الأخبار
أخبار السودان
سيدنا أحمد بلال استغفر الله..!!
سيدنا أحمد بلال استغفر الله..!!
 سيدنا أحمد بلال استغفر الله..!!


12-01-2015 09:41 PM
عبد الباقى الظافر

قبل ايام زف وزير الاعلام خبرا يحسب انه سعيدا..جاء احمد بلال مهرولا ليخبر الصحفيين ان توجيهات من النائب الاول تقضي بتكوين محاكم خاصة للصحف الرياضية..بعدها تحدث الوزير في حوار صحفي مع الزميلة الصيحة عن انخراطه في الحركة الاسلامية لبعض الوقت اثناء الدراسة الثانوية بمدرسة كوستي القوز..لم تتوقف بشريات الوزير المسؤول عن الحريات في ذاك الحد فقدم اجتهادا جديدا يفيد ان نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام عرج في مقرن النيلين وانه التقي الرجل الصالح في توتي.
قبل ان نفيق من تلك الاجتهادات صرح محافظ بنك السودان انهم سيعتمدون الخيانة العظمى كعقوبة للمتعاملين بالنقد الأجنبي خارج اطر بنك السودان..صحيح ان الرجل حدد وزارة العدل لتمرير مقترحاته في إيقاع عقوبات مشددة لمعالجة مشكلة اقتصادية..محافظ بنك السودان بعد ان فشلت كل خططه في الاصلاح يعود لتجريب سياسات قمعية لم يحصد منها الاقتصاد غير مزيد من الخراب..هذه الحكومة أراقت دماء مجدي محجوب وزملاءه بتهمة التعامل في النقد الأجنبي ولكن ذلك لم يوقف انهيار الجنيه ..صمد جنينها وتراجع الدولار حينما زاد ناتجنا المحلي بسبب تدفق عائدات البترول في السبع السمان.
بداية استغربت ان اللغة الخشنة والمتجهة نحو الشمولية جاءت وبلادنا تستقبل وفدا من اتحاد الصحفيين العرب..هؤلاء الضيوف جاءوا ليطلعوا على اوضاعنا في مجال الحريات فلماذا نصدمهم بأخبار تجعلهم يتحسسون قلوبهم وجيبوهم.. مقترحات المحاكم الخاصة الإيجازية واستصناع عقوبة الخيانة العظمى في جرائم لا تعتبر حتى مجرد جنح في الدول الراشدة جاءت مواكبة مع مؤتمر الحوار الوطني الذي من المفترض ان يؤسس لبدايات جديدة في دولة سيادة القانون.
تغول السلطة التنفيذية على اختصاصات غيرها من السلطات يجب ان يزعجنا..المحاكم الإيجازية او الخاصة من بدع الشمولية المتعارف عليها بين العالمين..القاعدة القانونية المتفق عليها تجعل من حق اي مواطن ان يمثل امام قاضيه الطبيعي في محكمة علنية تتوافر فيها فرص العدالة.. تكوين المحاكم اختصاص اصيل للسلطة القضائية التي اكد الدستور غير مرة انها مستقلة في اداء واجباتها في اقامة العدل..سن تشريعات جديدة او تغليظ عقوبات من واجبات السلطة التشريعية ..من حق الحكومة تقديم مشروعات قوانين يمكن ان تسقط ان لم يمررها البرلمان حتى لو أجيزت بمراسيم مؤقتة.
في تقديري..ان على كل مسؤول ان يأكل من مما يليه..الطبيب احمد بلال يهتم بواجبه في توفير البيئة المهنية لوسائل الاعلام ويترك الاجتهادات الفقيه لرجالها ..وعلى محافظ بنك السودان ان يحيط نفسه بأهل الخبرة والدراية في الاقتصاد قبل ان يفكر في سفك دماء التجار الذين استثمروا في اخطاء الحكومة وجعلوا من الدولار سلعة تباع وتشترى وتخزن.
بصراحة..بدا ينتابني قلق وحكومتنا تمضي في الاتجاه المعاكس في كل شيء..النتيجة البشرية تتقدم ونحن نسير الى الخلف وحكومتنا تظن انها على الصراط المستقيم.

اخر لحظة






تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 7466

التعليقات
#1379363 [ود المحس]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 09:28 PM
اسئلة الي محافظ بنك السودان من مواطن بسيط
سوداني لديه عملة محلية ويريد ان يتعالج خارج السودان ما الحل؟
سوداني يريد ان يبني منزلا ويريد شراء بعض الادوات الصحية والكهربائية العالية الجودة التي لا تتوفر في السوق المحلي من خارج السودان ما الحل؟
ببساطة شخص لديه المال بالعملة المحلية ويريد ان يتعلم في جامعات الدنيا ويحضر المؤتمرات العلمية ما الحل؟
شخص يريد ان يتفسح في ارض الله الواسع من حر ماله ما الحل؟
باختصار انت حمار وبن ستين حمار


#1379327 [الرتينة]
4.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 07:24 PM
يا دوب بديت تقلق ؟؟؟
بعد ٢٦ سنة يا عبدالباقي ؟؟؟


#1379325 [alwatani]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 07:20 PM
البشترى بنفسة مامشكلة المشكلة فى البسرق دولار كاش وعبر المطار الى دول الخليج وماليزيا
لو المؤتمر الوطنى عايز يختبر وطنية اعضاءة خلى ينلشدهم لفكة ضائقتة الحكومة بجلب ماحولوه من عملة صعبة فى سنين السعة لحلوا بها سنين الحزب العجاف


#1379237 [ٍMohamed Ali]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 02:28 PM
جريمة الخيانة العظمى هي تغولكم على حكم البلاد بلا شرعية ونهب ثرواتها ومقدراتها وجعلت أكثر البلدان فقرا وتخلفا..
تجارة العملة أنتم الذين بدأتموها منذ حكم نميري والآن تجار العمل أنتم


#1379231 [عبده]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 02:23 PM
اضحكتني يا Mag الزبادي والعدس في بيت الوالي

الناس صاحية ود الظافر ...خلك من الكلام دة اخير تعلن عديل التوبة وتبعد من افلام الخداع وقنوات التضليل المكشوفة...


#1379230 [قاضي إشبيلية]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 02:14 PM
حكاية نبي الله موسى و مقرن النيلين كانت من اجتهاد عمرو خالد...(الدجال الآخر)
حتى الاجتهادات المدغمسة بقيتوا تلطشوها من الناس...لازم تسرقوا أي شي في الدنيا دي؟؟؟

آمنت بالله


#1379202 [القريش]
5.00/5 (2 صوت)

12-02-2015 12:51 PM
لو افترضنا جدلا ان نبى الله موسى قابل الخضر هنا بمقرن النيلين عند جزيره توتى شنو يعنى؟ياناس انسونا من قصص الـاريخ البعيده وشوفو لينا الغاز الغاز الان للطبخ الفحم معدوم!شعوب انصرافيه بشكل.


#1379110 [جديد لنج]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2015 10:06 AM
- شوفوا الزول دا قال شنو؟: {بداية استغربت ان اللغة الخشنة والمتجهة نحو الشمولية جاءت وبلادنا تستقبل وفدا من اتحاد الصحفيين العرب..هؤلاء الضيوف جاءوا ليطلعوا على اوضاعنا في مجال الحريات فلماذا نصدمهم بأخبار تجعلهم يتحسسون قلوبهم وجيبوهم..} هاهاههها بالله!!! ما لازم في وقت زي دا يفكو مثل وزير الاعلام، ومحافظ بنك السودان ويقولوا ما يقولوا في الحكومة وطاقمها وحزبهم الحاكم،،، وتأتي انت وباقي اعلاميي الغفلة لترد عليهم ومن ثم يرى ضيوفك إن هذا قمة الحريات...


#1379006 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 07:41 AM
يعنى قطبى المهدى دا نسميه الخائن الاعظم ول شنو ؟ ما هو احق بالقتل من مجدى الذى وجدت فى خزنة ابيه ملاليم حرة وليست الاف من العملات الحرة لدى قطبى .


#1378956 [قلام الفقر]
4.00/5 (3 صوت)

12-02-2015 05:53 AM
سيدنا أحمد بلال وما ادراكم احمد بلال, احمد بلال صاحب مقولة (حوت توتى), ان سيدنا يونس كما علمنا الفرأن الكريم انة عاش فى ثلاث ظلمات: ظلمة اليم وظلمة الليل وظلمة الحوت اى فى جوف الحوت.
وهنا ايهما اصدق يا احمد بلال, انت ام الفرأن (كلام الله عز وجل),
هنالك اسئلة تبرز وبشدة:
1. هل تعنى كلمة (يم) النيل؟
2. هل جزيرة توتى تقع على شاطئ مدينة بورتسودان؟
3. هل الحوت يعيش فى المياه العذبة كالنيل او النيل الازرق؟
4. اوليس الله قادر أن يذكر كلمة النيل او النهر بدلا من كلمة (اليم) الواردة فى محكم تنزيلة؟
5. ماهو دليلك اما من القرأن او السنة المحمدية والمؤيدا لما ذهبت الية؟
سبحان الله: سبحان الله: سبحان الله. وسؤال اخر يا احمد بلال:
6. هل انت متأكد من انك فى كامل صحتك وقواك العقلية؟
ماهذا العبث والجهل والفقرالعقلى الضارب الاطناب, ولاسيما تصدر عن وزير (اعلام) ومن المفترض فية ان يكون على درجة من الثقافة ولو فى امور دينة.لكن لاغرابة فى الامر, اذ أن هذا مستوى كادر هذه الجكومة التعيسة الساقطة الفاشلة, هذا هو مؤهل وزراء حكومة التجبر والسقوط والحرامية, وكلهم على شاكلة احمد بلال, وياللعجب العجاب.
نحن مهيئون تماما بان احمد بلال يطلع علينايوماويفيدنا بان اشرف الخلق سيدنا محمد صلوات ربى علية وسلامة, قد صلى الجمعة فى جامع احفادة وجماعة حزبة بمسجد الخاتمية ببحرى.جائز جدا جدا جدا من احمد بلال. ولله المشتكى.


ردود على قلام الفقر
[الباشا] 12-02-2015 08:16 AM
هل انت متأكد من انك فى كامل صحتك وقواك العقلية؟
هذا هو السؤال الموضوعي لاحمد بلال ياقلام الفقر.. اما معلوماتك الثرة هذه كتيرة على هذا الدعي الجاهل ونظامه ... ليتك تركته في غيه يعمه. سبحان الله ... الم يقول احد الناس(( ان السودان يحكمه اجهل رجاله))


#1378945 [محي الدين الفكي]
4.50/5 (5 صوت)

12-02-2015 05:23 AM
هل يقتل رجل في ماله ؟ يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الاسراء الاية (33) " ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل انه كان منصورا " والقتل في الحق هو قتل نفس عمدا لقوله تعالى في سورة المائدة الأية (45) " وكتبنا عليهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما انزل الله فاؤلائك هم الظالمون " هنا لا تقتل النفس الا مقابل نفس اخري , اذن ازهاق روح انسان حرام وتوجب القصاص وهي ازهاق روح انسان اخر ويقول الله سبحانه وتعالى لنبي الله الخضر الرجل الصالح في الأية (74) "فانطلقا حتى لقيا غلاما فقتله قال اقتلت نفسا زكية بغير نفس لقد جئة شيئا نكرا" ومن قتل نفسا فاكنما قتل الناس جميعا , في حديث لرسول الله من قتل دون ماله فهو شهيد ....

لا تعليق لدي كلام الله هو القانون الذي يحكم قتل مجدي وغيره ؟


ردود على محي الدين الفكي
[Rebel] 12-02-2015 12:18 PM
* يا محى الدين ياخوى, كلام علمى و كبار زى ده, و مسنود "بالقرآن و الحديث" كمان, "الجماعه" ديل ما بعرفوه و لا بقدروا عليه!..الجماعه ديل لما "جندوهم" فى "التنظيم" ما كان بعرفوا القراءه و الكتابه..يعنى كلموهم ساى!!..و المتعلمين فيهم شوفتهم "للقرآن كلام الله", قبل 1989 بسنوات طويله!..أصله فهموهم انه "المجتمع ده كافر" و خلاص!..و انه "الإسلام هو الحل" و بس..
* و من 89 بقوا مشغولين شديد ياخى فى جمع المال الوفير, مال السحت و الربا و اللصوصيه, و تشييد الشاهقات و ركوب الفارهات من عربات و حسناوات..أهو ده كل الموضوع!
* و سبحان الله, الدولار الأعدموا فيه مجدى, بقى ليهم لعنه و عقده لى هسه: من ما كتلوا مجدى, الدولار "تقول ركب معاهم برادو! ": من 12 جنيه للدولار الليله وصل 1150 جنيه!..و برضو معدوم!..و 120 مليار بتاعة البترول, طفشت وين؟ ما معروف!..و هسه هم عدمانين الدولار الواحد!!
+ قال الله تعالى جل شأنه و علا: " يا أيها الذين آمنوا لم تقولوا ما لا تفعلون كبر مقتا عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون"..و قال تعالى: "أتأمرون الناس بالبر و تنسون انفسكم و انتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون", صدق الله العظيم.
* و بعد ده كله, يجوا الزنادق ديل يا محى الدين ياخوى, يقولوا ليك "نحن الفقهاء و علماء الدين", و "المشروع الحضارى و تمكين شرع الله!"..و يقولوا ليك "تزكية المجتمع!", و يقولوا ليك "الهجره الى الله!",,
* هؤلاء عصابه لإرتكاب "الجرائم المنظمه", فى حق الدين و الوطن!..لا علاقة لهم ب"الإسلام" ابدا..
و تقديرى لك,,


#1378934 [mag]
4.00/5 (1 صوت)

12-02-2015 02:15 AM
يا عبد الباقي الظافر إنت الزبادي بتجيبوا من وين ؟


ردود على mag
[في السلك] 12-02-2015 07:21 PM
من مدني


#1378909 [Rebel]
4.90/5 (7 صوت)

12-01-2015 11:44 PM
* يا أخى, نحن نسير الى الخلف منذ اكثر من ربع قرن من الزمان!
*و تجار العمله "الأساسيين", اصحاب المليارات و الملايين!, هم طفيليه تجار "جبهة اللصوص الإسلامويه", و القليل الذى يتوافر لدى الآخرين, لن يقيم "وئد دوله"!, و لو كانت "بنين!", التى لا يتجاوز تعداد سكانها مواطنى "أمبدات"!, ناهيك عن "دولة" البذخ و السفه و الاحتيال و الفساد, و 35 مليون فقير و جائع!!
* و أؤكد لك, ان "القرارات الاداريه!" التى يصدرها "موظفو" البنك المركزى, لا قيمة لها!..و هى لن تعيد العشرات العديده من مليارات البترول و الذهب و القروض الربويه, وذاك الموجود فى بنوك مليزيا و دبى و الصين و تركيا!
* و "الإقتصاد القومى" الذى يديره لصوص وجهلاء و متواطئين و تنابله!, و يستند, بالأساس, على الضرائب و العوائد و الجبايات و بيع الاراضى و الاصول و المنح و الهبات و "اجور المرتزقه!", لن تقوم له قائمه الى يوم الدين!, حتى و لو فتحت عليه خزائن السعوديه و امريكا و البنك الدولى مجتمعين!!..
* و أطمئنك!..ان محاكم "الخيانه العظمى!", ما هى إلآ أعباء ماليه إضافيه!, لا معنى لها!..و هى لن تستطيع ان تحاكم تاجر عمله واحد من اللصوص الذين يستحقون, حقيقة, إعدامهم!..فنحن فى دولة "الفساد و المحسوبيه", لا "الصين" يا أخى!
* و كما تعلم, فإن إراقة دماء الأبرياء, و فى اموالهم التى يمتلكونها "شرعا"!, ليس بالامر السهل يا اخى..خاصه إذا ما علمنا ان مجدى و زملاءه كانوا "كبش فداء"’ ليس إلآ!..و ان القصد من إعدامهم هو التهديد و الوعيد و رساله للآخرين!, لا لأنهم إرتكبوا جرما يستحقون عليه العقاب "شرعا"..و هذا بالطبع ليس من "الدين" فى شئ!!
* و لذلك, فإن لعنة إعدام الشهيد مجدى, ستطارد الظالمين!!..فى "الدولار" نفسه!..إلى يوم الدين!!
* و هذا بالضبط ما يعانى منه الظالمون الآن!!..إنها حكمة الله وحده, و إرادته و مشيئته, جل شأنه و علا..فسبحانه الذى يمهل و لا يهمل,,


#1378902 [المختصر المفيد]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 11:07 PM
حكومتك حاكمة بالعضل بالقبضة الأمنية وانتو اولادها الضفر ما بطلع من اللحم .. والفهد ما بغير جلده


#1378897 [HISHO]
4.88/5 (6 صوت)

12-01-2015 10:29 PM
احمد بلال , عبد الباسط سبدرات , اسماعيل الحاج موسى , سوار الدهب ,ما الذى يجمع بينهم ...هؤلا تجردوا من صفة الخجل ولا يعرفونها , ادمنوا التملق فاندلق ماء وجههم فصاروا مثل الحجارة , ترى وجوههم لا تحمل اى تعابير , فاذا ذهبت هذه الحكومة وجاءت بعدها حكومة اخرى مخالفة لها فى كل شى تجدهم جاهزين ببضاعتهم الكاسدة ووجوهم الكالحة الخائبة ..
هذا البلال كان فى حزب الميرغنى وتم تعيينه فى الحكومة تبع مولانا الميرغنى بعد ان ترك القذافى واللجان الثورية , ووجد طريق عبر حزب مولانا ليكون وزير فى الحكومة ولكن بعد تصاعد الخلاف بين الحكومة قرر مولانا ان ينسحب من الحكومة ولكن صاحبنا ومعاهو كم نفر عملوا ليهم حزب براهم وتركوا مولانا .. والقعدة الياها واخيرأ قال انه كان كوز ايام الثانوى ... كمان .
سبدرات وهو وزير قال انه انضم للحركة الاسلامية .. عجب والله ..
وفد من سابلة البرلمان سافر لجنيف مكون من 40 جاهل وحرامى ومعتوه ,,,
احيانأ يخالجنى شعور ان هذه الحكومة (حكومة لعب ... لعب ) والبلد دى اصبحت فاكة ساكت اى زول يعمل الدايرو


#1378892 [عصمتووف]
4.00/5 (3 صوت)

12-01-2015 10:10 PM
نعم انها حكومة الاوانطجية ف جميع عملات العالم ف بيوتهم اتحدي اي واحد فيعن يقول لا يمتلك هلله سعودية ولا بر اثيوبي ولا نقفة اريتيريا ام المتفقه الطبيب الجديد كمل علوم الطب ويريد ان ينافس عبدالله الطيب طيب الله ثراه لكن ف الحقيقة يناافس ويزاحم ب المناكب كمال رزق والجزولي وف النهاية لم ولن ياكل مما يلية ف صحن واحد ب الشوكة والسكين ليدعي التحضر بل سيرميهم وياكل ب ال10 اصابع
الولار علي حق حين يطير مرفرفا ب جناحية طق طق طق ليصل الي اعلي مستوياتة م دام هؤلاء العواليق يمتلكونة


#1378891 [Lila Farah]
4.50/5 (4 صوت)

12-01-2015 10:04 PM
محافظ بنك السودان اصلا فاشل مما كان في بنك ام درمان
أما وزير الاعلام احمد بلال فهو حمار من يومه ولايرجي اصلاحه.!!!


ردود على Lila Farah
[أب أحمد2] 12-02-2015 10:56 AM
وما ذنب الحمار!!!؟؟؟؟؟؟
فلقد ظلمت الحمار!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة