الأخبار
أخبار إقليمية
المستشارة ميركل تتصدر قائمة شخصيات العام..و(سودانيآ) وليد الحسين
المستشارة ميركل تتصدر قائمة شخصيات العام..و(سودانيآ) وليد الحسين
المستشارة ميركل تتصدر قائمة شخصيات العام..و(سودانيآ) وليد الحسين


12-13-2015 09:47 AM
بكري الصائغ

١-
***- جرت العادة في كل الدول الاوروبية -بلا استثناء-، انه وقبل انتهاء العام بايام قليلة- تحديدآ في الايام الاخيرة من شهر ديسمبر-، ان تقوم بعض المنظمات بتكريم الشخصيات الوطنية التي ساهمت خلال العام بخدمات انسانية جليلة كالتبرع للمستشفيات والمدارس والكنائس وبيوت العجزة والمسنين، او اسسوا معاهد خاصة بكامل المعدات لاصحاب الاحتياجات الخاصة، او للشخصيات التي اغدقت الاموال بلا حساب على الفقراء ممن عانوا من شظف العيش، او لاولئك الذين قدموا منح مالية للطلاب.
٢-
***- لقد اصبحت حفلات التكريم عادة سنوية (اوروبية) التزمت بها هذه المنظمات الاوروبية وما حادت عنها منذ سنوات طويلة فاقت ال٥٠ عام، ولانها مناسبات تعتبر "شبه وطنية" فقد راحوا المواطنين يتبرعون بالمال عن قناعة تامة بما يقومون به ، هناك ايضآ دور طليعي تقوم بها هيئات ومؤسسات مالية كبيرة وبنوك من اجل دعم تنظيم مهرجانات التكريم، التي تشمل ايضآ تكريم السياسيين والصحفيين والعلماء والفنانين واساتذة الجامعات والرياضيين واصحاب المبادرات القيمة التي رفعت اسم الدولة. سبق ان قامت بعض هذه المنظمات في كثير من الدول الاوروبية بتكريم اجانب ممن اقاموا طويلآ في بلادها وقدموا خدمات كبيرة اسعدت كثيرآ المواطنين.
٣-
***- جاءت الاخبار في يوم الأربعاء ٩ ديسمبر ٢٠١٥ وافادت، ان مجلة "تايم" الامريكية قد اختارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للقب (شخصية العام)، وذلك لما أبدته من مرونة وقدرة على القيادة لأزمة اللاجئين السوريين والاضطراب في الاتحاد الأوروبي بشأن العملة الموحدة هذا العام.

***- قالت نانسي جيبس مديرة تحرير المجلة في بيان توضح به مسوغات الاختيار إنه برغم الأزمات في المنطقة التي كانت "سببا للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا" ظهرت ميركل (٦١عاما) "كلاعب أساسي".

***- وكتبت جيبس الكاتبة في نفس المجلة: "بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد، وتقديمها نموذجا راسخا للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم. اختارت مجلة تايم أنجيلا ميركل شخصية العام".

٤-
ماذا تعرف عن الدكتورة أنجـيلا ميركل؟!!
*************************
المصدر: موقع- ويكيبيديا -
----------------------
أنجيلا دوروتيا ميركل (بالألمانية: Angela Merkel)؛ (17 يوليو 1954 -)، سياسية ألمانية وزعيمة الاتحاد الديمقراطي المسيحي أحد أبرز الأحزاب السياسية في ألمانيا، وتتولى منذ 22 نوفمبر 2005 منصب المستشار في ألمانيا، وهي أول امرأة تتولى هذا المنصب فيها.
حسب مجلة فوربس تعد ميركل أقوى امرأة في العالم لعام 2011، وهي بذلك حازت على الصدارة في قائمة أقوى امرأة في العالم في خمس سنوات.

فترة الدراسة:
********
كانت أنگيلا ميركل متفوقة في المدرسة لا سيما في اللغة الروسية والرياضيات، وأنهت الدراسة المدرسية في عام 1973. درست الفيزياء في جامعة لايبزغ (وكانت في ذلك الحين تسمى جامعة كارل ماركس) بين عامي 1973 و1978. وفي 1974 وأثناء دراستها للفيزياء تعرفت أنگيلا على زوجها الأول أولريش ميركل وهو زميل لها يدرس الفيزياء أيضا وتزوجا فيما بعد في عام 1977و إلا أن الزواج لم يدم طويلا وسرعان ما إنفصلا ومع ذلك بقيت أنگيلا ميركل تحمل اسمه العائلي. التزم الزوج السابق الصمت عن فترة حياته مع المستشارة الألمانية الحالية حتى الآن, رغم محاولات الصحافة للحديث معه عن تلك الفترة. عملت انجيلا ميركل في شبابها نادلة في حانة بينما كانت تدرس الفيزياء في ألمانيا الشرقية الشيوعية.
***- تتحدث بجانب لغتها الأم اللغة الروسية واللغة الإنجليزية كلغتين أجنبيتين. وهي حائزة على شهادة الدكتوراه, من ناحية التحصيل العلمي الأكاديمي.

***- اختارتها مجلة فوربس الاقتصادية الأمريكية لتكون في مركز الصدارة في لائحة أقوى امرأة في العالم للأعوام 2006 و2007 و2008 و2009 و2011...في 2013 فازت ميركل بوسام التميز لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم خلال التصويت الذي دشنه المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية والاستراتيجية.

٥-
***- وكما نقول احيانآ :(الشي بالشي يذكر)، فان اختيار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للقب (شخصية العام)، يجعلنا ان نفتح ملف:(من هو او هي شخصية العام ٢٠١٥؟!!)، حقيقة ما اعياني البحث والتنقيب في بطون المواقع السودانية التي تهتم بالشأن السوداني عن العثور علي شخصية العام في داخل او خارج السودان، فكل الاثباتات والحقائق التي لا جدال حولها قد اكدت ان الحبيب الحبوب ولــــيد الحسين الدود هو بلا منازع من السوداني الوحيد الذي يستحق عن جدارة واقتدار ان يكون شخصية العام.

٦-
ماذا تعرف عن المهندس وليد الحسين؟!!
************************
(أ)-
اسمه الأول وليد على الصحابي الجليل خالد بن الوليد .. وأما اسم والده " الدود" وهذا اسم شايع في أنحاء مترفة من السودان .. فتجد كثير من السودانيين اسمه الدود أو ديدان.. وكلمة الدود تعنى الأسد .. وحينما يسمى الأب مولوده ب"الدود " يرجو و ينتظر أن يراه فارسا وشجاعا وكريما مقدما مثل الأسد ويقولون دود الغابة بمعنى أسد الغابة .. وأما جده "مكي" نسبة إلى مكة المكرمة و أيضا تجد مدني نسبة إلى المدينة المنورة ذلك من أسماء الرجال وأيضا مكة ومدينة وجدة من أسماء النساء الشائعة في السودان.. واسمه الأخير الحسين الذي اشتهر به من الأسماء المنتشرة جدا وفي السودان و غيرها من دول الجوار و تكاد تجد اسم الحسين في كل أسرة سودانية .. وغالبا ما يسمى السودانيون التوأمين من أبنائهم الذكور الحسن و الحسين .. وأما الإناث التوأم قد يكن أم الحسن وأم الحسين أو حسينية و حسنية .. وذلك تيمنا بسيدي شباب أهل الجنة الحسن والحسين .. و يظن الكثيرون من أهل السودان أن حفيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن و الحسين توأمان...!!
(المصدر:- صحيفة "الراكوبة"- الكاتب:الطيب رحمه قريمان- ٥ سبتمبر ٢٠١٥-)...

(ب)-
***- وليد الدود مكي الحسين نال تعليمه الجامعي في السودان ونال درجة البكالوريوس والماجستير في جامعة الخرطوم متخصصا في الكيمياء ونال عقب تخرجه عدة دراسات في الحاسوب وبعدئذ سافر وليد إلى السعودية عام 2002م مغتربا من أجل لقمة العيش و إعانة أسرته الممتدة في السودان و ذلك شأن جل المغتربين من أهل السودان ولقد ظل وليد في المملكة العربية السعودية مكافحا ومجتهدا ومخلصا ومهنيا في عمله وبما فتح الله عليه من مؤهلات وخبرات حتى يعين ظل مكان إشادة و تقدير... !!
***- لم يكن لوليد استثناء فظل يحمل هموم الوطن في مهجره مثل غيره من بني جلدته فأسس ومعه نفر طيب من أبناء السودان..موقعا اسفيريا أسموه "الراكوبة" لتداول الشأن السوداني وبمضي الوقت تحول الراكوبة إلى متنفس لكثير من أبناء الوطن المواليين لنظام الحكم في السودان والمعارضين له..لهذا السبب أو لغيره ظل وليد الحسين في محبسه لشهره الرابع ومن جانبا نريد فقط أن يخرج وليد الحسين ويعود إلى زوجته و إلى أطفاله .!!
***- قدم وليد الحسين للشعب السوداني الراكوبة.. ذلك الصرح الذي أصبح يشار إليه بالبنان ليس من قبل السودانيين فحسب ولكن أصبحت الراكوبة قبلة كثير من الكتاب والقراء العرب...!!
(المصدر:- صحيفة "الراكوبة" - الكاتب: الطيب رحمه قريمان- بتاريخ: ٢ ديسمبر ٢٠١٥-...

(ج)-
***- وليد الحسين يقيم في المملكة العربية السعودية منذ (15) عاما بصورة رسمية، باقامة سارية المفعول. وانه يعمل في وظيفة رسمية وثابتة بناء على تلك الاقامة، وأنه ظل محل تقدير واحترام بين زملائه في العمل وبين أصدقائه ملتزماً بقوانين المملكة ولم يسبق له أن خرق قوانينها.
ومعلوم لدى الجميع أن موقع صحيفة الراكوبة الذي يعمل فيه وليد الحسين ضمن أفراد طاقمه التحريري، ظل منبراً صحفياً حراً نشط مؤخراً في نشر قضايا الفساد داخل المؤسسات الحكومية بالوثائق والمستندات وأسماء مسؤولين نافذين متورطين في تلك الجرائم، مما أثار غضب السلطات السودانية التي أعلنت على لسان وزير إعلامها د.أحمد بلال عدة مرات عن نيتها إغلاق المواقع الإليكترونية وملاحقة أصحابها.

(د)-
مطالبات عالمية تناشد السعودية
اطلاق سراح وليد الحسين...
*****************
١-
المجتمع المدني السوداني يناشد السعودية باطلاق سراح الصحافي وليد الحسين والحكومة تلتزم الصمت...
٢-
ويستمر التوقيع تضامناً مع وليد الحسين: المنظمات الحقوقية الدولية واتحاد الصحفيين العالمي: إطلاق سراح وليد الحسين...
٣-
بيان من التجمع العالمي لنشطاء السودان بمواقع التواصُل الاجتماعي: أطلقوا فورا سراح السيد وليد المكي الحسين صاحب...
٤-
تحالف المحامين يطالب باطلاق سراح الزميل "وليد الحسين"...
٥-
شبكة الصحفيين السودانيين تدعو لوقف ملاحقة المهني وليد الحسين...
٦-
«العفو الدولية» تطالب الرياض بعدم ترحيل المدون السوداني وليد الحسين ...
٧-
بيان مهم التحالف العربي والشبكة العربية يناشدان السلطات السعودية لإطلاق سراح وليد الحسين...
٨-
المنظمات الحقوقية الدولية واتحاد الصحفيين العالمي: إطلاق سراح وليد الحسين صاحب ومؤسس موقع الراكوبه السوداني...
٩-
منظمة العفو الدولية “أمنستي” تطالب بإجراء عاجل يضمن عدم ترحيل وليد الحسين للسودان...
١٠-
حركة/ جيش تحرير السودان تناشد حكومة المملكة العربية السعودية باﻹفراج عن اﻷستاذ وليد الحسين وعدم تسليمه للحكومة السودانية...
١١-
الجبهة الوطنية العريضة تناشد السلطات السعودية إطلاق سراح المدوَّن وليد الحسين...
١٢-
مناشدة من الصحفية سمية هندوسة لمناصرة المدون والزميل وليد حسين ...
١٣-
نداء من الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان لتصعيد حملة التضامن مع الأستاذ وليد الحسين ومنع تسليمه للحكومة السودانية...

١٤-
زوجة الصحفي السوداني المعتقل في
السعودية تطالب بإطلاق سراحه...
**********************
(طالبت دعاء إبراهيم زوجة الصحفي وليد الحسين المعتقل لدى السلطات السعودية منذ 23 يوليو الماضي، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بإطلاق سراح زوجها. وأكدت أنها أُبلغت أن السلطات السودانية طالبت بتسليمه إليها "وهذا يعني موته والدمار لأسرته الصغيرة". ولـ"وليد الحسن" ثلاثة أطفال، وهو مؤسس موقع الراكبوة على شبكة الإنترنت الذي ينشر مقالات تنتقد نظام الرئيس عمر البشير.

ودعت زوجة الحسن عبر فيديو بث عبر موقع يوتيوب السبت الماضي، الملك سلمان بالسماح لوالد أطفاله باختيار وجهته القادمة في حال عدم رغبة السعودية في بقائه على أراضيها، مناشدة في الوقت نفسه المنظمات الحقوقية للضغط من أجل إطلاق سراح زوجها وعدم تسليمه إلى السودان.
وقالت دعاء أن زوجها "لم يرتكب أي جريمة أو مخالفة بل أتاح الفرصة لآلاف السودانيين ليعبروا عن أرائهم بشكل حضاري من خلال موقع الراكوبة")...

١٥-
لعناية السلطات السعودية ..وليد الحسين ضمير الأُمة السودانية!!
١٦-
اتحاد الصحافيين السودانيين بأمريكا يناشد السلطات السعودية بإطلاق سراح وليد الحسين...

(هـ)-
***- تم اعتقال وليد الحسين في يوم ٢٣ يوليو ٢٠١٥ بدون توجيه اي تهمة محددة له، وهذا يعني انه قد قد قضي حتي اليوم الاحد ١٣ ديسمبر الحالي - بالتمام والكمال-( ١٤٣) يوم.

٧-
***- نعم، الوليد هو شخصية العام ٢٠١٥ السودانية،
***- ما نسيناك ياحبيب، متعك الله تعالي بالصحة والعافية، ودائمآ بعد كل ليل طويل ياتي الصباح المشرق...

بكري الصائغ
[email protected]






تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 4294

التعليقات
#1384603 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2015 03:27 AM
١-
استفتاء عام ٢٠١٥.
تعرف على أسوأ رؤساء في القارة الإفريقية
-من بينهم عمر البشير-
***************
المصدر:- جميع الحقوق محفوظه لموقع البديل © 2015 -
-الإثنين, أغسطس 31, 2015-
---------------------------
***- قال موقع نيو زيمبابوي إن الرئيس روبرت موجابي زعيم أفريقي، اختير من بين أسوأ زعماء القارة من خلال موقع على شبكة الانترنت الشعبية وفقاً لأحدث تصنيفات نشرها موقع AnswersAfrica.com، الذي يركز على الشؤون الأفريقية، وقال الموقع إن القائد المؤسس لزيمبابوي يتألق عن أقرانه الأصغر سنا ويتفوق عليهم بسبع درجات علمية.

***- ومن بين المؤهلات الأكاديمية التي حصل عليها موجابي درجة في الاقتصاد والقانون التي تم الحصول عليها مع جامعات جنوب إفريقيا ولندن، فالرئيس المخضرم، الذي يقود الدولة الأكثر قراءة وكتابة أفريقيا، يحمل أيضا 14 درجة دكتوراة فخرية من الجامعتين المحلية والدولية، ولكن تم إلغاء ثلاث درجات منهم من الجامعات العالمية.

***- القادة الأفارقة الآخرين الذين تتصدر اسمائهم قائمة المتعلمين هم بنين توماس بوني، الذي يأتي في المرتبة الثانية لحصوله على أربع درجات علمية، وكذلك العاهل المغربي الملك محمد السادس (الثالث)، ورئيس مالاوي بيتر موثاريكا الذي حصل أيضا على أربع درجات علمية.

***- يقول الموقع لقد ساعد الرئيس موجابي على تحقيق الحرية في زيمبابوي فقط للحصول على الطاقة، ورفض التنحي منذ عام 1980، صحيح أن حكومته قد سجلت نموا في بعض الجوانب مثل التعليم والزراعة ونمو في الناتج المحلي الإجمالي، إلا أن قصور موجابي يلقي بظلاله على انجازاته . وتابع الموقع أن موجابي رجل غريب عندما يتعلق الأمر بالطغاه، حيث إنه لديه اوهام الديمقراطية من جهة بينما كان يضطهد البيض من الجهة الأخرى، كما أنه تعهد بعدم التنحي برغم بلوغه 91 عاما بعدم التنحي رغم أنه حكم دولة الجنوب الأفريقي لمدة 35 عاما.

***- وتم تصنيف الرئيس السوداني عمر البشير بالطاغية الثاني وملك سوازيلاند بأنه الطاغية الأول ووفقا للموقع، فقد حصل الزعيم الأنجولي خوسيه ادواردو دوس سانتوس كرابع أسوأ زعيم في القارة بينما تيودورو أوبيانغ، وهو حليف وثيق لموجابي، حل في المركز الخامس.

***- وبرغم أن جاكوب زوما الزعيم الجنوب أفريقيا، غالبا ما ينظر له كنموذج للديمقراطية بين الدول الأفريقية، إلا أنه أتى في المركز السابع للزعماء الديكتاتوريين وتلك كانت المفاجأة، بينما يزيد في تأكيد اختيار الرئيس موجابي واحداً من أكثر الزعماء الديكتاتوريين أنه أقدم زعيم في العالم وكذلك ينام في الجلسات العامة بحكم السن.

٢-
تصنيف جديد :
عمر البشير أسوأ الرؤساء الافارقة للعام 2015
************************
المصدر:- حريات / دبنقا /-
-سبتمبر ٣ - ٢٠١٥-
--------------------
***- تصدر المشير عمر البشير قائمة أسوأ الرؤساء الأفارقة للعام 2015 ، حسب تصنيف موقع Answerafrica المتخصص في الشؤون الأفريقية ، الذي صدر الجمعة الماضية 28 أغسطس.
وقال تقرير الموقع الافريقي الشهير عن عمر البشير ( ان عمر البشير إستلم السلطة في إنقلاب مسلح ضد حكومة الصادق المهدي المنتخبة عام 1989 ، وقام بتدمير الحياة السياسية وحل البرلمان المنتخب ، وأغلق كافة وسائل الإعلام المستقلة ، وأشعل الحروب الأهلية في بلاده ، وهو مسؤول عن مقتل أكثر من (2) مليون مواطن في بلاده وتشريد الملايين ، ما جعله المطلوب الأول للمحكمة الجنائية الدولية بتهم إرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وجريمة الإبادة الجماعية ضد شعبه).
وأشار التقرير الافريقي إلى فساد عمر البشير بالتنويه إلى تسريبات موقع (ويكيليكس) التي أوردت ان البشير ربما إختلس (9) مليار دولار أثناء فترة حكمه.

***- وحل ثانياً في قائمة أسوأ الحكام الأفارقة خلف عمر البشير الملك ماساواتي ملك مملكة سوازيلاند تبعه روبرت موغابي رئيس زيمبابوي ، ثم خوسيه إدوارد دي سانتوس رئيس أنغولا رابعاً ، وتيودور أوبيانق مباسقو رئيس غينيا الإستوائية خامساً ، والحسن أوتارا رئيس ساحل العاج سادساً ، وجاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا سابعاً ، وجون درامانتي مهاما رئيس غانا ثامناً وحل في المركز التاسع بقائمة أسوأ الرؤساء الأفارقة الرئيس الكيني أوهورو كنياتا.

***- جدير بالذكر انه سبق وحل عمر البشير في قائمة أسوأ (10) حكام في التاريخ ، حسب تصنيف الموقع العالمي (وندر لست) ، الذي صدر في يونيو 2014.

٣-
السودان (ثالث) دولة عالميا في ارتكاب القتل الجماعي
*************************
المصدر:- وكالات / راديو دبنقا /-
-سبتمبر ٢٤ - ٢٠١٥-
-----------------
***- كشف تقرير دولى أن السودان يصنف بأنه ثالث أكثر الدول فى العالم التى تواجه مخاطر القتل الجماعي الذي ترتكبه السلطة الحاكمة، لهذا العام 2015. وصدر التقرير عن برنامج الإنذار المبكرالتابع لمركز سيمون سكودت لمنع الإبادة الجماعية. وبحسب البرنامج فإن الدول العشر التى تواجه خطر القتل الجماعي الذى ترتكبه السلطة الحاكمة هى على التوالى: ميانمار، نيجيريا، السودان، مصر، أفريقيا الوسطى، جنوب السودان، أفغانستان، باكستان، واليمن.

***- في ولاية جنوب دارفور: ( 45 ) ألف طفل يتيم و( 450 ) مشرد .


#1384535 [سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 08:45 PM
أستاذى العزيز الصايغ .. تحياتى ليك وزمن طويل ووصلنى سلامك وسؤالك عنا فى مكان ما هنا فى الراكوبة .
إفتقدنا نكهة كتابتك المحببة لنا لكن يبدو أنك أصبحت ( إرشيفى ) ولاأدرى هل هو كسلا منك أم مشغوليات !
الدعوة مازالت قائمة !


ردود على سودانى طافش
[بكري الصائغ] 12-14-2015 03:10 AM
أخوي الحـبوب،
سودانى طافش،
(أ)-
والله غمرتني الفرحة الشديدة بزيارتك وطلتك المنيرة، زمن طويل ما اتواصلنا !!، الفشكر علي التعليق واعتذر بشدة ان كانت كتاباتي في الفترة الاخيرة لم تعجبك وكتبت:(فتقدنا نكهة كتابتك المحببة لنا لكن يبدو أنك أصبحت "إرشيفى"، اعمل شنو يا سوداني دي البضاعة العندي ومتخصص فيها)..اكرر شكري الجزيل دعوتك لي زيارة كندا، وان مد الله في اعمارنا حتمآ حازورك- بالمناسبة: كيف الجليد عندكم الايام دي؟!! )...

(ب)-
بالله يا حبيب شوف الحال العلينا، بعد ما قامت الصين بدفن حاويات سامة في منطقة، جاءت الاخبار اليوم وافادت:
(سقط قمر اصطناعي في منطقة القنطور"30 كل شمال غرب بابنوسة! بمحلية بابنوسة بولاية غرب كردفان، يحمل ديباجة تكشف أنه قمر خصص لمسح مناطق أرضية في مشروع أطلقه مركز يسمى "لون" تشترك فيه دول الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، البرازيل، الأورغواي، شيلي، نيوزلندا، البرغواي، كندا، الهند، جنوب أفريقيا، واستراليا، وحمل القمر الصناعي تحذيرات من الاقتراب منه كونه يحمل مواد مشعة وخطيرة على حياة الإنسان)...
***- السودان بقي ديل وبدون دس مكب نفايات،
***- كل دولة عندها وساخة ترسلوا للسودان،
***- حتي اليونان رسلت (براز)!!،
***- وقبلها قامت وزارة الدفاع بشراء معدات قديمة واسلحة منتهية الصلاحية من روسيا!!..
***- نصدر للخارج عقولنا ونمد العالم بالعلماء والاساتذة... ونستورد بائعات شاي وقهوة من اثيوبيا وارتيريا...وهنود مطرودين من الكويت!!

***- حسبي الله ونعم الوكيل...


#1384525 [kmal]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 08:20 PM
ربنا يفك أسره


ردود على kmal
[بكري الصائغ] 12-14-2015 02:45 AM
أخوي الحـبوب،
Kmal- كمال،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية، مشكور شديد علي الزيارة الكريمة والتضامن مع اخونا الحبيب الوليد في ضائقته التي باذن الله لن تطول.

(ب)
***- خطرت علي فكرة ان ابحث عن (احسن السيئين) من بين اعضاء حزب المؤتمر الوطني في عام ٢٠١٥، استعرضت كل الاسماء الكبيرة التي زحمتنا طوال العام بالتصريحات المملة وصورهم المقرفة في الصحف، ما وجدت ولا شخصية سياسية او دينية تستحق لقب ( (احسن السيئين)!!كلهم- بلا استثناء- من اسوأ خلق الله، وما جاءوا من حواء سودانية...انهم اشبه ب(دراكولا) مصاص الدماء، مصوا ليس دماء فقط الشعب وانما ايضآ كل شي وما ارتوت ظمأهم بعد...


#1384476 [mohammed adam ab keila]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 05:58 PM
الحريه لوليد الحسين ولكل المعتقلين السياسيين في زنازين النظام البائد


ردود على mohammed adam ab keila
[بكري الصائغ] 12-13-2015 10:57 PM
أخوي الحبوب،
Mohammed Adam Ab Keila - محمد آدم،
(أ)-
مساكم الله تعالي بالعافية التامة، مشكور علي الزيارة والتضامن مع الحبيب وليد، فك الله ضيقته وارجعه الي اهله قريبآ.

(ب)-
النظام الحاكم اصبح يحارب بضراوة شديد الصحافة بصورة ما عادت تخفي عن العيون، ويمارس اقسي انواع العقوبات والضغوطات علي حرية الصحافة والتعبير والنشر تمامآ كما في زمن هتلر النازي، الذي خرجت في زمنه المقولة المعروفة التي قالها غوبلز وزير الدعاية والاعلام :(عندما اسمع كلمة ثقافة اتحسس مسدسي)!!.

(ج)-
***- بثت صحيفة "الراكوبة" اليوم الاحد ١٣ ديسمبر الحالي خبر جاء تحت عنوان:(الشفافية تطالب البرلمان بمناقشة قانون الحصول على المعلومات)، وجاء في سياقه:
طالبت منظمة الشفافية السودانية، البرلمان بمناقشة قانون حق الحصول على المعلومات ونشرها المودع لديه منذ ما يقارب العام، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان. وقال رئيس المنظمة د. الطيب مختار - ان اكثر ما يلي الشفافية في العهدين الدوليين لحقوق الانسان هو مصادقة السودان في العام 1986م، بما يعني التزامه بذلك خاصة البند (32) المعني بالحق في حرية التعبير والنشر، ثم المادة (39) من دستور السودان التي تؤكد حق المواطن السوداني في حرية التعبير وتلقي ونشر المعلومات. واضاف ان تلقي المعلومات ونشرها من مقومات تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد، وان منع ذلك او تعطيله يعني العكس تماماً.
وطالب مختار البرلمان بالسعي الجاد لاكمال المنظومة التشريعية لمنع الفساد والحد من خطورته.

***- وبالطبع لن نستعرب اطلاقآ، ان المجلس الذي يدعي نوابه انهم يمثلون الشعب يرفض رفضآ باتآ ان ينفض الغبار عن "قانون حق الحصول على المعلومات" والمودع قبل عام (في زمن الفاتح عزالدين)، لانه مجلس لا حرية ولا رأي عنده الا في حدود ما تسمح به بدرية سليمان لهم!!،

***- هو مجلس (فالصو) لم يناقش اطلاقآ بصورة جدية موضوع الحريات والقوانين التي كبلت الصحفيين ورجال الاعلام ، وحقهم في القيام بواجبهم واطلاع الشعب علي حقائق ما يدور في بلدهم...

***- هو مجلس اسوأ الف مرة من جهاز الامن، لان الجهاز اصبح معروف عند الجميع، اما نواب هذا المجلس فهم اكبر اكذوبة علي اعتبار انهم يخدعون المواطنيين علانية بلا خجل، ويدعون انهم صوت الشعب ويعبرون عن رغبات الملايين، ولكن واقع الحال ينفي انهم نواب، بل هم اداة لقهر الشعب واذلاله، هم ذئاب شرسة تنهش لحوم بني جلدتهم!


#1384445 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 04:12 PM
نعم وليد الحسين هو شخصية العام 2015 باجماع السودانيين(واستثناء نظام الانقاذ) ...وفك الله اسره ليعود لساحات النضال والكفاح ضد تجار الدين


ردود على جركان فاضى
[بكري الصائغ] 12-13-2015 06:26 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
الف الف شكر يا حبيب علي زيارتك الثانية الكريمة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
(..اللهم ياربنا ياكريم نسالك ان تنصر وليد المعتقل ظلمآ بلا ذنب جناه، وتخرجه سالمآ من اعتقاله، ويعود قريبآ الي اسرته واصدقاءه)...
(ج)-
اللهم انك سميع مجيب الدعاء...


#1384398 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 02:36 PM
البشير هو الشخصية الأكثر لمعانا في في العالم وقد سماه السودانيون بأسد إفريقيا لتحديه المحكمة الجنائية الصليبية الصهيونية ووقوفه سدا منيع أمام دعوات الملحدين والشيوعيين حاملا سيف الشريعة والدين نابذا الدمغسة وهو عنصر فتاك بالحشرة الشعبية في شمالها وجنوبها أكثر مفعولا من بف باف ويعد ركوبه المخاطر وسفرياته التي نالت إعجاب الأصدقاء والأحباب وأماتت الأعداء كمدا وغيظا وسفوا التراب الخيبة وسوء المآب كل هذا ما يستحق عليه أن يكون أكثر لمعانا وتوهجا خلال العام


ردود على محمد الفاتح
[بكري الصائغ] 12-13-2015 06:20 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
التحية والقومة لشخصك الكريم، شكرآ علي المرور المقدرة.

(ب)-
طالعت قبل قليل جريدة "إيلاف" فوجدت انها تدعو القراءه لاختيار "شخصيات العام 2015"، وطلبت الجريدة من القراء اختار المرشحين كتابٌ وإعلاميون ، من بين قوائم تضم مرشحين عربًا وأجانب، في مجالات مختلفة. وحددت الجريدة ايضآ رؤساء دول ليكون محل اختيار شخصية العام، لاحظت ان اسم عمر البشير لم يدرج بين اسماء الوزراء، وهاك ياحبيب قائمة الرؤساء-

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف.
ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية.
الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب في الامارات.
رئيس الأوروغواي السابق خوسيه موخيكا.
المرجع الشيعي العراقي آية الله علي السيستاني.
الرئيس الهندي أبو بكر زين العابدين عبد الكلام.
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
أمين عام حزب الله حسن نصر الله.
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير.
السياسي التونسي راشد الغنوشي.
وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي
الرئيس الصيني زي جين بينغ.
الأمير خالد الفيصل.
الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي.
رئيس حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين.
البابا فرنسيس.
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.
الجنرال الإيراني قاسم سليماني.
زعيم تنظيم الدولة الاسلامية أبو بكر البغدادي.
الملك الأردني عبد الله الثاني.
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي.
الرئيس الفنلندي السابق ماري أهستاري.
مجلس الشورى السعودي.

[جركان فاضى] 12-13-2015 04:14 PM
هذا الكلام قولو لشعب جنوب افريقيا وقولو كذلك لسكان ابوجا...ديل عارفين بطولاتو اكتر مننا


#1384378 [الحلومر]
1.00/5 (1 صوت)

12-13-2015 02:10 PM
ود الدهب ... قلم الدهب سلام... اعتقد ان الوليد يستحق بجدارة شخصية العام فالمفروض حكومة تكرم الوليد لأنه أهداها عيوبها... ومنحها فرصة لتصحيح مسارها ....تحياتي ود الدهب


ردود على الحلومر
[بكري الصائغ] 12-13-2015 05:56 PM
أخوي الحبوب،
الحلومر،
(أ)-
تحياتي الطيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك الكريم، وسعدت كثيرآ بتعليقك الجميل وكتبت:
"فالمفروض حكومة تكرم الوليد لأنه أهداها عيوبها"...

(ب)-
***- الحبيب حلو مر، ليست هذه هي المرة الاولي اكتب فيها عن تكريم شخصية سودانية، ففي يوم الثلاثـاء 16 شـوال 1422 هـ- الاول من يناير عام 2002، كتبت مقال عن تكريم محجوب شريف ونشر المقال في جريدة "الشرق الاوسط" اللندنية العدد رقم 8435، ويسعدني ان ابثه مرة اخري لعلاقته بالموضوع:

محجوب شريف.. نيرودا السودان
********************
* من بكري الصايغ ـ لايبزج ـ ألمانيا:
جرت العادة ان تقوم الدول الاوروبية في كل عام بتكريم بعض الشخصيات الوطنية في بلادها ممن ساهموا بخدمات انسانية كبيرة واغدقوا الاموال على الفقراء ومن يعانون شظف العيش وراحت بعض المنظمات الاوروبية تنظم في كل عام ايضا المهرجانات القومية الكبيرة لتكريم اصحاب المبادرات ممن ساهموا في اقامة دور للعجزة والمسنين. ولما كان هذا وغيره من وسائل التكريم فإنني اتساءل عن عدم وجود انشطة كهذه في بلادنا العربية.. وانطلاقا من هذا رأيت ان اكتب، مقدما شخصية يكن لها السودانيون احتراما كبيرا، انه محجوب شريف، الذي نطلق عليه في السودان لقب شاعر الشعب. واحيانا اخرى «بابلو نيرودا السودان» وقد قامت جريدة «الشرق الأوسط» بتاريخ 2001/10/5، بنشر خبر عن وصوله الى لندن للالتقاء بالسودانيين لشرح فكرة مشروعه الانساني، الذي يسعى من خلاله الى مساعدة اطفال النازحين الذين يعيشون على مشارف واطراف مدينتي الخرطوم وام درمان ويعانون من عدم وجود مدارس في مناطقهم ويضطرون للتنقل يوميا ولساعات سيرا على الاقدام لكي يلحقوا بمدارسهم وقد حضر الشاعر الى لندن من اجل تأمين وسيلة نقل لهؤلاء.
ان الشاعر بجهوده هذه وكما يقال، ربط صلة الرحم بالمدينة واطرافها ورفع الفقر الثقافي والبؤس المعرفي المتأصل منذ قديم الزمان وسط آلاف النازحين. لقد ذهب محجوب الى لندن باسم 75 ألف فقير ومحتاج يأملون في العثور على مكان تحت الشمس.

شاعر الشعب محجوب شريف هو صاحب شخصية عام 2001 في السودان.. انه يستحق التكريم حقا.

(ج)-
***- رحم الله الشاعر الكبير محجوب شريف، كان رجلآ بمعني الكلمة.


#1384356 [سودانية]
3.00/5 (2 صوت)

12-13-2015 01:16 PM
الحرية لوليد الحسين


ردود على سودانية
[بكري الصائغ] 12-13-2015 05:36 PM
أختي الحبوبة،
سودانية،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، والف شكر علي ما كتبتي تضامنآ مع الحبيب وليد،

(ب)-

نداء تضامني من فنلندا:
الحرية للصحفي والمدوّن السوداني وليد الدود الحسين!
********************************
من خلال تواصلنا مع الاخوة من أبناء الجالية السودانية في فنلندا، توفرت لنا المعلومات عن اعتقال السطات في المملكة العربية السعودية للسيد وليد الدود الحسين (مواليد1972)، الصحفي والمدون في موقع الراكوبة الاخباري السوادني، بدون تهمة محددة ، وذلك في يوم 23 تموز في مدينة الخبر. ووجهت عائلته المقيمة في العربية السعودية منذ 15 عاما، مناشدة الى منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني، تحذر من خشيتها من ترحيل السيد وليد الدود الحسين وتسليمه الى الحكومة السودانية، وهذا يعني تعريضه للتصفية الجسدية، ونكبة عائلته المكونة من زوجة وثلاث اطفال.

أننا وبأسم، جمعية البيت العراقي في فنلندا، ومناصرينا، نتوجه بنداء التضامن مع اخواننا ابناء الجالية السودانية في فنلندا، ونطالب بأطلاق سراح السيد وليد الدود الحسين، ومعاملته وفق لوائح حقوق الانسان، التي تنص على احترام حرية الرأي والتعبير، ونطالب باعادته سالما الى عائلته ، ومنحه الحرية الكاملة للعيش بأمان بدون أي عسف وأكراه . علما ان السيد وليد الدود الحسين يتمتع بسمعة طيبة بين جيرانه وزملاء العمل، ولا توجد في سجله اي مخالفة قانونية، طيلة أقامته في العربية السعودية، ويذكر ان موقع الراكوبة الاليكتروني انطلق منذ عام 2005، وفيه يتم أنتقاد سياسات الحكومة السودانية وأنتهاكات حقوق الانسان في السودان!

نعم .. لحرية الرأي والتعبير ..
الحرية للصحفي وليد الدود الحسين!

-الهيئة الادارية للبيت العراقي في فنلندا-
-مدينة توركو ــ 5 أيلول 2015-


#1384280 [ezo]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2015 11:13 AM
ياجماعه منو المهم والاهم
عايز زول في متواجد الان في الموقع يحدد مواصفات من نحن كسودانيين نقيمو


ردود على ezo
[بكري الصائغ] 12-13-2015 05:23 PM
أخوي الحبوب،
Ezo - عزو،
(أ)-
تحية طيبة، مشكور علي المرور والمشاركة،

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز، وكتب:
*************************
(..نضم صوتنا لكم استاذنا بكري الصائغ ونرشح الاستاذ المهندس وليد الدود الحسيني شخصية العام 2015- ندعو المولي عز وجل ان لا ينقضي هذا العام الا وهو حرا طليقا بين احضان اسرته واحباءه)..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.19/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة