الأخبار
أخبار إقليمية
لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اونكتاد : البشير يطالب الأمم المتحدة بلعب دور فى رفع العقوبات عن السودان
لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اونكتاد : البشير يطالب الأمم المتحدة بلعب دور فى رفع العقوبات عن السودان
لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لمؤتمر اونكتاد : البشير يطالب الأمم المتحدة بلعب دور فى رفع العقوبات عن السودان


11-23-2015 10:59 PM
الخرطوم (سونا)- طالب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية الامم المتحدة بلعب دور في ازالة الفوارق بين الدول الغنية والدول الفقيرة التي تضرر منها السودان جراء العقوبات الاحادية والحصار الجائر مطالبا المنظمة الدولية برفع هذه العقوبات الجائرة و تبني نظام تجاري عالمي عادل".
وقال الرئيس البشير خلال مخاطبته مساء اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) ومؤتمر ومعرض افريقيا ال17للنفط والغاز والمعادن "إن الهيمنة الاحادية اعاقت حركة الصادرات والواردات السودانية ومما لاشك فيه سينعكس ذلك على اعاقة اشكال التعاون بين السودان والمجتمع الدولي، الامر الذى يترتب عليه زيادة معدلات الفقر" .
واشار الرئيس البشير الى أن العقوبات المفروضة ضد السودان تمثل حاجزا يمنع تعامل السودان مع المؤسسات الدولية ويحرمه من الاستفادة من تسوية الديون واعاقة للجهود المبذولة لجذب الاستثمارات الاجنبية والدخول فى شراكات ذكية مع الدول الصناعية .
ولفت الانتباه الى تحمل السودان وحده الأعباء المالية والاقتصادية الناتجة على عملية السلام فى السودان دون أن يحصل على مساعدات من المجتمع الدولي، منوها الى أن انفصال جنوب السودان شكل عبئا ثقيلا على السودان .
واحاط البشير مؤتمر (اونكتاد) بجهود الحكومة فى احلال السلام عبر مؤتمر الحوار الوطني المفتوح لكافة القوى السياسية السودانية بهدف تحقيق السلام والتنمية الاقتصادية والاستقرار الامني والسياسي، مشيرا الى اتساع الحريات في السودان .
وعبر الرئيس البشير عن امله أن يشكل مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية (اونكتاد) نقطة تحول لمواقف كل الاطراف خاصة الدول المتقدمة منها لدعم الجهود الوطنية لإحداث مستقبل آمن ومستقر ومزدهر للاجيال القادمة .
ولفت البشير الى بروز الحاجة الى الاصلاح في الاقتصاد الدولي والنظام المالي العالمي لضمان دعم التنمية في الدول النامية وضمان مشاركتهم في عملية صنع القرار في المؤسسات المالية الدولية .
ونوه الى أن الفوارق الموجودة حاليا بين الدول الغنية والدول الفقيرة اصبحت عاملا رئيسيا في التقليل من قدرة الامم المتحدة على الاستجابة للمتغيرات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة.
وقال الرئيس البشير إن المؤتمر ينعقد في الخرطوم في ظل ظروف دولية معقدة ومليئة بالتحديات خاصة للدول ذات الدخل المتوسط والمنخفض بصفة عامة والدول الافريقية على وجه الخصوص .
واردف قائلا "هذه التطورات تلقي على عاتقنا مسئولية اخلاقية وخاصة الدول الصناعية التي يجب عليها أن تخرج برغبة جماعية والتزام قوي لمواجهة متطلبات الحلول متضمنة توفير التمويل اللازم وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا الملائمة لزيادة الانتاج ودعم البنيات الاساسية وحل مشاكل الديون وازالة العقبات التي تواجه التجارة والاستثمار .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1389

التعليقات
#1374695 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 02:22 PM
* منظمة الامم المتحده و "وكالاتها المتخصصه" لها علماء و خبراء, و متفقهون فى "المعرفه" و "العلوم" و "البحث" و "التحليل" و "الدراسات" و "التقصى", و تهتدى "المنظمه" بنتائج ابحاثهم و دراساتهم فى مسار أعمالها, و لا مجال فيها "للتوسلات" و "العاطفه" و "النداءات" الفارغه, التى لا تفيد فى عالم اليوم المتحضر!..
* و بالطبع, فهؤلاء "الخبراء و العلماء" و "المتفقهين" فى المعرفه, ليسوا من شاكلة عبدالعاطى و امين حسن عمر و الكارورى و هيئة "علماء السودان" و الثعلب المكار و شيوخ النفاق و النصابين!
* لكنى أؤكد لك ان "توسلاتك المتهافته" هذه, لا تفيدك ابدا!, و لا تسوى حتى تكلفة "الضيافه" التى يدفع ثمنها فقراء البلاد!
* و لأنك **** و متواضع و "منكسر كما يقول سبدرات", فإنك تخاطب مؤتمرا ل"وكاله تخصصيه", لم يعبأ بحضوره و مخاطبته السكرتير العام لمنظمة الامم المتحده, و هى الجهه المعنيه و الاشرافيه فى المقام الاول!
* لماذا لا يخاطب هذا "المؤتمر" وزير التجاره, و هو المعنى!, و هو "نقطة الإرتكاز"! لمنظمة الأنكتاد!!!..
* لكنك ضعيف و منبطح و منكسر!


ردود على Rebel
[Lila Farah] 11-25-2015 08:55 AM
كلام شنو الرائع الراقي البتقول فيهو دا؟!!!!
معقول نحن رئيسنا ضعيف ومنبطح ومنكسر ؟؟؟!!!
والله انا كتا فاكراهو لتخ بس ؟!!!!


#1374568 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 11:22 AM
الحكايه شنو .. عقوبات ..عقوبات ..
بلد فيها زراعه وصناعه وبترول وذهب وفيها فساد ما يعلم مداه الا الله وحده
نكون واضحين أمريكا والأمم المتحده والمجتمع الدولي بوضع السودان الحالي ونظامه الحاكم ما حيرفعوا العقوبات بل سيتم تشديدها كلما تاكدوا من فعالية القدر الذي طبق منها لان الغرض من هذه العقوبات محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وهل نست هذه الحكومه شعاراتها ام ماذا .. الجماعه اخدوا الموضوع جد جد وما عارفين ان هذه نفخات سودانيه عاديه في حالة مواجهة خصم او شكله عاديه وهذه النفخات تزول بزوال الأسباب لكن منو بيشرح لامريكا الكلام ده .. مثلا حلفت الحكومه مافي بوريه ازرق بيدخل دارفور ثم عادت وسمحت بدخول البوريه الأزرق والاخضر كمان .. مثلا أمريكا والمحكمه الجنائيه تحت جزمتي .. ثم عادت تتودد لامريكا وتهرب من مطاردات المحكمة الجنائية .. ياجماعه دي نفخه سودانيه بريئه تزول بزوال أسبابها فارفعوا العقوبات الاحاديه من السودا وارسلوا شركاتكم تستثمر في السودان وستجد ما تتوقعه ومالا تتوقعه وعلينا جاي


#1374563 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 11:11 AM
لو تسمعوا كلامي احسن البترول والذهب والغاز ناس الإنقاذ ديل يخلو لينا باقيها في ارضها ما يطلعوها
الناس ديل شرهين ونهمين بصوره لا توجد في البني ادم وما بيشبعوا زي النار كلما تاكل دايره المزيد
غايتو جايز الجماعه ديل يكونوا يأجوج وما جوج طلعوا في السودان وتاكيد ذلك في تساؤل الاديب الصيب صالح .. من اين اتى هؤلاء ؟؟؟ !!!!! هل منكم من سمع بهم قبل ذلك او يعرفهم .. ما يدريك بهم ... ما شرط الشيطان يجيك اسود وبقرونو ممكن يجيك في هيئه مختلفه عن حقيقته وهو عنده خاصيه التشكل والتمويه والتضليل والكذب
انا ما عارف لكن احسن يخلو لينا باقي البترول والغاز والذهب لغاية ما تقوم الانتفاضه بعد داك نصرفوا في التنميه ولا شنو لكن كده حيضيع شمار في مرقه زي قروش البترول الضاعت وين زول عارف مافي


#1374312 [ود الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 06:08 AM
الامر الذى يترتب عليه زيادة معدلات الفقر"

لا والله لامن جيتو مفلسين من بيوت الطين من مرزوق والعشوائيات وجيتوا صور بيوتكم في التلفزيون وريتونا ليها وقلتوا شوفو نحنا جينا من بيوت فقرانه من عامة الشعب ولو شفتونا بنينا عمارات اعرفوا اننا فاسدين ... اسع انتو اغني من قارون يعني الحصار ده ما أثر عليكم .. واالله حٌكم .


#1374277 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 02:41 AM
ونحن نطالب بالموت شنقا حتى الموت في ميدان عام لك ولكل العصابة التي عاثت فسادا وارتكبت كل الموبقات من ١٩٨٩ وحتى الآن كل الذين شاركوكك في جريمة تدمير اقتصاد وتعليم وسياسية السودان وعذاب الشعب السوداني وتجويعه وترويعه هذا غير القتل والإغتصاب والتهجير والنفي أعوذ بالله منكم يمهل ولا يهمل


#1374257 [ذكرى شهداء سبتمبر]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 12:59 AM
أول شيء نفذ طلب الأمم المتحدة بتسليم نفسك للجنائية الدولية قبل أن تقدم قائمة طلباتك, عينك قوية يا ود هدية.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة