الأخبار
الملحق الرياضي
زين الدين زيدان: من الصعب التصديق أن كروس ألماني
زين الدين زيدان: من الصعب التصديق أن كروس ألماني


11-19-2015 10:40 PM
DW ©

"توني كروس لاعب مثالي ويلعب بطريقة إسبانية تجعل من الصعب تصديق أنه ألماني"، هذا ما قاله زين الدين زيدان لصحيفة "بيلد". "زيزو" يريد بقاء توني كروس مع الفريق الملكي وصناعة مستقبله مع الفريق "فهو لاعب مثالي بالنسبة للريال".

هذه هي السنة الثانية للاعب الألماني توني كروس مع نادي ريال مدريد الإسباني. كروس غيّر من أسلوب لعبه ليلائم الأداء الإسباني وليس الألماني، الذي كان معتادا عليه. الأمر الذي دفع اللاعب السابق زين الدين زيدان لمدح أداء الألماني كروس. زيدان قال في لقاء مع صحيفة "بيلد" الرياضية إن كروس "منذ لعبه مع ريال تغير أسلوبه. نحن نعلم أن أسلوب اللعب الألماني مختلف عن الإسباني، حيث جمالية اللعب أكثر". ثم يضيف صانع الألعاب الأسطورة وبطل العالم في مونديال 1998، مبتسما "لا يستطيع المرء الآن تصديق أن توني ألماني!". مزحة ذكية من "زيزو" ربما لن يقبلها بعض الألمان.

مع بداية كروس اللعب في الفريق الملكي مدحت الصحافة الإسبانية أداء توني مع ريال مدريد ووصفته بمايسترو خط وسط فريق العاصمة الإسبانية. بل إن مدرب الفريق الملكي السابق كارلو انتشيلوتي قارنه بالأسطورة زين الدين زيدان. لكن الصحافة عادت وانتقدت أداءه في الفترة الأخيرة. فالعام الأول لكروس مع ريال مدريد كان أفضل من العالم الثاني. الصحفي الرياضي الإسباني البيرتو بينيرو قال في تصريحات مؤخرا ، إن الانتقادات وجهت لكروس بسبب بعض المباريات التي لم يظهر فيها بمستواه المعهود. "لكن ذلك لم يكن سيئا جدا"، كما قال.

واجبات كروس

الواجبات في الفريق الملكي موزعة بوضوح على اللاعبين، فتسجيل الأهداف من مهمة كريستاينو رونالدو وبنزيمة وغاريث ييل. أما مهمة توزيع الكرات واللعب فهي مهمة خط الوسط وبالذات كروس. كما أن من مهماته هي سد الثغرات في خط الدفاع عند تراجع الفريق خلال هجمات الفريق المقابل.

ويستبعد البيرتو بينيرو الشبهات حول أداء كروس مشيرا إلى أن المدرب رافائيل بينيتز راض تماما عن أدائه. بيد أن اللاعب الألماني هو جزء من فريق يضطر المدرب لتغيير أسلوب اللعب ومراكز لاعبيه في حال غياب الأساسيين منهم.

توني كروس يبلغ من العمر 25 عاما، ظهرت مواهبه مع فريق بايرن ميونيخ وهو دون سن الـ19 عاما، في موسم 2007/ 2008، ثم انتقل للفريق الأول في اليوم التالي. يلعب في خط الوسط ويتميز بقوة الضربات والتمريرات الذكية واللعب الفني، الذي يلائم لعب الفريق الملكي. وتصل قيمة خدماته في سوق انتقالات اللاعبين إلى خمسين مليون يورو. ويتميز بالهدوء على أرض الملعب، فهو كالشبح، يمسك بخيوط لعب خط الوسط ويمرر الكرات القاتلة لزملائه في الفريق.

وزيدان ذهب إلى أن الأبواب مشرعة أمام توني للعب دور أكبر في المستقبل مع ريال مدريد وصناعة مستقبله هناك "لهذا جئنا به من بايرن، نحن نحبه. لعب كثيرا لمدة طويلة مع بايرن، ونأمل أن يبقى طويلا أيضا معنا". يقول زين الدين زيدان. ويشير بوضوح إلى أن توني هو اللاعب الذي كنا بحاجة إليه. "إنه مثالي بالنسبة للريال". بيد أن الاختبار الحقيقي للاعبين الكبار يظهر في المباريات القوية، مثل مباراة الكلاسيكو القادمة أمام برشلونة يوم السبت (21 تشرين ثان/ نوفمبر 2015).






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 906


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة