الأخبار
أخبار السودان
لجنة الحريات والحقوق الأساسية تؤكد سعيها الجاد للخروج بوثيقة تلبي طموحات الشعب
لجنة الحريات والحقوق الأساسية تؤكد سعيها الجاد للخروج بوثيقة تلبي طموحات الشعب


11-24-2015 09:24 PM
(سونا) - أكدت لجنة الحريات والحقوق الأساسية بالحوار الوطني سعيها الجاد للخروج بوثيقة تلبي طموحات الشعب السوداني داعية المواطنين إلى المطالبة بحقوقهم كاملة وعدم التنازل عنها واعانة الدولة في تثبيت هذه الحقوق .
وقال مولانا عبيد حاج علي رئيس اللجنة رئيس القضاء الأسبق في تصريحات صحفية بقاعة الصداقة بالخرطوم اليوم أن الحق له طرفان يتمثلان في الحكومة والمالك الأصيل للحق وهو المواطن داعيا المواطنين إلى عدم ترك مسئولية ممارسة الحقوق على الحكومة وإنما على المواطن أن يسعى وراء حقه وأن لا يتنازل عنه قائلا " نحن مع المواطن في أن نصر على تنفيذ النصوص التي تفصل الحقوق والحريات الأساسية".

ووصف عبيد أجواء الحوار داخل اللجنة بالمفتوحة مشيرا إلى عدم وجود أي خطوط حمراء في طرح الأفكار وأن الكل يدلي برائه بكل حرية دون حجر على أحد مشيدا بالطريقة التي ينتهجها الأعضاء من القوى السياسية المختلفة في طرح افكارهم ورؤاهم والاستماع إلى الغير بروح الأخذ والعطاء .

وقال ان اللجنة تعمل حاليا على تجميع المخرجات وبلورتها في مسودة وآحدة تمهيدا لرفعها للأمانة العامة مشيرا إلى أن اللجنة استمعت في الجلسات الماضية إلى رؤى اتسمت بالقوة والجدية مع سمو روح التحمل.

وتشير (سونا) إلى أن اللجنة ناقشت في جلستها اليوم أربع أوراق من أحزاب الحركة الديمقراطية لجيش تحرير السودان والأمة الوطني وحركة العدل والمساواة جناح الوحدة الوطنية بالاضافة إلى حزب التقدم والعدالة الاجتماعية.






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 573

التعليقات
#1375056 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

11-25-2015 08:31 AM
كيف للمواطن أن يعبر عن رأيه بحرية و قوات جهاز أمن النظام له بالمرصاد للتصدى له بالذخيرة الحية حتى إذا طلع لمجرد التعبير عن إحتجاجه عن إنقطاع الماء أو الكهرباء عنه لفترة طويلة و ليس لأسقاط الحكومة العكومة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة