الأخبار
أخبار إقليمية
يوم القنابير.. وحكاية الطراطير!؟!.. حاشاك من الزعمطة والجوع..



12-10-2015 09:01 AM
صلاح أحمد عبدالله

* قال رئيس شورى الحركة الإسلامية.. ما دخلنا السوق.. وناسنا جوعانين ومزعمطين.. نبدأ ونقول.. حاشاك من الزعمطة والجوع.. أنت وجماعتك.. وأنت تتوسط بعض المسؤولين في شركة (سبيرين الروسية) ذات الضجة المحلية السودانية.. في صورة رائعة نحتفظ بها للتاريخ.. وهي شركة كما يقولون تبحث لنا عن (5) مليار دولار لتسند به الاقتصاد.. وأعمال التنقيب عن الذهب.. وبعد ذلك تتكلم عن الجوع والزعمطة..!!

* يقول الرجل.. نادت الحركة الإسلامية شبابها.. لم يكونوا جنوداً فقط.. وإنما عاملين في مؤسساتهم وجامعاتهم.. وسقط منهم شهداء.. تناسى الرجل عمداً ومع سبق الإصرار.. أن إرث السودان العريق.. له قوات مسلحة ذات عقيدة وطنية.. وهي بوتقة انصهار مجتمعي.. مثل كل القوات النظامية الأخرى.. ولأنها للسودان (الكبير) فقط.. ولا تعرف ولا تعترف بالحزبية أو الطائفية أو الجهوية.. رغم كثرة الاختراقات السياسية.. وقد ينجح بعضها.. ويفشل البعض الآخر.. والشواهد كثيرة على امتداد التاريخ السياسي الحديث..؟!!.. وتناسى عمداً سيطرة حركته.. ومولودها (الإنقاذ).. كما يزعمون.. على كل مفاصل الدولة من أعلى مراتبها ومراقيها.. الى (الوضيع) فيها.. حتى صارت الخدمة المدنية تمتلئ (بالوضاعة).. ورخيص وبئيس البضاعة..!؟!

* ولماذا تكون المعارك مستمرة وحتى الآن.. والنيران مشتعلة.. والجوع ينخر في الأجسام الهزيلة في المعسكرات التي تضم أهلنا في أماكن النزاعات.. ولا يصلكم منها لا لهيبها.. ولا باقي أوارها.. ولا رمادها.. وأنتم في أبراجكم العالية في العاصمة وبعض المدن الداخلية.. والكثير من الممتلكات في المحطات الخارجية الغنية بأموال أهل السودان.. وهل يا ترى خرجت لوحدها إلى هناك..؟؟!!

* ومن اختصار لحديث رئيس الشورى الذي يتحدث عن الجوع والزعمطة.. الى حديث أمينها العام.. (الأول) آثار (نعمة) خيرات الشعب ظاهرة على محياه الذي ينضح بالصحة والعافية.. ما شاء الله.. خاصة بعد عودته من سفارتنا في الولايات المتحدة الأمريكية حيث كان سفيرنا هناك.. والصورة مع أهل الشركة الروسية أكثر صحة وعافية.. و(الثاني).. شيخ زبير.. القاطن في القصرين المتجاورين على أكبر شوارع المنشية.. عيشة (ترف) يراها الغادي والرائح.. والطارقون العابرون والسابلة وبجوار القصرين قطعة أرض ذات مساحة معتبرة.. تقف عليها (الوهيطات) من الصافنات الجياد.. من الموديلات الحديثة.. وهي عيشة ومعيشة لعمري بعيدة عن الجوع.. والزعمطة.. وإذا كان ذلك كذلك.. فليرجع الإنسان الى موطنه.. الأول.. وأيامه الخوالي.. ولو كانت غرب النهر العظيم..؟!!

* وإذا سألنا من أين هذا (الترف) وتتبعنا الكثيرين.. لما أكفتنا الأضابير.. وفضاء الأسافير.. ولكن جولة سريعة في أنحاء العاصمة.. (فقط).. ترينا أين يوجد الجوع.. وأين توجد الزعمطة..؟!!.. هل نبدأ بحي (كافورينا).. الذي يضاهي في روعة المعمار.. كلفورنيا.. ولوس أنجلوس.. وهوليود.. أم شرق المدينة.. شارع المعرض الشهير.. وشمال شارع ناصر.. وشارع أوماك وما جاوره.. وجنوب المدينة.. وجنوب مدينة (الطفل).. حيث المعمار الحديث الذي تتحدث المدينة عنه.. ومن أين اكتسب (هؤلاء).. كل هذا الثراء العريض.. وهم كانوا قبل ذلك اليوم.. وذلك الشهر.. وتلك السنة.. يعيشون في شوارع المدن الخلفية.. ودساكرها البعيدة.. (البعض) منازلهم كانت ترتجف عند سقوط المطر.. الآن أصبحت قصورهم لها (رأي) في زوابع الطبيعة.. (رأي) اكتسبته.. واكتسبوه.. من خيرات شعب.. ما زال ينتظر هدوء هجوم العاصفة.. وإلا نفد صبره.. وكانت عاصفته أقوى.. رغم الاستفزاز والجوع الذي (ألبسوه) له.. والزعمطة التي فشلوا في تقمصها طيلة أكثر من ربع قرن..؟!!

* ونسأل أخيراً.. من سيطر على سوق العمل.. وكل الوظائف الحكومية.. مدنية أو نظامية؟.. من (طرد) الناس من وظائفهم.. من سيطر على السلطة والثروة..؟!!
* ومن جاع.. وتزعمط.. وفاق صبره كل الحدود..؟!!
* ولكنه ينتظر شروق الشمس.. وستشرق الشمس إن شاء الله..

الجريدة


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 4264

التعليقات
#1383450 [عبدالرحيم عيسي]
0.00/5 (0 صوت)

12-11-2015 10:42 AM
أيها الكاره للعنصرية ما تذكر لينا إسم الكوز دا عديل كدا خايف من شنو وتقول لينا إسمه إبراهيم عبدالحفيظ خريج كلية الزراعه وتلميذ نافع علي نافع ؟...... ممكن زول ذي دا يكون نافع ؟


ردود على عبدالرحيم عيسي
[الأزهري] 12-11-2015 03:16 PM
ياخي حرام عليك شن حكا الأستاذ ابراهيم عبد الحفيظ بالنيل السجد للرئيس، واضح إنك لا تعرف أي شيء عن الشخص الخلوق المتواضع والمربى ابراهيم عبد الحفيظ رئيس اتحاد طلاب جامعة الخرطوم في أواخر السبعينات والذي تلاه أمين بناني نيو وقد زاملت الاثنين في الجامعة آنذاك ومن جميع الكيزان رؤساء الاتحادات لا يوجد واحد محترم كإبراهيم عبد الحفيظ الرجل الحيي والتقي والذي لم يعطى أي منصب بعد الانقاذ ولم يستشر كغيره من أمثال التجاني عبد القادر رئيس الاتحاد السابق لإبراهيم خوفا من استقامتهم وتربيتهم السوية ككل أبناء السودان في الزمن الجميل فشتان بين هذا المسخ الذي تكلم عنه كاره العنصرية بل وسماه وهو فاقد تربوي لم يكمل حنى تعليمه أو أكمله وهو غائب عن الدراسة في المعسكرات يتدرب بالسلاح لقتل طلاب دارفور بالجامعات شنو الجاب طاري ابراهيم والذي ذهب بعد الانشقاق مع الشعبي وترشح في دائرة في أم درمان وفاز ليس لأنه من الشعبي ولكن لشخصيته وسمعته النظيفة والله أعلم


#1383196 [مكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 03:20 PM
صلاح احمد عبدالله دا اللواء الكان ممسوك مع صلاح قوش ولا واحد تاني؟


#1383194 [ضابط متقاعد]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 03:12 PM
الي ابنائي الضباط وضباط صف:نعم الجبهة الاسلامية فعلت الافاعيل بجيشنا القومي وشردت افضل الكفاءات لصالح منسوبيها.ولكن ذلك لا يمنع انكم اتيتم من رحم هذا الشعب المقهور،واليوم اصبحتم ضمن الطبقة المتدنية في مجتمعنا السوداني،هندام نظيف وجيوب خاوية ومرتب لا يغطي خمسة ايام؛ ابنائي لقد آن الاوان ان تنحازوا الي المغلوبين من اهلكم.البشير وزمرته لا يمثلون الا انفسهم ومستعدون لتقديم كل شئ للحفاظ علي الغنيمة المتمثلة في هذا الوطن الجريح،باعوا الاراضي والمصانع بابخس الاثمان مقابل عمولات يتم استثمارها في الخارج وستبكون دما حينما تكتشفون انكم شاركتم في ذبح وطننا العزيز،،ابنائي ما اروع ان تقدم روحك فداءا للتراب والشعب.ادعوكم لتنظيم انفسكم واعداد خططكم ولا تبالوا او تخافوا ان الاستخبارات تترصدكم،فامننا واستخباراتنا ليست بأفضل من السافاك والkgb او من استخبارات ساوشيسكو،.انا واثق من قدراتكم،فالقهر والحاجة التي ترونها في عيون ابناء وطنكم اكبر محفز للكمال.ابنائي اطيحوا بالبشير وزمرته وحرروا هذا الوطن من الغزاة الغاشمين.


#1383138 [أبو علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 01:21 PM
صابرون ومحترقون ومنتظرون ذاك اليوم المتأجّجة نيرانه
حتى أصباعنا باتت لا تقوى غضبا على مسك القلم
وعقولنا فقدت القدرة على الاسترجاع والتذكّر
ما أصعب نار الغضب والإحساس بالظلم والقهر
وتبّا لكلّ ثعلب يطالب بالسماح والعفو


#1383081 [اتجاه معاكس]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 11:52 AM
ياحاسدين دي من نعم علي اهل الصلاح والتقوي والزهد والبدرين الناس السهرانة علي شان تنعم انت بالامن والراحة


#1383034 [salah]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 10:53 AM
هم شايفين نفسهم مزعمطين ما عندهم حاجة محتاجين لأكثر من كدا لأنهم ماشيفين الشعب ولا يعرفوا عنه حاجة بعد شوية حيقولوا ليكم انتو مين


#1383020 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 10:28 AM
ستشرق الشمس بأذن واحد احد .


#1383019 [wedhamid]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2015 10:28 AM
أقول للأخرقين ....الأمين العام للحركة اللا أسـلامية و لرييس مجلس شوراه ....لازم تجيبوا الكلام لأنفسكم بالحديث الغبى دا المجرد من الدبلوماسيه دا؟؟.....ونصيحتى لكما يا دكاترهّ الهنا إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب سيبيريان


#1383004 [سوداني من الزمن الجميل]
4.82/5 (5 صوت)

12-10-2015 10:03 AM
كفيت ووفيت وقلت الحق فوالله انهم لثعالب في ثياب الواعظين الكذب شيمتهم ولا مصداقية لما يقولون كان النابغة كان يقصدهم بقوله
أتاك بقولٍ هلهل النسج, كاذبٍ,
ولم يأت بالحق, الذي هو ناصع
او كقول الشاعر فيهم :
والحقيقة يا صديقي نصفها أو جُلّهاأصل الرّياءْ
وأن كل الثائرينْ يسعون نحو الأَمْرَكَةْ
وأن ما نسمعهُ من ظلمٍ وجوعٍ واضطهادْ
كلّ ذلك فَبْرَكَةْ


#1382987 [المشروع]
4.94/5 (6 صوت)

12-10-2015 09:38 AM
بس نسأل مهدي ابراهيم رئيس مجلس شورى الحركة الإسلامية هل يوجد من ابناء الحركة الاسلامية مع المعدنيين الاهليين في جبل عامر او صحراء ابو حمد او صحرا الشمالية ؟ وهل يوجد من بين ابناء الحركة من يزرع البصل ويحش القش ويرعي الاغنام والضان وهل يوجد من بينهم من يطق الصمغ في غابات الهشاب؟؟

هؤلاء الكيزان هم التجار الذين يشترون تعب الناس شقاهم بأبخس الاثمان ويحتكرون المال ويكنزون الذهب والفضة تساعدهم بالمال والودائع البنوك الاسلامية ولاول مرة في التاريخ يقدم البنك قروضا بأسهل السبل وايسرها فقط مجرد ورقة مكتوبة بخط اليد من كبار متنفذي الحركة الاسلامية كافية لمنحك قرضا تدخل به السوق وتشتري تعب الغلابة ؟؟

يا ناس خافوا الله واخشوا يوما يجعل الولدان شيبا.. ولكن مثل هذا الكلام لا يقع في اذنيهم لأنهم آمنوا من غضبة الشعب لأنهم كسروا مفاصل الشعب بالمليشيات الجرارة التي تحمل السلاح في الجامعات وخارج الجامعات عشان كدا لما آمنوا من غضبة الشعب آسوا الادب


#1382981 [غصن الشوك]
3.00/5 (1 صوت)

12-10-2015 09:29 AM
مقالك كان يجب ان يكون بحلة اجمل و اروع اذا قمت بسرد تاريخي على اهم المؤسسات التي كان فيها فساد مالي و اداري و تحت اعين النافذين و اخرها التهم التي طالت الجمارك .... يمكن ان يقنعوا الشعب بأن الفساد ما هو الا دعاية من اناس لهم اغراض شخصية ... و يمكن ان يقنعوا الشعب بفقه السترة و التحلل رضي الشعب ام ابى ... و في سبيل اقناع الشعب يمتلكون كل الوسائل من اعلامية و عسكرية و غيرها و لكن موعدنا عندما يقف كل واحد منهم و يكون الخطاب بطريقة صريحة و مباشرة و بكلمات مفهومة المعاني عند قول الحق تبارك و تعالى : ( اقرأ كتابك كفى بنفسك عليك حسيبا )


ردود على غصن الشوك
[الأزهري] 12-10-2015 08:33 PM
المفروض تعتذر تاني عن كلمة تعديل الآية وقل تصحيح ولا تقل تعديل ومعروف ليه طبعا

[غصن الشوك] 12-10-2015 01:04 PM
المعذرة أعزائي القراء تعديل للآية التي وردت في تعليقي ( اقرا كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا)


#1382979 [أريج الوطن]
4.00/5 (2 صوت)

12-10-2015 09:25 AM
صبراً المقهورون من أهل السودان بإذن الله سوف تسنكون تلك القصور أو تدمر على اصحابها ، لن يستمر الحال على ما هو عليه وتلك طبيعة الحياة الدنيا ، سيأتي يوم تقوم فيه ثورة الجياع التي لا تقف أمامها الدبابات والجنجويدات والخطة (ب) لابد من يوم تقلع فيه جذور الشر والظلم ، وتعود للسودان بسمته ، جماله ، بساطته ، روحه السمحة التي خطفت بيد المجرمين ، الذين جاءوا ليتغيروا من طبيعة هذا الشعب المسالم الطيب الكريم الذي يؤثر على نفسه ، خطفت كل تلك السمات الطيبة في ليل مظلم كظلام بعض وجوه الظالمين ممن يمتنون على شعب السودان بسد فاشل وطرق خربة وصحة معدومة وتعليم مسيس تجاوز الزمن مناهجه ، وقبل كل ذلك ذمم خربة لا تخاف رباً ولا ترعى حقاً كل همها ( البطن - الفرج - التناسل - فاخر الثياب والمسكن والفارهات من السيارات وقضاء الاجازات خارج السودان ) أما بقية أهل السودان فنحن من جعلهم ناساً فليكونوا لنا عبيدا . . . ولكن غداً لناظره قريب والله المستعان على الظالمين


#1382969 [الكاره للعنصرية]
3.00/5 (4 صوت)

12-10-2015 09:17 AM
عفارم عليك اخي صلاح .. انا بعرف كوز كان مزعمط وفقير وهذا ليس عيب لكن بعد الانقاذ استلم منسقية الدفاع الشعبي واصبح ملياردير يسكن في افخم احياء شمبات عمارة من 3 دور غير المزرعة وبقية المنازل في في احياء العاصمة المختلفة في حين انو بيتهم في تلك القرية النائية آئلا للسقوط اللهم لا حسد ولا شماته .. ونقول اللهم اكفينا بحلالك عن حرامك واعشنا عيشة البسطاء وامتنا ميتة الشهداء ولا تجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا.


ردود على الكاره للعنصرية
[123] 12-10-2015 11:32 AM
أقرب مثال -- ( النيل ) بتاع اتحاد الطلاب ... شكلو كان مزعمط للطيش والان أصبح منعم للطيش أها الزول ده أيام الدراسة كان بيمشي كل اجزة ويزرع مع أهلو ؟؟؟ ولا قاعد في الخرطوم في الغرف المكندشة .. والله صحيح الاختشوا ماتووووووووووا حسبينا الله ونعم الوكيل على كل ظالم وظالمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.88/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة