الأخبار
أخبار إقليمية
الكونغرس : منع أي أجنبي زار العراق أو ايران أو سوريا أو السودان خلال السنوات الخمس الماضية من دخول الولايات المتحدة بلا تأشيرة.
الكونغرس : منع أي أجنبي زار العراق أو ايران أو سوريا أو السودان خلال السنوات الخمس الماضية من دخول الولايات المتحدة بلا تأشيرة.
الكونغرس : منع أي أجنبي زار العراق أو ايران أو سوريا أو السودان خلال السنوات الخمس الماضية من دخول الولايات المتحدة بلا تأشيرة.


تعديّل برنامج الاعفاء من التأشيرة الاميركية
12-11-2015 12:13 AM
أقر الكونغرس الأميركي تعديلًا على قانون الاعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات الأميركية لدواعٍ أمنية، بعد اعتداءات باريس وهجوم كاليفورنيا الأخير.
صوت مجلس النواب الاميركي بأغلبية ساحقة لصالح قانون يهدف إلى تعديل برنامج الاعفاء من تأشيرة الدخول الاميركية، بعد اعتداءات باريس وهجوم كاليفورنيا الأخير.

وينص القانون الذي أُقر بأغلبية 407 اصوات مقابل 19 صوتًا على منع أي أجنبي زار العراق أو ايران أو سوريا أو السودان خلال السنوات الخمس الماضية من دخول الولايات المتحدة بلا تأشيرة.

ومن المتوقع أن يوافق مجلس الشيوخ ايضًا على القانون وان يدخل حيز التنفيذ في نهاية العام الحالي.

ويسري تعديل برنامج الاعفاء من التأشيرة الاميركية على 38 بلدًا مشمولة بالبرنامج حاليًا. ويجيز البرنامج لمواطني هذه الدول، بما فيها غالبية الدول الأوروبية وبلدان منطقة المحيط الهادئ مثل استراليا واليابان، زيارة الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا من دون تأشيرة. كما يتضمن القانون بنودًا تجعل من الأسهل على الولايات المتحدة إزالة دول من برنامج الاعفاء من التأشيرة إذا لم تتعاون مع الأجهزة الامنية والاستخباراتية الاميركية.

ونال القانون دعم البيت الأبيض الذي اعتبره خطوة أمنية معقولة بعد اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وكان عضوا مجلس الشيوخ ديان فينستين عن الحزب الديمقراطي وجيف فلايك عن الحزب الجمهوري أول من اقترحا هذه البنود كبديل من الحزبين الرئيسيين عن قانون أقره مجلس النواب غداة اعتداءات باريس يجعل من الأصعب على اللاجئين السوريين والعراقيين دخول الولايات المتحدة، كما افادت صحيفة غارديان.

يتحدث أعضاء في الكونغرس عن مراجعة برنامج اعفاء المخطوب أو المخطوبة لمواطن اميركي من التأشيرة، بعد أن افادت تقارير بأن تافشين مالك زوجة منفذ هجوم كاليفورنيا استخدمته لدخول الولايات المتحدة. واعلنت وزارة الأمن الداخلي انها بدأت فعلًا مراجعة البرنامج.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4786

التعليقات
#1383692 [بت حبوبتها]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2015 12:16 AM
كويس كدة يا ناس الإنقاذ ؟
صعبتوها زيادة هي براها ما ناقصة !


#1383506 [صموئيل السماني ادم]
5.00/5 (1 صوت)

12-11-2015 11:53 AM
هذا القرار قرار جميل جدآ جدآ
اتمنع موافقة مجلس الشيوخ وكل اعضاء البيت الابيض على هذا القرار واجراء اللازم لدول الارهاب


#1383431 [أسامة الكردي]
3.00/5 (2 صوت)

12-11-2015 07:40 AM
قرار جيد جدا جدا، ويعتبر رسالة واضحة إلى حكام كل الدول الإرهابية، وبالأخص للسودانيين الذين يحملون الجوازات الأمريكية أو جوازات الدول المعفاة من التأشيرة الأمريكية ويمسكون العصاة من نصفها، الآن يجب عليهم أن يحددوا موقفهم إما مع الكيزان أو ضدهم، أي يا أبيض يا أسود ، فاذا اختاروا الأبيض عليهم أن يتوقفوا من شراء الأراضي وبناءها وأرسال أبنائهم للتعليم في مدارس هؤلاء الكيزان الإرهابيين السفلة. أما إذا اختار اللون الأسود فعليهم أن يتحملوا نتيجة دخولهم القائمة السوداء.


ردود على أسامة الكردي
United States [عودة ديجانقو] 12-12-2015 09:05 AM
يا أسامة الكردي رجاء لاتصيب الناس بجهاله...ليس عيب لمن يقول لا ادرى ولكن العيب عكس هذا الكلام.
أنا احمل الجنسيه الامريكيه وأكرر كلمة الجنسيه لأن الأخوه فى السودان لايميزون بين الجنسيه والجواز..الواحد فيهم يسألك أها يازول أدوك الجواز ولا لسع..وكما هو متبع فى كل دول العالم إستخراج جواز السفر شرطه الاساسى ان تكون حامل جنسية الدوله.
هنا امريكان ليس لديهم جوازات سفر لأنهم ببساطه لا يرغبون فى السفر.
جواز السفر يصدر من وزارة الخارجيه وإذا حبيت السفر لدوله حتى لو كانت فى حرب مع امريكا بنشره صغيره يستخدمون فيها عبارة ننصحك بعدم السفر وإذا ركبت راسك وسافرت دستوريا الدوله ملزمه بحمايتك ومافيش حكاية والله نحن كلمناهوا لكن هو ما سمع ولا حتى سين وجيم....نظرتنا هنا يا كردى للأمور وتقيمها بتختلف اختلاف شاسع لفهمكم لما يجرى هنا..وارجو ان اكون وفقت بعض الشئ فيما لزم توضيحه ونحن بخير يا كردى.

[نفسيات] 12-11-2015 07:27 PM
الذين يحملون جوازات امريكية , سودانيين وللا زامبيزي , كانوا في السودان و للا الفلوجة , غير معنيين بهذا القانون. معقول زول يحمل جواز امريكي مشى السودان يشوف اهله , داير يرجع امريكا يقوم من الصباح يمشي السفارة الامريكية عشان يقدم للتاشيرة ؟ انتو امريكا قايلنها ساحل العاج, دي بلد قوانين . زمان اغلب مواطني الدول الوربية زائدا استراليا و اليابان كان بيدخلوا امريكا ب دون تاشيرة تاني ببح


#1383419 [عبدالرحيم محمد احمد]
4.00/5 (4 صوت)

12-11-2015 05:17 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم من لقد امتد شؤم السودان وحركة الترابي وعلى عثمان وقطبي وأخرين ليشمل الآخرين الذين يأتون حتى للسياحة او العلاج او العمل..

وهذا كله من شؤم الترابي والحركة الاسلامية على الناس الاجانب من خارج البلاد فكيف شؤمهم ونحسهم على من هو داخل البلاد؟

طبعا لا جدال في ان هذا القرار سيؤثر على حركة الاستثمار والسياحة وغيرها تاني خلي وزير السياحة يقول ايرادات السياحة بلغت 855 مليون دولار وما بعرف كيف عداها او حسبها.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة