الأخبار
أخبار السودان
الصادق المهدي : خلاف القاهرة والخرطوم بسبب "الإخوان"
الصادق المهدي : خلاف القاهرة والخرطوم بسبب "الإخوان"
الصادق المهدي : خلاف القاهرة والخرطوم بسبب


11-24-2015 08:46 AM
أكد رئيس حكومة السودان الأسبق، وقائد المعارضة السودانية الإمام «الصادق المهدى»، أن هناك خلافًا جوهريًا بين الحكومة المصرية والحكومة السودانية، سببه الموقف المضاد من الإخوان، والموقف المضاد فى ليبيا، من حيث تأييد كل من البلدين لحكومة مختلفة.
ولفت المهدي، إلى أن تصريحات نائب السفير السودانى فى مصر الأخيرة، من شأنها أن تؤجج هذا الخلاف الجوهرى، بما يعود بالضرر على المصالح الشعبية بمواطنى البلدين.
وأشار المهدى، إلى أن هناك بالفعل شكوى لدى بعض المواطنين السودانيين فى مصر، وآخرها ما حدث معهم على الحدود، مشددًا على أن حساسية العلاقة بين البلدين، توجب تناول هذه الأمور دبلوماسيًا لا إعلاميًا، حيث إن الإعلام من شأنه التصعيد، ويعمل من «الحبة قبة»، على حد وصفه، عكس الدبلوماسية التى من شأنها توفر الاحتواء، لاسيما وكثير من السودانيين يجدون فى مصر الآن متنفسًا من الضائقة.

البوابة






تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 8955

التعليقات
#1375558 [سوداني زين]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 11:11 PM
رد علي المصري المدعي انه سوداني
لا توجد تغطية ياكلب

نعم والف نعم السودان واقف مع اثيوبيا في سد النهضة تماما كما وقف معكم في السد العالي يااولاد الكلب ولو كنا قايلنكم اولاد حرام ورقاصات وبتطولو لسانكم علينا ماكان اغرقنا حلفا من اجلكم ياوسخين ولا كان حاربنا اسرائيل معكم ياعواليق ولا كان صالحناكم مع السعودية يالخباتين

نحن الان ضد مصالح مصر في اي شئ
والحشاش يملا شبكتو


بالمناسبة النغمة بتاعة الاخوان دي الناس الفكوها ذاتو خلوها ياجاهل والسيسي ذاتو نسي الفكرة لانو بقت مابتجيب رزززززززززززززززززززززززززززززززززززززززززز

قوم لف حريقة فيك وفي الاخوان وفي مصر كلها

الاخوان صناعة مصرية فاسدة تماما كاخلاقكم الفاسدة وحلوياتكم الفاسدة واخلاقكم الفاسدة

والاخوان من الستينات عندكم ياجاهل


#1375538 [البروف السوداني ابو شنب]
5.00/5 (1 صوت)

11-25-2015 10:28 PM
حلايب بالوثائق وشهادة المجتمع الدولي سودانية

والدليل القاطع:

اولا:
خريطة السودان لدي الامم المتحدة حتي الان
http://www.un.org/Depts/Cartographic/map/profile/sudan.pdf

ثانيا:
خريطة مصر لدي الامم المتحدة حتي الان
http://www.un.org/Depts/Cartographic/map/profile/egypt.pdf



نصيحة لكل مصري اتصل بالاسعاف قبل فتح الروابط اعلاه لانك سوف تصدم ان حلايب سودانية ولا مجال لتزييف هذه الحقيقة الي الابد


#1375293 [abdalkarim ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 02:09 PM
السيد الامام كان رئيس السودان والان معارض وهنالك والي سابق الان مع الحركات البيحصل دا شنو كدي فهمونا يا جماعة


#1375286 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 01:56 PM
لا زال من حق حسني مبارك الطليق ان يحرك قضية اغتياله. حتى وان لم يكن طليقا.


#1374926 [سوداني]
3.00/5 (2 صوت)

11-25-2015 12:47 AM
هذة ( الهوجة) او الازمة الاعلامية السودانية مفتعله . جاءت كعملية ( تغطية ) ضباب .. على الخذلان السودانى لمصر فى ملف سد النهضة . فالسودان الان اختلق المبرر أو السببية لاحداث ( شرخ ) نفسي بين الشعبين . من بعده يسهل الالتفاف مع إثيبوبيا ضد مصر

هذة قصة مفتعله من التنظيم الاخوانى العالمي منذ متى يهتم السودان بشأن مواطنيه فى الداخل او الخارج

و اللبيب يفهم


ردود على سوداني
[سوداني زين] 11-25-2015 11:06 PM
رد علي المصري المدعي انه سوداني
لا توجد تغطية ياكلب

نعم والف نعم السودان واقف مع اثيوبيا في سد النهضة تماما كما وقف معكم في السد العالي يااولاد الكلب ولو كنا قايلنكم اولاد حرام ورقاصات وبتطولو لسانكم علينا ماكان اغرقنا حلفا من اجلكم ياوسخين ولا كان حاربنا اسرائيل معكم ياعواليق ولا كان صالحناكم مع السعودية يالخباتين

نحن الان ضد مصالح مصر في اي شئ
والحشاش يملا شبكتو

[جركان فاضى] 11-25-2015 09:08 AM
هذه الهوجة غير مفتعلة...فالسلطات المصرية لم تحترم فى يوم من الايام المواطن السودانى...السلطات المصرية منعت السودانيين من الدخول من ليبيا اليها وسمحت لجميع الجنسيات الاخرى...فهل كان السودانى ارهابيا؟


#1374900 [شيكان]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 10:18 PM
الله اكبر ولله الحمد


#1374791 [كمال الهدع]
4.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 05:51 PM
عندما بعث النميري سفيره في لبنان جمال محمد لحضور مؤتمر بخصوص كامب ديفد اي زيارة الرئيس السادات لاسرائيل ويومها قامت مظاهرات في الوطن العربي مستنكرة الزيارة فلم يحضر النميرى المؤتمر وحضره السفير في لبنان وما حصل من انسحاب السفير من المؤتمر وساعتها قال بان السودان لايقاطع وبمجادلات قال لهم بان للسودان خصوصية بينه ومصر وانهم منسحبين من جامعة الدول العربية وانهم غير عرب واخيرا طلب منه عدم المقاطعة وان يقول بان السودان دولية عربية لهذا نرى ان هذا الموقف المشين من اخوتنا المصريين اذا كان في حلايب او قتلهم للسودانيين بانه عار عليهم فعله ولكن مع ذلك ننتظر قوى اليمقراطية في البلدين لازالة هذا الغبن الذى زاد حده وهذه الحكومة نخشى ان تجرنا لشيئ نخشي عواقبه في بلدين يفترض يقودو افريقيا لسوق مشتركة ووحدة اقتصادية وسياسية بعيدا عن هذا العبث


ردود على كمال الهدع
[جركان فاضى] 11-25-2015 09:03 AM
يا سيدى يا كمال...السلطات المصرية منعت دخول السودانيين الهاربين من جحيم الحرب فى ليبيا...نساء واطفال اتبهدلوا فى الحدود...السلطات المصرية لاتحترم الشعب السودانى...والانقاذ ضعيف امام السلطات المصرية ... نحيى الشعب المصرى وحبه للشعب السودانى...ونجرم النظام المصرى فى استهتاره بالسودانيين


#1374760 [ديك ألكترونى]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 04:26 PM
النظام الأنقلابى الدموى فى مصر ضد جيرانه الثلاثة غزة-الخرطوم-طرابلس وفى شهر عسل وزواج عرفى مع الفحل الصهيونى


ردود على ديك ألكترونى
[Babiker Shakkak] 11-25-2015 07:14 AM
المثل يقول الجمل ما بيشوف عوجة رقبته. و هل نظامك غير إنقلابى ؟ النظام المصرى و النظام السودانى أتيا على ظهر نفس الدبابة و أقاما بيوتا للإشباح.

European Union [سوداني] 11-25-2015 12:54 AM
جداده ألكترونيه يا دجاجه


#1374747 [عبدالله احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 04:02 PM
والسؤال الى الامام وللتذكير فقط عندما كنت حاكما للسودان الى اى مرحلة وصلت العلاقة بمصر والسعودية يا عالم نحن مافى فى راسنا قنابير أسوأ مرحلة فى العلاقة على مدى التاريخ مع مصر كانت فى مرحلة حكمك يا الامام


ردود على عبدالله احمد محمد
[abusami] 11-25-2015 09:50 PM
ما تسميه أسوأ مرحلة هو في الواقع أفضل مرحلة لأن السيد الإمام هو الوحيد الذي عامل مصر بندية واستنقذ السودان من التبعية لمصر أيام كما استنقذه جده المهدي من التيعية للحكم التركي ولما كان التعامل بالندية لا يروق للمصريين إعتبروا وضع العلاقة في مسارها الصحيح تمردا من السودان وإساءة لعلاقة البلدين.


#1374734 [الوجيع]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 03:38 PM
الامام الموقر يكيل بمكيالين ويخلط الاسترتيجى بالتكتيكى وفى علمه ان مصر استراتيجيتها واضحة حيال السودان وهى الا تقوم قائمة لتنمية او تطوير فيها وتظل هكذا ارضا فقط يخترقها النهر العظيم الى مصبه دون ان ينقص منه شى ولذلك تعمل على الدوام على كل ما يساعد على زعزعة البلاد وعدم استقرارها وبالتالى تحتضن جميع المعارضين فى شتى العهود بغض النظر عن ايدلوجياتهم وستسارع الى احتضان من يصفهم باخوان اليوم فى السودان متى ما دالت دولتهم لتستخدمهم لنفس الغرض الذى تستخم فيه الصادق المهدى وغيره من المعارضين اليوم وامس وغدا فمتى ستضع دولتنا استراتيجية مضادة بدل العبارات الممجوجة المكررة فى كل العهود .


#1374718 [هاشم محمد عبدالكريم]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 03:22 PM
يشهد الله انكم ليس لديكم وطنية وغيره لبلدكم حتي الصادق المهدي نحنا لدينا سودانين تنكل بهم في مصر وسرقت اموالهم وتقولون بان مشكلة السودان مع مصر سببها الاخوان اتقوا الله في انفسكم وقول كلمة حق ان كنتم سودانين في هذا المواقف التي يضهد فيها السوداني وان لا تجعلو عداوتكم تعمي ابصاركم من الحقيقة كون سند لشعبكم ضد طغيان المصريين الذين اثق كل الثقة انكم تعرفون حقيقتهم لمعاملة السودانين


#1374707 [على]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2015 02:57 PM
يااخى اسكت انت خايف يطردوك مشكلة حلايب من سنة 1958 مش من اليوم وانت لمن كنت فى السلطة ماسكت وقاعد تفتش فى الكراسى عقلية قديمة ولم تواكب التطورات وفى سنك دى حتى جماعة نداء السودان ماخلوك تراس الاجتماع عايز تانى تراس بلد حسبى الله ونعم الوكيل فيك مااخبار تصريحات الرئيس حول حلايب


#1374688 [جديد]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 02:09 PM
المنفي دي قاعد في مصر لعنة الله عليك وعلي من مشي وراك


#1374683 [سودانية]
0.00/5 (0 صوت)

11-24-2015 01:53 PM
ههههه دبلوماسية بعيونك تقول لي تعال وتعال وبقليبك تقول لي مافي مجال
طب عيني في عينك كده ...ياراااااجل


#1374660 [عابر سبيل]
5.00/5 (4 صوت)

11-24-2015 01:10 PM
للتذكير فقط بأن مشكلة حلايب اندلعت في عهد البكباشي عبدالله خليل ولم يكن يحكم السودان الاخوان وقتها .. الصادق المهدي صاحب الذاكرة الخربة دوما يسبح عكس التيار ويحاول الاصطياد في مجاري الامطار ولا يدري بأن النهر موطن الاسماك
للمصريين نقول بأن ايلات الميناء الاسرائيلي علي البحر الاحمر فهو ارض مصرية لقرية إسمها ام الرشراش لماذا لا تحركوا جيوشكم لتحريرها ونحن نملك كل المستندات لمصريتها وبلاش حلايب والمال السائب


ردود على عابر سبيل
European Union [ديك أبوجن] 11-25-2015 08:10 PM
إنطلت عليك مسرحية ال30 مليون ياود الفكي ....... هههههههههههههه

[محي الدين الفكي] 11-24-2015 03:00 PM
الاميرلاي عبدلله خليل رئيس وزراء السودان والذي يمثل في ذاك الوقت شعب السودان استطاع اجبار النظام الارهابي في مصر من سحب قواتهم من حلايب ورتبته عندما احيل الى المعاش هي "الاميرلاي عبدالله بك خليل . بعد حادث الدكتاتور حسني مبارك استولى النظام على ارضنا ومنذ ذلك الوقت سكت النظام على احتلال حلايب حتى ذهب الرئيس المنتخب لمصر مرسي بثورة شعبية الأولى في تاريخ البشرية اذ خرج ثلاثون مليون مصري لازاحته وقام الجيش المصري بتامين ارادة شعبه والان الاخوان في مصر خارج الحكم وفي السودان الاخوان ماخدين الحكم بالقوة هنا ضاعت حقوق شعبنا في اراضيه بسبب النظام اما ما قاله رئيس الوزراء هو رأيه وتعليقك ليس متعلق بتصريح رئيس الوزراء .


#1374655 [مدحت عروة]
4.50/5 (3 صوت)

11-24-2015 12:59 PM
عندما يحكم السودان ديمقراطيا ويعمل شراكة مع الغرب واليابان وكوريا الجنوبية واوروبا ودول الخليج وتتوقف المراهقة السياسية والعبث السياسى خاصة العهر والدعارة السياسية باسم الدين الحنيف وتلتفت الحكومة لخدمة مصالح الوطن والمواطن دون ان تتخلى عن حقها مع اى دولة محتلة لاراضينا اكان بقو حبش او مصريين او غيرهم ودون ان نتدخل فى شؤون اى دولة فى العالم ولا تقبل ان يتدخل فى شؤونها اى دولة فى العالم حينذاك مصر وغير مصر سياتون الينا مهرولين لان الحكومة بتكون جاية بامر الشعب وتذهب بامره كذلك وما بتخاف الا من شعبها فقط البيلتف حولها ضد اى دولة تقل ادبها على السودان!!!!!!!!!!!
الدين لله والوطن للجميع ولا عهر ولا دعارة سياسية باسم الدين الحنيف تانى ابدا فى السودان وتانى كل دقن(قرد) يطلع شجرته لاننا نريد وطنا للجميع تهتم فيه الحكومة بالتعليم والصحة والحد الادنى من المعيشة للفقراء والتنمية الاقتصادية والقوة العسكرية والاستخباراتية لحفظ وصيانة الانجاز السياسى والاقتصادى والوطن والمواطن!!!
كسرة:اجمل حاجة فى السودان ان السودانيين يريدون ان يرموا بالاسلامويين فى مزبلة التاريخ لانهم هم الجاثمين على صدر الوطن ومعاقين لتطوره السياسى والاقتصادى بمعنى انهم ليسوا الحل بل هم اساس المشكلة وهم من اغتصب الحكم بالقوة ومنع الحريات ويجب ازالتهم عكس ما حصل فى دول ما يسمى بالربيع العربى!!


ردود على مدحت عروة
European Union [ديك أبوجن] 11-25-2015 08:17 PM
أتمنى أن يكونوا قد إستوعبوا الدرس قبل الخلع والغرس
والقادم فى حق الظالمين لإنسان السودان وإرضه وعِرضِه مُظلِم .


#1374644 [كلام مسيخ]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 12:45 PM
لو مسكت الحكومة بكره حايقولوا تعال خذ حلايب عشان إنت ضد الاخوان


#1374615 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 12:08 PM
الحبيب الامام السيد الصادق المهدي انت حكيم الزمان- ولكن هذا زمن لا يستمعون فيه الي العقلاء امثالكم الذين دائما يختارون طريق الســلام وايسر الطرق لحــل المشاكل -انهم يحبون من تأبط شــرا وخــرج وللاسف لا يملكون حتي هذا الشر الذي يحاربون به..


#1374566 [سلطنة المسبعات]
4.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 11:21 AM
الأخوان وربيبتهم بريطانيا والعراب الكبير أمريكا ومرضعتهم إسرائيل أداة لتفتيت الدول العربية والأفريقية معاً هم المعول الهدام لبني الإنسانية الربيع الزفت من يدعمه والإرهاب بإسم الإسلام والجهاد في بلاد الإسلام وإسرائيل تنوم قريرة العين لانها متهنية من ناحية عيالها الأخوان قصدي الأعداء


#1374522 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

11-24-2015 10:16 AM
ما ذهبت اليه يافضيلة الامام الصادق المهدي هو الواقع تماما
حيث كانت الحكومه المصريه تحاول جاهده وبكل الوسائل جر النظام الحاكم في السودان الى المواجهه بوصفه المعقل الوحيد والحاكم لتنظيم الاخوان المسلمين عدوها اللدود والأول والأخير .. أخيرا وصلت الحكومه المصريه الى هدفها بنجاح حيث تبدأ المعركه في ردهات مجلس الامن ثم تتولى أجهزة الاستخبارات بين البلدين بقية المعركه الا وانه من المستحيل ان يبقى احد النظامين على سدة الحكم اما ان ينتصر تنظيم الاخوان المسلمين على الحكومة المصريه ويطيح بها ويبقى ويخرج تنظيم الاخوان المسلمين منتصرا وهذا نصر للنظامالحاكم في السودان او ان يستطيع النظام الحاكم في مصر الانتصار على الاخوان المسلمين ويعبدهم للعمل في الظلام كالسابق ويطيح بالنظام الحاكم في السودان ويهنأ باله وبال دول الإقليم والمجتمع الدولى بقضائهم على بؤره من بؤر الإرهاب كما يعتقدون
والى ارض المعركه
وهل سيسحب دعواه لمجلس الامن ام يستمر فيها هذا ما ستجيب عليه مقبل الايام


#1374508 [أسد]
4.25/5 (3 صوت)

11-24-2015 10:00 AM
الاختلاف في المواقف شيء عادي ليه الحكومة المصرية تقتل السودانين ما ذنبهم ، الصادق المهدي عليم بالمصريين وخبثهم ومكرهم ولقد اذاقوه من كاسات المر مرات ومرات .
علي كل حال لابد للسودانين أن يتخلصوا من هذه الريالة وهذا الجبن والخوف من دول الجوار . للاسف الشديد ما رأينا حكومة واحدة وقفت امام المصريين موقف مشرف .


ردود على أسد
[عابر سبيل] 11-24-2015 01:10 PM
للتذكير فقط بأن مشكلة حلايب اندلعت في عهد البكباشي عبدالله خليل ولم يكن يحكم السودان الاخوان وقتها .. الصادق المهدي صاحب الذاكرة الخربة دوما يسبح عكس التيار ويحاول الاصطياد في مجاري الامطار ولا يدري بأن النهر موطن الاسماك
للمصريين نقول بأن ايلات الميناء الاسرائيلي علي البحر الاحمر فهو ارض مصرية لقرية إسمها ام الرشراش لماذا لا تحركوا جيوشكم لتحريرها ونحن نملك كل المستندات لمصريتها وبلاش حلايب والمال السائب

[جبل اللقمة] 11-24-2015 12:30 PM
كلامك صاح يا اسد ... وأناأعتقد بأن الحكومات المتعاقبة في مصر رأت فينا هواناً ولينا وانسكارا فتمادت في غيها وفي أذلانناوتحقيرنا .. الحكومات المصرية منذ استقلالنا لم تقدم لنا عونا ولا مساعدة وها هي الآن تحتل أراضينا.. وعموما حكومة السيسي لا تريد لنا الخير أبدا. أقرأوا ما يكتبه الصحفيون المصارى عنا . ولو دعى الأمر فرحباً بالحرب معهم ... الله معنا وسنتصر عليهم.


#1374479 [كلام في كلم]
5.00/5 (2 صوت)

11-24-2015 09:26 AM
الدبلوماسيه ولا دا من الخوف علي القصور والممتلكات تصادر في مصر


ردود على كلام في كلم
[عابر سبيل] 11-24-2015 01:11 PM
للتذكير فقط بأن مشكلة حلايب اندلعت في عهد البكباشي عبدالله خليل ولم يكن يحكم السودان الاخوان وقتها .. الصادق المهدي صاحب الذاكرة الخربة دوما يسبح عكس التيار ويحاول الاصطياد في مجاري الامطار ولا يدري بأن النهر موطن الاسماك
للمصريين نقول بأن ايلات الميناء الاسرائيلي علي البحر الاحمر فهو ارض مصرية لقرية إسمها ام الرشراش لماذا لا تحركوا جيوشكم لتحريرها ونحن نملك كل المستندات لمصريتها وبلاش حلايب والمال السائب


#1374444 [محمد]
4.50/5 (3 صوت)

11-24-2015 08:57 AM
حتى المتنفس ضيقوها المصريين الان اتفتحت طافة جدبده لمصر كان الافضل اغلاقها بحجر صوان البوابه الجنوبيه الاخوانيه ستكمل الحلقه لخنق مصر ليبيا سيناء شرق وغرب وجنوب حتى السواحل فيها ان وطائره روسيا وضرب السياحه والن اخوان السودان الذين لم يسالوا عن صحة سلامه الموجودين في مصر لعشرات السنين اصبحوا الان الاب الحنون وغدا قصة حلايبب اما سد اثيوبيا فاخوان السودان سيلعبون ضد مصر ولو فيه اذى للسودان وبكره نسمع


ردود على محمد
[عابر سبيل] 11-24-2015 01:10 PM
للتذكير فقط بأن مشكلة حلايب اندلعت في عهد البكباشي عبدالله خليل ولم يكن يحكم السودان الاخوان وقتها .. الصادق المهدي صاحب الذاكرة الخربة دوما يسبح عكس التيار ويحاول الاصطياد في مجاري الامطار ولا يدري بأن النهر موطن الاسماك
للمصريين نقول بأن ايلات الميناء الاسرائيلي علي البحر الاحمر فهو ارض مصرية لقرية إسمها ام الرشراش لماذا لا تحركوا جيوشكم لتحريرها ونحن نملك كل المستندات لمصريتها وبلاش حلايب والمال السائب



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة