الأخبار
أخبار إقليمية
أحمد بلال : هناك احزاب تحلم بتفكيك النظام و (عدد اعضائها لا يملأ حافلة ركاب واحدة) (توجد احزاب قائمة على نظرية سقطت مثل الشيوعية والبعثية).
أحمد بلال : هناك احزاب تحلم بتفكيك النظام و (عدد اعضائها لا يملأ حافلة ركاب واحدة) (توجد احزاب قائمة على نظرية سقطت مثل الشيوعية والبعثية).


خلاف في وثبة البشير حول التطبيع مع اسرائيل وتمثيل الحركات في الخارجية
11-22-2015 11:01 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
اعلنت الحكومة ان لجنة الاتصال بالحركات المسلحة الممانعة عن الحوار، تنتظر توقيع وقف العدائيات ووقف اطلاق النار الشامل، ورأت ان ذلك سيفتح المجال امام التحاق تلك الحركات بالحوار الوطني، في وقت كشف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالحوار السفير عمر بريدو عن استمرار الخلافات حول التطبيع مع اسرائيل ومطالبة الحركات المسلحة بتمثيلها في وزارة الخارجية.
واشار وزير الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء تنويري مع رؤساء تحرير الصحف بقاعة الصداقة امس، ان لجنة الاتصال بالحركات الممانعة سيتم تشكيلها من لجنة (7+7) بالاضافة الى شخصيات سيعينهم رئيس الجمهورية.
وقال الوزير (هناك اختلاف كبير جداً بين حملة السلاح ورئيس حزب الامة الصادق المهدي)، وان الاتصال بالحركات تنتظر توصل تلك الاطراف لاتفاق تمهيداً للالتقاء بها.
وشدد بلال على ان مرجعية اللجنة في ذلك اللقاء ستتمثل في خارطة الطريق التي تم التوقيع عليها مسبقاً في اديس ابابا، وقال (الباب مفتوح لانضمام الاخرين الى اخر يوم)، ولم يستبعد تمديد اجل الحوار الى ما بعد الثلاثة اشهر المحددة.
وحول المفاوضات المنعقدة بأديس ابابا بشأن المنطقتين (جنوب كردفان والنيل الازرق)، ودارفور، ذكر الوزير انه غير متفائل بالوصول لاتفاق.
وفي سياق متصل بكثرة عدد الاحزاب، اقر وزير الاعلام بضروروة اعادة النظر في مستقبل الاحزاب، ووضع ضوابط مشددة في قانون الاحزاب، وقال (يوجد تشرذم وتقسيم المقسم، وهذا مرض عام لا تعاني منه الاحزاب وحدها بل يشمل حتى الصحف).
واضاف ان هناك احزاب تحلم بتفكيك النظام وزاد (عدد اعضائها لا يملأ حافلة ركاب واحدة)، وتابع (توجد احزاب قائمة على نظرية سقطت مثل الشيوعية والبعثية).
وكشف وزير الاعلام عن حضور عدد من الناشطين من كندا واستراليا الاسبوع المقبل، وعلى رأسهم الناشطة تراجي مصطفى، في وقت اعلن القيادي بالحزب القومي الديمقراطي فيصل يس تشكيل لجنة لاستقبال وفد المنافي بمطار الخرطوم.

الجريدة


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 2354

التعليقات
#1373947 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 12:39 PM
ا تزعلوا من بعض ساكت
كدي امشوا لاسرائيل قولوا ليها دايرين نعمل معاك علاقات وشوفوا رايها
ياجماعه انتو ما جايبين خبر ساكت مع احترامي ليكم انتو بتتاكلوا في لا شئ
وده كلو كوم زالاحزاب الم بتملا ليها حافله كوم تاني
ياجماعه افيقوا شويه
من اجل ما تبقى من السودان


#1373920 [مارشال]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 11:44 AM
والله يا سيد انت شايف نفسك عملت حاجة ، بس للأسف انت قاعد تنفخ في جربة مقددة من كل الاتجاهات .

هو انت لو فعلا جادي فموضوع الحوار دة ما كنت اخدت الزمن دة كلو ، ولو فعلا جديت فيو هسي ، اتيحت ليك الفرصة عدة مرات ولكن للأسف انتم على هواكم تعشقون وتتحاورون.

// ما هو الحوار بوجهة نظر المؤتمر الوطني . انت بتقول حوار ولكن الظاهر هو للأسف ى يشبه حتى حرية التعبير .. ولتكم لكم الجدية التامة فالتعامل مع الآخرين حتى وإن لم يكونو اناسا .. .


#1373863 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

11-23-2015 10:35 AM
من انت احمد بلال وقد اشتهرت باللسان الوسخ
من انت احمد بلال ولسان اكبر فاجر صار اصغر من لسانك
من انت احمد لتتحدث باسم كامل السودان ونسيت ان بالسودان شرفاء وطاهرين
من انت احمد بلال ولم تنتقد اللصوص والفاسدين بالسودان وانت تعلم من هم ؟
من
من
من
من


#1373593 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 07:53 PM
ان شاء ركشة يكفي انكم تضعون لها مليار حساب والا ارفعوا حالة الطوارئ


#1373583 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 07:31 PM
يا بلال قال المثل العربة الفارغة اكثر جلبة من العربة الممتلئة .

انت ونظامك الفاشي سبب خراب السودان وحصاره من قبل الغرب ، انتم كنتم سببا رئيسيا في تقسيم السودان ، انتم كنتم السبب الرئيسي هلال وجوع وفقر وجهل وتشريد معظم اهل السودان وتقتيلهم اين تذهبوا من الله يوم تقبرون؟


اذا كانت لكم عقول يا بلال اعملوا حكومة جامعة من كل الطيف السياسي وبنظام رئاسي مدته اربع سنوات .

وضم كل وضغط كل الاحزاب السودانية في اربع احزاب فقط تتداول حكم السودان مستقبلا .

وهو اسلم طريق بالخروج بسودان قوي .


#1373560 [حموري]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 06:30 PM
فاجعة الانقاذ تمثلت في فشل حوار الوثبة و عدم وصوله الي اي حلول ---
و لذا عادت الحكومة للتتهكم علي المعارضة اخفاءا لخيبتها و هي تعلم علم اليقين ان المعارضة افشلت انتخابات ابريل 2015-- و اقشلت حوار الوثبة --- و تيقنت الحكومة ان الشعب و كل الشعب يقف خلف المعارضة قلبا و قالبا --
حزب المؤتمر الوطني تفرتق شذر مذر بعد ان جف الضرع و ضاعت العضة و اصبح قادته يتاجرون علنا في المخدرات و يتم ادخالها البلاد بالحاويات و 90% منها تمر بسلام -- و ما يتم الكشف عنه هو عبارة عن مكايدات بين المجموعات المتنافسة من تجار الدين و المخدرات ---
الفيكم اتعرفت يا حثالة البشر ---


#1373551 [همباتى]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 06:00 PM
قناة قلبك عوس وسوط وأرجى الراجيك بعد سقوط الكيزان


#1373526 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 04:16 PM
احمد بلال ايها الاونطجى الارزقى الدهنوس الدجال الما بشبه الرجال لاعق بوت السلطان. بكرة الانقاذ حتفوت وانت حتمشى وين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1373512 [ابوكدوك]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 03:52 PM
سجمنا !!

حتى انتى بتتريقى علينا يا هنايه !!

عاد كترتوها ومسختوها ، نبز الفواتى ده نفسى اعرف بتجيبوه من ياتو اندايه ؟؟ .

ياكافى البلاء ، كلكم لسانكم واحد ، الكلمه الطيبه جواز سفر ياخى !!

عالعموم ما ماخذنكم ؟؟ لانكم كلكم خريجين مدرسة الشيخ كشكوش !! .


#1373493 [fatasha]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 03:16 PM
احمد بلال عثمان من مواليد ١٩٤٥ بقرية امصيقعون ريفي ام روابة.
به شبه كبير من والده بلال عثمان الذى كان عند حضوره الخرطوم
ينزل مع ولده بداخلية كلية الطب جامعة الخرطوم بالقرب من شارع
الحرية.
شقيقه المرحوم محمد على مات نتيجة اهمال طبي بمستشفى الخرطوم
نتيجة لعدم وجوج جراح لاجراء عملية مستعجلة لعدة ساعات وكان
احمد بلال مستشار البشير للشؤون الطبية.
قبل حضوره للسودان كان لاجئآ بمصر.
غضب من علي محمود عواسة وزير المالية السابق لتلكؤه فى اعطائه
عدة ملايين لتقسيمها كتعويض لحريق حدث بسوق قرية ام صيقعون
وأدى لتلف ٧ رواكيب.
(قناة قلبك) من قرية بالجزيرة وهي اصغر بكثير من بنات احمد بلال.


ردود على fatasha
[جمة حشا المغبون] 11-22-2015 08:10 PM
الراجل ده دحين ما نسيب اسرة رجل اعمال مشهور في المناقل ولا انا غلطان


#1373491 [جديد]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 03:13 PM
البني آدم دي شكله ما مريح وشكله اخلاقه ذي شكله يعني


#1373470 [كبوش]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 02:25 PM
أحمد بلال هذا إنقاذي أكثر من البشير نفسه .. إن سألته لماذا صارت الرغيفة مثل اللقيماتة لقال لك: هنالك أحزاب تحلم بتفكيك النظام، الخ!.


#1373451 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 01:57 PM
ارتقوا النسيج السودانى بعدين شوفو اسرائيل وشاد واليونان


#1373447 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 01:50 PM
انت واشراقة والدقير عملتوا حزب.. يعني عجلة بس بتكفيكم..
تاني تقسيم المقسم يبقى كيف يا قناة قلبك يا ملاح الروب؟


#1373440 [سعد البركلي]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 01:39 PM
ولماذا عبتوا علي عبد الواحد نور لانه زار اسرائيل


#1373413 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:50 PM
احمد بلال لماذا تصرون على الكذب؟


#1373412 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:50 PM
طيب والكم ستين حزب الشاركوكم فى الخوار ديل عدد اعضاء الحزب الواحد بكون كم كده؟ كلهم بكونوا كم ؟ الانقاذ ستفكك ياقبيح ويحاسب كل المجرمين اما انت الله بس اكون فى عونك شكلك شين شديد انت عليك الله قاعد تقابل الناس كيف؟


#1373411 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:50 PM
والله اذا كان على رأسهم المدعوة تراجي مصطفى فلا خير في حواركم ولا خير فيكم


#1373410 [ابو الخليفة]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:50 PM
لا اعلم لماذا إنسان الاطراف والغربية خاصة عندما يختلف مع النظام يعتبر متمرد وتطلق عليه صفة عميل .. اما انسان المركز والاطراف الشمالية عندما يختلف مع النظام يطلق عليه صفة معارض ونااااشط ..


#1373401 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:35 PM
ما انت شكلك برضو زى كمسارى الحافلة الفاضية البكورك يلا الحوار الحوار الوطنى نفرين بس..


ردود على Truth
[أب أحمد2] 11-23-2015 10:20 AM
والله الذّ تعليق!!!!!!!!!!!!!!!


#1373377 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

11-22-2015 12:00 PM
عدد اعضائها لا يملأ حافلة ركاب واحدة)، وتابع (توجد احزاب قائمة على نظرية سقطت مثل الشيوعية والبعثية).؟؟؟؟؟؟
ههههههههههههههههههه والله ياوزير الغفلة البتابع قناة قلبك يستحيل يكون راسه فيهو ذرة فهم.
لكل بداية نهاية لابد من نهاية الانتهازية والاسترزاق


#1373364 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

11-22-2015 11:47 AM
وإنت يا وضيع حزبك الأوضع منك عضويتو ما تملأ ركشة!!
الشيوعيون أصحاب تأريخ عريق ومُشرِّف .. وأصحاب مبادئ وقيم ونزيهون حتى الثمالة .. سيذهب حزب المؤتمر الوطني .. وستذهب أنت معه لكوشة التأريخ .. وسيبقى علي أرض السودان ما ينفع إنسان السودان..
الصبح قريب يا كلب الإنقاذ .. مع حالص إعتذاري للكلب علي تشبيهي له بهذا الحثالة!!


ردود على نبض التعب
[عصمتووف] 11-22-2015 08:03 PM
معليش لو تكون ذو لسان سليط بذئ كتراجي او رافع سلاحك تاتيك الدعوه ومعها فبلات كمان تحدث عن تقسيم الاحزاب ووضع ضوابط مشدده ولم يسال نفسة وهو المنشق المرتزق انها حال الدنيا يوم فوق ويوم تحت ومصيره تحت التحت تحت الاحذية وهو اصلا صرمة قديمة


#1373348 [بابكر موسى ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

11-22-2015 11:22 AM
وانت نظريتك شنو ياحرامى ؟


ردود على بابكر موسى ابراهيم
[كرفينابي] 11-22-2015 01:02 PM
ههههههه والله لم اري انسان صفيق مثل تراجي مصطفي (تراجي ردحي) انسان في قاموسها كلمات ﻻ توجد حتي عند بنات الليل وقت تولع النيران بينهم شبح انسان بيفتكر ان السياسه عياط وتفتكر عشان تكون سياسي يهابك الناس ﻻزم ترفع صوتك وﻻزم تتخلي المراءة عن انوثتها وتمثل دور الرجل في حين ان المراءة موجوده علي الساحه السياسيه وتلعب دور اكبر من الرجل في احيانا كثيرة
فتراجي تشبهك ايها المخنث المتورك وسوف تعود تراجي لقواعدها تجر ازيال الخيبه لانها من النوع الذي ﻻ يستطيع قراءة المستقبل وهي تجريبية حتي في الزواج الذي فشلت فيه بجدارة قوم بﻻ يخمك انت وتراجي
يا خايب التراجي عفوا اقصد يا خايب الرجي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة