في



الأخبار
أخبار السودان
الحواتي يكشف عن توصل اللجنة لاتفاق حول وضع دستور دائم يعبر عن إرادة الشعب
الحواتي يكشف عن توصل اللجنة لاتفاق حول وضع دستور دائم يعبر عن إرادة الشعب
الحواتي يكشف عن توصل اللجنة لاتفاق حول وضع دستور دائم يعبر عن إرادة الشعب


12-17-2015 10:28 PM
الخرطوم (سونا)-أعلن رئيس لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى البروفيسور بركات موسى الحواتى عن توصل اللجنة الى إتفاق حول عدد من النقاط فى مقدمتها الاتفاق على دستور دائم يعبر عن إرادة الشعب وضامن لاستقلال القضاء وسيادة حكم القانون مؤكدا علي ضرورة سمو الدستور على ما عداه .
وقال في تصريحات بالمركز الاعلامي للحوار إن اللجنة إتفقت بالاجماع على الإبقاء على المجلس الوطني الحالي مع إجراء التعديلات التي تقتضيها المرحلة حسبما تتوصل اليه مخرجات الحوار بجانب الاتفاق علي مراجعة كافة القوانين القائمة وإخضاعها لتتوافق مع الدستور نصا وممارسةً ،والرقابة على دستورية القوانين مع وضع الضوابط التى تحد من تجاوز التشريعات والاستقلال التام للمحكمة الدستورية
والقضاء .
ودعت اللجنة المجالس التشريعية بكافة مستوياتها بالاضطلاع بدورها فى الرقابة على الجهاز التنفيذي.






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1296

التعليقات
#1387248 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 08:12 PM
هؤلاء صعاليك ابتلى الله بهم السودان ، ولو كانوا غير ذلك لما كان حال السودان بدون دستور ، مع انه الدستور ما بعملوا ابوي ولا ابوك بتعمله الدولة منذ امد بعيد .


بالله ما بتخجلوا دقون وعمم في الفاضي وبلدكم يا الحكواتي بدون دستور آلا تخجلوا على انفسكم عليكم لعنة الله والملائكة والناس اجمعين لمتى تهلهل البلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمتى ؟؟؟؟؟؟


#1387187 [الفقير]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 04:40 PM
حلفتك بالله ، ما هي نسبة المنتمين (و الزيول) للمؤتمر الوطني ، العاملين بالمؤسسات الحكومية و شبه الحكومية؟
و أحسب معهم النمازج أشباه (الدقير) الذي يتداول يعرف الإتحاديين قيامه بتذوير توقيع الراحل (االهندي) بمجرد وفاته ببريطانيا و قبل إعلان الوفاة ، و إنكشاف تذوير توقيع (الشيك) بواسطة المسؤولين بالمصرف.

هل يستطيع خريج مؤهل تنطبق عليه جميع المواصفات ، هل يستطيع الإلتحاق بأحد شركات البترول؟
لا ننتظر منك إجابة؟

الجميع يعرف الإجابة ، و أزيدك أكثر: أي أحد من الجنسيات العربية أو الأفريقية المتواجدة بالسودان ، يعرف الإجابة ! و بالطبع لم أذكر أذكر الدول الغربية ، لانها في مفاهيمكم كافرة ، رغم أن معظم قياداتكم تحمل جوازاتها ، و رغم أن معظم الشباب يحلم بالذهاب إلى الغرب هرباً من جحيمكم.

الشعب السوداني (الذي لا تعروفنه) ، و باقي العالم ، ما زالوا يحتفظون يحتفظون بعقولهم ، و جميعهم يعرف إن ما ذكرته كذب و هراء لا يخرج إلا من ذهنية متقوقعة و موجهة بفكر منغلق سوداوي ، و نحن كسودانيين نفهم الحاصل لكن كيف سنفسر للعالم بأن هذا الهراء قد صدر من شخص يحمل لقب بروفيسير؟

لا أعلم كيف تتعايشون مع ذويكم و أهلكم بهذه الأكاذيب و هذا أمر يخصكم ، و لكن تذكر هذا الكلام عند حشرات الموت و يوم العرض و سيكون الشعب السوداني شاهداً عليكم.

د. الترابي متخصص دساتيير ، و قد شارك في إعداد دستور بعض الدول ، و أذكر إنه قال في معرض حديث أو لقاء صحفي ، إنهم يعدون الدستور للدولة المعنية بالمواصفات المطلوبة ، و لا أعتقد إنه يوجد في كوادر التنظيم الحاكم من أتيحت له ظروف د. الترابي أو مؤهلاته في هذا المضمار ، فلما لا تستشيرونهم بخصوص دستور السودان ، و إنه رغم ما فعل (التخطيط لإنقلاب الإنقاذ ، ثم لاحقاً تبرأ منه) ، فإنه لم يتجاسر و يشترك بصورة مباشرة في إعداد دستور السودان عندما كانت مقاليد الأمور بيده؟

لم أُخطى في كلمة دساتير (مع الكيبورد المعزبني) ، إنما قصدتها لأنها حمالة أوجه: في حالة د. الترابي فالقصد المعني الأصلي لكلمة دستور ، أما فيما يختص بما طرحته أنت يا بروف فالمقصود المعنى المتداول في التراث الشعبي ، و صبراً علي ستفهم!

المصريين بعد ماربنا عافاهم و كنسوا مرسي و تنظيم الأخوان المسلمين ، إعتقدوا إن الظروف مناسبة لعمل الدستور و شكلوا لجنة لإعداد الدستور و تم الإستفتاء عليه.

كثير من السودانيين و أنا منهم ، كنا نرى أن المصريين مازالوا حديثي عهد بالسياسة و ما إتعلموا من التجارب (الشعب السوداني إتعلم من التجارب المريرة التي لا تضاهيه فيها أي أمة) ، و ذلك لأنهم إرتكبوا خطأ فادح بتعيين عمرو موسى على رأس لجنة إعداد الدستور ، و الشعب السوداني يعرف إنه لا ذمة له (ذمة لستك) ، لمشاركته الشنعاء في مباركة و تقنيين إنتخابات التذوير و الخج 2010 ، و إنها و إن كانت جرم في غير موطنه إلا إنها في النهاية جرم في حق أمة و شعب

و في وقتنا الحالي إكتشفوا أن لجنة إعداد الدستور كان بها الكثير من عملاء الشخصيات المرفوضة من مجتمعهم أمثال البرادعي و أيمن نور التي تماثل النمازج المخزية التي فرخها التنظيم الحاكم عندنا و التي خبرها الشعب السوداني مثل جوع بطنه الذي تسببتم به ، و الآن المصريين يحاولون معالجة الدستور بالترقيع و الرتق.

الشعب السوداني الذي تتحدثون بإسمه كذباً و خداعاً ، تناسيتم (كما نسيتم الله) ، بإنه شعب معلم و صانع ثورات و تاريخ ، و تعلم من التجارب ، و ليكم يوم إن شاء الله.

و يا بروف ما تكتر شهودك يوم العرض.


#1387185 [د. هشام]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 04:35 PM
من أعطى الحواتي درجة بروفيسر (وليس بروفيسور!!)... فهو حتى تركه العمل بجامعة جوبا -سابقاً- كان بدرجة أستاذ مشارك!!


#1387068 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 10:11 AM
You are Wright until you..
Find somebody to believe you.
امشي حوت لييك ناس تانية يازول.


#1387033 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 07:45 AM
هل المجلس الوطنى الحالى يمثل كافة اطياف الشعب السودانى
من هنا يعرف الجميع ان هذا هو خوار وليس حوار


#1387006 [زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 04:48 AM
بروفسور الحواتى سيبك ياخى من أحوار والدستور الدائم وامشى احلق دقنك دى .
البروف ما عنده مظهرو ياخ .ت


#1386955 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 10:41 PM
الحكواتي



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة