الأخبار
أخبار السودان
حزب الترابي يطالب بمنح لاجئي بورما الجنسية السودانية
حزب الترابي يطالب بمنح لاجئي بورما الجنسية السودانية
حزب الترابي يطالب بمنح لاجئي بورما الجنسية السودانية


رئيس هيئة علماء السودان : السودانيين على استعداد لفتح بيوتهم للاجئين من بورما،
12-01-2015 08:37 AM
الخرطوم: إيمان جكسا
طالب نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي، بمنح اللاجئين من بورما، الجنسية السودانية ومعاملتهم على أساس أنهم إخوة في الإسلام، وشدد على ضرورة أن يحارب حكام الدول الإسلامية التحالفات الصليبية الأوروبية التي قال إنها تعمل على تفتيت الإسلام والمسلمين.
ولفت السنوسي الى أن الأوروبيين يتسارعون على إعطاء كل من يلجأ اليهم الجنسية في كل الأوقات دون قيود، وأشار الى أن حكومة الإنقاذ هي امتداد للحركة الإسلامية، وقال: (الإسلاميون هم أساسها)، وتابع: (حملة محاربة الإرهاب والإرهابيين التي شنتها الدول الغربية ما هي إلا للتضييق على المسلمين).
ورأى نائب الأمين العام للشعبي ما يحدث في بورما نتيجة للاضطهاد الذي يُمارس ضد المسلمين، وتمسك بأهمية احتواء اللاجئين في كافة الدول الإسلامية.
من جهته ذكر رئيس هيئة علماء السودان بروفسير محمد عثمان صالح، أن السودانيين على استعداد لفتح بيوتهم للاجئين من بورما، وأمن على قرارات الحكومة بمعاملتهم على قدم المساواة مع السودانيين لما يعانون منه جراء الانتهاكات التي وصفها بغير الإنسانية التي يمارسها البوذيون مما أسهم في لجوء أكثر من 300 ألف مواطن من بورما على مدى 70 عاماً.
وأشار صالح الى تمسك البورميين بالدين الإسلامي رغم ما يعانونه من قتل وتشريد والحصار الإعلامي الكبير المفروض عليهم.

الجريدة






تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 5114

التعليقات
#1379365 [Nasehj]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 09:45 PM
سبحان الله الكيزان يطهدوا الشعب السوداني ليهاجر إلى الصديق و العدو و يستقبلوا المطهدين من سوريا و بورما و و و إذن أنا ماشي بورما عشان يعطوني الجنسية البورماوية و كل حقوق المواطنة


#1379334 [متسائل]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 07:52 PM
واخوتكم المسلمين القوير المضطهدين في الصين ما بستحقوا برضوا جنسية وحماية منكم, لكن طبعا ما بتتجرأو على هبش الصينيين.


#1379212 [Brins]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 01:15 PM
الله يقطعكم ياعجايز يامجانين ربنا يريحنا منكم في مصيبه تخمكم


#1379189 [ٍMohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 12:30 PM
أسألك يا ربي ما مجيب أن تنتقم من هذه الشرزمة عاجلا غير آجل.


#1379079 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 09:20 AM
لامن تبقى زى الأوربيين أديهم جنسيتك .....


#1379065 [سلفادور]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 08:53 AM
ومازا عن مسلمي افريقيا الوسطى التي تجاورك لم لا تعطونهم الجنسية السودانية


#1378980 [siddig]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 07:02 AM
السودان بقي فاضي وما فيه سكان عشان كدي دائرين له سكان من سوريا وبورما واثيوبيا وارتريا واي شخص غير مرغوب فيه في بلاده من أي دولة في العالم يأخذ الجنسية السودانية لان اهله رحلوا منه.


#1378848 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 07:54 PM
و الكيزان ما فكروا ان التجنيس العشوائي لكل من هب ودب اثر على هويتنا نحن السودانيين، نحن الدولة الوحيدة في العالم اللي ما عندها قانون في الجنسية و مستعدة تبيعها و تمنحها لأي شخص بدون اي مراعاة للمواطن السوداني


#1378847 [محمد الفاتح]
5.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 07:47 PM
مرحب بإخوتنا في الدين نشيلهم فوق راسنا


#1378841 [ود الاعيسر]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 07:42 PM
من فترة طويلة ولم نسمع صوت بشير آدم رحمة ، الظاهر العلاقات الخارجية واقفه . المهم شد حيلك مع الكهول الترابي والسنوسي لإستلام سر الدعوة ، لأنهم على وشك الهلاك.
فردتك سالم الصافي مختفي من الساحة من زمن ، لعله ينبض حيوية كشركة واشينا وبنك نيما.


#1378798 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-01-2015 05:59 PM
بورما بتاع مين ياعمى كدى إنتوا في الاول عالجوا مشاكل البلد وناس بورما ديل خلوهم لناس الخليج وبطلوا العواره بتاعتكم دى ,, التقول صارقين من جيوبكم ,, الناس ما لاقية تأكل ,, تقول لى بورما , البرمه التكسر رأس كل كيزان السودان


#1378768 [سودانى استرالى]
3.00/5 (2 صوت)

12-01-2015 04:59 PM
هى ناقصة يعنى؟ نحن طشينامنها عشان شنو؟


#1378730 [alwatani]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 03:42 PM
التخلف شنو ناس بيذيدو ارض المسلمون يشجعوهم بتمسك ببورما حتى يكون ناشرين للاسلام دى زى النظرة الضيقة لجنوب السودان وفصلة نحنوا ابناء القبائل نتمسك بالحوكير ونلقى الرقم الوطنى وتكتفى بشهادة ميلاد الاسره جد عن اب حتى لاتتكرر الفشقة وحلايب ومشاكل ام دخن السلامات مع رهيد البردى


#1378699 [عمدة]
4.88/5 (4 صوت)

12-01-2015 02:50 PM
لو ما عملتوا كده ما تكونوا كيزان. الموضوع ياسادتى لا علاقه له باخوة الاسلام او الانسانية كل ما فى الامر انه مشروع مرتزقة خام يتم تدريبهم فى معسكرات الارهاب بغية تكوين جنجويد عابرة قارات.


#1378660 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

12-01-2015 01:39 PM
كلام الطير في الباقير المخابيل الاثنين الفوق ديل ياخي انا اقول ليكم اصلا السودان حدودو فاكة والروهينجيا حبابم عشرة البلد ياها فاكة ساكت انا عندي اقتراح ايه رايك ياحسن الترابي تنظمو هجرة جماعية للشعب السوداني عن بكرة ابيه ماعدا الكيزان والمتردية والنطيحة ومن والاهم من النطايح الي الدنمارك عشان نجرب التجربة الدنماركية وناس يوهان وستيفنسون يجربو التجربة السودانية عشان بعد داك علي بالايمان يهجو ويجو جاريين ده لو ماعملو انتحار جماعي قبلهم هنا في السودان من الضيق والضنك والقرف الحاصل انتوكده ساعدو السودان والسودانيين بعد داك اتفاصحو عن مساعدة الروهينجيا بدل المتاجرة والكلام الرخيص


#1378637 [radar]
4.75/5 (4 صوت)

12-01-2015 12:50 PM
شديتك في الله يا السونسي ونحن ناقصين. أمشي راسك عديل جنب الجامع الكبير وأملا ليك كم دفار من هؤلاء الفقراء والمساكين والتائهين على وجوههم بحثا عن لقمة واحدة يسدون بها رمقهم ووزعهم على إخوانك في الله في الطائف والرياض والمنشية - وأقول حاجة بصراحة كده الفارين لله أمثال شيخ الزبير براهم كل واحد برقد ليه بي 100 لأنه يا أخي ناس بورما ديل أكان جو هنا بتحصل مشاكل ما بين الجنوبيين والأفالافارقة واليمنيين والسوريين ونحن مش ناقصين. يا الله وبالمرة كده أدعو لينا معاك على الأقل ذكرناك بالأقربين أولى بالمعروف مع أنك أنت المفروض تذكرنا.


#1378632 [حموري]
4.63/5 (4 صوت)

12-01-2015 12:42 PM
شر البلية مايضحك ، والله ياهو الفضل غايتوا الخرف دا بيبشتن بالناس جنس بيشتين او بيخليهم يقولوا كلام يضحك .


#1378631 [الزين]
4.25/5 (3 صوت)

12-01-2015 12:42 PM
ربنا يعين اخوانا فى بورما


#1378629 [ود احمد]
4.82/5 (5 صوت)

12-01-2015 12:41 PM
بلد مواردها شحيحة والناس ما لاقين ياكلو تفتح ابوابها لللاجئين باي منطق ان السماء لا تمطر ذهبا
وخقيقة اذا نحن قلوبنا على المسلمين فاهل البيت والقربى اولى بالمعروف فاجلسوا الي حملة السلاح من دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وحلو المشكلة
اذا رادوا العيش في السودان فنعم واكرم
ففي الاول حل مشاكلنا ثم حل مشاكل الاخرين
وحتى الدين قال تعالى(وانذر عشيرتك الاقربين) اي انه لم يامره في بادي الامر بانذار كسرى وقيصر


#1378617 [Rebel]
4.98/5 (8 صوت)

12-01-2015 12:26 PM
* لا بد ان يكون "ناس بورما" ديل "مرتزقه!" كرت!, يحلوا مكان مرتزقه "النيجر", الذين إستجلبهم "ابو العفين" لضرب الثوار حسب الخطه "ج", فى سبتمبر 2013. و عندما ازيح من السلطه(و بقى لافى ساى زى الطيب سيخه!), تم رجعوهم للنيجر خوفا من "موضوع نافع ده!"!!
* و الآن, فإن "النظام الخالف" الذى ادخله الثعلب العجوز المكار, فى "حوار وثبة البشير", يقتضى إستيراد "مرتزقه" محل ثقه, لحماية "النظام الخالف" القادم!
* فظهر شيخ الدجل و التدليس, ممهدا "للموضوع", بطرح فكرة "لاجئ بورما", لكنهم حقيقة هم مرتزقة "بورما"!, خاصه لونهم زينا و ما بتفرزوا من السودانيين, خلاف انهم قصار و ضربهم شافى!..بورما بلد العصابات و المخدرات, جايبنهم لينا فى السودان!!
* و طبعا "التحويل" لأسر هؤلاء المرتزقه ساهل جدا!, من مليزيا و على بورما الجاره!!
* انهم الابالسه المجرمين! لكن الله غالب بإذنه الواحد الأحد..إنه يمهل و لا يهمل ابدا,,


#1378610 [دلدوم حجر التوم]
4.82/5 (6 صوت)

12-01-2015 12:21 PM
ورونى السنوسى دا جنسيته بالميلاد ولا التجنس،،ياجماعة الضليحابى دا لسه عقابه فى تشاد،وبتبرع ببلدنا للروهينجا ،،،العجيبه الكيزان ديل أى كلمه تنتهى ب اينقا تعجبهم عجب شديد كفايه اللى عملوه فى المورينقا،،


ردود على دلدوم حجر التوم
[انا السودان] 12-01-2015 09:11 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1378608 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 12:20 PM
هههههههههههههه رازى ونطاحه يالسنوسى وطيب اهلك فى دارفور والجبال كيف


#1378605 [Abujabir Ahmed]
4.63/5 (4 صوت)

12-01-2015 12:18 PM
هو لسه عندكم باقى جنسيات ما كفاية الحاصل فى الشرق كل اللاجئيين الأرتريين الموجودين بشرق السودان تمت سودنتهم ومنحهم الجنسية السودانية وبالميلاد كمان وصاروا مواطنين من الدرجة الأولى بقدرة قادر وباستهتار حكومة الكيزان التى سعت لخراب السودان وتوطين الأجانب وسط السكان الأصليين مما أدى الى شح الخدمات الأساسية وزيادة الضيق وشظف العيش الموجود أصلا و كمان عايزين تجيبوا لينا ناس جنوب شرق آسيا أكثر ناس مجرمين فى الدنيا وبعدين انتوا مالكم ومال الاسلام للاسلام رب يحميه وأول طبقوا فى نفسكم وسلوككم وبعد داك تعالوا اتكلموا عن الاسلام .


#1378600 [كسار الثلج]
4.91/5 (6 صوت)

12-01-2015 12:13 PM
هذا الخائب يتكلم عن السودان وكأنه مزرعه وارثها من أبوه.


#1378599 [sami]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 12:13 PM
الزاد كان ماغطي ناس البيت حرم علي الجيران؟
اسئلك بالله اخر
مرة شفتا فيهابزيارة خاصة
جارك/اهلك/مريضك
متي؟
دعونا من الدعاية
عايزين
تتسولو
بينا
فب كل
المحافل
خلاص
عايزين
تستوردو لاجئين
نحنا اليوم
كم
واحد بيطلع من البلد
في اليوم
ولماذا
والله في ناس كايسين لبورما
دي زاتها
ملاقينها
؟
والله استغرب
الناس دي بتشرب
من ياتو
نوع من المخدرات.
وأفيون الشعب مدت صلاحيتو انتهت انتبهواااااااا.


#1378590 [ابوبشير]
4.82/5 (5 صوت)

12-01-2015 11:50 AM
ياها فلاحتكم ياجنسية يا اراضى تقول ورثة ابوكم يا عفن


#1378578 [المتغرب الأبدي]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 11:42 AM
طيب يا جماعةالسودانيين الذين يعانون من جراء الانتهاكات التي غير الإنسانية التي يمارسها عليهم الكيزان حتعطوهم شنو ؟؟؟


#1378576 [ali alfred]
4.50/5 (3 صوت)

12-01-2015 11:35 AM
الاسطوانه المشروخه مدوره ..والساقيه لسه مدوره


#1378568 [adilabraheemabousheeba]
4.75/5 (4 صوت)

12-01-2015 11:27 AM
الزول ده لسه حى دى مصيبة شنو الوقعنا فيها


ردود على adilabraheemabousheeba
[nubian] 12-02-2015 03:50 AM
ههههههههههههههههاي ايوه والله تصدق


#1378561 [الناهه]
2.88/5 (5 صوت)

12-01-2015 11:10 AM
ما ارخص الجنسيه السودانيه
يكفي معاملتهم معاملة المواطن السوداني والمساواة في الظلم عدل
الا يكفي ان معظم الاحباش اصبحوا يحملون الرقم الوطني عيني عينك ومن لا يحمل الرقم الوطني فانه يسرح ويمرح في طول البلاد وعرضها بكل جرائمه وامراضه
نريد عودة دولة القانون عما كانت عليه قبل الانقاذ


#1378557 [الخرطومي]
4.50/5 (3 صوت)

12-01-2015 11:02 AM
ديل ناس نفاق من جد دمارتو السودان بتجنس كل من هب ودب عندو جنسية سودانية انت تعرفو الاسلامكذابين


#1378550 [أبوقرجة]
5.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 10:49 AM
وطيب ناس جنوب السودان يطردوهم ليه من وطنهم... ويعطوا مثل هؤلاء جنسيه..


#1378546 [المهاجر]
2.63/5 (4 صوت)

12-01-2015 10:44 AM
لا بارك الله فيك اولا نجعل حياة كريمة على الشعب ومن ثم نستقطب الاخرين
شعبنا ما لاقى ياكل ولا لامى فى الكفاف الله يكفكف روحك اوروبا صاحبة اكبر اقتصاديات فى العالم تتهرب الان من الاجئين السوريين وانت عندك شنو


#1378537 [Ce La Vie]
4.88/5 (4 صوت)

12-01-2015 10:31 AM
منظمة عيد الخيرية تقوم بالعمل على توطين ما بين 150 الى 200 شخص من مسلمي الروهينقا( ميانمار)بالتعاون مع جهات خيرية في السعودية. المسألة تم طرحها لرئيس غامبيا يحيى جامى وقبل بها، ثم تم طرحها على عمر البشير في السودان وقبل بها. منظمة عيد ترى أن السودان أقرب جغرافيا من حيث تكلفة النقل من غامبيا. هذه صفقة تمت ولها مردود مالي لجماعة البشير. كاتب التعليق على علم بذلك وتمت استشارته في أمر السودان، وكان رأياً مخالفة لجماعة الشيطان.


#1378531 [فدائى]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 10:24 AM
طيب والبوذيون العندنا ديل نمش منهم وين؟والله ناس بورما ما عملوا فى ناسهم العملوهو البوذيين العندنا ديل على الرغم من ان الدين البوذى جانا منهم والجماعه الهنا ديل اعتنقوه قبل 40 سنه بس


#1378528 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

12-01-2015 10:22 AM
على رأي المثل (إن غلبك سدها وسع قدها)...

يا اخي انتو سياسيتكم سياسة ممنهجة في تشتيت السودانين وتفتيت وحدتهم وتقسيمهم لإسلاميين وغير إسلاميين والعمل على تأسيس اكثر من 120 حزب بهدف فت عضد السودانيين ورفع من تشاءون من الاحزاب وتخفيض الاخرى وتقسيم الاحزاب التي ترونها كبيرة عن طريق المال والسلطة والاستوزار ..

في الوقت الذي ينادي فيها كبار الكيزان بإستقطاب المهاجرين من الخارج بهدف الحصول على دولارات منظمة الهجرة الدولية والمنظمة الامم المتحدة للاجئين يخرج الاف السودانين والشباب يوميا من البلاد والكثير منهم يغادر بدون نية الرجعة تماما بعد ان سيطر الكيزان على عصب الحياة السياسية والسلطة والمال والاقتصاد بل شمل توسع الاخوان المسلمين قبضتهم حتى على الاحياء السكنية والمساجد.

كلكم لابسين ابيض كدا ومطقمين زي اولاد الروضة ما تختشوا وتخجلوا عليكم الله لغاية يوم الليلة بالكم في السلطة باسم الدين


#1378516 [محمد22]
3.46/5 (7 صوت)

12-01-2015 10:03 AM
هل انتم فتحتم بيوتكم في الرياض لمسكين في السودان


#1378514 [الفيلسوف السوداني]
3.38/5 (5 صوت)

12-01-2015 10:01 AM
رازي ونطاحه ........ هذا المثل باللهجة ( الشايقيه ) ويضرب للبهيمه الجائعة والهزيله


#1378508 [انسان عادي]
4.60/5 (7 صوت)

12-01-2015 09:54 AM
وطيب ناس جبال النوبة ديل وناس دارفور ما مسلمين ولا قصدكم شنو يعني


#1378507 [محمد]
3.32/5 (5 صوت)

12-01-2015 09:53 AM
لا اعتقد ان اللجوء هو الحل الحل تدريبهم ومدهم بالسلاح ليدافعوا عن معتقبدهم وليس الهروب حيث ان اللجوء لخارج هوتفريغ لبورما من المسلمين وهدا ما تريده بورما كما ان على الدول الاسلاميه والازهر والتنظيمات الاسلاميه محاثرةبورما لتغيير نهجها العدواني مع قوميه الروهينجا وفين داعش وجبهة النصرة بدل قتل المسلمين هناك ساحة جاهزة الا ادا كان داعش لهارؤيه مغايرة خاطئه


#1378504 [انسان عادي]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 09:53 AM
اللهم يارب الناس ارنا في الكيزان عجائب قدرتك يا الله
خربتو البلد
الله يقرفكم يا الترابي واعونه وحاشيتهم استغفر الله العظيم


#1378498 [ديك الجن]
3.50/5 (4 صوت)

12-01-2015 09:44 AM
( إن المنافقين فى الدرك الأسفـل من النار) أنظر إلى أى مدى وصل نفاق أولئك الفجرة...لم يفتح الله عليهم بكلمة حق فى شأن أخوانهم فى الوطن والدين الذين يعيشون أسوأ ظروف فى معسكرات اللجوء والنزوح لفترة تجاوزت عقد من الزمان وليس فى افق حكومة الفساد أية حلول لهم ..... كل ذلك تحت سمع وبصر من يسمون أنفسهم علماء السودان والأن يخرجون علينا بمثل هذه النداءات الشوفينية المنافقة بإستضافة مسلمى بورما ... من قال لكم يا أئمة النفاق أنكم مسؤولون عن حلحلة مشاكل مسلمى مشارق الأرض ومغاربها فى حين أنكم لم تحلحلوا مشاكل شعبكم الحياتية التى سيسألكم الله عنها وليس عن مشكلة مسلمى بورما.
اللهـم إن هؤلاء المنافقين شقوا علينا ، اللهم فاشقق عليهم، اللهـم أشقق عليهم، اللهـم أشقق عليهـم.


ردود على ديك الجن
[jafal] 12-01-2015 11:36 AM
ارضنا واسعه تكفى العالم كلو مقابر بس . ومسلمى بورما ليسوا بتلك الكثرة بدل يموتوا مضطهدين فى بورما أرحم لهم المؤتمرجية عندنا !!!!!!! يا ما محترم أهل البلد رحمتوهم لما ترحموا الاخرين ؟


#1378496 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
4.38/5 (5 صوت)

12-01-2015 09:43 AM
الاقربون اولى بالمعروف يا اخوان الشواطين ؟
اهلنا فى دارفور و النيل الازرق و كردفان و جبال النوبة و الشرق يتقاطرون الى دول الجوار نزوحا و هربا من البطش و القتل و سفك الدماء و من لم يمت بنيران طيران العدو يموت جوعا او بداء يحتاج الى حبة بندول ولكن أين هذا البندول و لا حتى كافينول ؟
ابواب من تلك المشرعه لتستقبل أى نازح او لاجىء و هم فى أمس الحاجه الى من يعينهم على ان يسدوا رمقهم مما تيسر من رغيفات و شوربة ماجى ولا صحن بوش يجتمع عليه اهل الحوش ؟
افتحوا عقولكم قبل بيوتكم و انظروا تحت اقدامكم و أمعنوا النظر الى الجار القرب و الجار البعيد ومن سحناتهم و هياكلهم العظمية تجد الاجابه الشافيه و الكافيه لما وصل اليه هذا المواطن البسيط الذى يعانى من المصغبه و المرض و انعدام المال وعدم وجود القدرة على مجابهة متطلبات الحياة التى فرضها نظام أخوان الشواطين من أجل الاذلال و التشريد و الترويع و سن القوانين و المشروع الدمارى للوطن و المواطن ؟
عيروا المواطن قليلا من الاهتمام بصحته و قوته و تعليمه و مسكنه و مرقده و مدفنه وينالكم الثواب العظيم من المولى عز وجل و هم جاهزون للخروج من هذه الدنيا و لكن بكرامتهم و لن يموا ايديهم للعير و لن يتسولوا و لن يخضعوا لسلطاكم و يكون عبيدا تحت رحمتكم أخوان الشواطين ...


#1378492 [جنوبي]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 09:41 AM
ههههه هههههه ههههههه
هههههه هههههه ههههه
ههههه. ههههه ههههه
آه ههههه


#1378468 [الراصد]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 09:19 AM
عييييييييك....اصحي ياالسنوسي....


#1378466 [مستغرش]
4.13/5 (5 صوت)

12-01-2015 09:16 AM
مافي شئ جاب آخرنا غير عجائز الشؤم ديل ، كدي اقتحوا بيوتكم للمطحونين جوة حلوهم البرة
بتحسسونا اننا في السويد ما السودان ، شحدت الله عليكم تجيكم صاقعة تقلع رؤوسكم ..


#1378460 [الحلومر]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 09:04 AM
يا شيخ السنوسي والله انتو نايمين علي العسل وماجايبن خبر ... انت يا شيخ السنوسي ما سمعت المثل البيقول الجوع كافر ... انتو جوعتو الناس وقفلتو الييوت والناس سافرت وهجرت السودان الي إسرائيل وغيرها من الدول اجل لقمة العيش ..... قبل فترة نشر هنا في الراكوبة 21 شاباً من قري سنار ارتدوا عن الإسلام واعتنقوا المسيحية .... اطعموا ابناءكم المسلمين قبل مسلمي بروما في القري واطراف الخرطوم الناس بتموت من الجوع والله انتم منافين ليس ( الاقربون اولي بالمعروف وان كان فيكم خير فأولى به اهل البلد


#1378451 [جنوبي]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 08:55 AM
والله ما مابنهم الا العين بصيرة و الايد قصيرة نحنا من الضيق العلينا بيوتنا دايرين نقفلا في وش اولادنا زاااتم ..
300 الف في 70 سنه ؟!! كان كده خلوهم عليكم الله ما تساووهم بالسودانيين نحنا في 25 سنه بس مرقنا من بلدنا بالملايين !!


#1378450 [موجوع]
3.25/5 (4 صوت)

12-01-2015 08:54 AM
اوعا تدقسو هو في معاملة اساسا


#1378436 [ميمان]
4.63/5 (7 صوت)

12-01-2015 08:45 AM
يكون فكر ليه في بورميه


#1378435 [الشقالي]
4.63/5 (6 صوت)

12-01-2015 08:45 AM
والله فعلا غلافاء وشايلة موسا تطهر


ردود على الشقالي
[الأشـعـة الـحـمــراء] 12-01-2015 12:06 PM
لآآآآ .. كـييييــن .. مـااا كــدهـ !!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة