقول
الكرملين تطلب الثمن قبل التسليم!!!
قال السفير.. أو قطنًا.. بحيث لا تتحرك دفعة من السلاح إلى الشاطئ إلا بعد صعود دفعة من القطن إلى السفينة
> هكذا قال حرفياً
> وناصر يحكي ساعة ونصف.. وأزهري يقول.. نعم.. نعم.. وكأنه يهدهد الرجل الحزين.. الحزين
> والسودان.. يعلن أن كل شيء في السودان لمصر
> ويفعل ما قال
> بعدها كان هاتف أزهري في جلسته ذاتها يجعل الملك فيصل يسكب المال لمصر لشراء السلاح..
> والأمير الصباح في الكويت.. مثلها
> ويجمع مؤتمر الخرطوم
> وناصر حين يهبط الخرطوم تكتب صحف الغرب في دهشة عارمة
.. ناصر المهزوم يُستقبل في السودان استقبال الفاتحين
> كان السودان كله يتدفق في الخرطوم «لرفع الروح المعنوية» لمصر..
> السودان يعرف السلاح المناسب في الوقت المناسب
قال الأستاذ محمد سعيد محمد الحسن الذي ننقل عنه تفاصيل ما جرى.. قال المحجوب
: عبدالناصر حين دعاني لمنزله يدخل بعد عشر دقائق.. ويعتذر بأن جيكوب مالك أطال البقاء
قال ناصر للمحجوب
: دعوتك لأنني أريد شخصاً أستطيع أن أُفرغ أمامه ما في قلبي
> كان متعباً وحزيناً جداً
>والمحجوب يقدم الحل
> والسودان يطفئ حرب اليمن التي كانت حربًا بين ناصر والسعودية
> ويجعل قوات مصر «60» ألف رجل في اليمن يغادرون اليمن
لم يكن الأمر سهلاً.. فالمحجوب حين يهبط جدة يلقاه سفير السودان ليقول إن
: الملك فيصل ليس مستعداً للحديث حول قضية اليمن
> والأمير عبد الله يلقى المحجوب ليقول
: أرجو ألا تكون قادماً للحديث مع أبي في قضية اليمن
> والمحجوب يقول
: ولم لا..؟ ما الذي يمنع؟
قال عبد الله: المصريون لا يحفظون اتفاقاً
قال المحجحوب
> يا عزيزي الأمير.. الأمر الآن أكبر من مصر.. وجودنا كله في خطر
> والملك فيصل الغاضب من سفه الإعلام المصري «أسوأ ما عرف العرب من إعلام» يستقبل المحجوب ليقول
> بالطبع أعرفك.. جيداً وأحفظ لكم بدوري أعظم التقدير وفوق ذلك أعرف أنك بصفات العربي النبيل الذي حين يجد خصمه جريحاً فإنه لا يقتله.. بل يعالجه.. ثم يعرض عليه ما يعرض
> الملك فيصل.. في أغرب أسلوب للمحادثات يعطي المحجوب ورقه وقلمًا.. ويجعل المحجوب يجلس خلف مكتبه ــ مكتب الملك.. ويقول
: اكتب ما تريد
> والمحجوب يكتب
> يكتب كل ما يصلح مصر والمصريين.. دون سطر واحد لصالح السودان.
..........
..........
> هذا سطر واحد من كتاب السودان تجاه مصر.



> نرجو أن يتكرم أي مصري بكتابة سطر واحد صنعت فيه مصر خيراً للسودان.. في تاريخه كله
(منقول)


#1372146 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 09:53 AM
وين المشكله اذا كان مصلحتنا مع اثيوبيا


#1372143 [عثمان عبده]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 09:51 AM
السد وما أدراك ما السد

سد النهضة في الأراضي الإثيوبية أثار هلع وفزع المصريين...وسد دال وسد كجبار لايهمهم لم ؟ الإجابة بسيطة جدا والرؤية واضحة..يا إعزائي أيهما أقرب لمصر سد دال المزمع إقامته في الإراضي النوبية لا يبعد عن حدود مصر أكثر من ( 200) كيلو فقط وقدر المسافة بين إثوبيا ومصر...جسم السد العالي بدأ يتأثر بالطمي المتراكم جنوب السد رغم عمل التوربينات..وكان لابد حجز الطمي المتزايد فتفتقت أفكارهم بإنشاء سد آخر جنوب السد العالي واختيرت منطقة دال..والمعلوم البحيرة التي ستكون جنوب سد دال ستغمر حوالي 200 كليو متر..وسد كجبار البحيرة في جنوب السد ستغمر أيضا 200 كليو متر ..بمعنى المنطقة من حدود السودان شمالا وحتى دنقلا ستكون خالية من السكان...من المستفيد..؟

معلومة بسيطة لمن لا يعرف عن الحوض النوبي...الحوض النوبي يقع غرب النيل ..أرض بكرة.ومساحة شاسعة جدا..وحاليا في مزارع..على بعد 80 كليو متر غرب النيل..وجل العمال من مصر...والديزل يأتي من مصر تهريب ...والإنتاج يذهب لمصر...
أرفعوا الغشاوة عن أعينكم وتداركوا الموقف..
لذا تجد..الكيان النوبي شمر عن ساعد الجد...والتوفيق نرجو لهم..


#1372142 [وائل]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 09:51 AM
ومصر متحالفة مع اسرائيل ضد مصر


#1372137 [مريم]
0.00/5 (0 صوت)

11-19-2015 09:40 AM
يا اخوة يا اعزاء الكلام اللي بتقال في الاعلام المصري دا كله عبارة عن فخ كبييير للسودان ...هم بقولو دائما خلاف ما يبطنو لانهم منافقين فهم فاهمين شخصية السوداني كويس جدا فبرمو الطعم وبقولو ان السودان مع اثيوبيا وان السودان ضدهم ..في حين ان الحقيقة انهم عايزين السد يتعمل وينهار ويغرق السودان اللي هم شايفين ان اهله غير جديرين بالحياة ..بس يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين وربك بالمرصاد وربنا بحمي اهلنا الغبش اصحاب النوايا البيضاء من كيدهم باذن الله وسوف تدور الدوائر ..لكم ودي


#1372124 [abdalla Ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 09:23 AM
جن جنون الحلب بعد موافقة السعودية على تمويل السدود المقترحة في شمال السودان.
يحب ان تكون هذه السدود ضخمة حتى يتم انتاج كهرباء عالية تغطي السودان كله ويتم بيع الفائض الى مصر.


ردود على abdalla Ibrahim
[عثمان عبده] 11-19-2015 12:10 PM
يا أستاذ...تعرف قيام سدي دال وكجبار شمال السودان مصلحة مصرية في المقام الأول نظرا لتأثير جسم السد العالي بالطمي المتراكم عليه...ثم قيام السدين سيفرغ منطقة النوبة من سكانها بإعتبار أن البحيرة ستغمر 400 كليو متر جنوب السدين يعني من وادي حلفا إلى دنقلا ستكون بحيرة..والذين يجعجعون بأن السد سينعش المنطقة...طيب ما المنطقة مهمشه ليها سنين...أصحوا شويه..وحتلقى كلامي صح 100%
سلام..


#1372110 [Atifِِِِِِِِِِِِِِِِِ]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 09:08 AM
دكتور هبلول.


#1372089 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 08:48 AM
لاتنسو ان هذا الشخص كان من اشد المدافعين عن نظام الكيزان والدفع ب الاخضر الرنان الزي كان يدفعة لة الكيزان 0 يزكر ان نميري كان ايضا يشتري الكتاب والصخقيين النصريين ومنهم عادل حمودة صاجب جريدة الفجر


#1372088 [خذو العبرة من اثيوبيا]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 08:48 AM
هذه المدعو هاني رسلان مثل الكلب ترميه بالحجارة ينبح

هذا التصريح في هذا الوقت تحديدا هو لتشتيت انتباه السودانيين وموقفهم من الحملة المسعورة

فلا تنجروا لمثل تصريحات هذا الاهبل

ومن هنا لقدام افهموا حاجة واحدة بس

امشو عكس اتجاه تصريحات هاني رسلان وزملاءه في الاعلام الحكومي المصري تجدو الحقيقة
ببساطة لما فجأة يتحدث هذا المعتوه عن سد النهضة وبدون اي مناسبة تجد من الناحية الاخري اهانات وضرب وقتل واعتقال للسودانيين في مصر.

خذوا العبرة من اثيوبيا ركعت مصر ورقصتها ستين مليون رقصة ومازال العرض مستمر

ولاتستطيع مصر ان تفعل اي شئ حيال هذا السد الاثيوبي

ابقوا زي الاثيوبيين

اعتزوا بسودانويتكم

عاملوهم بالمثل وليس هذا فقط احرصوا علي مصالح دولتكم ترجع كرامتكم والا فالذل والهوان


قوموا قياما علي امشاط ارجلكم وقاطعووووووووووووووووا وقول بملء فمكم لا والف لااااااااااااااااا:
لا للسفر الي مصر
لا للسفر عبر مصر للطيران
لا لشراء عقارات في مصر
لا لايجار عقارات في مصار
لا لتصدير المحاصيل واللحوم الي مصر
لا لشراء المنتجات المرية
لا لزراعة ملايين الافدنة السودانية من قبل المصريين
لا للصيد في بحيرة النوبة
لا للمخابرات المصرية والتقلقل في قلب السودان بحجة العمالة
لا للجرافات المصرية في البحر الاحمر وتدمير البيئة والفتك بالثروة السمكية والبحرية

لا لكل ماهو مصري


ردود على خذو العبرة من اثيوبيا
[ابراهيم علي] 11-19-2015 02:02 PM
فعلا والله لدينا من اوراق الضغط ما يجعلهم يأتون لنا زاحفين ولكن ماذا تقول في نظام اعتاد الانبطاح والجبن امام اولاد بمبة ؟!!!!!!!


#1372086 [السودان الوطن الواحد]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 08:46 AM
جمهورية مصر متحالفة مع اسرائيل ومغتصبة حلايب/ ام تريدون السودان يكون فى صفكم وانتم ضد السودانيين سياسة وضيوف عندكم لم تحترموهم اخذ بلا عطاء لا يلزمنا


#1372058 [ali]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 08:27 AM
لماذايسمح السودان لمصر بتخزين مياه السد العالي في اراضي السودان .. ومصر تحتل اراضي سودانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا ياحكومة السجم ... اطلبوا من مصر فورا سحب مياه السد من الاراضي السودانية ويعود مجري النيل في اراضي النوبه كما كان قبل قيام السد العالي ... وسوف ينتج عن ذلك ملايين الاراضي الزراعية الخصبة ويعود اهلنا الطيبين الي ارضهم ...؟؟؟

وعلي الحكومة ان تنسحب من اتفاقية مياه النيل فليست مقدسة وتنضم الي اهلنا في دول الحوض فهم اقرب لنا من مصر في المصلحة وسوف يكون السودان قائدا لدول حوض النيل وليس تابعا لمصر ؟؟؟
مصر لم تلتزم باتفاقية الحدود سنة 1956 والتي سلمتنا بمجبها حلايب وشلاتين فلا يوجد ما يلزمنا بالالتزام باتفاقية مياه النيل ؟؟؟


ياكيزان اكيد بتقرو الكلام المنشور في الراكوبة حرف حرف .. الكلام حقي ده اغبي سياسي في العالم بيعرفو .. انتو وينكم من السياسة ... ام خلاص مافاضين من التجارة وادخال المخدرات الى البلاد والنفايات المسرطنة ؟؟؟

دقو الحلب وقعدوهم في مقاعدهم ... وطالبوا دول الحوض بحصة تتناسب مع حجم اراضينا الزراعية وحجم مساحة السودان .. خلو نصيبكم 50 مليار ونصيب مصر 10 مليار وبيعو لمصر الماء ؟؟؟ تخلو المصريين يبوسو ارجلكم ليلا ونهارا ؟؟؟

بعدين شنو السودان دول مصب ؟؟؟؟؟ حلوه دي ؟؟ مافهمتها والله ...

اقنعوا دول الحوض بان السودان من ضمن دول المنبع وهذا سهل جدا لان كثير من الانهار والاودية الموسيمة تنبع من داخل السودان وخلو مصر وحيييييييييييده دوله مصب ؟؟؟

وحاجة مصر للمياه ليست سبب لحصة كبيرة تمنح لها فهذه مشكلتهم وليست مشكلة دول الحوض .. تقسم المياه وفق معاير دوليه عادله .. ان شاء الله نصيبهم يجي 2 مليار دي ما مشكلتنا ...

انسحبوا من حلايب او لن نبيعكم قطرة مياه واحده من مياهنا .... ابنو السدود واحجزو كامل حصتنا الجديدة طبا . شقو الترع واسقو اهل السودان في الجنينة وسواكن والابيض وغيرها شقو الترع واسقوا المراعي والغابات من حصتكم ولا تدعوها تذهب لمن اساء الينا ؟؟؟؟ وروهم العين الحمرا ....


اريتو كان حمنا مالك عقار كان ادبهم ادب


#1372048 [السودانى الاصيل]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 08:18 AM
على الاقل الاثيوبين اقرب لينا منكم يا حلب ونحن و الاثيوبين سحنتنا واحدة والاثيوبين شعب راقى وبحبنا جدا ونحن بنحبهم .بلا عيال بمبة بلا لمة


#1372028 [ابو صلاح]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:55 AM
مبارك قال انا اتحالف مع الشيطان فى مصلحة بلدى وبعدين كهرباء السد العالى تباع للاردن ومجانا لااسرايل فى حين ان الاتفاقية تنص على مد الشمال السودانى بالهرباء انت ليس لدى وفاء وان شاء الله النيل الازرق يتحول الى ترعة ما عندنا مشكلكة


#1372021 [najy]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:49 AM
لعلمك يا رسلان السودان مشارك في تميل بناء السد كمان


#1372020 [الجمصي]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 07:48 AM
ياريت يتحالف مع اثيوبيا.... شفنا منكم شنو غير الأمراض ياوهم


#1372019 [سام بخت]
5.00/5 (1 صوت)

11-19-2015 07:45 AM
السودان ينفذ سياسات تنظيم الاخوان العالمى الذى ينوح نوح الحمام على فقده حكم مصر وعلى جيش مصر هز السيف


ردود على سام بخت
[تفيدة اللي عاجناكم وخابزاكم] 11-19-2015 08:29 AM
أكيد انت بتقصد (هز الوسط) جيش مين و(كفتة) مين ياجدع؟!!!


#1372004 [Jimmy Cliff]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:29 AM
الثلاث مصر وأثيوبيا ومصر??????????


#1371991 [سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 07:07 AM
قد تكون الحسنة الوحيدة لنظام البشير هي وقوفه مع سد النهضة !!! راجع مقالات سلمان محمد سلمان الخبير المتخصص (وليس الخابور المتحشر)


#1371985 [الشعب الفضل]
5.00/5 (6 صوت)

11-19-2015 06:57 AM
لماذا لا يتحالف السودان مع اثيوبيا وانت محتل اراضي سودانية ؟ ولماذا لا يتحالف السودان مع اثيوبيا وانت لا ترى في العلاقة مع السودان الا مصلحة مصر فقط ؟ لماذا لا يتحالف السودان مع اثيوبيا وانت تعتقل السودانيين في مصر كما يروق لك ودون مبررات ؟ لماذا لا يتحالف السودان مع اثيوبيا والسودان كلما تقرب الى مصر صعرت مصر خدها للسودان وتعاملت معه بكل تكبر ولا تبادله بنفس التقارب بل تزداد بعدا وما اتفاقية الحريات الاربعة ببعيدة عن الاذهان ؟
ما لكم كيف تحكمون ؟


#1371978 [ود احمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 06:39 AM
رد على كاستروا
يجب ان نفرق بين ان نعارض النظام ونفرط في سيادة البلد
هؤلاء المصريون اخي العزيز اغرقو حلفا واستفادو من كهرباء السد وزودو اسرائيل بالكهرباء بينما الولاية الشمالية ظلماء
هؤلاء المصريون احتلو حلايب ومصروها وتريد السودان لا يقف ضدهم اي زول في السودان يمكن ان يتخذ هذا القرار
واخيراابسودانيون يضربون في شوارع القاهرة


#1371975 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 06:34 AM
ولماذا يعني لكم التحالف مع اثيوبيا في موضوع السد انه تحالف ضد مصر،،،، وماذا قدمت مصر للسودان الذي اغرق ارضه واهلك حرثه لاقامة السد العالي ولم تنوبوا منكم لمبة ضوء ،،، والله من يرى ويسمع الاعلام المصري الخاص هذه الايام يتحسر على الزمن الضيعو في المسلسلات المصرية ،، اسلوب متدني في المعلومات عن الغير وعنجهية وفرعنة في الفارغة،،، هذا عصر لم تعد تنفع فيه بوهية علاقات ازلية ومصير مشترك وانما علاقات ندية وبضاعة متساوية،، عايز تشتري اشتري مافيش مجاني تاني ،،،،


#1371970 [محتار فى خلق الله]
5.00/5 (5 صوت)

11-19-2015 06:10 AM
هانى رسلانز.. عمرو اديب ... عكاشة.. محمد سعد طابور من جهلاء الاعلام المصرى الذى اصبح مسخرة حتى الشعب المصرى يعرف ان الاعلام المصرى اصبخ مزبلة // واخير ما قاله اللاعب ميدو فى حوار تلفزيونى عن الاعلام المصرى
يكفى هؤلا ما صرحوا به ايام حسنى مبارك وما صرحوا به بعد استلام الاحوان لمسلمين الحكم وثم رجوعوا مرة اخرى براى اخر عندما حدث انقلاب السيسى على الدكتور مرسى
وقد قيل سابقا
نساؤهم لعب ورجالهم مع من غلب وهذه حقيقة
لا يهمنا امثال هؤلاء الاوباش وارائهم المدفوعة الثمن مسبقا//
حثاله الاعلام المصرى واحقر ما نجبت مصر
الله يكون فى عنكم
نحن مع مصالحنا.. نقف مع الشيطان
كلمة شهيرة نطق بها المخلوع حسنى مبارك ابان حرب الخليح اتحالف مع الشيطان من اجل مصلحة بلدى
ولسنا..ايها الارسلانى الغير عربى الوافد تابعين بل اسياد// والنظافة عنوان اهل السودانززمش الوساخه التى تجعلك وتجعل امثالك يعتاش من بلاوى الاخرين ومن بيع قلكم للاخرين.. مع علمى الاكيد انك لا ترتقى ان نناصبك العداء لكونك ضحل التفكير
ولا تملك لنفسك ضرا ولا نفعا// وشهادات تشترى من الجامعات لتكون انت وامثالك فى مراكز ما حلم اهلك من تكون احد روادها حتى مش مسئول فيها وطظ....طظ...طظ فيك وفى المركز الذى تمثله


#1371967 [الممغوس]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 05:44 AM
هذه هواجس المصريين من سد النهضة تغلبهم الحيلة مع الاثيوبيين يقولون السودان متامر مع الاثيوبيين الدراسات التي قام بها الخبرء السودانيين اكدت ان السودان لن يضار بشى من حصته ومن خطورة السد وهناك مباحثات تجرى بشان السد بيوت خبرة اجنبية وهذا هاني رسلان انسان حاقد علي السودان اذا كانت الحكومة المصرية بنفسها اكدت تعاون السودان معها وتم توقيع المسودة في الخرطوم بوجود الرؤساء الثلاثة تجي تقول السودان لم تقف مع مصر انت رجل حاقد علي السودان ليس الا تقول كان السودان هو الذي بنا السد تشو فوا الفيل وتضعنو في ظله.


#1371959 [Baka]
5.00/5 (2 صوت)

11-19-2015 05:23 AM
هاني ده تحديدا كان من آكتر المصريين المؤيدين للبشير في كتابته و ندواته زمن حسني مبارك ..الكلام دخل الحوش


#1371956 [على على]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 04:57 AM
نحى فى رسلان عبقريته الراجل طلع مفتح بالله دى عرفتها كيف ؟
عموما كتر خيرك لحسن الظن بنا وياريت تكمل الجملة بإضافة كلمة و إسرائيل .
أتمنى ان يكون كلام هانى بيه صحيح ونعمل قاعدة عسكرية إسرائيلية فى فرس ونوقع على عنتيبى ونبنى سد الوثبة وتحرق هبة النيل عطشا


#1371944 [ابو الخير]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 03:40 AM
هل سأل نفسه لماذا وقف السودان مع اثيوبيا

مصر طول عمرها لم تقف مع السودان
وهي التي تعمل دائم لحماية الدكتاتوريات في السودان

السادات كان يدعم النميري ضد ارادة الشعب

حسني مبارك وقف مع البشير والكيزان رغم أنه يعلم ان الاخوان هم الذين نفذوا الانقلاب نكاية بالديمقراطية والصادق المهدي لأنه كان لا يريد أن يرى ديمقراطية في السودان وام الدنيا تقبع في دكتاتوريته وابنه جمال وصفوت الشريف


#1371933 [خضر عمر ابراهيم]
4.50/5 (4 صوت)

11-19-2015 02:28 AM
ترجعوا حلايب وشلاتين وابورماد يا هاني ***** نتحالف معاكم ما ترجعوها نتحالف مع الشيطان ..اها ورونا حتعملوا شنو؟
وات يا ***** بعد اكتمال سد النهضة حتسمي نفسك مدير شنو؟
سد النهضة؟؟


#1371925 [عاشق للبلد]
5.00/5 (3 صوت)

11-19-2015 01:58 AM
وانت مالك نحن حرين نؤيد ندين، السودان دوله لها سياده غصب عنك وعن كل المصرين من أسوان الي الاسكندريه خلاص قمتو علي البطبطه


#1371921 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (6 صوت)

11-19-2015 01:26 AM
ثمن تأييد السودان لسد النهضة ووقوفه مع اثيوبيا يرجع الى ان اثيوبيا هى الفضاء الوحيد الذى يسافر اليه البشير وهو مطمئين من عدم اعتقاله وللحقيقة لولا وقوف اثيوبيا معه فى موضوع المحكمة الجنائية لكان البشير الآن يقبع فى سجون لاهاى , لذلك فهو يرد لها الجميل واكثر من ذلك ان البشير فرط فى حدود السودان التى استولى الأثيوبيون عليها فى منطقة القضارف وتقدر مساحة الأراضى التى استولى الأثيوبيون عليها اكثر من مليون فدان وهو عض النظر عنها ايضا ثمنا للحماية التى توفرها له اثيوبيا. لذلك ليس لمصر سوى الأنتظار حتى يترك البشير الحكم طواعية أو كرها أو موتا ؟ ؟ وعندها سوف يتبدل موقف السودان مؤيدا لمصر . وعلى قول المثل : دا راجل يخاف ما يختشيش .


ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
United States [عزام] 11-19-2015 02:24 PM
معنى ذلك ان الاثيوبيين بفهموا فى السياسة اكثر منكم وقاموا بالدور الذى كان يجب ان تقوموا به انتم فكسبوا وقوف البشير معهم فى اهم مشروع استراتيجى لهم وللسودان يا اغبياء

[من اهل العوض] 11-19-2015 01:48 PM
بالعكس ياخي احسن شيء عملتوا حكومة السجم دي الوقوف مع اثيوبيا في موضوع سد النهضه بالرغم من ظني بعدم صحة ذلك حتى الان.اتفه ناس المصريين حكومه وشعبا

[مؤيد] 11-19-2015 03:40 AM
أؤيد كلامك, اثيوبيا تقوم بدور البودى قارد للبشير, على الأقل خارجيا.


#1371918 [خاتي اللوم]
5.00/5 (6 صوت)

11-19-2015 01:06 AM
السودان متحالفة!!
السودان تؤيد !!

ده إنجليزي ده ياهاني؟

طيب مانتحالف مع اثيوبيا ،المشكلة شنو ؟

والله حكاية عجيبة.


ردود على خاتي اللوم
[omar khalid] 11-19-2015 06:35 AM
ياريت اتحالف مع إسرائيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة