في



الأخبار
أخبار السودان
اتركونا فى حالنا !!.. أفسدتم حياتنا وضيعتم بلادنا ودمرتم نفسياتنا
اتركونا فى حالنا !!.. أفسدتم حياتنا وضيعتم بلادنا ودمرتم نفسياتنا
اتركونا فى حالنا !!.. أفسدتم حياتنا وضيعتم بلادنا ودمرتم نفسياتنا


12-09-2015 05:15 PM
زهيرالسراج


* بشرّنا السيد وزير المالية ــ بشره الله بالسعد والخير ــ بعزم الحكومة على زيادة اسعار البنزين والجازولين والغاز والقمح والكهرباء اعتبارا من السنة الجديدة 2016 ، التى هى فى الاصل كبيسة وصارت الآن اكثر (كباسة) لو صح التعبير. وحتى اكون صادقا فالسيد الوزير لم يقل سنرفع الاسعار بل قال (سنرفع الدعم)، اسم الدلع الذى تستخدمه الحكومة كلما (هف) لها ان ترفع الاسعار وترفع ضغط الناس وتلوى مصارينهم أكثر، مع انها لا تدعم شيئا بل على العكس تربح، فأسعار البترول فى النازل، والقمح فى النازل، والكهرباء مفترض ان تكون فى النازل لان الوقود فى النازل، وهى (ميد إن سودان) عن طريق التوليد المائى الرخيص، إلا إذا طلع (السد السد، الرد الرد) ماسورة، كما يزعم البعض!!

* وأقول للوزير، الشعب السودانى ليس ساذجا حتى يُخدع بمسرحية الدعم التى لم تعد تغرى احدا بالفرجة عليها او حتى السخرية منها، ولقد مللنا ان نسمعها ونسمعكم أيضا، قولوا لنا انكم عجزتم عن ادارة البلد وغادرونا وأريحونا منكم، واريحوا انفسكم منا، ولن نحاسبكم على شئ. بس سيبونا فى حالنا وأمشوا، وحتى ما عايزينكم ترجّعونا محل ما لقيتونا قبل قيام الانقاذ التى لولا قيامها لوصل سعر الدولار الى عشرين جنيها، أو كما قال!!

* أى دعم يا سيادة الوزير تتحدثون عنه وتحاولون خداعنا به، بينما يستطيع اى صبى أو حتى طفل ان يفتح الموبايل أو الكمبيوتر الشخصى ويعرف أسعار كل السلع فى اى مكان فى العالم بالجملة والقطاعى وبطقة واحدة، كما ان السودانيين غزوا كل العالم هروبا منكم ويعرفون كل شئ فى اى حتة، من سعر الكبريتة فى جزر الكاريبى الى سعر سفينة الفضاء فى كيب كانيفرال، وليس فقط سعر لتر البنزين او جوال القمح او متر الكهرباء.

* لقد تغير الزمن يا سيادة الوزير، وتغيرنا نحن، وتغيرتم انتم، ولكنكم ما زلتم مصرين وملحين على مسرحية رفع الدعم التى لا تتغير .. واسمح لى ان اقول لك " دعم ايه اللى انت جايى تؤول عليه"على رأى الست، رحمها الله وجعلها من اهل اليمين، بتاع ربنا سبحانه وتعالى موش بتاعكم الذى حللّتم به لانفسكم العيش الكريم وحرمّتموه على الشعب السودانى تحت ظلال سياسة التحرير، وليس ظلال القرآن الكريم الذى ادعيتم انكم اتيتم لتُحكّموه، فأدخلتمونا الى الجامع ودخلتم السوق، كما قال أحد العباقرة على ايام فيلسوف الاقتصاد سيدنا عبدالرحيم بن حمدى رضى الله عنه، وارجو ألا تصدقوا انكم أدخلتمونا الجامع فنحن نعرف الجامع أكثر منكم ودخلناه عندما غمر نور الايمان بلادنا وقلوبنا قبل عشرات القرون، وما زلنا فيه، بينما غادرتموه أنتم لتتفرغوا لعكمنا ولجمنا وقهرنا وتجويعنا ومص دمائنا والخروج علينا كل حين بمسرحية (رفع الدعم) السخيفة!!

* ثم انك تطالبنا يا سيادة الوزير بالانتاج، ورغم انها مطالبة تثير الدهشة والاستغراب، فاننى لم استغرب، لانكم تعودتم على لوى عنق الحقيقة، فمن هو الذى تسبب فى تدمير الانتاج فى بلادنا، نحن أم أنتم، الشعب السودانى الذى تطالبونه بالانتاج ام الانقاذ التى دمرت مشروع الجزيرة ومشاريع النيل الازرق والابيض والسكة حديد والنقل النهرى والنقل الميكانيكى والنقل النهرى والمخازن والمهمات وسودانير ومصانع النسيج والزيوت وكل مرافق الانتاج والخدمات الضخمة، ودمرت الاقتصاد ونفسيات الشعب وكل شئ، وباعت الورا والقدم وبددته على ملذاتها وتمكين ذاتها، وتأتى الآن لتحثنا على الانتاج وكأننا من دمر الانتاج وضيع البلاد!!

* تهددوننا برفع الدعم وتطالبوننا بالانتاج يا سيادة الوزير، ونطالبكم نحن بالتنحى والمغادرة، فلقد أفسدتم حياتنا وضيعتم بلادنا ودمرتم نفسياتنا، وما زلتم تتوعدونا وتطمعون فى المزيد من الحليب من القطيع البليد!!


الجريدة

[email protected]






تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 7975

التعليقات
#1383589 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 07:21 PM
الاستاذ الفاضل سهير السراج كم اشتقنا لكتابتك الرصينة وانا فخور بانى كنت احد طلابك كانت محضرتك متعة فكان فيها الجد والمزح وسياسية والثقافة والعلوم .........


#1383461 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 10:54 AM
من كتابه "الكذب وتحري الكذب عند الأخوان المسلمين"
الاستاذ محمود محمد طه 1979
(فاننا قد أخذنا على أنفسنا ان نرفع بلادنا، ومن ورائها الإنسانية جمعاء، عن وهدة الجهل والتخلف، ولن نتوانى، أو نتراجع، أو نتهاون، في هذا الواجب المجيد، رغم ما يعترضنا من هوس الأخوان المسلمين، وعنفهم.. ولسوف نصر على المنابر الحرة، حتى تقتلع هذه الشجرة الخبيثة من تراب أرضنا الطاهرة باذن الله.. ونحن على يقين ان هذا الأمر لن يطول به الأمر، ذلك بأن خيانة الأخوان المسلمين، وكذبهم، وسوء خلقهم وقلة دينهم، ستتضّح لشعبنا بصورة جلية، عمّا قريب، ويومها سيتم العزل التام – عزل الأخوان المسلمين عن هذه الدعوة الدينية التى يتشدقون بها – وسيطّهر الأسلام مما يلصقونه به من تشويه، ومن شوائب..)


#1383338 [دلدوم حجر التوم]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 09:53 PM
ذا الشعب صارم القسمات ،مفجر الثورات حاشاه من العيب ،وسوف يرى بنى كوز العجب العجاب ،زلزلة وراجفة ورادفه،،،،،،قوموا إلى ثورتكم ،،،،،جهزوا الأعواد،،أعواد المشانق أقصد ،،،،
وفعلآ أخى زهير لقد دمروا بلد وشعب لا يستحق التدمير ، وسرقوا أعمارنا،،ولكن سوف نؤدبهم ونحاسبهم حسابآ عسيرا ،،،هيا هيا الثوره ،،،صبر ساعه،،


#1383277 [shergely]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 07:53 PM
أي مجموعة من المواطنين البسطاء يمنكنهم تسيير أمر البلاد بهذه الطريقة (الإنقاذية) العرجاء
مادام هذا النظام الفاشل المفلس لا يستطيع توفير مجرد (انبوبة غاز) تافهه و غير قادر على ان يدعم بعض السلع التي تمثّل قوت المواطن و يفشل في إدارة مشاريع ومصانع شيدها الاستعمار والحكومات الوطنية السابقة بل بلغ به الفشل ان حطمها ..
طيب قاعدين يسووا شنو ديل ؟؟
واصلاً ما دور الحكومات إن كان الأمر كذلك وبهذه السهولة ؟؟
ليت الأمر توقف على هذا الفشل البائن فالنظام بقوة عين بات يعتاش على ظهر المواطن ..
يبني قصوره ومنازل منسوبيه وسياراتهم الفارهه من عرق جبين المواطن المسكين الكادح !!
كان من السهل جداً على حكومة الصادق المهدي الشرعية التي انقلبوا عليها ان تدير البلاد بهذه الطريقة وهي مسترخيه بعد ان تقوم
برفع الدعم عن السلع و رفع يدها عن المواطن كما يفعلوا الآن ..
في الثمانينيات زادت حكومة الصادق سعر رطل السكر (قريشين) فحشد المتأسلمون (المنكنكشون) في السلطة الآن مسيرة مليونية ذهبت امام مبنى مجلس الوزراء وكانت هتافاتها مجرد إساءات شخصية مباشرة لشخص رئيس الوزراء الذي لم يستدعى
أحداً لفض حشودهم تلك !!!!


طيب انتوا جيتوا ليه ..
مادامكم قاعدين ساكت ؟؟؟
و جيتوا عشان تنقذوا منو من منو .. ؟؟؟


#1383234 [د.عباس أبو الريش]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 05:05 PM
منا، ولن نحاسبكم على شئ. بس سيبونا فى حالنا

والله يا لسراج نحاسبهم حساب منكر ونكير,, والقصاص بالمشانق والرصاص ,, والاعواد البتركب من وراء ,, بعد الذلهدى وكمان يمشوا بدون حساب ,, ؟؟؟؟


#1383229 [ود التاكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 04:47 PM
والله يا ناس الشغلانة بقت ظاهرة الناس تطلع الشارع وتقول لي الناس دي كتر خيركم عكيتو وجطوها زي التور ابوجاكوما وكفاية كده أتفضلوا أستريحوا وخلونا ندير بلنا برانا و الماعجبو اكده نمسكو نشوية شي في الشارع ولا رايكم شنو يا ناس !!!


#1383223 [المكتول مغس]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 04:28 PM
تأكد لنا ماسونية الحركة اللاسلامية وبني كوز ما وطئت قدمهم بلدا الا دمرته الجزائر فلسطين اليمن سوريا ليبيا السودان مصر الاردن (على خفيف) وعلى الدرب سائرون تركيا وتونس وقد بدأ تمددهم نحو الخليج ببوابة حماية الحرمين . انه تنظيم ماسوني بلا شك وقد نجح نجاح منقطع النظير في تقسيم اوصال الأمة الاسلامية وتدميرها .


#1383221 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 04:25 PM
بعد حرب الخليج الاولى التى كانت تفتيش للمنطقه العربيه على كل المستويات سياسيه واقتصاديه واجتماعيه فى مدى ترابطهم وتوحد رائيهم والراى العربى العام فى اتجاه واحد فكانت النتيجه تشتت فى الراى وعدم الميل الى انشاء تكتلات بينهم فجاء قرار الامريكان الذين يخوضون معاركها بالوكاله عن المنظمه الماسونيه العالميه صاحبة النفوذ داخل الاداره الامريكيه ومنظماتها صاحبه توجيه سياستها الشامله بتشكيل الشرق الاوسط الجديد وكل المنطقه حوله بدءوا فورا فى وضع استراتيجيتهم وانشاء الواجهات والمنظمات وكل ما يعينهم على تنفيذ مخططهم وكانت من ضمن تلك الواجهات (قناة الجزيره )واجهه استخباراتيه بامتياز ومو ظفيها اصحاب الرتب داخل التنظيم الماسونى فكلهم يحملون الجنسيات الاوربيه او غيرها مما يؤشر الى تلقيهم تدريبات متقدمه فى فن قيادة الناس فنجحت القناه سريع جدا وسحبت البساط من الاعلام المصرى الذى كان يتسيد الساحه واستلمت الدفه لتوجه دول عديده بتغيير سياستها وزرع الفتن داخلها ليستلم الحكم فى تلك البلدان الى منسوبى المنظمه وهم الاخوان المسلمين الملاعين فبداءت تدعمهم بالاموال ليسيطروا على اقتصاد بلدانهم وبالتالى على حكمها ومنحتهم السياسات الجديده والغريبه على الناس ليحكموهم بها ولكنهم من غبائهم حولوا السياسات الى اتجاه اخر ففلت منهم العيار وبدا تخبطهم وسياسة التقديرات التى كشفت عيوبهم وحقيقتهم لشعوبهم فعمدوا الى تخويف الناس ففشلت واسقطوهم وشعلوا عليهم الحروب وتبقى القناه الرئيسيه التى تغذيهم مفتوحه ورائحة نتانتها ونتانتهم غطت كل العالم فعزم العالم على ردمها وعزم الشعب السودانى التخلص من رائحة النتانه واقتلاعها نهائى ليسجل فى منظمات صحة البيئه خلوا السودان من الاخوان المسلمين اصحاب الديانات الغريبه وعبادة الاشياء الغريبه.


#1383155 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 01:43 PM
الطائفة الحاكمة وأزلامها يعيشون كالبكتريا على عرق ودم الناس في البلاد وينتزعون وينهبون المليارات بمختلف المسميات ويسرقون مليارات أخرى عدييييييييييل، مقابل بضع تصريحات خائبة بين الحين والآخر وتملق الرئيس أحياناً وذم المعارضة احياناً أخرى! أتراهم يتركون كل ذلك ببساطة لأنهم عجزوا عن إدارة البلاد يا أستاذ زهير؟ هؤلاء لن يتركوا ما هم فيه من نعيم مسروق إلا بدفنهم أحياء أو إحراقهم أو التخلص منهم بأي طريقة أخرى


#1383130 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 01:10 PM
اين الاستاذه / الناهة وتعليقاتها الرصينه ؟؟؟


#1383112 [ماسورة]
3.00/5 (2 صوت)

12-10-2015 12:46 PM
( الصورة )
لله درك يا داروين


#1383106 [الاندلسى]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 12:37 PM
الاخ ابراهيم عثمان !!! امشى اعرض نفسك على طبيب اخصائي سريع .والله يشفيك .


#1383099 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 12:19 PM
الكيزان فى حالة رعب يرثى لها يا استاذ زهير . هذه بالةنات اختبار لامعنى لها .
ذكرى سبتمبر العظيمه فقط هى التى تحدد كل حركأتهم وسكناتهم وهذه المره لادعم سريع ولا قناصين يمكن ان يرهبوا زحف الجياع على المترفين الماجنين .


#1383098 [مسعود]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 12:14 PM
الدكتور زهير رجل ضكران و شوكة فى حلق النظام الحاكم , لذلك يهابونه و يوقفونه عن الكتابة لانه يقول الحقيقة الساطعة . اى زيادة اخرى ستطيح بهم الى مزبلة التاريخ . هؤلاء الناس لايسفهمون فى السياس او الاقتصاد و العالم يحاصرهم من حدب و صوب لانه لا يرحب بانظمة انقلابية او تقوم على اساس الدين او العرق فانعكس ذلك سلبا على المواطن الغلبان .وليس من بينهم مبدع فى اى مجال من مجالات الابداع . و كل ابداعاتهم تمثلت فى قول شاعرهم ( يا امريكا لمى جدادك )


#1383095 [محمد عباس محمد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 12:13 PM
شكرا دكتور زهير فقد اسمعت اذا ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ..كان اله في عون شعبنا واهلنا الممسكون على الجمر والالم والغلاء والبؤوس والاكاذيب.

لعنة الله عليهم في العالمين.


#1383014 [الحازمي]
3.00/5 (2 صوت)

12-10-2015 10:20 AM
للذكرى و التاريخ:

"01-22-2014 10:53 AM
حيدر احمد خير الله

التعديل الوزاري الذى اطاح بمعظم الحرس القديم للإنقاذ ، ثم أتت المجموعة الجديدة لتواجه باكبر امتحان يواجهها ويواجه فكرة التجديد ، ولم نكن من المتفائلين بدعاوى التجديد لأنها ستسوق الشعب الى نواحي تفاؤلٍ لاتستقيم له المقدمات .. وقد ورد إقرار السيد وزير المالية ( وهو نائباً لمحافظ بنك السودان إذ أقر بدر الدين محمود بمسئوليته ومسؤولية الحكومة فيما وصل اليه الإقتصاد السودانى وصعوبة معالجة أوضاعه الراهنة وقال إن صعوبة اوضاع الإقتصاد تستوجب ليس إقالتهم فقط بل إعطائهم إجازة مدى الحياة .. وإعترف بأن البنوك السودانية تعرضت لخسائر كبيرة فى النقد الأجنبي فضلاً عن فقدان عدد كبير من المواطنين لقيمة أصول ممتلكاتهم ) كان هذا الإعتراف من السيد بدرالدين محمود فى الملتقى الإقتصادى وهو نائباً للمحافظ ولم تنطفئ نيران اعترافه حتى تم تعيينه وزيراً للمالية ، وظللنا نرقب بحذر هذا التعيين لرجل رأيه فى كل الحكومة ( أنه لاينبغي إقالتهم فحسب إنما إعطاؤهم أجازة مدى الحياة )

ولكن القرار السياسي فى هذا البلد المرزوء بدلا عن ان يعطي نائب المحافظ الأجازة مدى الحياة ، يتم الترفيع لمستوى لوزير إتحادى كامل الدسم ، برغم الفشل والإعتراف بالفشل فان الإصرار الحزبي يقدم للوزارة من لايرى خيراً فى نفسه ولا فى الحكومة .. وهاهى صحيفة الجريدة والزميل المبدع أشرف عبد العزيز يلتقط من شارع الفساد قضية شركة الاقطان لتكشف ملفاتها إتهامات مباشرة من المراجع لوزير المالية فى فضيحة العصر ( قضية شركة الاقطان ) وهنا يبرز امران : قبول السيد بدرالدين للوزارة رغم اعترافه بالفشل ، عليه ان يختار : إما انه لم يكن صادقاً فى رغبته باجازة مدى الحياة .. أو انه كان بحاجة للخروج من البلاد على طريقة صقر قريش او الربضي او كل الذين مارسوا النهب غير المسلح ؟ّ


#1382996 [sidiqali]
3.00/5 (4 صوت)

12-10-2015 09:58 AM
شكرا دكتور زهير كفيت ووفيت وعن مداخلتنا اغنيت. سلام لك في الاولين و الآخرين.


#1382984 [ابو جاكومه]
3.00/5 (4 صوت)

12-10-2015 09:34 AM
يا أيها المتمسحون بالإسلام زورا فكوا عنا وأتركونا في حالنا فأنتم لا تمثلون الإسلام ولا تنتمون له البته لكم سته وعشرون عاما تضحكون علينا به ما هو الإسلام ؟؟ وأين سماحة الإسلام وقدسيته وحرمته بل أين حدوده وتشريعاته ؟؟ هل الإسلام شعارات للسرقه والنهب والكذب والنفاق وكل أفاعيلكم القذره باسمه ؟؟ هل نحن في دولة الإسلام التي طبقتم فيها تشريعات من جهلكم (فكركم المزعوم) ورميتم شريعته في مكب النفايات والعياذ بالله ؟؟


#1382949 [كركجان]
3.00/5 (3 صوت)

12-10-2015 08:44 AM
يا شناتك يا قباحتك يا بجاحتك يا عمر بشكير ...


#1382948 [مدحت عروة]
3.00/5 (4 صوت)

12-10-2015 08:44 AM
يا اخ زهير
اتقى الله
بتين كنا بنعرف الاسلام؟
قبل الانقاذ ومشروعها الحضارى مش كنا بنعبد الاصنام؟
ولا سمعنا بى صلاة ولا صيام ولا زكاة ولا حج ولا خلافه من شعائر الاسلام؟
حتى جاء فجر ونور الانقاذ والكيزان فدخلنا فى دوامة آسف دخلنا فى الاسلام زرافات ووجدانا؟
وما خلينا لباقى المسلمين فى العالم حورية واحدة ليتزوجوها!!!
كسرة:انت ما عارف يا زهير ياخوى ان الحركة الاسلاموية هى الكذب والعهر والدعارة السياسية تمشى على قدمين او كدرين اثنين؟؟
عجبتنى جدا جملتك الاخيرة وتطمعون فى المزيد من الحليب من القطيع البليد!!!
صورة كاريكاتورية بالكلام وهى الانقاذ او الكيزان جاثمين فوق صدر الشعب السودانى وشايلين السلاح ويقولوا الشعب ماله مابيتحرك ويقوم ينتج ؟؟؟


#1382938 [ابو جلمبو]
2.50/5 (7 صوت)

12-10-2015 08:29 AM
نحنا السودانيين جعجعاين ساي
ضفدع زي ده حاكمن ليهو ربع قرن ونحنا بس بنجعجع


#1382898 [قلام الفقر]
2.75/5 (5 صوت)

12-10-2015 07:13 AM
الوزير الفارغ: هذا كلام فارغ لايصدر الا من رجل جبان بمعنى الكلمة: وكلمة جبان تحمل العديد من المعانى, واذا اردت ان تعرف معانيها الاخرى انظر الى هذا الوزير الفاشل الجبان وتصرفاتة وقولة, تجد المعانى الاخرى المفقودة لكلمة (جبان) منضوية ومفسرة .
ثم: بالنظر الى الصورة المرافقة التقرير: بالله عليكم شوفوا وجه هذا البنى ادم: ودققوا فى مراسيم وملامح وجهه بتركيز: هل هذا وجه رجل فية اى فائدة؟؟
انا تمكنت من العديد والعديد من القراءات من وجهه. ابدا ولم ولن يكون فى مثل هذا المخلوق اى خير ورحمة بشمولية الكلمة, بل يبدو لى من سنحتة الشؤم ان الله غاضب عليه ايما غضب, وزى مابقولوا فى المثل السودانى (وشو يقطع الخميرة) تبا لهذا الرجل الفاقد لكل شئ فى حياتة, ووجهه ملئ بنزير شؤم وجهالة وهو خائف من مستقبلة القريب جدا, لعلمة بان نحبة قد قضى.
معلوم فى السودانية, عندما تمجد الحبوبه احد احفادها تقول له (يا صباح الخير), هل فى هذا الوجه اى صباح خير, او حتى نهار خير, او حتى مساء الخير, او الابعد من ذلك (ليل حالك خير). هذا الكائن مغضوب العباد ورب العبادومن هذه السنحة صدقومى لايرجى فية حير الى يوم الدين.
يامعتوه, ويل لك ثم ويل لك ثم ويل لك, فى الدنيا والاخره, واختم بالمقولة (شيل شيلتك - وجاتك تارة - والله ما يكضب الشينة فيك - ولعنة الله عليك فى الدنيا والاخرة)


#1382884 [البروف عوف]
2.75/5 (4 صوت)

12-10-2015 05:15 AM
شعب انهزامي للاسف


#1382833 [نبيل حامد حسن بشير]
2.63/5 (6 صوت)

12-09-2015 11:06 PM
السيد الوزير يتحدى الشعب السوداني ويستفز ذكاؤه. اثبت بأنه تاجر ولا يعرف شيء عن مبادئ واساسيات علوم الاقتصاد.
الكلام هو هل ستقبلون التحدي؟؟؟؟ ماذا أنتم فاعلون.
شتائم بالنيت أم اضرابات واعتصامات زي رجال زمااااان (اكتوبر وابريل).
هسع واحد ينط ويقول لي البديل منو؟ الاجابة البديل انت، ما رأيك. المشكلة مش من يحكمنا، المشكله هي كيف نحكم. عندما هب الشعب في اكتوبر وابريل، لم يسأل من هو اتلبديل. بل عبر عن رفضه لما كان يجري. انتوا رأيكم شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على نبيل حامد حسن بشير
[ابو جاكومه] 12-10-2015 01:22 PM
أولا إزاحة هؤلاء الجبناء المنافقين من سدة الحكم ومن الشارع السوداني نهائيا .وهذا يترتب عليه محاكمتهم على أفعالهم القذره ولا سماح ولا عفو ولا عفى الله عما سلف مهما طال الزمن أو قصر ولا بد من إعمال القانون والمحاكمات وإعادتها عدة مرات ومرات ومرات حتى بلوغ جميع أفعالهم والوصول الى جحورهم ومخابئهم والإتيان بهم الى المقاصف لإعدامهم .
ثانيا البديل موجود وهو سودان بدون كيزان جبناء خونه منافقين .هذا هو البديل ولا نريد غير هذا البديل ولن يتحقق إلا بمحاكمة عادله وراشده لهؤلاء المتأسلمين أينما وجدوا وذهبوا وتخفوا لا بد محاكمتهم ولا تنازل ولا عفو ولا إنصهار مع من يقتلك غدرا وخيانة مع سبق الإصرار ويطالبك بالسماح والعفو لابد من المشنقه...المشنقه...المشنقه .


#1382819 [دارو]
2.88/5 (6 صوت)

12-09-2015 10:31 PM
كالعادة يا دكتور
تمتعنا بقلمك الرائع ورايك السديد
شكراً لك .. انت افضل من رد على وزير المالية الهمبول حتى الان


#1382798 [المختصر المفيد]
2.75/5 (4 صوت)

12-09-2015 09:32 PM
وزير المالية لا يرينا إلا ما يرى
الفرعنة ما لازم تكون من الكبير لوحده
المسيطر على المال ماسك العصب ممكن برضك يتفرعن ما كلها تخرج من مشكاة واحدة مشكاة السلطة ...
عشان يؤكد للرئيس انه هو كوزير شغال صاح والعيب على الشعب ويتناغم مع اسلوب الرئيس برضك


#1382791 [أبراهيم عثمان]
3.94/5 (7 صوت)

12-09-2015 09:04 PM
عارف أنا متين ممكن أقول تسقط الحكومة وأنادي بالتغيير؟ لما الاكل ينعدم تماماً والمواصلات تقيف وتنفجر 10-20 قنبلة في قلب الخرطوم دي وأحس أنو الناس بقت في خطر الإنقراض والحكومة بقت مفلسة وهزيلة وضعيفة ذي ناس اليمن وسوريا والعراق وليبيا ومصر وتشاد وأفريقيا الوسطي.. لكن طالما هسع بلدنا أمان ومافيها قنابل تنفجر في رؤوسنا ولا حتي في دارفور ولا النيل الازرق زاتو وكل الناس بتاكل عيش وكسرة وعصيدة وقراصة وتشرب شاي بسكر وتتفرج علي التلفزيون وتمشي المدارس والجامعات يبقي نستحمل الضيق شوية ونستحمل الكهرباء البتقطع 10 ساعات كل أسبوع ونستحمل انو الموية مرات ما بتجي إلأ بالليل ونستحمل أنو النزين غالي ونستحمل أنو الغاز أحياناً بيكون بالصفوف ونستحمل أنو خريج الجامعة ما بيلقي شغل إلأ بعد كم سنة من الجري والبهدلة وكمان نستحمل أنو ربنا سبحانه وتعالي السنة دي لم يرسل لنا الأمطار والزراعة فشلت في كل مكان يا كافي البلاء.. أنا والله متابع العالم من حولنا وعارف الحاصل وما بطالب بتغير الحكومة الكعبة بالأكعب منها.. ما عاجباني زيادات الأسعار ولا رفع الدعم وأنا زيي زي كل الناس حأتعب وزيتي يطلع في مصاريف البيت والاولاد لكن ما باليد حيلة ومجبر أخاك لا بطل.. أنا شايف الحكومة مزنوقة زنقة الكلب في الزقاق والشفع يضربوا فيهو بالحجارة وهو بيهوهو ويشتكي وما قادر يعبر عن المأسأة زاتو.. لكنها برغم كل حاجة حكومة شغالة ومجتهدة وكل المسؤولين فيها بسطاء وعرقانين وحايمين في الشمس معانا وبيساهروا الليل للصباح في التفكير في حلول لمصائبنا والوزير مرتبه 5 ألف جنيه يعني سواق الأمجاد أحسن منو وأنا عارف لأني أنا زاتي كنت سواق أمجاد.. نغير الحكومة دي بمنو يعني؟ بالصادق المهدي ولا الميرغني ولا عرمان وجبريل ولا الشيوعيين ولا البعثيين ولا الصوفيين يعني؟ كلهم جربناهم وكلهم فاشلين ولو مسكوا البلد دي بإذن الله حيتشاكلوا مع بعض وحتولع نار ونبقي مع جماعة ليبيا وسوريا واليمن وتدخل لينا جماعات داعش وبوكوحرام تبرطع في البلد الهاملة وساعتها كلنا حنبكي ونقول يا حليل زمن الإنقاذ والأمان ذي ما الجنوبيين هسع بعد الإنفصال بنسبة 99% ولعوا النار في بلدهم وقعدوا يبكوا وقالوا يا حليل زمن الوحدة والإنقاذ وعمر البشير الكان بيجلدنا لو شربنا عرقي في الشارع.. مشكلتكم كلكم ما بتفكروا بشكل موضوعي وإنما بشكل عاطفي سطحي ولو سمحتو ما داير زول يجي هنا يشتمني ويتهمني بالكوزنة والهرطقات لأني راجع البيت تعبان والمواصلات كانت زي الزفت وكمان لقيت الكهرباء قاطعة والمرة تكورك وتنقنق وما ناقص وجع رأس. في النهاية ده رأئي أقبلوه أو أتركوه.


ردود على أبراهيم عثمان
[نبيل حامد حسن بشير] 12-10-2015 09:30 PM
كل زول حر في ابداء رايهن وهذه هي الديموقراطية الحقة. وبالمناسبة رأيك ده هو رأي أغلب الشعب الآن ومنذ 26 سنة، لكنه لايعني أنه الرأي الصحيح الوحيد. الانقاذ قافله على هذا الرأي ومطمئنه أنها بسببه ستبقي الى أن تسلمها الى عيسى كما قال النافع. لكن البديل ليس من الضروري أن يكون من ذكرتهم أعلاه. البديل يجب أن يكون برنامج يتفق عليه الجميع، يعني (كيف نحكم) وليس (من يحكمنا). ان اتفقنا على برنامج لحكم ما تبقى من السودان فليتنافس المتنافسون على الحكم، لكنهم ملزمون بتطبيق هذا البرنامج المتفق عليه. قد يكون الفرق بينهم طريقة التنفيذ، أي الاجراءائيات ليس الهدف. من يفشل في التنفيذ من السهولة سحب الثقة منه واجراء انتخابات جديدة وهكذا. نحن بلد منحه الله الكثير من الخيرات تحسدنا عليها حتى دول العالم الأول، وانسان سريع الفهم والتعلم. هل نستحق ما نحن فيه الآن؟ أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم. الانقاذيون فشلوا طوال 26 سنة من النهوض بالوطن والمواطن، ويريدون مخرج، وليس لهم مقدرات أكثر من ذلك، ولا يعرفون أدب وثقافة الاستقالة. فما هو الحل. تحياتي

[amir] 12-10-2015 02:05 PM
الاعوج راي والعديل راي .
تعرف ليه ما عندنا متفجرات في الخرطوم لا اقول في السودان لان الذي يفجر هو الذي يحكم .
اما في دارفور والنيل الازرق وجنوب كردفان يقصف المدنيين كل يوم بالبراميل المتفجرة فنحن نعرفها قبل سوريا وليبيا واليمن بسنوات .
خيلك انسان غيور على وطنك . وقوم شوف المرة بتنقنق ماله وحل ليها مشكلتها اذا بتقدر

[جلال الدين محمد الفاتح] 12-10-2015 02:49 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههاااااااااي

ها زول ها
أنت ماك نصيح
تقول مواصلاتك زفتة
وكهربتك قاطعة
ومرتك تنقنق
وأنت راجع البيت زهجان
وبعد ده كلو الحكومة تمام؟

ها زول ها
أغضب وحس شوية
وسيبك من البرود ده
الدنيا براها برد
وما ناقصين برودة زيادة
النسوان دايرات سخونة ودفاء
لكن أنت بارد ومافيك إحساس
عشان كده الله يكون في عون مرتك دي
ليها حق تنقنق معاك وأنت ما حاسي بيها
وشكلك كده بتنوم جوة الثلاجة
ولما الكهرباء تقطع بتنوم تحت الزير
وفي الصباح بتشرب شاي مثلجات

الزول البارد ده يقولوا عليهو شنو ده؟


#1382789 [بكري الصائغ]
3.00/5 (5 صوت)

12-09-2015 09:03 PM
أخوي الحبوب زهير السراج،
"مالو نفسك قائم ومعكر مزاجك وحارق دمك؟!!"..

كلنا بنعرف ان الوزير مجرد قطعة شطرنج يتحرك ب"الروموت كنترول "!!.. الزيادة في اسعار البنزين والجازولين والغاز والقمح والكهرباء او رفع الدعم او الغاءه او تثبيته بحسب (المسميات الكثيرة)، هو امر بيد المجلس الاربعيني (المافيآ الاسلامية) سابقآ، والوزير ووزارته مجرد الة تنتفيذ.. والحكومة حتزيد الاسعار حتزيد الاسعار مرة واتنين وثلاثة غصب عن عين اكبر اي في البلد، لان المجلس الاربعيني عاوز فلوس لدعم نظامه الفاسد، وشوية فكة ل: داعش، والقاعدة، وحماس، وحزب الله، وبوكو حرام!!


#1382788 [جركان فاضى]
2.50/5 (4 صوت)

12-09-2015 09:01 PM
الغاز بى 25 جنيه...بعد رفع الدعم يصبح 30 جنيه...وفى السوق السوداء 200 جنيه


#1382774 [مالك الحزين]
2.94/5 (7 صوت)

12-09-2015 08:25 PM
ده كله كوم والحاويات بتاعة النفايات المشعه والموجوده الآن بجوار سد مروى ,, والتى بنى لبعضها ,, غرف أسمنتيه والبقيه ماكثه في العراء , تبث في سمومها في أجساد المواطنين الغلابه ,, فكثرت الامراض السرطانيه ,,وتفشت أمراض غريبه على الناس ,,, ومرتكبى تلك الجريمه لم يحاسبهم أحد ,, أين الضمير ؟؟ أين القضاء ؟؟؟ أين رجال الامن؟؟ أين رجال المواصفات ؟؟ أين الاطباء؟؟؟ أين ناس الاشعاعات ؟؟؟


#1382767 [Abu Sami]
2.75/5 (5 صوت)

12-09-2015 08:21 PM
نطالبكم نحن بالتنحى والمغادرة، فلقد أفسدتم حياتنا وضيعتم بلادنا ودمرتم نفسياتنا. لكنكم سوف لا تذهبون دون محاسبه باذن الله.


#1382758 [حسان الحساني]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2015 08:02 PM
مشكلة الحكومة مع امريكا التي اوقعت عليها عقوبات اقتصادية منذ عام 1998 كنتيجة مباشرة لممارسة الانثاذ و رعايتها للارهاب الدولي و اشتراكها الفعلي في تفجير سفارتي امريكا بنيروبي و دار السلام و تفجير المدمرة الامريكية ( كول ) باليمن ---بجانب العشرات من العمليات الارهابية ضد امريكا نفذتها مجموعات ارهابية اسلامية و بتمويل و رعاية و تخطيط من حكومة الانقاذ --- في عام 2014 شددت امريكا تنفيذ سير العقوبات ضد السودان فتمت محاكمة العديد من البنوك العالمية و صدرت ضدها غرامات باهظة لتخطيها الحظر علي السودان --- الان لن تجد بنك واحد مستعد ان يتعامل مع السودان و بالتالي النظام المصرفي السوداني اصبح معزولا تماما عن العالم الخارجي لن يدخل فيه او يخرج منه دولار واحد --- لم تتمكن الحكومة حتى من ارجاع جزء من الاموال المنهوبة لتدعم بها الاقتصاد المنهار و لن يستقيم الامر الا برفع العقوبات او اسقاط النظام ---
اذن الامر سوف يزداد سوءا يوما بعد يوم --- و من مصلحة الشعب السوداني مسايرة الاسلاميين السودانيين حتى رمقهم الاخير و ينفقوا جميعا --- و بعدها يتم دفن رفات تنظيمات الاسلام السياسي في ارض السودان و الي الابد ---
عليهم اللعنة -- كضابيين و حرامية و اغبياء --


#1382756 [ممكون من عمايل اب دقون]
2.50/5 (2 صوت)

12-09-2015 07:49 PM
سياسية رفع الدعم الكاذبة --لقد مللنا من هذه الاسطوانة البايخة
كل بداية سنة تبدا مثل هذه التصريحات ..الكل يعرف بانه لايوجد دعم اصلا ..
سياسة رفع الدعم والسياسية والخطة الاقتصادية لرفع الاقتصاد من براثن الانهيار (دا تصريح وزير المالية السابق) واصر الوزير بانه هو الخيار الصحيح وانه هو العلاج الناجع وايضا الحكومة معه بنفس الاصرار او اكثر ..
بسببها انطلقت شرارة مظاهرات سبتمبر وقتلوا المواطنين بنيرانهم في المظاهرات وفي بيوتهم..
بعد كل هذا.. وبعد فترة تقدر بالشهر او الشهرين يتم استبدال وزير المالية --
...الحكومة اصرت علي الوزير دا وقالت انه حلوله هي ال حتظبط الامور -- طيب شايلنوا لييييه --يعني تجوعوا الناس وتقتلوهم عشان راي وزير ولا اقتراح واحد مابفهم --
طيب كان تشيلوهو من الاول قبل الناس ماتموت --


#1382750 [من أين أتي هؤلاء؟؟؟؟؟]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 07:37 PM
الزول ده أحسن البشير يعفيه من بكرة و بدون لف و دوران. كرهتوا الشعب السودان و بقيتو أكثر بشر مبغوض بين المواطنين و يكفيكم تعليقات الناس في الراكوبة هنا محل الحرية و نشر الرأي، شكراً الراكوبة ما أستمتعنا بالنشر إلا معكم.

إتو الله ما بتخافوا، مافي موت، مافي قبر؟؟؟ يا من سكنتم القصور و الفلل و أستمتعتم بالدلال و الترف الزائل، و ين إنتو من سير الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين ما قلتوا إسلاميين و قولتوا مهاجرين إلي الله و ين من هي لله هي لله، وين لا لدنيا قد عملنا؟؟؟

خلاص حصل ليكم عمي كامل بزخرف الدنيا، يا ما الدنيا زايلة و إنتم قبلها؟؟؟


#1382738 [متابع]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2015 07:06 PM
ثقافة تمجيد الموت وازدراء الحياة!!
إن الدنيا فانية ولا تساوي شيئا مقارنة بالنعيم الدائم الذي ينتظرنا بعد الموت، فالحياة الأبدية، والحور العين والسعادة كلها بانتظارنا بعض أن نرحل عن هذا العالم المادي الزائل. لقد جعل رجال الدين الجهله من هذا الدين أضحوكة رغم قدرته على البقاء في كل زمان ومكان لأنه ككل الديانات جاء من أجل سعادة الإنسان ومن أجل إعلاء إنسانية الإنسان. لقد أصبحت مجتمعاتنا بسبب الجهل والبطش السياسي والديني مجتمعات من الواعظين الذين لا يصلحون لأي شيء سوى الحديث عن الحلال والحرام، والجنة والنار، والسلف الصالح، والماضي التليد ويتجاهلون المآسي التي تعيشها الأمة والأخطار المحدقة بها.


#1382733 [الحس كوعك]
3.94/5 (7 صوت)

12-09-2015 06:48 PM
ليه انت زعلان البلد بلدهم وهم اسيادها لو ما عاجبك هاجر من البلد اصلا الرفع هنا بمعني الزيادة وليس الحذف فالوزير يعني رفع الدعم بمعني زيادة دعم الجماعة ناس الانقاذ بعد ان قلت الموارد الاخري بعد البترول ما طشه فلا بد من إيجاد مصادر اخري من الضرايب غير المباشرة حتي لا يتاثر مستوي معيشة الجماعة ناس الانقاذ فقرر رفع الدعم لهم من دعم قليل الي دعم كثير بزيادة الأسعار وتوفير سيولة لعبدالله البشير ووداد ونافع واولاده ولان علي محمود علشان عايز يعمل تكييف مركزي في العمارة ام مليونين دولار بالذمة يرضيك انه محمد نافع سايق نفس العربية سنة كاملة وما يشتري واحدة جديدة ولا يرضيك انه اولاد الجاز ما يمشو يتفسحوا في اوروبا يا راجل خليك منطقي الدكان دكان ابوهم والقروش قروشهم خلي الحسد وخليهم يتجدعوا بحقهم الورثوه من حسن الترابي


#1382727 [جرتلى]
2.50/5 (4 صوت)

12-09-2015 06:22 PM
يا اخ زهير هناك معادلتان متضاتان الاولى سعر الدولار الرسمى ست جنيهات للدولار و هذا الرقم لا يحسب به الا فى مجالات ضيقه جدا لكن الحساب الحقيقى و الواقعى هو سعر السوق البالغ 11 جنيه و اربعون قرشا بالتمام و الكمال و هذا ما يعنيه السيد الوزير و بهذا الحساب فعلا هناك دعم لكن هذا الرقم يجرنا لحساب اكثر تعقيد و ادنى الاجور و القفه و ما ادراك ما القفه وهنا الصدمه باننا افقر شعوب العالم ..... و ليه و ليه ما دام هناك نيل و بترول و دهب ووزير ماليه و استراتجيه قايمه و التانيه قاعده و الاخرى تحت الاعداد و الدراسه و البحث و الحال ياهو نفس الحال و امس اخير من الليله و بكره ....عشمنا فى الله قوى


#1382715 [ابومرام]
2.83/5 (7 صوت)

12-09-2015 06:03 PM
صدقوني بحول الله حكومة السجم والرماد دقت المسمار الاخير في نعشها.هم تعودوا في كل سنة زيادة الاسعار واذا تحرك الشارع يخرج رباطة النظام ويقتلوا مائة او مئتين ماتفرق ويطلع واحد يقول ديل مخربين بعد شوية يطلع واحد يقول سوف نعوض اسر الضحايا وحتى من ثبت انهم اطلقوا النار برئتهم محاكم النظام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1382711 [حزب الراكوبة]
2.63/5 (6 صوت)

12-09-2015 05:49 PM
قلت الحقيقة بدون لف ودوران


#1382710 [البورنو]
3.32/5 (5 صوت)

12-09-2015 05:46 PM
أصلا هم الدعم من الاول لزومه شنو ماالعالم كلو موفر لناسه الحاجات .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة