الأخبار
الملحق الرياضي
برشلونة يسحق روما ويعبر الى دور ال16 في الابطال.. أرسنال يكتسح دينامو زغرب وينعش أماله في التأهل لدور ال16 بالأبطال .. بايرن ميونيخ يكتفي برباعية في أولمبياكوس بدوري الأبطال .. تشيلسي يتصدر مجموعته ويترقب المواجهة الحاسمة امام بورتو
برشلونة يسحق روما ويعبر الى دور ال16 في الابطال.. أرسنال يكتسح دينامو زغرب وينعش أماله في التأهل لدور ال16 بالأبطال .. بايرن ميونيخ يكتفي برباعية في أولمبياكوس بدوري الأبطال .. تشيلسي يتصدر مجموعته ويترقب المواجهة الحاسمة امام بورتو



11-25-2015 12:03 AM
كووورة - محمود باهي


انتفض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العائد من الإصابة، وقاد فريقه برشلونة الإسباني لفوز كاسح على ضيفه إيه إس روما الإيطالي، بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء في الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

سجل ميسي هدفين وصنع هدفاً، ليؤكد صعود البارسا إلى دور ال16 بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، ويضع روما في مأزق بعد تجمد رصيده عند 5 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة أمام باتي بوريسوف.

سجل سداسية برشلونة لويس سواريز "هدفين" ومثلهما لميسي وهدف لجيرار بيكيه وأدريانو كوريا في الدقائق 15 و18 و44 و56 و59 و77، بينما سجل إيدين دزيكو هدف روما الوحيد في الدقيقة 91.

أجرى لويس إنريكي المدير الفني للبارسا ثلاثة تعديلات على التشكيلة الأساسية التي خاضت مباراة الكلاسيكو، حيث دفع بميسي على حساب أندريس إنييستا ليكمل مثلث الهجوم مع نيمار ولويس سواريز، بينما عوض توماس فيرمايلين غياب خافيير ماسكيرانو للإصابة، وحمى تيرشتيجن عرين البلوجرانا مكان كلاوديو برافو.

حاصر الفريق الكتالوني ضيفه منذ بداية اللقاء، وكاد يهز شباك الحارس البولندي فويتشيك تشيزني بتسديد لميسي بعد مرور 4 دقائق، واستسلم ذئاب روما تماماً، حيث وصلت نسبه استحواذه على الكرة 27% فقط.

تعطلت الأسلحة الهجومية للمدرب الفرنسي رودي جارسيا تماماً أول 45 دقيقة، فلم تظهر أي خطورة لثلاثي الهجوم إياجو فالكي وإيدين دزيكو وأليساندرو فلورينزي، ولم يتمكن الثلاثي سيدو كايتا وميراليم بيانيتش وناينجولان في السيطرة على الأوضاع بوسط الملعب.

تلاعب ثلاثي البارسا MSN بدفاع روما، ومنحوا الحرية لظهيري الجنب جوردي ألبا وألفيس للتقدم للهجوم، حيث انطلق ألفيس من الجبهة اليسرى، ومرر الكرة لسواريز ليضعها بسهولة في الشباك الخالية محرزاً هدف التقدم بعد مرور 15 دقيقة.

وقبل أن يفيق لاعبو روما من الصدمة، اهتزت شباكهم بهدف ثان من جملة رائعة بين MSN ، أنها ميسي بلمسة رائعة فوق الحارس تشيزني، مسجلاً هدفه الأول دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والأول له بعد غيابه 65 يوماً للإصابة.

توالى المد الكتالوني على مرمى فويتشيك تشيزني، ومن كرة مرتدة من الدفاع، استقبلها لويس سواريز بتسديدة مباشرة في الزاوية اليسرى مسجلاً هدفه الخامس في التشامبيونزليج هذا الموسم.

استغل لويس إنريكي سهولة المباراة وأراح سيرخيو بوسكيتس ليشرك مكانه اللاعب الصاعد سيرجي سامبر، ولم يكتف لاعبو برشلونة بتسجيل 3 أهداف فقط، حيث سدد دانييل ألفيس ونيمار تسديدتين تصدى لهما تشيزني بصعوبة بالغة.

وفي محاولة خجولة، هدد روما مرمى تير شتيجن بكرة سددها خوان إيتوربي الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني، وأنقذها تير شتيجن ببراعة، بعدها أهدى ميسي الكرة لجيرار بيكيه ليضع الكرة في الشباك محرزاً الهدف الرابع قبل أن يغادر الملعب ليشارك مكانه مارك بارترا.

كانت الجبهة اليمنى التي شغلها كوستاس مانولاس ومايكون ثغرة واضحة في دفاع روما، وفشلا تماماً في الحد من انطلاقات نيمار الذي بدأ هجمة ثلاثية أنهاها ميسي بهدف خامس بعد متابعة تسديدته التي ارتدت من حارس روما تشيزني.

لم يقتصر تألق ميسي على صناعة الأهداف وتسجيلها، بل شارك بقوة في أداء المهام الدفاعية ونال بطاقة صفراء لمنع هجمة مرتدة انطلق بها خوان إيتوربي، بعدها أنهى إنريكي تبديلاته بإشراك أدريانو كوريا مكان سيرجي روبرتو.

أضاع نيمار عدة فرص للمشاركة في مهرجان الأهداف، حيث عانده الحظ بتسديدة ماكرة بجوار القائم الأيمن، ثم أهدر ركلة جزاء برعونة بالغة، لترتد إلى أدريانو الذي تابعها بتسديدة قوية في المقص الأيمن مسجلاً الهدف السادس، ثم أهدر ميسي انفراد تام بتسديد الكرة في جسد الحارس.

وفي الدقيقة 82، رفض روما هدية ثمينة لإحراز هدف شرفي، حيث أهدر إيدين دزيكو ركلة جزاء تصدى لها تيرشتيجن ببراعة، قبل أن يعوض المهاجم البوسني بهدف من ضربة رأس رائعة محرزاً هدفاً شرفياً للضيوف في الدقيقة الأخيرة.




أرسنال يكتسح دينامو زغرب وينعش أماله في التأهل لدور ال16 بالأبطال
كووورة - أحمد حسين


أنعش فريق أرسنال الانجليزي آماله في التأهل لدور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه الثأري على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي بثلاثة أهداف نظيفة الثلاثاء على استاد الامارات بالعاصمة البريطانية لندن في إطار الجولة الخامسة من "التشامبيونز ليج".

سجل هدف المدفعجية الاول نجمه الألماني مسعود أوزيل برأسية قوية في الدقيقة (29) ، وأضاف التشيلي اليكسس سانشيز الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين (33) و(69).

ورفع ارسنال رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث خلف بايرن ميونيخ الألماني، الذي فاز بدوره على أولمبياكوس اليوناني (4-0) ليتأهل لدور ال16 بعدما رفع رصيده إلى (12 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد أولمبياكوس عند (9 نقاط) في المركز الثاني ويتصارع على بطاقة التأهل مع أرسنال (الثالث 6 نقاط)، قبل مواجتهما المرتقبة في الجولة السادسة والأخيرة على استاد كارايساكي بمدينة بيرايوس اليونانية الأربعاء 9 ديسمبر /كانون أول المقبل.

كانت المباراة من جانب واحد وتفوق الفرنسي أرسين فينجر ،مدرب المدفعجية، على الكرواتي ماميتش ،مدرب زغرب، في ادارة اللقاء ليثأر المدفعجية من خسارتهم أمام الفريق الكرواتي في لقاء الذهاب (1-2) بانتصار ثمين يعيد آمالهم في العودة من بعيد للمنافسة على بطاقة التأهل الثانية مع بايرن ميونيخ،متصدر المجموعة، بشرط تحقيق الفوز خارج الديار في الجولة الاخيرة امام اولمبياكوس.

لعب الفرنسي أرسين فينجر ، مدرب ارسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الفرنسي اوليفيه جيرو كمهاجم وحيد مع مساندة لاعبي الوسط الالماني مسعود اوزيل والتشيلي اليكس سانشيز والكوستاريكي جويل كامبل والاسباني سانتي كازورلا.

في المقابل لعب الكرواتي زوران ماميتش، مدرب دينامو زغرب، بطريقة (4-3-2-1) معتمدا على الكرواتي الصاعد ماركو روج كمهاجم وحيد مع تقدم التشيلي جونيور فيرنانديز ودوماجوج أنتوليتش وماركو بجاكا في حالة الهجوم.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الأرض الذين تلاعبوا بضيوفهم قبل ان يطلق الاسباني كازورلا تسديدة علت العارضة (6)، ورد عليه ماركو بجاكا بتسديدة مرت بجوار قائم حارس ارسنال بيتر تشيك (9)، وسدد جيرو كرة قوية مرت بجوار القائم الكرواتي (11)، قبل ان يطلق زميله هيكتور بيرلين تسديدة اخرى ضلت طريقها الى المرمى في الدقيقة (12).

واصل المدفعجية سيطرتهم على اللقاء وانتشارهم الهجومي وسط دفاع محكم من فريق دينامو زغرب "الضيف" وغابت الفعالية عن لاعبي ارسنال واستمرت التسديدات الضالة والضائعة عبر فيلاميني (13) وسانشيز وبيرلين (25).

ترجم أرسنال سيطرته بهدف السبق عبر رأسية الالماني مسعود أوزيل التي مرت على يمين البرتغالي إدواردو كارفاليو، حارس مرمى دينامو زغرب، لتسكن شباكه في الدقيقة (29) بعد عرضية متقنة من زميله التشيلي سانشيز.

وعقب الهدف الاول للمدفعجية بأربع دقائق تمكن الاسباني ناتشو مونريال لاعب ارسنال من استغلال خطأ دفاعي وقطع الكرة قبل ان يمررها على طبق من ذهب لزميله اليكس سانشيز الذي سددها بيمناه على يسار البرتغالي كارفاليو ،حارس زغرب، محرزا الهدف الثاني لارسنال في الدقيقة (33).

واصل أصحاب الارض سيطرتهم المطلقة على اللقاء وسط محاولات قليلة من الضيوف ، وهدد سانشيز واوزيل وجيرو مرمى الضيوف الا ان محاولتهم باءت بالفشل لينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم ارسنال على دينامو زغرب بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، تصدى كارفاليو حارس زغرب لتسديدة سانتي كازورلا (47) قبل ان يبعد الحارس البرتغالي لدينامو زغرب هدفا محققا من تسديدة جيرو (48)، ورد جونيور فيرنانديز بتسديدة للفريق الكرواتي مرت بجوار القائم في الدقيقة (52).

ودفع مدرب الضيوف بالبديل الجزائري هلال سوداني على حساب جونيور فيرنانديز (57)، لينشط اداء الضيوف نسبيا ويسدد الكساندرو كرة قوية مرت بجوار قائم ارسنال (58)، ورد جويل كامبل بتسديدة لارسنال علت العارضة .

وفي الدقيقة (69) تمكن الفرنسي جويل كامبل من صناعة الهدف الثالث للمدفعجية بعد تمريرة لزميله التشيلي اليكس سانشيز الذي تابعها في المرمى الكرواتي مسجلا الهدف الثالث لارسنال والثاني له في اللقاء.

ودفع فينجر بالبدلاء ماثيو وكالوم ورامزي على حساب جيرو وكازورلا وبيرلين لينشط اداء المدفعجية الذين بحثوا عن الهدف الرابع عبر تسديدات اوزيل ورد البديل هلال سوداني بتسدتين لم يغيرا من شيئا ليطلق بعدها

الحكم المجري فيكتور كاساي صافرة انتهاء اللقاء بفوز ثمين وثأري لارسنال على دينامو زغرب بثلاثية بيضاء احييت امال المدفعجية في التأهل لدور ال16 الاوروبي.


بايرن ميونيخ يكتفي برباعية في أولمبياكوس بدوري الأبطال كووورة – محمد السويفي


اكتفى فريق بايرن ميونيخ الألماني بأربعة أهداف دون رد في مرمى أولمبياكوس اليوناني وحقق العملاق البافاري فوزاً سهلاً في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء على ملعب "آليانز أرينا" في الجولة الخامسة للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحجز بايرن تذكرة التأهل إلى دور الستة عشر للبطولة القارية بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة قبل جولة من النهاية بينما تجمد رصيد أولمبياكوس عند 9 نقاط محتلاً المركز الثاني.

افتتح رباعية البايرن دوجلاس كوستا بعد مرور 8 دقائق ثم أضاف البولندي ليفاندوفسكي في الدقيقة 16 وأحرز الهدف الثالث توماس مولر في الدقيقة 20 ثم اختتم الأهداف اللاعب كينجسلي كومان في الدقيقة 70 من عمر المباراة التي شهدت طرد اللاعب بادشتوبر نجم بايرن في الدقيقة 52.

قدم عملاق ألمانيا بداية أكثر من رائعة فنجح في الوصول لمرمى أولمبياكوس سريعاً بمحاولة من روبن في اللحظات الأولى قبل أن يحرز دوجلاس كوستا الهدف الأول في الدقيقة الثامنة مستغلاً تسديدة ردت من الحارس روبيرتو لينطلق ويسدد الكرة في مرمى أولمبياكوس.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي وسجل الهدف الثاني عن طريق ليفاندوفسكي في الدقيقة 16 ليقتل طموحات أولمبياكوس مبكراً بعد أن اصطدمت تسديدة كومان في أقدامه ليودع الكرة بسهولة في مرمى الفريق اليوناني.

وجاء الدور على توماس مولر ليضع بصمته في المباراة ويسجل الهدف الثالث ببراعة في الدقيقة 20 بعد هجمة بدأها النجم روبن بتمريرة بالكعب ثم كرة عرضية وتسديدة طائشة من كومان ردها روبن برأسه وأكملها مولر في المرمى لتصبح أعصاب جماهيره هادئة بعد أن ضمن الفريق الفوز بنسبة كبيرة.

بايرن بدأ تبادل الكرات بهدوء في وسط الملعب مع محاولات من جانب روبن ومولر ولكن الخطورة قلت على مرمى الضيوف بعد أن اكتفى العملاق البافاري، وفضل بيب غوارديولا مدرب بايرن إراحة نجمه الهولندي اريين روبن خوفاً من إصابته وشارك على حسابه جوشوا كيميج في الدقيقة 33.

استمر الأداء هادئاً من جانب بايرن وحصل بواتينج مدافع الفريق البافاري على بطاقة صفراء في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بتقدم سهل لبايرن.

وبدأ الشوط الثاني بخبر سئ للبايرن بعد طرد اللاعب هولجر بادشتوبر في الدقيقة 52 بعد إلتحام قوي مع المهاجم براون إيديي ليكمل بايرن اللقاء بعشرة لاعبين فقط، وأجرى جوارديولا تغييراً لتنظيم خطوطه دفاعياً بنزول المهدي بنعطية على حساب المهاجم ليفاندوفسكي في الدقيقة 56.

الطرد لم يؤثر على قدرات بايرن الهجومية رغم قلة الخطورة على مرمى أولمبياكوس إلا أن تحركات الثنائي كومان ودوجلاس كوستا كانت مميزة وقادرة على مواصلة الضغط البافاري، وأجرى ماركو سيلفا مدرب أولمبياكوس تغييرين في الدقيقة 67 بنزول هيرناني وفورتينيس على حساب باردو وكاسامي.

وفي الدقيقة 70، نجح كومان في تسجيل الهدف الرابع ليتوج مجهوده الكبير طوال اللقاء وسحب جوارديولا اللاعب النشيط دوجلاس كوستا لصالح خابي مارتينيز قبل أن يختتم أولمبياكوس تغييراته بنزول ساليانو على حساب المدافع عمر العبدلاوي في الدقيقة 78.

بايرن اكتفى بالرباعية ولعب بهدوء وأمتع جمهوره في الدقائق العشر الأخيرة بفاصل من التمريرات كان محورها النجم توماس مولر لينتهي اللقاء بفوز سهل للعملاق البافاري.

تشيلسي يتصدر مجموعته ويترقب المواجهة الحاسمة امام بورتو
EFE ©

شاركغرّد+1ارسل

تصدر تشيلسي الإنجليزي مجموعته السابعة بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بفوزه برباعية نظيفة الثلاثاء على مضيفه مكابي تل أبيب، مع خسارة منافسه الأبرز بورتو البرتغالي على أرضه أمام دينامو كييف الأوكراني بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

وأصبح رصيد تشيلسي عشر نقاط، مبتعدا بفارق النقاط فقط عن بورتو، بينما يحل دينامو ثالثا بثماني نقاط، لتصبح الجولة الأخيرة فارقة لتحديد الفريقين المتأهلين للدور ثمن النهائي، حيث لم يضمن أي فريق بعد تأهله.

ولم يواجه "البلوز" مشكلات لتجاوز عقبة فريق الكيان الصهيوني، ليسجلوا رباعية حملت في الشوط توقيع جاري كاهيل من ركنية نفذها البرازيلي ويليان في الدقيقة 20.

وازدادت الأمور سهولة بعد طرد لاعب أصحاب الأرض، تال بن حايم في الدقيقة 40، ليستغل فريق المدرب جوزيه مورينيو الأمر وينجح في زيادة غلته في الشوط الثاني بهدفين لويليان في الدقيقة 73 من ركلة حرة مباشرة، ومواطنه أوسكار في الدقيقة 77 من رأسية لعرضية من عبد الرحمن بابا، قبل أن يختتم كورت زوما الرباعية من رأسية لركنية نفذها أوسكار.

وينتظر أن يستضيف تشيلسي منافسه بورتو في الجولة الاخيرة بالتاسع من ديسمبر/كانون أول المقبل، بينما يحل مكابي صاحب المركز الرابع والاخير بدون رصيد ضيفا على دينامو كييف.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1207


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة