الأخبار
منوعات
مديرة التسويق بفندق السلام روتانا الفلبينية :كرستينا فرناندو : الشعب السوداني من اطيب الشعوب واحب الفول والطمعية والشطة بالدكوة .
مديرة التسويق بفندق السلام روتانا الفلبينية :كرستينا فرناندو : الشعب السوداني من اطيب الشعوب واحب الفول والطمعية والشطة بالدكوة .
مديرة التسويق بفندق السلام روتانا الفلبينية :كرستينا فرناندو : الشعب السوداني من اطيب الشعوب واحب الفول والطمعية والشطة بالدكوة .


أستمتع للفنان جمال فرفور وكمال ترباس وندي القلعة دي عسل
11-22-2015 08:47 PM
‎ بكري خليفة ‎


العاملين بفندق السلام روتانا يسمونها (حمامة) الفندق فهي انسانية بشوشة ومرحة تحب الجميع فهي صديقة لكل العاملين والموظفين بالفندق بروحها المرحه ودعابتها بلغتها العربية (المكسرة ) والمحببة لهم انها كرستينا فرناندو التى قدمت للسودان منذ العام 2007م لم تغادره بعدها حتى الان فهي قدمت لاول مرة بدعوه من خالها المقيم فى السودان منذ ثلاثون عاما وهي ابنة الفلبين درست وترعرت هناك تخرجت من جامعة مانيلا فى ادارة الاعمال والصدفعة جعلتها تقيم فى السودان وتعمل فى فندق السلام روتانا وكانت البداية فى وظيفة سكرترية بقسم التسويق ثم مساعدة لمدير التسويق ومن ثم تدرجت حتى وصلت الى مدير التسويق بفندق السلام روتانا وهي متزوجة من فلبيني مسلم .

أحبت كرستينا السودان تقول انه وطني الثاني وتتمني الحصول على الجنسية السودانية فى حوار نتدرج الى مضابطة قالت كرستينا ان اسوء شي يمكن ان يحدث لها ان تغادر السودان الى اي دولة اخري لانها احبت السودان واهله الطيبين.

حدثينا عن انطباعك قبل زيارة السودان والاختلاف الذى رايته بعد مجيئك؟

تقول كرستينا سمعت الكثير عن السودان من خالي وزوجته الذين يقيمون فى السودان منذ سنوات فقد حكو لى الكثير عن السودان وانه شعب طيب يرحب بالاجانب كما انه بلد مستقر بالرغم ما يروج عنه فى الاعلام العالمي كما ان الحياة ميسره فيه وفعلا جئت بعد ارسل لى خالى تزكرة لزيارة السودان فى العام 2007م بعدها مكثت فى السودان ولم اغادره حتي وفقت فى العمل فى فندق السلام روتانا وفعلا وجدت السودان كما قالوا لى وليس هنالك ما يدعوا للخوف اذا احترم الشخص عادات وتقاليد البلد .

هل هنالك عادات وتقاليد مشتركة بين السودان والفلبين وماهي الاشياء التى اعجبتك في السودان؟

هنالك كثير من العادات والتقاليد المشتركة دائما بين كثير من الشعوب لكنني اعجبتني طقوس الزواج فى السودان التى تستمر لعدة ايام واهتمامهم بكل تفاصيل العروس من لبس وحناء ورقص وشاركت فى هذه المناسبات ولبست الثوب السوداني و(اتحننت) ايضا اعجبتني طريقة السلام فى السودان بين الاشخاص هي مميزة وفيها كثير من الحميمية فهم يحضنون بعضهم وهذا نادرا ما تحدث فى بلدان اخري .

ما الذى اعجبك من المائدة السودانية من اطعمة ومشروبات ؟

الاكل السوداني مميز جدا وجميل وجميل اما اكثر شي اعجبني واحبه الفول والطعمية والشية وايضا الشطة بالدكوة والتى اكلها فى جميع الوجبات فهي ممتعة جدا كما احب من المشروبات الكركدي والتبلدي والليمون ووهذه المشروبات السودانية نقدمها فى الفندق والتى تجد اعجاب الزوار الاجانب .

هل تستمع كرستينا لفنانين سودانين ؟

احببت الموسيقي السودانية والحمد لله تعلمت كثير من اللغة العربية بفضل خالي وزوجته واصدقائه وجيرانه الذين عملوا على تعليمي يوميا (10) كلمات والان انا اسعي كل يوم لتعلم وفعلا كنت احفظ الكلمات لكن كانت تواجهني صعوبة فى ربط الكلمات واخراج جمل صحيحة واحرص على ان اتعلم كلمات جديدة كل يوم ، اما اكثر الفنانين الذين اعجبوني الفنان جمال فرفور وكمال ترباس وندي القلعة وبابتسامة عريضة قالت كرستينا بلغة عربية فصيحة ندي القلعة دي عسل عديل .

حديثنا عن المشاهير الذين حلوا ضيوف على فندق روتنا وكيف كان يتم استقبالهم؟

نحن عندما ينزل ضيف مهم بالفندق نعمل على تكوين تيم مختص للضيف او الوفد المهم ليقوم بتقديم الخدمة التى تليق بالشخصية صاحبت الوزن السياسيى والاجتماعي وتضيف ان فندق السلام روتانا كان وجهة كثير من المشاهير فى العالم تتزكر منهم منهم الرئيس الامريكي جيمي كارتر والامين العام للامم المتحدة بان كي مون واحدي (الملكات) من امريكا الجنوبية .

كيف يجري العمل اليومي فى فندق السلام روتانا؟

العمل فى الفندق يسير بسستم معين فمثلا نحن فى قسم التسويق نطالب يوميا بافكار جديدة لتسويق الفندق بتنظيم برامج داخل وخارج الفندق بالاضافة الى برامج رعاية المجتمع فالفندق يشارك فى جميع الفعاليات المختلفة والفندق يحتوى اكثر من(10) اقسام تعمل هذه الاقسام بالتنسيق والتعاون مع بعضهم حتى يخرج العمل فى صورة جميلة ومتناسقة فى كل هذه الاقسام المختلفة ايضا نحن نهتم بتدريب كوادرنا بالتنسيق مع ادراة الفندق التى تبتعث لنا بمدربين فى جميع المجالات المختلفة من خلال الكوسات التدريبية المختلفة .

واريد ان اقول ان الفندق يقدم خدمات ممتازة فى اقامة المؤتمرات والحفلات العامة والخاصة ايضا استقبال (العرسان) السودانين وتقديم خدمة راقية وميسرة وباسعار مناسبة لهم .

أمنية تتمني كرستينا تحقيقها ؟

اتمني زيارة اروبا لكن ليس للاقامة فانا افضل العيش السودان واصدقك القول اذا اضططرت لمغادرة السودان او تم نقلي الى فندق اخر ضمن سلسلة فنادق روتانا فى اي بلد فى العالم فسيكون ذلك اسوء شي محزن يمكن ان يحدث لي لحبي للسودان انما زيارتي لاوربا فقط لكي اتعرف على طريقة الحياة هنالك والعادات والتقاليد فى البلدان الاوربية المختلفة فانا احب التعرف علي ثقافات الدول الاخري .

كرستينا تجمعك علاقات جيدة مع نجوم المجتمع وخاصة الاعلاميين ؟

فعلا لى علاقات قوية مع كل وسائل الاعلام من تلفزيون وصحافة واذاعة بحكم عملي ولم تشكل اللغة حاجز لى للتعامل معهم والحمد لله واتواصل معهم فى كل الفعاليات والبرامج التى ننظمها بالاضافة الى مشاركتهم المستمرة للبرامج الاخري بالفندق والتى جعلتني التقي بهم دوما وجعلت منا اسرة واحدة فالاعلام سلاح قوي لا يمكن الاستغناء عنه .

فى ختام حوارنا حدثينا عن موقف طريف مر بك؟

تضحك كرستينا هنالك كثير من المواقف اتزكر منها فى احدي المرات كنت ذاهبة الى حي العمارات بالخرطوم واوقفت عربة (امجاد) وكانت يقودها رجل كبير وبعد ان تحركنا بدقائق فجأت سمعت صوت عالي من خلفي يقول (باااااع) فوجدت خلفي خروف كبير فاصبحت اصيح (بابا) وقف الامجاد وفعلا وقفت ونزلت وانا اجري وصاحب الامجاد اصبح يضحك فيني ضحك شديد .

كلمة أخيرة ؟

أتمني ان يعم السلام كل ارجاء السودان ويتمتع الشعب السوداني بخيراته وثرواته والتى لا توجد فى بلدان كثيرة .














تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2239

التعليقات
#1373973 [ابةجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 02:00 PM
ومنو القال ليك انه حاليها مقيم في السودان ليهو 30 سنة
الفليبينين ديل عايشين في كوش واكشاك في بدلهم، ودي ما صدقت لقت ليها اكل وشغل وشوية قروش


#1373972 [awad tayeb]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 01:58 PM
كلامك منطقي يا عادل عوض


#1373685 [العجب]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 12:36 AM
كلامك كلو جميل يا كرستينا, بس تبظطيها بأعجابك بفرفور وندى القلعة.


#1373662 [adelalwad]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2015 11:11 PM
طبعاً اصبحنا نعرف مقدماً عند قراءة عنوان مثل هذه اللقاءات الصحفية التي تتم مع الاجانب البيض أن عقدة اللون الأبيض سوف تتحكم في تفاصيل الأسئلة وسوف نجد في طيات اللقاء أسئلة مثل ماذا أعجبك في السودان وما هي الأطعمةالتي تحبها في السودان ومن هو الفنان الذي تسمعه في السودان وما أن يجيب الاجنبي على هذه الأسئلة حتى يشعر القارئ السوداني بفرحة داخلية غامرة أبيض يحب طعامنا ويسمع أغانينا إن هذا مدعاة للفقر حتى ولو كان فلبينياً .. يا سادتي أن أي شخص يذهب لبلد آخر يضطر أحيانا لسماع موسيقى هذا البلد واكل شيء من طعامه الخ وعندما يغادر سوف ينسى كل ذلك. فارحمونا من هذه العقدة يا رعاكم الله.


ردود على adelalwad
[ابةجلمبو] 11-23-2015 01:57 PM
هو انت شفتة البياض وين يا *****
ديل في طوكيو وفي سيول بيسموهم افارقة اسياء
كدي شوف بياض السويد وروسيا

[انا] 11-23-2015 11:51 AM
جاااااااااااااااااااااااااااااااااهل

European Union [المستشار] 11-23-2015 11:37 AM
يا ولدي انت متعقد ساي بس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة