الأخبار
أخبار إقليمية
شباب الأمة القومي يرفضون دعوة مبارك المهدي توحيد الحزب
شباب الأمة القومي يرفضون دعوة مبارك المهدي توحيد الحزب
شباب الأمة القومي يرفضون دعوة مبارك المهدي توحيد الحزب


12-01-2015 09:14 AM

الخرطوم: الجريدة
رفض المجلس الأعلى لشباب وكوادر حزب الأمة القومي في اجتماع عقده أمس دعوة مبارك المهدي لتوحيد الحزب تحت مسمى (حزب الأمة)، وقال بيان صادر عن المجلس - إن المجلس يعمل بتنسيق تام مع كافة القوى والمجموعات الشبابية الفاعلة في مسار النضال لبناء خيارات ضاغطة في مواجهة النظام المستبد تجبره علی قبول خيار التفكيك عبر الحوار أو الإسقاط عبر الانتفاضة الشعبيه التي توفرت كل معطياتها الموضوعية، مؤكداً علی الالتزام بكافة القضايا التي تأسست من أجلها كتلة الشباب والكوادر الملتزمه في انتمائها لحزب الأمة القومي وتأتي في مقدمتها التغيير القائم علی فرضية المراجعه لهيكل ودستور وأدوات عمل الحزب وبناء الوحدة الشاملة التي لا تستثني ولا تستقصي أحداً تحت سقف حزب الأمة القومي والعمل علی تفكيك نظام المؤتمر الوطني عبر الانتفاضة الشعبية أو الحل السياسي الشامل.
وأضاف البيان أن أي خطوة من شأنها أن تنزع في تكوينها وأهدافها وآليات عملها إلی تعزيز حالة التشظي والانقسام وتأسيس مكون خارج سقف حزب الأمة القومي أو تكرس لتحالف ثنائي مع النظام الشمولي لا تعني المجلس في شيء، بل تجد منه الرفض التام لأن هكذا توجه يتناقض تماماً مع الأهداف التي قامت عليها كتلة الشباب والكوادر المتمثلة في لم الشمل الحزبي وإصلاح هياكل ودستور الحزب ومناهضة النظام.

الجريدة


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2410

التعليقات
#1379075 [ابوالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 09:14 AM
مع احترامي لكل الآراء و احترامي لمبارك الفاضل و اتفاقي مع بعض المعلقين أرى هنالك عدم مصداقية في حديث الحبيب مبارك الفاضل و ذللك للأتي:
1ـ ماهو السبب الذي قاد مبارك للخروج سابقا؟
2ـ هل انعدم ذلك السبب او الأسباب؟
3ـ و هل هذه الأسباب داخل الحزب ام أسباب خارجية و ان كانت خارجية هل وجد مبارك المصل الشافي.
4ـ ان كان الوضع داخل الحزب كما كان و يريد مبارك العودة فعليه الاعتذار عن ذلك الخروج و ان يعود بلا شروط و يعمل على التغير من الداخل.و ذلك لان مبارك ليس وحده الذي يرتدي عباءة حزب الامة فهنالك مجموعة من الأحزاب ترتدي ذات الزي كل منهم سيضع شروطا للعودةمما يقود الى افراغ اناء حزب الامة من كل المبادئ و السياسات و هذا هو مربط الفرس الذي يدور حوله المؤتمر الوطني, ليس مع حزب الامة فحسب بل مع جميع الأحزاب السياسية السودانية.
مجرد رأي.


#1379045 [رحمة ود منوفل]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 08:35 AM
ماضيع حزب الامة اكبر حزب فى السودان له قواعد فى الماضي الا الصادق المهدي منذ خروجه على عمه الامام الهادي المهدي. من تلك المسلبة الفلسفية فارغة المضمون والمآلات إصلاح وتجديد) حتى يومنا هذا ظل حزب الامة محصور فى بيت الصادق فى حي الملازمين . حزب فقد ناس مادبو وبكري عديل وكل الرجال العليهم الرك وخلفهم شعبية تغطى عين الشمس . مبارك الفاضل رجل من صخر ومصادم قوي كان يجب ان يكون على رأس هذا الحزب الذي ولد (خشن) لانه الابن الشرعي للمهدية التي مرغت انف الاستعمار فى التراب وحررت السودان وحددت حدودوه الحالية وهو صاحب شعار( السودن للسودانيين) .حزب بهذا التاريخ الصلب لايصلح ان يقوده (فكي درويش ) مثل الصادق المهدي , الصادق رجل مثاليات وخيالي وناعم ولذلك يسهل مضغه وبلعه بسهولة من ناس الجيش كلما اعتلى سدة الحكم.

اذا كان يوجد فى السودان انصار او ناس ينتمون لحزب الامة فعليهم الالتفاف حول مبارك الفاضل المهدي فهو الوحيد الذي يمثل وجه حزب الامة البطل .وخليكم من الصادق وبناته لانه للاسف ماعنده اولاد ذكور .كلهم خايبين وأخيبهم المدعو عبدالرحمن ( وسالم الاسم ) كيف يسمى هذا عبدالرحمن تيمنا بالسيد/عبدالرحمن المهدي .رجل السودان الاول وعنوان الوطنية كيف ينسب هذا الفاقد التربوي والوطني لاسم عبدالرحمن المهدي (النار بتلد الرماد ).
لاتقوم لحزب الامة قائمة مالم يتصدر قيادته مبارك الفاضل المهدي رضي الصادب المهدي او ابا والصادق بينه وبين مبارك جبل من الحسادة والانانية لانه يعلم انه مبارك رجل من فصيلة الاسود وليس الارانب ،لايتفق على الاطلاق ان يكون عبدالرحمن الصادق مساعدا للبشير ووالده معارضا للنظام !!!!!!!!


#1378949 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 05:38 AM
نحن لا نعرف هولاء الشباب الا من خلال الصحف ولا يوجد شباب خارج تنظيم حزب الامة ؟ واذا في نقد يكون من خلال مواعين الحزب التنظيمية حتى هذه اللحظة لانعرف ان احدا شاب او غيره طرح من خلال تنظيم الحزب عن هذه الاشياء المفتعلة في الصحف ولن نلتفت اليهما ونعلم انه امن النظام ؟


ردود على محي الدين الفكي
[صوت كردفان] 12-02-2015 03:57 PM
يبدو انك يا محي الدين مغيبا ذهنيا ومستسلم فكريا وغائبا عن الساحة تنظمياولا أعتقد بأنك تعرف شئ عن حزب الأمة القومي الا ان كنت راكب علي جناح النعام (لعلك تعرفه) تيار الشباب تيار عريق ومنضبط ومسئول ومكدرين حد الوصف لا يضرهم من خالفهم ولا ينقصهم من عادهم قلوبهم بيض لا تذكر الا الشفقة والرحمة بهذا السودان متمثلا في ذاك الكيان العريق ... أمامك معترف بهم عدا نوابه العسكراتيه لأنهم لا يعرفون معني أن نعيش لنأتلف ... اسعد الله أوقاتك ... لا تزعل


#1378679 [عبد المتعال الزعزاع]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 02:19 PM
لست حزب امة ولا انصارى ولكن هذا البيان متناقض فى طرحه ويشتم منه رائحة الايحاء والدفع بهم لقول هكذا متناقض - يعنى مبارك الفاضل يدعو لوحدة الحزب تحت مسمى حزب الامة ما المانع فى ذلك من حيث المبدا والمال؟ لكن سيد الصادق غفر الله له يرفض عودة مبارك لشئ فى نفسه وصحيح ان مبارك الفاضل سياسى متمكن وخطيييير ربما يهابه الصادق وابنائه ولكن ماذ عن شباب حزب الامة القومى ؟!


ردود على عبد المتعال الزعزاع
[البشر الحاقد والترابي الفاسد] 12-02-2015 07:27 AM
انت لا تعلم شيئ لذلك عليك ان تعلم اولا ثم تعلق ...


#1378651 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
3.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 01:19 PM
لغة المؤتمر الوثنى وحلفاؤه ناس الفريق اﻻمنجى صديق وعبد الرحمن الصادق الباع شعبو

اى توحيد ﻻى فصائل داخل السودان من احزاب وكيانات وطرق صوفية وحركات وروابط هو من مصلحة الوطن .. اى رافض ﻻى شكل من اشكال التوافق والوحدة هو اما خايف على ضنبو او بنفذ فى اجندة الكيزان الذين وضعوا هذا الهدف ( فرق تسد ) وقد كان .

نختلف مع مبارك فى بعض اﻻشياء ونتفق معه فى الوحدة .. الما قادر يتحمل الوحدة داخل الحزب كيف يقدر يتحمل وحدة شعوب سودانية ؟!!
شيلوا الضغائن المعششة دى وخلونا نبدأ ياااااااخ طلعتوا زيتنا


#1378621 [الخمجان]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 12:29 PM
الجماعة وعوا الدرس وعرفو انهم كانو بعملو جعجعة بلا طحين عشان كدة رفضوا مقترحات مبارك الفاضل


#1378620 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 12:28 PM
(تجبره علی قبول خيار التفكيك عبر الحوار)

ما الذي يجبر النظام على تفكيك نفسه عبر الحوار؟؟

هل هزمتموه في الميدان؟؟
هل أخرجتم مظاهرات مليونية تهز الأرض تحت أقدامه (للمفارقة رفضتم المشاركة في مظاهرات سبتمبر!)

إذا كان هذا هو الهدف من حواركم مع النظام، فأقول لكم (زعم الفرزدق أن سيقتل بعشوماً،، فأنعم بطول سلامة يا بعشوم)


النظام ضعيف جداً ولكنكم أضعف منه.

السياسة ليست أماني خُلب.


#1378538 [MHMD NOUR]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 10:32 AM
انا انصح مبارك الفاضل بان يعمل على توحيد الاجنحة التى انفصلت من حزب الامة الاصلاح والتجديد وليس توحيد حزب الامة . مبارك خرج من حزب الامة ومعه قيادات وقواعد شعبية تحت مسمى حزب الامة الاصلاح والتجديد والان يعود خالى الوفاض ولم يكن بجانبه ولا واحد من الذين خرجوا معه ويعقد مؤتمر صحفى يدعوا فيه لتوحيد حزب الامة !!!! هذا الرجل مهرج ومجنون والله وفاقد الشىء لا يعطيه . انت يا مبارك لم تحافظ على الذين خرجت بهم من الحزب والان تاتى وتدعو لتوحيد حزب الامة فكيف يستقيم الظل والعود اعوج.اترك حزب الامة وشانه وان اردت ان تفعل شيئا حاول ان توحد حزبك السابق بدلا من ان تغرد خارج السرب وانصحك من خلال تجربتك السابقة فلا اعتقد ان هنالك عاقل واحد من حزب الامه يقف معك .لا يمكن ان تقارن خروجك من حزب الامة بخروج الصادق منه تحت مسمى حزب الامة جناح الصادق حينما اختلف مع عمه الامام الهادى لان الصادق المهدى استطاع ان يحافظ على القيادات والقواعد الشعبية التى كانت معه وبل استطاع ان يضم قيادات وقواعد شعبية لم تكن فى السابق تابعة لحزب الامة الى ان توحد حزب الامه مرة اخرى وهذا هو الاختلاف الذى بينك وبين الصادق.فانا اؤيد بيان شباب وكوادر حزب الامة بخصوص عدم استجابتهم لدعوتك لتوحيد الحزب بهذه الطريقة الملتوية والغير رشيدة والتى من شانها ان تؤدى لتشرزم الحزب بدلا عن توحيده وهى شبيهه بفعلتك السابقة التى مازال الحزب يعانى من وطئتها ولم يلتئم الجرح الذى تركته ينزف حتى الان . ارجو ان تبتعد وواصل فى تجارتك الى ان يغفر الحزب لك بعد ان تعلن توبتك وتطالب القاعدة قبل القيادة السماح بالعودة لمنظومة الحزب مرة اخرى .


ردود على MHMD NOUR
[سارة عبدالله] 12-01-2015 02:20 PM
من النيل الأبيض ومن قرى ام جر وكل القرى المرابطة على النيل العظيم من معقل الأنصار العقيدة من ابا الحرة .كثير من ابناء هذه العائلة ينتمون إلى المهدى
فى أسمائهم ومنهم مبارك الفاضل نهايته الفاضل أخ البشرى ومعهم الخليفة شريف شهداء الشكابه اخوة السيدة زينب ام الأسرة
هذا التاريخ من مراجع جدى الرابع كان له دور فى المهديه
بحكم دراستى للتاريخ وانتمائي السياس لهذا الحزب العريق الذى وقف ضد الشموليه والدكتاتوريه فى الأنظمة العسكريه ودور الامام الصادق كان ولايزال فى صراع ضد سرطان المؤتمر الوطنى .
لقد خاب ظن الانصار فى ما ذهب اليه وفشل والى ما وصل اليه ينادى بتوحيد حزب لن تنهار مؤسساته وبنية التحتية وان وجد فرصة إلى القيادة كما يسمى نفسه البلدوزر
لن يفلح وان قال المهدى الامام وفتح زراعي له ستكون لنا قول لان الامة التى سمى بها هذا الحزب هم الشعب كما قال الامام عبد الرحمن ليس كل انصارى حزب أمة وضع الاختيار فى جانب السياسة


#1378510 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 09:55 AM
لمتى الشعب السوداني يحكمه آل المهدي ماذا قدم المهدي نفسه للسودان ، برة مرغني برة مهدي برة حزب امة ولا اتحاد ديقمراطي برة شعبي ومؤتمر وثني هؤلاء جميعا اضعف من باعوضة ماذا قدم الجميع للسودان اخرجوه من براثن التخلف ودائرة الفقر المغلقة على السودان واهله منذ الاستقلا ليومنا هذا؟

كل منكم حكم السودان ماذا قدمت له سوى الدمار والخراب الممنهج .

صرفكم الله من الوجود جميعا فقط انتم تريدون الجلوس على كراسي الحكم وليس لديكم ادنى فكرة عن تطور البلد والدليل حال بلدنا الآن اكبر دليل على تخلف كل منكم ايها الاوباش .


ردود على aldufar
[متسكع] 12-01-2015 01:45 PM
ده شان داخلي انت راكب من وين انا شخصيا ماحزب امة ولكن انت مؤتمر طيني باين عليك دع الناس في حالها


#1378476 [محمد عباس محمد عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 09:31 AM
دعوة السيد مبارك الفاضل من اجل مصلحة الحزب والكيان الكبير ومن غرائب الامور أن يرفض البعض الوحدة ويرتضون الشتات ..مبارك هو امل الحزب وقائد المستقبل الذي سوف تلتف حوله الانصار .


ردود على محمد عباس محمد عثمان
[MHMD NOUR] 12-01-2015 01:43 PM
لن يستجيب احد لدعوة مبارك لانه اضعف الحزب بخروجه منه, فهو رجل لا يصلح لتوحيد الحزب بدليل انه خرج فى السابق ومعه قيادات وقواعد شعبية والان رجع صفر اليدين لم يبق ولا واحد معه فكيف يوحد حزب الامة !! اين حزب الامة الاصلاح والتجديد !! فليذهب مبارك الفاضل ليبحث عن الذين خرجوا معه ليوحدهم تحت مظلة حزب الامة الاصلاح والتجديد ثم بعد ذلك يطالب بالوحدة مع حزب الامة القومى .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة