الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: مشروع الجزيرة سيعود 10 أضعاف عما كان عليه ولن نصدر قطن بل سنصدر ملبوسات وسنجلب القطار السريع "المكندش".
البشير: مشروع الجزيرة سيعود  10 أضعاف عما كان عليه ولن نصدر قطن بل سنصدر ملبوسات وسنجلب القطار السريع


"فتشت ومحصت في القيادات العندي واخترت أفضل القيادات وجبتوا ليكم هنا في الجزيرة".
12-17-2015 11:59 PM
قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن ميزانية 2016 التي أُودعت البرلمان لإجازتها هي أفضل ميزانية في تاريخ السودان، متضمنة زراعة 4 ملايين فدان، و400 طريق أسفلت جديد، وتأهيل السكة الحديد وجلب قطارات وطائرات من الصين وتأهيل الخطوط الجوية السودانية.


وتعهّد البشير، في كلمة له مخاطباً حشداً جماهيرياً، باستاد مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة التي زارها الخميس، لافتتاح مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق، بإعادة تأهيل مشروع الجزيرة "ليس لسيرته الأولى وإنما سيعود 10 أضعاف ما كان عليه سابقاً"، وجلب القطار السريع "المكندش".


وأضاف إن حكومته تخطط لإنشاء مشروعات زراعية تماثل مشروع الجزيرة، منها مشروع سيتيت وعطبرة لزراعة مليون فدان، ومشروع الرهد الزراعي لزراعة مليون فدان، ومشروع كنانة لزراعة مليون فدان، بجانب مشروع مروي ليصبح إجمالي الأفدنة أربعة ملايين فدان تروي بالري الانسيابي.


الطريق المزدوج

وذكر البشير، أن الميزانية الجديدة تتضمن تشييد 400 طريق أسفلت جديد من بينها طريق "الخرطوم ـ مدني" المزدوج الذي شهد توقيعه الخميس، وطريق المناقل ـ 24 القرشي ـ أبوحبيرة، لتقليل حوادث السير.


وأضاف أن الميزانية تشمل أيضاً بداية تأهيل السكك الحديدية وجلب قطارات جديدة من الصين، وإعادة تأهيل الخطوط الجوية السودانية "سودانير"، عبر شراء طائرات جديدة من الصين.


وتابع "همنا القادم لا نقول إعادة مشروع الجزيرة لسيرته الأولى وإنما سيعود 10 أضعاف ما كان عليه في السابق في الزراعة، وأن برنامج حكومته يقوم على عدم تصدير "بالة" قطن واحدة عبر ميناء بورتسودان قبيل تصنيعها داخلياً حتى تُصدّر ملبوسات.


وقال إن الخدمات أخذت حيزاً في الميزانية من بينها القضاء على العطش، وجعل "العطش صفر"، بجانب القضاء على الأمية بانتشار التعليم الأساسي، وتوفير الرعاية الصحية الأولية في كل ولاية.


توليد كهربائي

وتابع البشير إن الميزانية الجديدة حوت أيضاً زيادة التوليد الكهربائي الحراري، "عشان تاني كهرباء مقطوعة مافي نريد أن نصل إلى عدم انقطاع الكهرباء من المنازل لا مصنع لا من مزرعة لا مشروع خدمي".


وباهى الرئيس، بتعيين محمد طاهر إيلا، والياً للجزيرة، قائلاً "أكرمنا أهل الجزيرة بإيلا لأنهم قدموا لكل السودان"، كما أثنى على جهود الرجل قائلاً "فتشت ومحصت في القيادات العندي واخترت أفضل القيادات وجبتوا ليكم هنا في الجزيرة".


وأضاف "أقولها صراحة كنت في زيارة اجتماعية ونزلت لأبيت ليلتي في مدني وتجولت في شوارعها، وكان الوضع جد حزين، عشان كده قلعت ليكم إيلا دا من الشرق ليس نكاية في أهل الشرق لكنه أنجز هناك قلنا لازم نجيبو لأهل الجزيرة".


وناشد أهالي الجزيرة بالوقوف إلى جانب الوالي في تقديم الخدمات الضرورية، حتى نلتقي العام القادم والحساب ولد" "على حد تعبيره".


شبكة الشروق


تعليقات 75 | إهداء 2 | زيارات 9235

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1387424 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 11:11 AM
اراد مرشح برلمانى الفوز فى الانتخابات وقد منى نفسه بالذهاب الى الخرطوم والتمتع والعيش فيها هو وعائلته فكان شعاره لاهل بورسودان وبالاخص الادروب بانه سوف يبنى لهم جسر يربط جده ببورسودان وبعد كده ممكن بعجله دبل تلقى نفسك فى جده صفق ادروبات كثيرا وانطلى عليهم الامر والحيله فاز المرشح وذهب الى الخرطوم بدون عوده نفذ صبر الادروبات وقرروا اللحاق به فى الخرطوم وبعد عناء شديد وبحث مضنى عن سكنه وجدوا المنزل محاط بحوش عالى وسلك شائك قرعوا الباب فرد عليهم من خلف الستار من انتم؟ قالوا له نحن بنى ادروب جئنا فى امر الجسر فرد قائلا الجسر ده امريكا مابتقدر عليه اعملوا ليكم انا ياوهم...الشعب السودانى طيب وحنين وممكن ينفعل ويصدق كل ماتقوله


#1387420 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 11:06 AM
اكيد انت حلمان يا بشيرة : دا مخدر قوي للشعب السوداني وخاصة لناس الجزيرة لكي تجلس الخمس وعشرين سنة القادمة كلا وحاشا يا بشيرة .

كدي خلينا الآن وارفع الضرائب على المواطن التي ادت للغلاء الطاحن وجعلت المواطن يجوع ويمرض بالسل .

وسؤال ليه الكيزان يعطوا اللحم والغاز بسعر خاص وسكر دون بقية اهل السودان هم اغنياء ويتقاضطون نثريات ورواتب كبيرة ويعطوا تلك المواد بسعر اقل كثيرا مثلا سعر اللحم للكيزان ب 15ج اليوم والغاز 23 جنيه والطيور الطبق 20 جنية والسكر بسعر التكلفة لماذا؟ يا بشيرة آلا تخافون الله .

وكلامك دا كله ح يحصل عكسه وخاصة مشروع الجزيرة سيظل هكذا إلا ان تغادر الحكم باذن الله.


#1387362 [البرفكس]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 08:03 AM
ليه كده يا عمر !! ... احنا عمنالك ايه ؟؟؟


#1387298 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 11:53 PM
ورينا حتعمل شنو للدولار الامريكي ياهو الامريكان رفعو سعر الفائدة ومعناها الدولار ماشي يطقش اليورو والاسترليني يعني طاير فوق بسعر البرق مش والله كن اتعاملتو بالروبل الروسي كن اتعاملتو بالاسترليني زاتو مابحلكم من الدولار ياكيزان يامغفلين وهاردلكم ..وكمان حيرفعو السنة الجاية كذا مرة معناهو الدولار حيطقش 15 او 20 السنة الجاية انتو في الواقع حتزيدو الضرائب وحتزيدو اسعار الحاجات ولمن تكتم عليكم شديد حترفعو دعمكم الغير موجود اصلا زي ماعملتو ستة 2013 لمن خلاص كتمت فيكم ياولاد الكلب..جاية جاية ان شاء الله يااخوان الشيطان ياجلافيط ياعفن ربنا يخلصنامنكم ثلة من الدراويش والجهلة والفاقد التربوي من يحكم السودان فعلا وعلي راسهم المعتوه الكضاب عمر بنقو الشهير بالكضاب والشهير بالنقة والكلام الخاوي والوعود الجوفاء كعادته 26 سنة انا من هنا بتحداك ياعمر يامشئووم تقدر تنفذ نص الكلام القلتو ده قال طيارات من الصين وقال حنرجع مشروع الجزيرة انت شكلك كنت 26 سنة سكران لط ماصحيت الا هسع وعايز تبيع الاوهام للناس زي عادتك وزي ماقيل من فات قديمه تاه ياهو انت انت كذاب كذاب كذاب يامجرم ياقاتل ياسفاح


#1387294 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 11:16 PM
المحيرني الناس لسه تصدقه و تهتف باسمه و باسم ايلا ههههههههههه وهم


#1387287 [النيل ابونا والجنس سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 10:44 PM
لقد صدق رسولنا الكريم صلوت الله وتسليماته عليه حينما قال:
( مازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا ).


#1387281 [كلباش]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 10:28 PM
الزول ده عندو معانا باقة عسل .. للاسف ما بنقدر نرجعا ليهو .. عرفتو باقة العسل المقصودة ..


#1387272 [ola]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 09:48 PM
فرعون و قلة عقله

مودة


#1387269 [ودالشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 09:41 PM
لقد عجم أمير المؤمنين كنانته ورمى الجزيرة بأصلبها لهفاً..وأقواها عيناً..وكسارين التلج ماقصرو..بختك يامدنى ياما تشبعى رقيص..وتصبحى فطيس..


#1387252 [أسامة عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 08:28 PM
نحن نضع ثقتنا المُطلقة في السيد الرئيس المشير البشير وسنظل نؤمن به وبقدراته وبخططه وبنشاطه وبصبره وبحكمته، وهاهي هذه الأيام تظهر للشعب السوداني بشريات الميزانية الجديدة للعام 2016 دون فرض أي رسوم أو ضرائب أو جمارك جديدة علي كاهل المواطن، ولا حتي قرش واحد كما أكد وزير الدولة بالمالية، وسيظل الدعم قائماً علي القمح والوقود ولن يتم رفعه، وأيضاً هناك زيادات مُعتبرة في مرتبات الموظفين والمعاشيين في الميزانية الجديدة التي وصفها الرئيس بأنها أفضل ميزانية في تاريخ السودان، وهذا يؤكد نظرتنا أن كل ما قالته الصحف عن وزير المالية مؤخراً كان كذباً وكان حديثاً مبتوراً ومأخوذاً من سياقه.

علي الشعب السوداني أن يبتعد عن اليأس وسياسات الإحباط التي يحاول البعض حشو عقولنا بها، وأن يضعوا ثقتهم في رئيسهم الذي يسهر الليل والنهار من أجل راحته وخدمته وسلامته وأمنه، وقد أكد الرئيس أنه سيسلم هذا البلد للرئيس القادم خالياً تماماً من التمرد وخالياً تماماً من أي مظهر من مظاهر الفساد والتقصير وأن العلاجات ستكون قاسية وحاسمة ولن نسمح لمراكز القوي بتكسير إرادة الحكومة والشعب.. وقد إتفق الرئيس مع الصين في زيارته الأخيرة علي إستجلاب عدد من الطائرات الكبيرة والصغيرة لدعم سودانير وإعادتها للعهد الذهبي، وعدد من القطارات والسفن والبواخر لإعادة إستنهاض النقل الحديدي والبحري، وكلها بقروض ميسرة وطويلة الأمد بحيث لا تزيد من ديون السودان الخارجية التي ورثناها من الحكومات السابقة، ومعلوم أن ديوننا الخارجية الآن هي 44 مليار دولار لكنها كلها ديون موروثة من السابقين ولم تصنعها الإنقاذ، بل تضاعفت من 13 مليار في 1989 ووصلت لما وصلت إليه الآن وتحملت الإنقاذ حملها ووضعتها من ضمن مسؤولياتها، فالحكومة لم تستلم من أمريكا والغرب قرضاً واحداً منذ مجئيها للحكم بدليل أن الغرب كان ومازال يفرض عقوبات إقتصادية قاسية علينا منذ 1997، بل ومنذ 1989 نفسها.. فالديون الحالية هي ديون الحكومات السابقة منذ عهد النميري وفشلنا في سدادها، أما ديون الإنقاذ حالياً للشركات الصينية والهندية والماليزية مُجتمعة فهي 2 مليار دولار فقط كما صرح وزير النفط قبل أيام.

ومشروع الجزيرة سيعود لأفضل مما كان عليه حسب وعد الرئيس وإستراتيجية الحكومة، وقد تم إتخاذ خطوات إيجابية قوية للوصول لذلك الهدف منها التعديل الدستوري الأخير الذي أعطي صلاحيات الأراضي لرئيس الجمهورية، ومنها تعيين الرجل الديناميكي الدينمو محمد طاهر إيلا لخدمة الجزيرة ومواطنيها ومشروعها مثلما خدم وعمّر وطوّر البحر الأحمر، وأنا أذكر أن الرئيس كان قد خاطب مواطني الجزيرة أثناء فترة الإنتخابات السابقة وقال لهم سأحقق لكم كل طموحاتكم يا أهل الجزيرة وستعود الجزيرة خضراء وسأعود لأخاطبكم مرة أخري لأنني لست مثل الآخرين الذين يأتون إليكم في مواسم الإنتخابات فقط لحصد أصواتكم ثم نسيانكم، وقد صدق الرئيس وعده وعاد لأهل الجزيرة بالأمس وبشرهم بتلك البشريات.

الميزانية الجديدة بها أيضاً حوالي 400 مشروع طريق جديد داخلياً وولائياً بما فيها تكملة المشروعات الفرعية لطريق الإنقاذ الغربي الذي وصل فعلياً لقلب دارفور والمطلوب منه أن يصل إلي أعماق تشاد لربط السودان بغرب أفريقيا مما يساهم في حركة التجارة والبضائع بين مواطني البلدين ويؤدي لتطور البنية التحتية في دارفور وتوفير فرص تجارة واسعة للمواطنين بدلاً من تجارة السلاح والحرب التي تقوم الحركات بتجنيدهم فيها.

والميزانية أيضاً بها تكملة مشروعات مائية وكهربائية ضخمة مثل سد أستيت وعطبرة الذي أكمل مراحل كبيرة حالياً وسيكتمل العمل به في العام الجديد بإذن الله ليساهم في إستقرار الكهرباء (مع سد النهضة الأثيوبي) بحيث نتخلص تماماً من ظاهرة إنقطاع التيار الكهربائي في مواسم الصيف.

بالإضافة لكل هذا فكل المؤشرات تؤكد أن العام 2016 سيكون هو عام عودة العلاقات السودانية الأمريكية والعلاقات الأوروبية ورفع العقوبات الأمريكية بشكل نهائي قبل إنتهاء فترة أوباما في البيت الأبيض، وذلك بإستكمال الرجل العبقري والحكيم أبراهيم غندور لمشوار سابقه علي كرتي في تطوير العلاقات الخارجية وإستكمال حلقات الحوار السوداني الأمريكي، وقد ظهرت ثمرات كثيرة مؤخراً منها إلغاء مجموعة عقوبات أمريكية ضدنا في مجالات التكنولوجيا والزراعة والأكاديميات، ورفع السودان من قائمة فرنسا السوداء لغسيل الأموال ودعم الإرهاب، ودخولنا في مجموعة الكوميسا الإقتصادية، وفوز السودان برئاسة إحدي أهم لجان الأمم المتحدة وهي لجنة الغذاء العالمي بقيادة السودانية النشطة أميرة قرناص التي رفعت رؤوس نساء بلادي عالياً وشرفتهم بفوز السودان بهذا المنصل.. وكذلك فهناك إتفاق بين السودان والسعودية بقيادة المشير البشير والملك سلمان بن عبدالعزيز علي إقامة مشروع الأمن الغذائي العربي الذي سيكون السودان هو مركزه الأول عبر مشروع الجزيرة والمشروعات الزراعية الأخري، وبالتالي الوصول لمرحلة الإكتفاء الذاتي من الغذاء وتصديره لكل الدول العربية والأفريقية والعالم لتحقيق شعارنا الأبي الخالد في أن يكون السودان هو سلة غذاء العالم.

كل هذه حقائق ومعطيات واقعية وليست أموراً من نسج الخيال بل هي نتاج تخطيط الرجال والنساء والخبراء والعلماء.

الإخوة المعلقين الكرام يقولون كلاماً سالباً ولا ينظرون للحقائق وتم تغيب عقولهم تماماً بحيث لم يعد يرون سوي النصف الفارغ من الكوب ولا يذكرون سوي فضيحة مدير الحج وإبن الوزيرة الذين يُخطئون مثل عامة البشر وينالون جزاءهم حسب القانون وكلنا شاهدنا ذلك المدير ينال عقابه في محكمة سنار وسط تصفيق الجماهير وبالطبع سيتم فصله من منصبه لأنه لم يعد جديراً بتحمل مسؤوليات الحج لمواطني سنار، أما إبن الوزيرة فهو ليس سوي شاب مراهق وقع في شباك المخدرات وأثار الغبار حول والدته وأسرته وسبب لهم الخجل والإحراج وسيحصل علي جزاءه القانوني أيضاً بدليل قيام وكيل النيابة بإعادة القبض عليه، أما الوزيرة نفسها فهي غير مسؤولة عن أخطاء أبناءها ولا تزر وازرة وزر أخري كما أكد لها الرئيس عندما جاءته تحمل إستقالتها فرفضها وقال لها "تحملي مسؤولية إبنك ولا تحمليها للبلد التي تحتاجك".

والمطلوب يجب علينا جميعاً النظر للدنيا نظرة إيجابية تفاؤولية شاملة بدلاً من نظرات التشاؤم وتتبع المشكلات الفردية وعورات الناس وجلد الذات ويجب أن يتأكد للجميع أنه لا أحد فوق القانون وأن بلادنا في الطريق الصحيح لمستقبل أفضل بإذن الله.


ردود على أسامة عبدالرحيم
[زول] 12-19-2015 09:10 AM
راجع ايمان صاحبك فالمؤمن لا يكذب حكم ضميرك - بس بالله عليك ما ذكره الرئيس في خطابه هل يكمن أن يحدث في ارض الواقع بظروف السودان المعلومة للقاصي والداني.

European Union [ود سلفاب] 12-19-2015 12:11 AM
التركي ولا المتورك ..
اذ لا يعقل أن تصبح ملكيآ أكثر من الملك ..
و قد فاتك القطار بتوزير أخركم حسن اسماعيل و من قبل حامد ممتاز و ياسر القضارف و عبود جابر .. و كلكم الي المزبلة قريبآ .. أليس الصبح بقريب ؟ !!


#1387241 [عطا]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 07:56 PM
شن جد علي المخدة ؟ ؟
بالأمس تقول مشروع الجزيرة عالة علي الميزانية .. و رجاله تربية شيوعيين !!!
ان لم تستح فقل ما تشاء .. و قطار مكندش ياخدك علي لاهاي يا رب .


#1387237 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 07:47 PM
///////////////////////////////////////////////////


#1387232 [FATASHA]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 07:18 PM
عمر بشير في سنة ١٩٩٠ وفي خطاب للجماهير قال:
بعد عشرة سنين السودان حيبقى زي أمريكا. ثم استدرك قائلآ ويمكن نكون احسن من أمريكا.
كما وعد الرباطاب بتصنيع السكر من البامبي وقال ليهم حتاكلوا آيسكريم.
ومازال الشعب يصفق ويهتف ... هي لله لا سلطة ولا للجاه.. الله أكبر..
ولترق كل الدماء.


#1387228 [Bom]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 06:38 PM
يا جماعه ما تطيعوا زمنكم المشروع ادارتوا فاشله والمزارعين فاشلين والرئيس بيخدر فيكم


#1387227 [ود الريف الحريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 06:33 PM
خلونا نبداما حيث اانتهى هذا المسيلمة الكذاب ,,,,, ما أكثر كذب هذا الرجل البلوة في حياتنا ,,, من قبل قال نهاية السنة ده نهاية التمرد ..,, التمرد انتهى لم ولن زز الدليل هرولة الحكومة لأديس أبابا لحل المعضلة الدارفورية وأخواتها ,,, هنا ما يعنى أن العام القادم نهاية العطش والجوع والمرض وكما حل معضلة الكهرباء ... بينما وزيره الذى يعمل تحت إمرته قال دون خجل العام القادم القطوعات حتكون موجودة لأننا لا نملك المال لحل المشكلة وذكر بأن الكهرباء تحتاج ان لم تخن الذاكرة أكثر من عشرة مليار ,,, لست متاكدا من الرقم .....
طيب ياجماعة الزول الأهبل ده بيقول الحساب ولد .
لكن قبل الحساب معناهو انوالناس ديل ما فايتين لاحجى يوم الدين ,,,, ده مصيبة مجلدة ... ومعناهو كمان إنو حوار الطرشان بلو واشربو مويتو يا جدعان
يا جماعة أنا وغيرى قاعدين نريل فوق هدومنا وماشايفين وللا كيف ,,,
هل يستقيم عقلا ومنطقا أن يقوم هذ1ا المعتوه بأى إنجاز لاحق عجز عنه خلال ستة وعشرين عام ,,, منطق الأشياء يقول لآلآلآ ... يا جماعة ديل دمروا الكان زاهى ناضر وبستانه فاقع لونه يسر المزارعين ,,,
عقلا لا يستقيم أن تقوم بتعمير ماهو خراب ويباب وانت دمرت الجاهز للحصاد ,,
أنا إذا قاعد أريل على ملابسى ولا أشعر بذلك ....
خلاص يا مؤمن يا مصدق ,,, نصدق كلام هذا الكذاب المرة ده ,,,, طيب على حسب عباراته الحساب ولد ,,, المهبول والمخبول هذا يتكلم عن مشاريع أمريكا لا تستطيع ان تفى بهذا الكم الهائل من التعمير
أنا مش بتاع إقتصاد ولا بتاع دراسة جدوى لكنى متابع لما حولى ,, دول زى قطر والسعودية المشاريع التنموية تسير فيها ببطء بعد تدنىوتراجع أسعارا النفط ..
هذه المشاريع التي يتكلم عنها هذا الكذاب أمام جمع من الجهلاء وأصحاب الغرض والذين لا مكان لهم في المجتمع ... وإلا لم حضر هذا الحشد أساسا لسماع هذا الهراء والخواء الفارغ ,,, لا يحضر لمثل هذه التجمعات إلا أصحاب المصالح والمتبطلين وبعض النشالين ..
لو فرضا إفتراضا صحيحا أن هذه المشاريع سسسس وحححح حتقوم وستقوم ( هذا هو حال البلد منذ ستين عاما ححنعمل وسوف نبنى ....)
كم من المال تحتاج هذه المشاريع الوهمية يا ناس الاقتصاد والدراسات ؟
هل 400 مليار دولار تفى لهكذا وهم ....
الشعب السودانى شال الفاتحة على روح كل ماذكره هذا الكذاب ...
مشلروع الجزيرة الذى نعته من قبل بأنه تدبير شيوعى ,,, السكة الحديد ... كل المصانع وعلى رأسها مصنع النسيج السودانى الذى كان يمتلكه خليل عثمان بشراكة كويتية ,,, الخطوط السودانية والبحرية ... الفاتحة مغلظة على هذه المشاريع التي أصبحت بورا بلقعا ....
تنبى ماذا يا كذاب يا منافق يا لطخ يا مجرم ,,,
النيزانية مخرومة ومطرشقة قبل أن تبدأ
ثم السؤال الكبير ماذا يصدر السودان حاليا كى يجلب عملة صعبة ؟
يصدر بعض الماعز والتيوس ،،، والحرجل والمحريب وشىء من سدر ,,, هذا هو إقتصاد دولة في القرن الحادىوالعشرين وبعد ستين سنة من الذل والهوان والإستغلال


#1387212 [ممغوص من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 05:45 PM
سيداتى وسادتى اربطو الاحزمه للاستعداد لهذيان بشبش وفرقته الكوراليه ووزرائه ال 300 ومع كل اخر سنه وميزانيه ... يعنى بشبش بعد تدمير وسرقة 26 سنه بالتمام والكمال يريد ان يقول لكم سوف ارجعكم للعام 89 فى سنه واحده .. عايز يقول ح ارجعكم للمحطه النطيط فيها على رقابكم وصدوركم وان جن سليمان صخر له وفى خدمته ورهن اشارته ..
فى منطقتنا يقال لمن يطلق كذبه كبيره لايمكن تصديقها يقال لفظ ( العجاجه )
يابشه العجااااااااااااااااااجه


#1387205 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 05:19 PM
لماذا يكذب البشير في كل أحاديثه حتي أصبح معروفا بالكذاب ؟
لماذا لايعرف الاسلامويون الافصاح ولا الشفافيه والصدق ولايؤمنون بأى منهم ؟

الاجابه بمنتهي البساطه هو علي الرغم من أن الإسلام شأنه مثل معظم الأديان، يحرّم الكذب. يقول القرآن فى سورة غافر 28:40 "إن الله لا يهدى من هو مسرف كذاب". ويقول نبى الإسلام فى الحديث "كن صادقاً فالصدق يؤدى إلى الصلاح والصلاح يؤدى إلى الجنة. احذر الكذب فالكذب يؤدى إلى الضلال والضلال يؤدى إلى النار".

الا أن رجال الدين الإسلاموي وسدنته الملفقون والكذبة والدجالون دون استثناء يعتبرون أن الكذب على الله ورسوله فقط هو الكذب المقصود وهو أعظم أنواع الكذب وأفدحها، بناء على الآية: {ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة أليس في جهنم مثوى للمتكبرين} [سورة الزمر 60/39] وما دون ذلك ليس بكذب ولا يمكن أن يقال عليه كذب.

ويقولون أن هذا الكذب يكون بتحليل الحرام وتحريم الحلال، الأمر الذي يفعلونه هم بأنفسهم دائما وأبدا، متجاهلين بذلك قول نبيهم : " ومن كذب عليَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار ". ومفضلين أن يتبوؤا مقاعدهم الأثيرة في جهنم، مادام هذا الكذب يمكنهم من الاستحواذ على الثروة والسلطة والنفوذ في حياتهم، مثلما مكن نبيهم من قبل فلابد لأتباعه أن يكذبوا على الله وعليه وعلى الناس أجمعين.

إنهم يرددون دائما مثل هذه الأقوال القرآنية الصلعمية ليبعدوا عن أنفسهم شبهة الكذب، بينما الحقيقة هي أنه لا مهنة لهم على الإطلاق سوى الكذب والتدليس على الله وعلى رسوله وعلى الناس ليلا ونهارا. وكلما اتَّسع نفوذهم كلما أمعنوا في هذا الكذب والخداع والتضليل.

وللمسلمين بصفه عامه مبادىء اسلاميه شائعه تبيح لهم الكذب والغش والتدليس والتضليل منها علي سبيل المثال لا الحصر وكلها مستقاة من القرآن الكريم والاحاديث النبويه :

- الحرب خدعه.
- الضرورات تبيح المحظورات .
- اذا وقع أحد الضررين يختار أقلهما .

يفسرون آيات الله في القرآن بما تهوى أنفسهم مدعين أن الله يدعو المسلمين أحياناً إلى الكذب:

"لا يؤاخذكم الله باللغو فى إيمانكم ولكن يؤاخذكم بما عقدتم الإيمان فكفارته إطعام عشرة مساكين من أوسط ما تطعمون أهليكم أو كسوتهم أو تحرير رقبة. فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام ذلك كفارة إيمانكم إذا حلفتم واحفظوا إيمانكم كذلك يبيّن الله لكم آياته لعلكم تشكرون". سورة المائدة 89:5.

"لا يؤاخذكم الله باللغو فى إيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور رحيم". سورة البقرة 225:2.

"من كفر بالله بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان. ولكن من شرح بالكفر صدراً فعليهم غضب من الله ولهم عذاب عظيم". سورة النحل 106:16.


ويقول العلامة الإسلامى الشيخ الطبرى فى شرحه للآية السابقة أن هذه الآية نزلت على محمد بعد أن سمع أن عمار بن ياسر كفر بمحمد لما أخذه بنى المغيرة وأجبروه على ذلك. فقال له محمد "إن عادوا فعُد". ( أى إذا أخذوك مرة أخرى فاكذب مرة أخرى).

هذه الآيات القرآنية وغيرها توضح أن الله يغفر للمسلم الكذب غير المقصود. بل أيضاً يغفر للمسلم الكذب المقصود بعد أداء بعض الفروض السهله والبسيطه ككفارة.

أيضاً توضح أنه من حق المسلم أن يكذب بعد القسم وأن ينكر إيمانه بالله طالما يقول ذلك بلسانه فقط بينما يتمسك بالإيمان فى قلبه.

وفى الحديث يؤكد سيدنا محمد صلعم نفس المفهوم:

عن كتاب إحياء علوم الدين للعلامة الإسلامى الغزالى - المجلد 4 صفحة 284 -287. عن أم كلثوم (إحدى بنات النبى) أنها قالت: "ما سمعت رسول الله يرخص فى شئ من الكذب إلا قى ثلاث: الرجل يقول القول يريد به الصلاح، والرجل يقول القول فى الحرب، والرجل يحدث امرأته، والمرأة تحدث زوجها".

وحديث آخر نسب إلى النبى "كل الكذب يُكتب على إبن آدم إلا رجل كذب بين مسلمين ليصلح بينهما".

وحديث آخر يقول: "يا أبا كاهل اصلح بين الناس". أى ولو بالكذب.

وفى حديث آخر جمع النبى كل المواقف التى يحل فيها الكذب فقال: "كل الكذب يٌكتب على إبن آدم لا محالة إلا أن يكذب الرجل فى الحرب فإن الحرب خدعة أو يكون بين الرجلين شحناء فيصلح بينهما أو يحدث امرأته فيرضيها".


مبدأ "التقية"

كلمة "التقية" تأتى من "وقاية" فمبدأ التقية فى الإسلام هو أن يكذب المسلم بلسانه ليقى نفسه أو يقى المسلمين من الضرر. هذا المبدأ يعطى المسلم الحرية أن يكذب فى ظروف يظن فيها أن حياته مهددة. فيمكن للمسلم أن يكفر بالإيمان طالما يقول ذلك بلسانه ولا يعنيه فى قلبه.

هذا المبدأ مبنى على ما ورد فى هذه الآية القرآنية:

"لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله فى شئ إلاأن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير". سورة آل عمران 28:3.

بناء على هذه الآية يمكن للمسلم أن يتظاهر بمصادقة الكفار (وهذا ضد تعاليم الإسلام) ويتظاهر بمراعاة كفرهم حتى يتقى شرهم "إلى أن تتقوا منهم تقاة".


وبناء على هذا المبدأ فإن المسلم من حقه أن يقول أى شئ بل ويرتكب الكثير من المحرمات طالما أنه لا يقتل إنساناً آخراً. وهذه أمثلة لما يحل للمسلم تحت مبدأ "التقية" اذ يمكن للمسلم أن:

- يشرب الخمر، ويترك الصلاة، ويتوقف عن صوم رمضان.

- يعلن كفره بالله.

- يسجد لغير الله.

- يحلف اليمين كذباً.

وكمثال لمحاولات الخداع هو محاولة دعاة الإسلام أن يقتبسوا دائماً من القرآن المكشى الآيات التى تدعو إلى السلام والتسامح مع من لا يؤمنون بالإسلام. هذا بينما هم يعلمون أن معظم هذه الآيات قد تم نسخها (استبدالها) بآيات أخرى نزلت فى المدينة وتدعو إلى القتل والعنف مع غير المسلمين.

لذا لاتندهشوا كلما أمعن البشير وسدنته في الكذب والضلال والتضليل والغش والتدليس ..!!!! فقط اسمعوا ولاتصدقوا حتى ولو اقسم بأغلظ الايمان أو حلف
بالطلاق.!!!!!!


#1387197 [Khalid Abdalla Ragab]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 04:57 PM
No one even a child will believe you Omer ElBashir! How are you going to develop what you destroyed already ElGazira and Sudan Railway? Are you and your officials going to bring back the Billions you stole back?


#1387190 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 04:46 PM
من تضخم الاحساس المرضى بالذنب والعدوانية عند هذا الكائن وعد سكان الجزيرة ب اعادة المشروع لسيرتة الاولي
السؤال موجة للكاهن الشيطاني رفيع المستوي لماذا اقدمت علي تحطيم م شيده الخواجات الكفار وواصل بعدهم رجال ومن خيراتة رعاك طفلا الي ان اصبحت لك فقره السيف لا يقطعها حطمت وبعت كل المشاريع الكبري واليوم تريد اعادتها هل ب القروض الصينية وترهن الشعب لسادتنا الجدد
الميزانية
اقتصادك منهار والزيادة السرية ي مواطن تمت ف السكر والحليب والزيت خدعوكم زيادة الوقود والكهرباء ذكرتة سبتمبر الدموي وكابوسة المرعب ف ادخل الزيادات ف كل السلع وانتم لا تشعرون
عيب المواطن
لم اشاهد قنوات الانقاذ جميعها لكن هل خرج مواطنو الجزيرة لاستقبالة وجلبهم من القري ام المستقبلين من اقاليم السودان تم استجلابهم ك الماشية الجزيرة كان شرارة سبتمبر لماذا لا تكون سعير ديسمبر خاتمة 26 عامة


#1387186 [Jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 04:36 PM
... أحـــــــلام ظــــــــــــلـوط ...


#1387183 [اندروس]
5.00/5 (4 صوت)

12-18-2015 04:27 PM
والله انا المحيرني ومجنني انكم كلكم بتعلقوا على كلام كلكم مقتنعين بانه كذب فى كذب. طيب انتو عارفين زولكم كضاب حارقين دمكم فى شنو ؟ داهية تاخده لغاية ما يقابل ربه ليسومه سوء العذاب


ردود على اندروس
[عصمتووف] 12-18-2015 10:34 PM
ولماذا علقت انت ي اخي المهم نحن له ب المرصاد ف كل خطوة ونبيح وجعير يصدر من فاه القذر انه يملانا فساء سدينا انوفنا م نفع يحل مننا ي اخي وف منامة لن نريحة ومماتة ايه رايك


#1387170 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 03:42 PM
لازالت عروض الون مان شو وحكم الفرد والدولة المركزية الغبية ووبيع الوهم مستمرة واحنقار وعي السودانيين
التنمية مرتبطة بالديموقراطية والشفافية والمؤسسية في القرن 21
والانقاذيين ديل جو بي
طريقة ملتوية -انقلاب- وااستمروا بطريقة حقيرة - تدمير السودان وفصل الجنوب وهم ليس سوى ادوات رخيصة للامبريالية الصهوينية العالمية
ولكن مع ذلك نقدم ليهم نصحية يمشو بي طريقة محترمة


العودة للشعب يقرر-الانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور و-The Three Steps Election 1-
المؤسسات الدستورية واعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الامن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الاسلامي في بلد المنشا مصر يجب ان نعود الى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الاشخاص لن يجدي ولكن تغيير الاوضاع يجب ان يتم كالاتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لاهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة الان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي ازمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الامني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3- تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجيهزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الاقليمي اللامركزي القديم -خمسة اقاليم- باسس جديدة
5-اجراء انتخابات اقليمية باسرع وقت والغاء المستوى الولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه
6-اجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رآسية مسك ختام لتجربة ان لها ان تترجل…
8- مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية…..


#1387165 [الــســـيـــف الــبــتـــار]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 03:31 PM
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنين وستردون الى عالم الغيب و الشهادة سينبئكم بما كنتم تعملون (الاية
سيرى الله عملكم و رسوله ثم تردون الى عالم الغيب و الشهادة سينبئكم بما كنتم تعملون (الاية )
عليه يا ايها الراعى و خليفة المؤمنين سمعنا و اطعنا و صدقنا و صبرنا و غرقنا و هلكنا و طال انتظارنا و لم يتبدل الحال و لو لبرهة من الزمن بل اصابنا من المصغبة و الجوع و المرض و انعدم الدواء و الامل فى أن نعود الى ما قبل الافساد الوثنى الذى اصبح حلما يراودنا فى منامنا و احلامنا ؟
ليست مطالب بالوقوف و القاء الخطب الرنانه و الوعود المستحيله التى لا تستطيع أن تحقق 1% منها و هذا الشعب المكلوم و المغضوب عليه اوعى من كل من هم حولك و لدينا نظرة ثاقبة لن تخيب و يكفى ما قضيتعه و أنت على سدة الحكم و ما صلنا اليه من معاناة تحنن الكافر يا ايها المتأسلم سرا و ابو جهل علنا ؟
الم تصل الى قناعه بانك رجل منافق و فاسق و كذوب و لا تمتلك من الاسلام شيئا ابدا و ختى قصار السور لم تؤثر فيك و ادمنت الكذب على هذا الشعب الصابر الصامد المثابر و لم يستسلم و يجاهد و يكافح من أجل أن تستمر الحياة على ابسط الاشياء و لم يفكر فى الرفاهيه و الفارهات و القصور و الفبب و المزارع و الخدم و الحشم ؟
يا ليتك تنفذ اى مشروع دون أن تصرح لان فى الصمت حكمه و اذا لم يحالفك الحظ فى انجاز ما ترسم له لن يلومك أحد و لن تتهم بالنفاق و لكن المنافق متلازمة منذ ميلادك نسأل الله أن يرينا فيك يوما ليس تشفيا فيك بل عقاب دنيوى لتكون عبرة لمن لا يعتبر و الاخرة حسابها غير عليك اللعنه يا ابوجهل ..


#1387153 [ود الفاضل]
5.00/5 (3 صوت)

12-18-2015 02:32 PM
يحليلكم ياناس الجزيرة الله يديكم العافية عشان تشاهدوا مشروعات الزعيم وليد قرية صراصر تتحقق !!!!! الراجل دا اشتهر بالكذب ولكن دي اول مرة يمطر السودان بمطرة عاتية من الاكاذيب من استاد مدني السني !!!! المشروعات المذكورة الرئيس حلم بيها فى النوم بعدما تعشى كمونية.!!! 40 طريق اسفلت جديد دي امريكا لاتستطيع انجازها من ميزانيةواحدة !!!! الراجل شعر بان الحلقات بدأت تضيف على الرقبة احسن يخدر الناس باحلام ظلوط . المفروض ناس استاد مدني يسالوه عن الغاز الوقود هل وضع ليه بند فى الميزانية الجديدة !!!!
الشعب السوداني بلا ذاكرة . والا كان المفروض ناس مدني يقذفوا موكبه بالحجارة ويسدوا الطريق المؤدي للاستاذ لمنعه من دخوله. قبل ثلاثة سنوات وصف ناس الجزيرة انهم تربية شيوعيين ووصفهم بالسذاجة والتخلف على الهواء ، وهو يصفهم بانهم عندما يحضرون الى الخرطوم يشاهدون دعاية البيبسي يظنون ان هذا مقاس زجاجةالبيبسي فى العاصة ( ويقولوا شوفوا البيبسي الكبير دا كله من عرقنا من مشروع الجزيرة!!!! فى ميزانية القروض المتوقة من سيادته اذا استطاع ان ينشيء طريق موازي لطريق الموت بتاع مدني الخرطوم لكان ذلك كافيا من ميزانية الشحدة اول مرة فى التاريخ تبنى ميزانية دولة على الديون والشحدة من الخارج، ورغم ذلك فالرئيس يصفها بانها اكبر ميزانية فى تاريخ السودان ياللعجب ، قيل عقل الاحمق تابع للسانه .... بمعنى ان حديثه لايمر على عقله اولا . انما يهرف بالكلام اولا ثم يحصل الندم بعدما يصحو من الهوجه والهوشة ..
..


#1387148 [ابو الخير]
5.00/5 (4 صوت)

12-18-2015 02:16 PM
الجاااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجااااااااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااااااك
الجاااااااااااااااااااااااااك


ردود على ابو الخير
[مخ الكوز في حشفتو] 12-18-2015 04:14 PM
ههههههههههه الجاك ملك النجر و الله ذكرتني صحبي كلما يسمع كضبه يكورك الجاك الجااااااك


#1387145 [المختصر المفيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 02:08 PM
هذا الوعد مثل وعد مزقنا فاتورة القمح .. والان نستورد قمح ب 2 مليار ؟ ولا وعد من نوع تاني؟
الثقة بين الرئيس والشعب مثل الزجاجة اذا انكسرت لا ترجع
كلام كذب


#1387140 [التاج محمد احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 01:51 PM
انت قصدك السويد ولا السودان وانت حتعل دا كلو مع وجود الفساد والتضيق علي اﻻعلام والمهم هو انت لسه ح تجلس سنين يعني انت لسه ناوي تحكمنا 26 سنه الي الله المشتكي


#1387139 [فلامنجو]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 01:48 PM
ملينا من سماع الاكاذيب ..اعقل شوية يا عمر .


#1387132 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 01:24 PM
ده كلام زول ناوى يحكم مدى الحياة.دي مصيبة شنو الحلت بالسودان !!!


#1387130 [الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 01:20 PM
أطفال بورتسودان أجوع وأتعس من أطفال المعسكرات في دارفور. والشرق من أكثر المناطق أمية والصحة أيضا منتهية. أعيدوا الأموال المسروقة أولا شبعنا كذبا.


#1387128 [jamal]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 01:17 PM
الله ياخدكك


#1387127 [مستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 01:14 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي


#1387126 [ابن السودان البار]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 01:10 PM
يا عثمان كذبك دا ما بوصلك الدكان يا خي ما تغيره ؟؟؟ علي وزن إعلان الزيوت البايخ ؟؟؟
علماء النفس وبعض الاذكياء من الناس بالفراسة يعرفون ويحللون شخصية أي زول من لبسه وطريقة كلامه ونوعية أكله وهواياته واهتماماته ؟ فدعوني أحاول في هذه العجالة :- فاخونا ابو عمير عسكري ساذج وبسيط ومن بيئة فقيرة وغير مثقفة ومستنيرة ووالده كان يعمل حلاب بقر في مزرعة كافوري للالبان بالخرطوم بحري ويحكي عنه أنه عنيف وعدواني وهو صغير السن حيث قام بضرب والدته ؟ وكان علي غير عادة زملائه يقوم بتطويل الشورت الذي يلبسه للتمارين العسكرية حيث كانت اردافه كبيرة ؟؟؟ متهور ارتكب جريمة قتل لبنت صغيرة بطلق ناري عندما عمل في الجنوب ولم يحاكم حيث قيل أنه لم يقصد ذلك ؟؟؟ وحكي عنه زملائه بأنه في الكلية الحربية كان ملقب بعمر الكذاب ؟؟؟ وكان يزعل لو ما خلطوا ليه صحن الكمونية مع الفول في الفطور حيث كان إكييل ونهم؟؟؟ الخاتم الكبير الذي يلبسه يدل علي أنه ليس متأكد وواثق بأنه أهل لهذه المكانة المرموقة التي وصل إليها بالصدفة وبدون وجه حق رئيس دولة السودان العريق وأكبر دولة في افريقيا من حيث المساحة ويريد أن يميز نفسه بهذه القشور كما يضع رؤساء القبائل الإفريقية المتخلفة الريش الملون علي رؤوسهم للتميز ؟؟؟ وكذلك فضل أن ينجعص في كرسي مذهب كالرئيس بوكاسا بدلا من كراسي القصر الجمهوري التاريخية التي جلس عليها كبار الشخصيات العالمية والمحلية ؟؟؟ ليس له مواقف إنسانية تذكر حيث لم يتبرع لملجأ أيتام او حتي أمر بمساعدتهم ؟؟؟ وافق علي قتل البرئ مجدي بدم بارد ولم يتأثر بنواح وتوسلات والدته ؟؟؟ كل جرائم القتل للطلاب والاغتصاب والتعذيب للمعارضين ببيوت الاشباح لا تحرك له شعرة بل يفرح وينتشي لذلك؟؟؟ عنصري حتي النخاع فعندما انفصل الجنوب ظهرت عنصريته وقال ( بعد كدا ما في جقمسة ) ومن أقواله (ان الجعلي لو ركب غرباوية دا يعد شرف ليها )؟؟؟ لا إنساني وليس من اهتماماته أن يموت أطفال الشرق من السل او أطفال الغرب من قنابل الانتنوف اويجوع أطفال المدارس بالعاصمة حيث لا يجد 250 الف طفل وجبة الفطار او يجوع الايتام الأطفال الرضع بالمايقوما ؟؟؟ يهتم بنفسه وأكله وكل متع حياته الخاصة ومزرعته وكذلك بكرة القدم وتشغلة مشاكلها كمشكلة المريخ مع الهلال فيتفولح لحلها ؟؟؟ فلا يجب مؤاخذة مثل هذا الشخص السايكوباتي الساذج وبسيط ؟؟؟ كذاب ومتناقض يصرح بأنه ليس هنالك فساد !!! ويوصي بمكافحة الفساد ؟؟؟؟ ليث له ثقافة تذكر حيث لم يكتب مقال في أي مجال او يقوم بعمل أي دراسة حتي في مجاله الارهابي ؟؟؟ يجهل علم الاقتصاد بالوعود التي اطلقها أمام ناس مدني الطيبين تتطلب 10 مرات ميزانية الإمارات ؟؟؟ لا يأبه بالصرف البذخي في المظاهر والهيافات فبني مسجد مكلف باسم والده وقصر جمهوري جديد فاخر ليعاف ويترك القصر التاريخي الذي جلس فيه عظماء السودان وضيوفهم من الملوك والرؤساء وكبار الشخصيات العالمية لينجعص في كرسي مذهب بالقصر الجديد واشتري اغلي سيارة بالعالم (ماركة ماي باخ ) حتي تفرح وتزغرت زوجتيه؟؟؟ قد تنطلي اكاذيب أبو عمير الساذج علي عدد من الطيبين السذج كما كانت هذه الأكاذيب التي كان يطلقها مرشحي الطوائف الدينية المنافقين ايام الانتخابات في الأقاليم التي يطبق عليها الجهل والفقر والمرض ؟؟؟ وبعد فوزهم يطيروا الي لندن للاستشفاء والنقاهة ؟؟؟ ويقال أن الساذج يعتقد أن كل مستمعينه سذذج مثله لأنه ساذج ؟؟؟ وطير طير يا القشير والثورة في الطريق وأن طال الزمن ؟؟؟


ردود على ابن السودان البار
[abushihab] 12-18-2015 05:03 PM
ينشغل بالكاميرا كثيرا في المؤتمرات وهذا دليل علي النرجسية. وللتأكد من ذلك ارجعوا لجميع الصور المنشورة بوسائل الاعلام, يحاول أن يكون(فوتوجينيك) ويكون العكس تماما.

[عصمتووف] 12-18-2015 04:29 PM
اهم شئ انه لم يتزوق طعم الابوة تزوج من سيدتين ومن حكمة الله حرمة الله من الذرية وتذوق طعم الابوة وبدلا من يجعلنا عيالة ويصبح كبير العائلة جعلنا رقيق يجلدنا بسياطة ويزعجنا باصوات الوعود الكاذبة انه المدفعجي رقم 1 ف الجمهورية

[ali hapour] 12-18-2015 01:49 PM
انت زول فاهم ومحلل بارع هكذا نحن جميعا ولكن حظنا التعيس يحكمنا امثال هوﻻء


#1387125 [فكرى]
4.75/5 (3 صوت)

12-18-2015 01:08 PM
طيب إذا كان كل المشروعات الذكرتها دى حتصبح وأقع خلال سنة وأحدة فلننظر للواقع الآن هل هو مبشر لقيام تلك المشروعات ؟؟!!!
نحن الآن نعانى من ندرة أو عدم وجود .,
الآمن
الحريات
الغاز
الكهرباء
الوقود
الدقيق
السكر
الفحم
المواصلات
الدولار
الأدوية المنقذة للحياة
الخدمات الصحية
الإجلاس المدرسى
الشفافية فى العمل العام
المحاسبة


ردود على فكرى
[abushihab] 12-18-2015 05:06 PM
اولي الاولويات الماء الصالح للشرب وكفي.


#1387122 [المعتصم]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 01:03 PM
السفاح نطه سطر!!!!


#1387119 [التلب]
4.25/5 (3 صوت)

12-18-2015 12:59 PM
اذا تغاضينا عن كل اكاذيبك السابقه ومسكنا كذبتك اﻵن بأن وعدت انك لن تصدر قطن خام ( بعد كذبة انك سوف تقوم بزراعته طبعا ) وانتم وقد دمرتم مصانع النسيج التى كانت قائمه اصلا وشردتم العاملين وتشلعت ماكناتها وصارت المبانى مرتعا للبوم والهوام .. فكان اﻻولى ان تسبق كذبته هذه ( تصدير الملبوسات !!) كان يجب ان تسبقها بكذبة قيام مصانع نسيج جديده من الصين مثلا او على اﻷقل تأهيل المصانع القديمه وإعادة تشغيلها .. وللا نسيت ؟؟ الكذاب دائما عرضه للنسيان .. والله انا لم أر شخصا يكذب كما يتنفس مثل هذا البشير ..!! والكارثه الكبرى أنه رئيس دوله كانت وﻻدة فى افذاذ السياسين والحكماء ليس على المستوى الوطنى فقط بل حتى على المنطقه بل مستوى العالم ..


#1387117 [ahmedali]
4.75/5 (4 صوت)

12-18-2015 12:54 PM
بعد تدمير مشروع الجزيرة نهائياً وإستيلاء الكيزان علي أراضيه وتدمير ورش الصيانة وبيع المباني وتشريد الخبرات وسرقة قضبان السكك الحديدية ناهيك عن ما حدث في المحالج كدي ورينا يا الرقاص بتتكلم عن الري الإنسيابي والترع مقفلة والموية حاجزنها في الحبشه يعني النيل لن يفيض مرة أخري !!!!!!! وانت نفسك ما حتلقي موية تستحم بيها فخليك من الري الإنسيابي يا إمعة الترابي وبعدين تعال هنا القروش الداير ترجع بيها مشروع الجزيرة وأستلفتها بالربا يا بتاع هي ل الله كان يمكنك إعادة القروش السرقتوها وهي كافية للنهوض بكل السودان و ليس مشروع الجزيرة وحده و أيلا العمل ليك ألعاب نارية يا ليته كان جاب بقروشها لحافات تقي المساكين شر البرد و سؤالي الأخير من سيقرضك هذه المبالغ وأنت تعلم جيداً إنها ستصرف لتأمين نفسك وتعلم إنهم يعلمون هذه الحقيقة


#1387101 [ود احمد]
4.50/5 (2 صوت)

12-18-2015 12:07 PM
تبا لهذا الزئيس كل تطلعاته قطار مكندش
متى يستفيق هذا الارعن من قفوته
نحن نريد وبدون لف ولا دوران
اولا خطة واضحة المعالم متى وكيف يعود مشروع الحزيرة
ثانيا السكة حديد
ثالثا مصانع السكر والديوت والنسيج والتعليب التي قضت عليها الانقاذ وباعتها متى تعود
رابعا الخدمة العسكرية والمدنية متى تعود
خامسا الخطوط الجوية من الذي دمرها ومحاسبته وعودتها
كل هذا يتم عبر برنامج رمني وترصد له الميزانية ويقوم عليه رجال اكفاء من ذوي الخبرة والكفاءة غير الانجاس


#1387095 [كمال الدين مصطفى محمد]
4.75/5 (3 صوت)

12-18-2015 11:53 AM
بعد ايه .. بعد ايه .. بعد ايه .. سمعنا الكلام دا قبل 26 عاما .
نسيت شعاراتك .. ناكل مما نزرع .. ونلبس مما نصنع ..!!!
بعد 26 عاما توقفت كل مصانع النسيج والغزل ..!!
هل تسنطيع ان تنكر هذه الحقيقة المرة ..!!!
الى اي مصنع غزل ونسيج ستذهب بالات القطن ..!!!
واي ملبوسات ستصدر ..!!!
على من تطلق هذا الكذب ..!!!
كفاك كذبا ..!!
ارحل ..ارحل .. ارحل ..


#1387094 [جاقريو]
4.50/5 (3 صوت)

12-18-2015 11:51 AM
الكاذب الضليل،ده يكذب في فراش موتو


#1387090 [منتصر سورتود]
4.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 11:40 AM
غلبنا نقول شنو زاتو

احححح


#1387087 [samer]
4.75/5 (3 صوت)

12-18-2015 11:35 AM
يا جماعة الخير هذا الرجل كذاب و كان يعرف بعمر الكضاب و لذلك كتبه الله مع الكذابين و لكن ما الحل و الكيزان اغتصبت السلطه و هو ضحك عليهم و طردهم بشيخهم الدجال و كل الذى نكتبه معروف و ليس هنالك جديد فيه و لكن المطلوب خطوات عمليه و هى ان نبدأ العصيان المدنى و لكن كيف؟ التنظيم لذلك واجب و اذا اعتمدنا على الاحزاب هذا الراجل مستمر فى كذبه الى ان تقوم الساعه عليه و بكره يعلنوا انو مات بذبحه صدريه و لكن من يعلن ضربة البدايه فى الثوره على هذا الهمبول ديك العده , لا يوجد جيش و فقط الجنجويد و مليشيات الكيذان- العصيان لمدنى هو الحل بدون خسائر فى الارواح و لكن كيف ننظم ذلك؟؟؟؟


#1387086 [واجد مافاهم حاجة]
4.50/5 (2 صوت)

12-18-2015 11:33 AM
تاني احلام زلوط تاني دا شنو الهبل دا ماكفاية 26 سنة نفاق؟


#1387074 [حران أحمد]
4.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 10:42 AM
من يثق بوعودكم الجوفاء وبطانتكم الفاسدة ؟؟؟


#1387073 [abushihab]
4.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 10:31 AM
حشاش بدقنو..!! الراجل دا لما اصل لحالة من الاستقرار النفسي ينفرد بي ويعكر مزاجي..عليكم الله ما تجيبو لينا خبر زي دا يوم الجمعة يوم الراحة الاسبوعية ودمتم.


#1387069 [مهدي إسماعيل مهدي]
4.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 10:15 AM
الآن أنا مُقتنع تماماً أن البشير يتعرض لمؤامرة كُبرى من وزيره هامان الذي أقنعه بأنه يلبس أفخر الثياب وهو عريان ميطي. وكُل أطفال السودان يشاهدون الآن فرعون وقلة عقله.


#1387059 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 09:49 AM
ولقيت لكم مدير مكتب مدير الجمارك ما شاء الله زمته واسعة قلت حرام تكون مواهبه محبوسة فى الوظيفة التعبانة دى رغم التسهيلات التى يعملها لمنظمة ستنا عشان كده قلت احسن اديه اجازة محارب واخليه يهضم الفات و يجهز للجاى اما شيخنا الورع بتاع العشرة لفات فى الحج فهو واضح جدا عنده مشكلة فى فن الستره ومحتاج لدورات تاصيليه عشان كده قررنا نوديه لشيخنا الصافى شفاط جاز المصافى بتاع سندس عشان يرفع قدراته فى فن التقيه وبالمناسبة المجاهدة بت تور الدبه ارملة الشهيد فى محاولة تصفية الفرعون نحن جبناها لمنصبها الرفيع لاحقاق الحق وانصاف الضحايا وهسع يا كبدى بكترة الانشغال سرحت من وليدها البار قام فارق الاخيار وبارى شلة الاشرار قامو شيلوه الشاش فى كامرى امه كمان....لكن انا كنت جاى عليكم عرفت انها حردت الشغلة قمت صديت وحنستها عديل والحمدلله وليدها فى الحفظ والصون ولما يخف اللسين بنقوم نحلله زى التانين.....اها نجيكم للجد مشروع الجزيره ده فيل كبير ومالى كرشه الكبيرة بجماعة من الشيوعيين غشغشو المزارعين وعصوهم من بيع الطين ونحن وعلى طلاق الحريم عندنا مستثمرين جاهزين يشتروه فى اللحظة والحين ويزرعوه زى ما دايرين ويمرقو منه قطن نصنع منه سراويل ونوزعها على الشعب المسكين القاعد انفكو زى ما لسن علينا وليدنا البقيناه صحفى بسياساتنا بتاعت التمكين...وانا قبل مده كنت لافى ولقيت الحفر فى الشوارع ومافى مجارى قمت فكرت وقلت فى البلد دى كلها فى راجل واحد بياكل تحت تحت لكن بيضارى وجربناه فى شرقنا الغالى سفلت الشوارع وخلى الامه من قحة السل كلها بتكاكى ويسترزقو من بيع الدوم فى النواصى وقش الميناء والحمدلله خلاهو فاضى الا من شوية بالات برسيم وحاويات نفايات وبرضو مواد مزاج عالى وكل شتاء بيجيب فرق الهشك بشك ويظبط الليالى ويعمل تسويق حضارى وانا قمت قلعته وعينته لكم وواثق انو ح يظبط اموركم وبعد السكسكه والرقيص تنعدل اموركم ومع شاش وليد بت تور الدبه يتصلح مزاجكم وتعرفو الشيوعيين الغاشنكم و معصنكم ما دايرين مصلحتكم وتبيعو حواشات الوهم دى الما منها فايده ونحن ان شاء الله نجيب لكم قطر سريع ونعمل لكم صالات سكسكه ورقيص ونسوق لكم الشاش المدعوم ورخيص عشان تمشو للاخرة فرحانين...........
ما لدنيا قد عملنا نبتغى رفع اللواء....فاليعد للدين مجده او ترق منا الدماء او ترق كل الدماء
ودقى يا مزيكه ورقصنى يا ايلا...................


ردود على شبتاكا
[abushihab] 12-18-2015 05:18 PM
رائع....يا جدو.

[صالح عام] 12-18-2015 03:30 PM
انت رائع يا شبناكا انت لافيها ييكم كرت دى لا بكرتين لانلاتته دى صاروخ عديل


#1387051 [dodar]
4.50/5 (2 صوت)

12-18-2015 09:07 AM
بطل كذب ياالبشير ومافى داعى للاكاذيب !!! انت والحرامية المعاك وصلته لطريق مسدود !!! انتو لو كنتو عايزين تعملوا حاجة فى صالح المواطنين والوطن كنتو عملتوها ايام البترول !!! ( اضعتو ثروة الشعب حوالى 90 مليار . وهديتو كل المشاريع من مشروع الجزيرة - وسودانير ز والسكة حديد و... )


#1387047 [لإشقهل]
4.63/5 (6 صوت)

12-18-2015 08:27 AM
تاااااااني يا عبدالله رجعتا للسجم دا


#1387042 [عودة ديجانقو]
4.25/5 (6 صوت)

12-18-2015 08:15 AM
والله إنت سفيه.

الملاحظ فى الخطاب السياسى بتاع هذا ******إذا مشى بورسودان يقول ليهم حنعمل محطة تحليه وإذا مشى الابيض يقول ليهم حنعمل اكبر مصنع لمنتجات الصمغ وهكذا,
هو الكلام بقروش ياعمر


#1387038 [عثمان الاسكر]
2.90/5 (10 صوت)

12-18-2015 08:08 AM
image


#1387037 [كونن]
4.00/5 (4 صوت)

12-18-2015 08:06 AM
هههههههههههههههههههههههههه قلب علي ناس مدني بدل البور بشة الكذاب يا ناس الراجل دا ما بغتشي


#1387035 [نبض التعب]
4.25/5 (3 صوت)

12-18-2015 07:52 AM
أصبحنا وأصبح الملك لله واهب لحكم ونازعه .. اللهم ببركة هذه الجمعة الطيبة المباركة أن تكفينا شر السفاح وكذبه الذي لا ينتهي .. لا ينتهي .. مش ده هو ذاتو محمد طاهر إيلا الشكّرتو ومدحتو في أستاد بورتسودان قبل خمسة سنوات وقلت في حضوره لأهل ولاية البحر الأحمر أنهم سيشربون من مياه النيل خلال سنة واحدة! .. وهم لي يوم الليلة راجين وعدك الكاذب؟ .. 26 سنة غير الكضب ما عندك حاجة يا ود حاجة هدية .. الله يلعنك دنيا وآخرة .. إستغفر الله المظيم .. براك بتجيبو لي نفسك يا حرامي .. يا مجرم .. يا قاتل .. الله يحلنا منك ومن خلقتك الكريهة.


#1387031 [كراكه]
2.00/5 (2 صوت)

12-18-2015 07:40 AM
متى تصدق الأفعال الأقوال؟؟


#1387028 [adrob2]
3.50/5 (4 صوت)

12-18-2015 07:20 AM
زي مهرجان بورسودان كل سنة يقول لينا بوصل ليكم موية النيل والموية للآن ما وصلت . إتقي الله يا رئيس الجمهورية ، وعود وعود وعود ، كلام كلام كلام ، في الآخر بح


ردود على adrob2
[سيف الدين الجميلى] 12-18-2015 07:05 PM
ياادروب ماتلاوز الجااااك قال لوماجبتا ليكم الموية المرة الجاية مابجى بورتسودان نشوفوا يقول شنو يوم23ديسمبر لمن يجىء


#1387027 [صلاح جادين]
3.50/5 (5 صوت)

12-18-2015 07:14 AM
قوم لف لفاك قطر مكندش شبعنا كذب يااجرب ..جربوع .زكفاية ولا ازيدك اصلك عديم احساس


#1387026 [ود أم درمان]
4.00/5 (3 صوت)

12-18-2015 07:08 AM
الكذاااااااااااااااااااااااااااااااااب
الكذاااااااااااااااااااااااااااااااب
الكذاب


#1387025 [شر البلية ما يضحك]
4.00/5 (3 صوت)

12-18-2015 07:08 AM
مشكلة السودان فيكم انتو ياكيزان
كلو كلام كذب في كذب
أفضل ميزانية في تاريخ السودان قال
البلد دمرت بالكامل مافضل اي شي كل الخدمات و المؤسسات منهارة
دمر التعليم .
دمرت الصحه .
فسدت اخلاق الناس
دمرت الزراعة
دمرت الصناعه
غلا معيشة
فساد القضاء
فساد القانون
دمر الاعلام
دمرت الصحافه
و بعد دا كلو عاوز الناس تصدقك
ارحل ارحل ارحل ارحل ارحل


ردود على شر البلية ما يضحك
[jafal] 12-18-2015 11:53 AM
الكذب يثاب فاعله ويحاسب تاركه حسب راى الاخوان فيه فهم أحرص الناس عليه ومازالوا بكذبون لاكثر من 26 عاما وباقى كم الله أعلم


#1387024 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
3.00/5 (3 صوت)

12-18-2015 07:01 AM
الشعب الكادح يلهث ويكابد وراوء لقمة العبش الكريم وانت تتحدث عن قطار سريع ؟؟؟ ايها الكلب الجرب ... الغريب علي السودان واهله...
افق من نومك ايها المعتوه ايها المنقطع عن معرفة ما يدور حولك ... انت و المطبلين تعبشون عالة علي هذا الشعب المغلوب علي امره ...

مشروع الجزيرة قبلك كان نعمة من نعم الله علي اهل السودان ...

كفي نهبا وكفي جهلا كفي بحال الناس وحوائجهم ايها الهالك .. لعنة الله عليك وعلي الترابي وعلي كل كلاب امنكم الخونة ..

وقت حسابكم ليس ببعيد وسترون كم من عود يلج في ادباركم ... ايها المتجارون بالدين ...


#1387020 [هدهد]
3.00/5 (4 صوت)

12-18-2015 06:44 AM
يالك من كذاب ةمنافق لو جلست تاني عشرين سنة في الحكم ما اساطعت اصلاح ربع مشروع الجزيرة . مشضروع الجزيرة كان انجاز عظيم وكان ركيزة ضخمة في اقتصاد الوطن وعيشة المواطن وخدماته ولكن سرعان ما دمرتموهو رغم عصر نهضة البترول والعملة المتوفرة وتأتي الان بعد ان ضيعت البلد وجزأتها وضيعت بترولها بالانفصال وجوعت العباد تدعي انك تصنع من المشروع افضل من الاول ؟؟؟؟ كذاب والله الى ان تموت لا تعمل فيه شيىء . كفاية كذب ودجل ايها الفاسد الرقاص طبعا جي تفتح مشروع السياحة والطرب برقصة من رقصاتك !!!! هذا الذى تفلح فيه فقط .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة