الأخبار
أخبار السودان
كمال رزق: قوانين الأمم المتحدة بشأن زواج القاصرات تحت أقدامنا
كمال رزق: قوانين الأمم المتحدة بشأن زواج القاصرات تحت أقدامنا


11-28-2015 01:13 PM
شن إمام وخطيب المسجد الكبير بالخرطوم، الشيخ كمال رزق، هجوما عنيفا على قوانين الأمم المتحدة وجامعة الأحفاد بشأن زواج القاصرات، وأكد بأن الإسلام هو الذي كرم المرأة وصان حقوقها موضحا بأن القصور في العقل وليس السن وأكد بأن الإسلام كلف المسلمة البالغة التي تحسن التصرف .

ونقل محرر الشئون الدينية بـ(الصيحة) عبدالهادي عيسى عن رزق قوله أمس إن "الإسلام يحرم زواج القاصرات إذا كانت مجنونة أو كانت صغيرة لا تدرك ولذا فإن قوانين الأمم المتحدة واليونيسيف وجامعة الأحفاد التي تحرم زواج القاصرات تحت أقدامنا لأن هذه القوانين لا صلة لها بالإسلام وإحدى الأدوات التي يتم بها استهداف الإسلام" .

شن رزق خلال خطبة الجمعة أمس هجوما على إحدى لجان الحوار الوطني طالبت بإلغاء قانون النظام العام وفصل الدين عن الدولة، وقال: "هؤلاء لا يريدون للدين أن يكون له موضع في الحياة يريدون الحياة بلا دين ولا أخلاق" لافتا إلى أن النظام العام يمثل لهم آخر حصون الأخلاق وأردف قائلا "الناس في حاجة إلى حماية أعراضهم وبناتهم وزوجاتهم ويريدون أن يروا الشارع خاليا من الخمور والمخدرات" وزاد قائلا "لن يحدث هذا وفينا عينا تطرف" .

وفي موازاة ذلك نبه رزق لبعض الممارسات الخاطئة التي تحدث في حفلات التخرج مشيرا إلى بعض الظواهر الغريبة المصاحبة لمثل هذه الحفلات في أن يسجد الخريج أمام والدته، وقال "من سجد لغير الله فهو في خطر عظيم"

وأشاد بقرار رئيس القضاء الذي قضى بالإفراج عن أكثرمن 700 نزيلة من سجن النساء وشدد على هدم سجن النساء باعتبار أن الإسلام لم يأمر بسجن المرأة ودعا إلى تمليك صانعات الخمور وسائل للكسب تعينهم في متطلبات الحياة .

الصيحة






تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 4429

التعليقات
#1377775 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

11-30-2015 07:36 AM
الزول ده لا ببفقه فى الدين ولا السياسة!!
واحد من اتنين يا امتن فاقد تربوى او منتفع من النظام!!!


#1377481 [مدير اليونيسيف]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 04:20 PM
يا رزق انت وكل تجار الدين والكهانيت تحت جزمتي


#1377463 [ABUBAKER]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 03:31 PM
هسي يا رزق كلامك كل عن القاصرات ما شفت السرقات الفي البلد دي وريئسك الرقاص واختلاط ناس الموتمر الوطني رجال ونسا في المناسبات ومهللين باصبعه الله اكبر الله اكبر
اعمل ليك عمل لاخرتك


#1377419 [كرتوت]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 02:30 PM
اخوتي ...ان انا شخصيا لم اجد علة في موضوع الشيخ الا من زاوية انه اذا تم مقارنة وضع السودان حاليا بما يقوله وهذا مربط الفرس ....انا اعيش منذفترة ليست بالقصيرة في فرنسا وهي دولة علمانية فالقانون هنا يحرم عليك ان تتزوج بامرأتين لكن لايحاسبك ان تكون لك صديقة وكذلك الطرف الاخر ايضا ,وبالنسبة للقصر فالقانون يحرم على الشخص البالغ الزواج او العلاقة معهم ذكورا كانوا او اناثا .لكن القاصرين بينهم يفعلوا ما يشاءوا والمقصود هنا السن تحت الثامنة عشر والغريب في الامر الكثير منهم يبلغ في السادسة عشر فيمارس الجنس مع القصر ولم يك هناك قانون يدينه فأنتشر الفساد واصبحت الاباحية هي الاعلى صوتا.اما بخصوص العلمانية فهي من ناحية تضع حدا للناس حتى لايستغلوا الدين لمنافعهم الخاصة وتقف على قدم المساواة مع جميع الاديان ونجد جميع المدن الفرنسية بها مساجد والعلمانية جاءت كرد فعل لممارسات تجار الدين ومع ذلك كله في رأي انا كمسلم لو وجدت من يحكم بالاسلام حكم حقيقي كحكم عمر بن الخطاب الذي ابدى تخوفه من ان يسأله ربه عن البعير التي تتعثر في ارض الشام هناك ,فالافضل لي ان احكم بالدين .


#1377290 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2015 10:37 AM
شنو حكاية و قصة تحت أقدامنا دى التى نسمعها فى كل كبيرة و صغير؟ هل لا يوجد تعبير غير ذلك ؟ إنها لغة الطغيان و التجبر و التسلط. اللغة العربية حافلة بالتعابير و الكلمات المهذبة التى تعبر عن نفس المنى بطريقة أدبية و فنية ولكن يبدو أن فلاسفة المؤتمر الوطنى يحبذون اللفة الخشنة التى تستفز الناس و تذكرهم يسطوتهم و جبروتهم و رجالتهم الفائقة فى نفس الوقت. كل رأى يخالفهم يعتبرونه تحت أقدامهم بدلا من مقارعته بالحجة الداحضة و الدامغة بالمنطق و العقل و الغريب فى الأمر أن الذين يستعملون هذه اللغة الخشنة المسفزة للمشاعر هم قمة الثقافة و النخبة التى دفع فيها الشعب دم قلبه لتعليمهم حتى يصلوا إلى قيادة البلاد للرقى فى كل شىء حتى فى فن الكلام و المخاطبة حتى يكونوا قدوة حسنة للمواطن البسيط و للجيل الناشىء. إنه فعلا شىء مؤسف و محزن للغاية.


#1377239 [الجقر القد كبري المنشية]
5.00/5 (2 صوت)

11-29-2015 09:25 AM
امشي يا كلب, صحيح المثل القائل كم من امة ضحكت من جهلها الامم, نحن في زمن يوضع فيه الجهلاء محل مسئولية ويطرد العلماء ويهانوا.


#1377182 [الدهباية]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 08:03 AM
امهاتنا وحبوباتنا والبنات في العصور الاولي تزوجو فس سن 11 و12 سنة
في تلك العصور المجتمع والبيت والام كانو يهيؤن البنت منذ ان تبلغ السابعة بان تكون زوجة وام . يعني بتكون مستعدة نفسيا وبدنيا ( سبحان الله كانت اجسامهم وبنيتهم تختلف عن الان)


#1377180 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

11-29-2015 07:53 AM
المشكلة أن هؤلاءءء يعتبرون أنفسهم أولياءءء على بنات الناس لماذا يطلع
رزق هذا بجزمة من وقتٍ لآخر ؟؟؟ هل نيبع أو الجزمة ورانا؟؟؟
الله يخليك يا رزق أبعد عن حياة الناس وأحفظ جزمك الكتيرة فهاهو رئيسك فى
المؤتمر ( لمَ ) جزمته وبدأ يحاور ناس مشار ( أسكت ساكت )
وإنت كمان يا رزق أسكت ساااااكت


#1377161 [ابو محمد]
4.50/5 (4 صوت)

11-29-2015 07:02 AM
والله يا جماعة كلام الشيخ رزق ما فيهو أي حاجة ونابع من حقائق ، بس انتو بتعلقوا في الفاضي ،دايرين البلد تكون فوضى ، وعاوزين العلمانية ، أعوذ بالله منكم.
الزول تحدث عن زواج القاصرات وقال الواعية تتزوج مافيها مشكلة
وتكلم عن النظام العام لا بد أن يكون موجود
وتكلم عن سجن النساء قال مفترض يكسر ويكون بدله تأهيل يعينهم على العيشة.


ردود على ابو محمد
[alayam] 11-29-2015 11:38 AM
أين الوعي أخي أبو محمد ... لو كان هنالك وعي لما أصبح حالنا كهذا .. ابدأ من الرئيس وأنزل وشوف الواعين كم


#1377109 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

11-29-2015 03:22 AM
الكلام ده بتابوهوا وبعدين نبقى فى البكاء والمخاخيط


#1377056 [محمد]
3.00/5 (3 صوت)

11-28-2015 09:31 PM
كلام الشيخ كلام مظبوط وكلام في محله ،،واي واحد عندو راي مخالف يجب عليه ان يراجع موقفه ،،ومعروف ان العلم والدين لايوجد تضاد في مابينهم ،،وقد وضح الدين ان البنت مجرد ان تبلغ تصبح جاهزه لان تكون ام صالحه وهذا كلام لايوجد اختلاف عليه الا عند انصاف المتعلمين ،،وعندنا في التشريع الكلام ده واضح وبعدين ان تفرض زواج الفتاه ب١٨ سنه فيه تجاوز للدين وتجاوز لحق الفرد ،،لانه هناك بعض البنات تبلغ في ٩ وهناك من تبلغ في ١٢ ومن تبلغ في ١٦ .وبمجرد البلوغ توجد غريزه للانثي يجب اشباعها وهذا يتاتي بالزواج اذن ماالمانع في ان تتزوج واحده بالغه في الحاديه عشره من عمرها طالما ان الله سبحانه وتعالي لم يامر بذلك،،نحن لانجبر اي احد ان يلتزم بماناتزم به ،،،ولكن ليس لاي كان ان يفرض عليناان نعارض شرعنا،،،،واسالكم بالله لماذا يتم رفع الصوت عاليا لعدم تزويج بناتنا ولماذا يتم توزيع موانع الحمل مجانا ،،،ولايتم اعطاءنا امكانيه ان نستورد ادويه السرطان والملاريا ،،،لماذا يتم مدنا باحدث اجهزه الاجهاض ولايتم مدنا باحدث اجهزه متابعه الحمل ،،،لماذا يتم توزيع الواقي الذكري مجانا ويحرمونا منجلب معينات الصحه من اجهزه وغيره ،،،يجب ان نعرف ان المساله كلها لاتتجاوز عن مساله اجبار دول العالم التالت علي عدم الزياده ،،يجب ان نعي ان الزياده في السكان تعني استخدام الموارد ،،ودول العالم الاول تعتبر ان مواردنا حقا لهم ،،،يجب عليكم ان تعو الدرس جيدا.يجب ان نزيد تعدادنا السكاني يجب ان لانستمع لخطرفات منظمه الصحه العالميه ولا لمدعي صحه الامومه والطفوله ،،،اي بنت بلغت تتزوج،،،وكما انه لا ضرار ان تتزوج بنت في ال١٦ من رجل ستيني،،،الامريكان جابو ازواج من نفس العمر ومن اعمار مختلفه ووجدو ان المصريه تزيد عندما تكون المرأه اصغر والرجل اكبر وتقل بين البنت الكبيره وزوجها الاصغر ،،،يعني ان امكانيه اعاده الشباب بالزواج للجال وزياده الخصوبه للمرأه عندما تكون في بدايه البلوغ،،،فليذهب الغرب الي الجحيم ،،،


ردود على محمد
[المعلم] 11-29-2015 10:24 PM
أنت وشيخك ده أمشوا روجوا لكلامكم ده خارج السودان عشان تتحاكموا وتتسجنوا زى الترتيب.

European Union [محمد] 11-29-2015 08:25 PM
خطا مطبعي اسف اقصد الخصوبه وليس المصزيه

[الراجل] 11-29-2015 11:33 AM
هراء


#1377044 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2015 08:52 PM
خلينا من سنهن هل ف سنك او سن غيرك يستطع اشباع رغبتها الجنسية واذا استطعت م بالك بان الصبية لا تطيق لحم العجائز المكرمش اصحاب الانفاس العفنة الكرية افهم ان تتزوج من هي ف سنك والشجر الكبار فيهم الصمغ ام الصبيات غير مستعدات ان يعملن ممرضات او ارامل ف الفرسات يريدن فوارس ابعد من مضمارهن تفبيل ارجل الامهات وخليك من الوشايات السمعية هل حضرت يوما حفل تخرج وخفير من جامعة الاحفاد اعلم منك ف اترك دور العلم لان بها علماء متخصصون ف كل العلوم وخليك ف غسل الجنابة


#1377016 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
3.00/5 (4 صوت)

11-28-2015 07:29 PM
ما يكونش الآبله ده فاكر نفسو مبعوث إلاهى جديد ؟!! إيه الهبل والعباطه والعواره دى؟!واقل مايمكن أن يقال عن هذا الاهطل بأنه غارق في الأوهام التي غذاهو بها كبيرهم الترابى الذى إنتقل من النقطه (أ) الى النقطه (ب)وترك لهم تشريعات (العواسه)بعد أن تيقن بأن تشريعاته لم توصله الى مبتغاه فكفر بالشريعة والتشريع ،ولا إدرى إن كان لهذا الحسن رزق عمل حقيقى يتكسب منه رزقه ورزق عياله أم مازال مثل غيره يتكسب آكل عيشه من خطبه التي يضحك بها على بسطاء المسلمين، هذا الاهطل يتحدث عن الخمور والمخدرات وزواج القاصرات ولا يتحدث عن اللقطاء الذين يكتظ بها ملاجىء مثل المايقوما وغيرها ولا يتحدث عن النظام الوالغ في أكل أموال الناس بالباطل ليل نهار ولا يتحدث عن الفساد المنظم، ويا أيها العبيط أيهما أولى بأن يسجد له الوالدات ام عمر البشير وقبله حسن الترابى، ولكى تعلم يا اغبى الأغبياء ثمة حديث صحيح منقول عن سيد الخلق محمد إبن عبدالله يقول (إنما الاعمال بالنيات ولكل إمرىء ما نوى الخ..) وهؤلاء الطلبه والطالبات الذين يسجدون لوالداتهم لايفعلون فعلتهم هذه وفى عقولهم نية استبدالهن بالخالق عز وجل والعياذ بالله إنما تعبير عن إمتنان وتقدير لدورهن فيما وصلوا اليه وما حققوه من نجاح!! أمثال هؤلاء إذا ما تمكنا التوغل داخل ادمغتهم سوف نجد داخلها دواعش الذين ينظرون الى التراث الانسانى على إنها اصنام تعبد !! دعوتى الصادقه للذين يؤمون هذا المسجد واخص بالذكر العقلاء والمتعلمين أن يبحثوا عن مسجد آخر غير هذا المسجد الذى يخطب فيه هذا المتخلف إذا كانوا يحترمون حقا عقولهم وعلمهم !!.


#1377010 [Zooooooooool]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 07:04 PM
معاك حق سجن النساء دا لازم تتم مراجعته
وبدل السجن يكون مركز تأهيل وتعليم


#1377008 [حموري]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2015 06:57 PM
عندما يعتلي منابر الحديث و الخطب و الندوات المتنطعيين و انصاف المتعلميين و الخوارج عن سياق التاريخ و الحضارة و المدنية و التمدن و العلم --- تدرك ان الدولة تمر بمرحلة الانحطاط و التردي --- في عهد تجار الدين و الارزقية و القوانين و تشريعات ذات المسحة و الطلاء الديني اصبح السودان ثاني افسد دولة في العالم و استباحة دماء الناس و اعراضهم و اموالهم و تردت الاخلاق و صار السودان اكبر مورد و اكبر معبر للمخدرات في العالم و صارت الدعارة السودانية اقذر و ارخص دعارة في العالم داخليا و خارجيا --- كل هذه الشرور حدثت و تفاقمت تحت حكم الاسلاميين السودانيين و تحت جكم قوانين الشريعة المستمدة من فقه السترة و فقه التحلل و تحت مباركة الكهنة و رجال الدين الفاسدين امثال كمال رزق و غيره من منتجي و مروجي الدجل و الشعوذة و التخلف -
اذن ان اختيار الشعب السوداني لمبدأ اقامة الدولة المدنية التعددية الديمقراطية العلمانية و فصل الدين عن السياسة و دولة المواطنة المتساوية و سيادة حكم القانون ---- لم يأتي من فراغ بل من معاناه حقيقية امتدت لاكثر من ربع قرن من الزمان تكشف له من خلالها زيف و خداع و كذب و نفاق الاسلاميين و تنظيمات الاسلام السياسي الارهابية التي اشعلت الحروب و اراقت الدماء و دمرت و افقرت البلاد و العباد ---
و صار الشعب السوداني يضحك مما يسمع و شر البلية ما يضحك اهله --
عليكم اللعنة --


#1377007 [kaka]
5.00/5 (2 صوت)

11-28-2015 06:54 PM
انت زاتك تحت جزمتنا


#1377006 [watani adeel]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 06:54 PM
الدين فية حسن الخطاب ولكن المشكله فى الاشخاص الذين يخضون فى كل شئ

بعدين الجزمة دى جابها شنو الانسان ربنا كرمة ميت حى فلا يوضع تحت الجزمة يناس اليس فيكم رجلا رشيد


#1376952 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 04:14 PM
كدي خلينا يا شيخ كمال رزق من الأمم المتحده وقواننها التي تحت جزمتك أو تحت مخدتك فالأمم المتحده لا تحكمنا ولن تحكمنا فحكامنا معروفين للجميع ولك إنت على وجه الخصوص .فحكامنا هم المتأسلمين الذين حياتهم بلا دين ولا أخلاق ولا طعم ولا رائحه كما نرى نحن فهل أنت ترى معنا هذه الحقيقه الصادمه أم ان أهل الإنقاذ فقؤا عفلك قبل عينيك عن قول الحقيقه والمجاهره بها .أريد منك الإجابه عن هذه الأسئله بعين الإسلام وليس بعين الإنقاذ :
1/قتل المتظاهرين في سبتمبر 2013 وما هو النص الشرعي الذي أباح لهم قتل الأبرياء وأي ذنب إغترفوه لكي يقتلوا بهذا البرود .
2/ما هو رأي الشرع في دفع الحكومه للديه ومن حر مال الشعب للقتله المجرمين نيابة عنهم وهم أحرار ولم يمثلوا أمام أي محكمه ولم يستشار أهل الشهداء (وفي نظر المؤتمرجيه الإنقاذيون قتلى )بقبول الديه أو القصاص .
3/هل بإمكانك سؤال المتأسلمين وبالأخص وزير العدل أين ذهب بقية الشهداء (134) هل إنتحروا غرقا في البحر وأكلهم الحوت .


#1376948 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

11-28-2015 03:45 PM
المواضيع مهمة التي ذكرها الشيخ رزق ماهي ؟

زواج القاصرات ميثاق الامم المتحدة و القران الكريم هل هناك تناقض للتفضيل ؟

امرنا الله سبحانه بالزواج وميثاق الامم المتحدة ودول العالم الحر وهي قوانين ماخوذة من التوراة والانجيل ولكن لا يدعي احد انها دينية لانه في الواقع ليس هناك قوانين تضع معايير صحيحة للعدالة النسبية غير الله سبحانه وتعالى وجلى ومن ثم توضع هذه القوانين باعتبارها تطبق من غير تمييز للمتهم بمخالفتها ومن ثم ميثاق الامم المتحدة ودساتير العالم الحر كلها تصاغ من كتب الله سبحانه وتعالى وكلها واحدة الفكرة لان من ام الكتاب .

في عقد الزواج وفقا للشريعة الاسلامية توجد سلاسة ورقة رائعة لان الزواج في الشريعة الاسلامية وكل دول العالم الحر "ايجاب" و "قبول" و " مهر " واهم شيء ان يكون الزواج للبالغ الانثى والذكر , والشريعة تشترط البلوغ لان يعني كثيرا لا مجال لذكرها , اهمها ديمومة الحياة الزوجية فالفرد البالغ يميز الامور اكثر من الفير بالغ وذلك جزء من خلق الله والعلم زاخر بذلك وكذلك ميثاق الامم المتحدة نفس الشروط اذا لا خلاف بين الميثاق والشريعة الاسلامية وانما هو تناقم وانسجام في المبادي الاساسية والتي كرم الله بها الفرد وهي حق ثابت للفرد من ضمن الحقوق الاساسية التي خلقها الله عدم ووجودا مع الانسان ونقول لمولانا رزق ليس هناك خلاف بين ميثاق الامم المتحدة والقران الكريم حفظك الله .

قانون النظام العام انتهاك لشرع الله سبحانه وتعالى ؟

في القران الكريم لا يوجد تكليف لحكومة او برلمان او امام مسجد غير مسؤليته عن نفسه امام الله يوم القيامة لقوله تعالى "كل نفس بما كسبت رهينة " وقوله تعالى " وكل انسان الزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا" الاسراء الاية (13) وكذلك (14) " أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا" و (15) " من اهتدى فانما يهتدي لنفسه ومن ضل فانما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر اخىي وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا " .

هذه هو قانون الله سبحانه وتعالى وقد نص عليه دستور السودان الانتقالي لسنة 1956 وهو ان الانسان مسؤل عن نفسه يلبس مايشاء ويظهر كمايشاء مرتبطا بمجتمعه والقران يهتم بالجوهر ودواخل الانسان وعلاقته بربه , ويجب ان نلفت نظر مولانا رزق الى منظر مهم في هذا الخضم وهو ان المرأة التي تبرز تجسيد نفسها ستعاني في مجتمعنا المحافظ بالقول والفعل وكذلك تعرض سلامتها وسلامة اسرتها لمواقف لا يستطيع العاقل التكهن بها ولذلك عندنا عندما تخرج الاخت او الابنة او الام فانها تمثل زوجها واخوانها واخواتها وقبيلتها واسلافها من هنا فان السودان بلد محصنة . اما قانون النظام العام فهو يخالف الايات ويخالف الله سبحانه وتعالى في خلقه ولم ترد في القران الكريم اية واحدة حول قانون النظام العام , لذلك فهو قانون يحرم المرأة والرجل من حقوفهم في التواصل الأجتماعي وكذلك فهو تدخل في شئون الاسرة لان الاسرة لها نظامها وقانونها في المنزل والفرد جبرا يجب التقيد بقانون الاسرة والذي يمثله الاب والام وباقي افراد الاسرة . نتمنى ان تصحح ماقلته للناس واعلم ان قانون النظام العام مخالف للشريعة الاسلامية والدستور .

محي الدين الفكي

محامي ومستشار قانوني


ردود على محي الدين الفكي
[المندهش] 11-28-2015 08:45 PM
سعادة المستشار انت خارج الشبكه خالص . مشكلة المشايخ فى انهم يعتبرون قوانين الامم المتحده القصد منها ادانة نيى الاسلام الذى خطب طفله عمرها سته سنوات وبني بها اى دخل عليها وعمرها ثمانيه سنوات وكان عمره اثنان وخمسون عاما . وقوانين الامم المتحده تعبر هذا التصرف جريمه كاملة الاركان وفى الغرب يعبرنه مرض يسمى البدوفيليا . فهمت !! يستشيرك العدو ان شاءالله

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!] 11-28-2015 08:14 PM
والله يا ود الفكى ما قصرت تب وكفيت ووفيت وعايزك تساند دعوتى لمقاطعة المساجد التي ينهق وينعق فيها هؤلاء الجهلاء الذين لايتعدى مرمى بصرهم وبصيرتهم أرنبة انوفهم !!

[A. Rahman] 11-28-2015 07:34 PM
"والشريعة تشترط البلوغ لان يعني كثيرا لا مجال لذكرها , اهمها ديمومة الحياة الزوجية فالفرد البالغ يميز الامور اكثر من الفير بالغ" و الله مافي إسلاموي واحد له القدرة على تمييز الأمور إلا في ما يمكن أن يدخل في جيوبه حلالاً كان أم حرامً، و الحرام هو الأغلب، و بعد ذلك يقلب الهوبة للحصول على مبرر لأفعاله، مثل (التحلل) و غيره.


#1376939 [OSAMA]
5.00/5 (3 صوت)

11-28-2015 03:23 PM
نحن سودانين ونريد قوانين الاحفاد والامم المتحده لانها افضل من التخلف الذي تدعو له ايها العجوز ... كيف لرجل عمره ستون عاما ان ينام مع فتاه عمرها 9 سنوات يجب تحديد عمر الزواج ب18 عاما ولتذهب انت وشريعتك وعبوديتك الي الصحراء


ردود على OSAMA
[اابو الخير] 11-29-2015 09:37 AM
ستين شنو الزول في الثمانين
كركوب


#1376937 [زرديه]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 03:22 PM
هذا الغراب النحس لا يعلم كيف امتلات المايقوما في وجود قانون النعام السام


#1376935 [Bdrtaha]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 03:20 PM
مصيبه هذا البلد ربنا ابتلاه عصابه من الجهلاء أمثال هذا الحيوان فلا غرابه فهم تربيه ابليس الترابي
ان ما عارف الشعب منتظر شنو من هذه الشرذمه رئيسهم التخه العالم كله تحت جزمته والحيوان دا الامم المتحده وقوانينا تحت اقدامه


#1376926 [Konda Saeed Koudi]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 02:34 PM
بالله عليك يا شيخنا في زمن جدتك ووالدتك وزمنك. كان في قانون النظام العام ولا الزمن اتغير، يا شيخنا الزمن واحد والإنسان واحد أما النظام العام فهو في السودان لخدمة النظام


#1376921 [الدرب الطويل]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 02:21 PM
انت براك بتناقد نفسك لما تقول "الإسلام يحرم زواج القاصرات إذا كانت مجنونة أو كانت صغيرة لا تدرك".. وبعدين " ان الاسلام يكلف المرأة البالغة التي تحسن التصرف"..
شيء طبيعي البنت صغيرة السن لا تدرك مسؤولية بناء أسرة.. ظهور التغييرات الأنثوية لدى الطفلة لا يعني أبدا انها مستعدة للزواج.. بالله عليكم دعوا الفتيات ينضجن عقلياً قبل الجسد..
قانون النظام العام دا هسي بيمثل الاسلام في شنو؟ وعلى مين بيطبق؟
انتو الاسلاميين ديل بتمثلوا سقوط اخر حصن للاخلاق وكفى..


#1376919 [الراجل]
5.00/5 (1 صوت)

11-28-2015 02:19 PM
بائعات الخمور عندهم وسائل الكسب و ما محتاجين للحكومة.لكن الحكومة هى المحتاجة للمنتج من بائعات الخمور بفرض غرامات باهظة فى حالة القبض عليهن.وفى اغلب الاحيان يتم ابتزازهن هن والذبائن بواسطة رجال الشرطة وقبض المعلوم .ورجال الشرطة مواطنين عندهم اهل وعيال دايرين يعيشو وبالمرة ينعنشو شوية وينسو همومهم برضو ولا شنو يا مولانا



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة