الأخبار
أخبار السودان
البشير: إيلا الوالي الوحيد الذي أبلغته هاتفياً بتعيينه
البشير: إيلا الوالي الوحيد الذي أبلغته هاتفياً بتعيينه
 البشير: إيلا الوالي الوحيد الذي أبلغته هاتفياً بتعيينه


12-19-2015 06:14 PM
المناقل: أحمد الطيب ــ هاشم
أعلن الرئيس عمر البشير عن منح ولاية الجزيرة شراكة أصيلة في إدارة مشروع الجزيرة. وكشف لأول مرة معلومات حول تعيين الولاة خاصة والي الولاية محمد طاهر إيلا، وقال في لقاء بأعيان وقيادات الجزيرة إن إيلا يعتبر الوالي الوحيد الذي هاتفه شخصياً وأبلغه بأنه مرشح لولاية الجزيرة، وأضاف قائلاً: «إيلا كان خايف يمرق من البحر الأحمر لكنه قبل بالمهمة»، داعياً مواطني الجزيرة إلى مساندته، ولفت في ذات الأثناء إلى أنه وجد استقبالاً لأول مرة في الجزيرة باصطفاف الناس في الشوارع، وقال: «كانوا بستقبلونا قاعدين في الكراسي وبرفعوا أيديهم».
ودعا الرئيس عمر البشير الى التوسع في مراكز تحفيظ القرآن الكريم بمحليات الجزيرة، ولفت إبان افتتاحه مسجد التأصيل بجامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم بالجزيرة الى جهود والي الولاية في التنمية. وقال (الزول الجاد بندعمه وبنخت يدنا معاه). وافتتح الرئيس البشير مطاحن مدني للغلال بطاقة إنتاجية 500 طن في اليوم، المصممة لإنتاج كل أنواع الدقيق الفاخر.
وشهد الرئيس في اليوم الثاني لزيارته لولاية الجزيرة بمحلية المناقل بدء تأهيل إستاد المناقل بدعم من جهاز الأمن والمخابرات الوطني وانطلاقة سفلتة الطرق الداخلية بمدينة المناقل، كما شهد الرئيس بداية العمل في طريق المناقل- 24 القرشي - أبوحبيرة بطول 93 كيلو متر وتكلفته 287 والذي يتخلل مشروع الجزيرة ويربط وسط الجزيرة من الشرق والغرب حتى الطريق القومي جبل أولياء ربك باعتباره الحلقة الأساسية لربط وسط البلاد كما قام بجولة بالطائرة للوقوف على مستوى الإنبات لزراعة 400 ألف فدان من القمح.
الانتباهة






تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4864

التعليقات
#1388153 [ود أدروب]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 06:27 PM
يا أهل الجزيرة أسألوا أهل البحر الأحمر عن إنجازات إيلا.
بدأ أولا بتعيين بني جلدته في المناصب الحكومية العليا ، ثم جلب بعض الاستثمارات والتي فرض عمولته الخاصة به شرطا لقبول الاستثمار. مما كان له الاثر في زرع الفتن والعنصرية . ثم قام بسحب صلاحيات وزرائه من عمل أي تصديق لتسيير العمل ، عدا بواسطته هو ، الشيء الذي جعله يجمع ثروتا ضخمة . وعندما شعر من حوله بهذه الهيمنة المطلقة ، بدأوا بالاحتجاجات فكان مصيرهم الاقالة ، حتى في آخر فترته حاول اللقاء بجماهير الولاية الذين يسكنون في أطرافها ، فعجز تماما في سنكات وهيا ، وقد حصبوه بالحجارة حتى فر هاربا.
وقبلها كان قد خدع الناس بسفلتة الشوارع داخل الاحياء وعمل الطلاء الاسود والأبيض ، فظهرت المدينة بشيء من النظافة ، فيما كان بها من زبالة وأوساخ . حتى أن تشييد طرق الاحياء تم بطريقة غير متقنة سرعان ما تآكلت. والشيء الذي حير أهل الولاية العقلاء ، هو ما فائدة هذه الطرق وسط الاحياء وهل تدعم تنمية الولاية ؟ ورجع العقلاء وعرفوا أنها كانت الوسيلة المثلى لنهب المال ، وذلك بتضخيم فواتير التشييد والمواد المستخدمة.
مع العلم الولاية تحتاج للماء والكهرباء وخدمات الصحة التي باتت معدومة تماما.
إيلا يميل للغناء والرقص والميوعة وقد كان كثير الذهاب إلى مصر متخفيا ، إلا من تلك الحادثة التي أوسعه الشباب ضربا في طرقات القاهرة.


#1387910 [فن]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 11:07 AM
شباب علي امل من الله اولا ومن وقفة اهلنا في الجزيرة ثانيا ومن الوالي الجديد ثالثا ان يعيد سيرة الجزيرة الاولي ولا تكون الافكارة هداما بل تكون بناء ونسال الله ان يوقفه لعمل الخير ورفعة الوطن - اخوكم فن من جبل اولياء


ردود على فن
European Union [husseinmusa] 12-20-2015 05:55 PM
ياجماعة لا تنخدعوا بهذا الكلام المعسول عن شخصيات ونجاحات وهمية يحاول الانقاذيون تسويقها وتغبيش وعي الشعب...لا إيلا ولالكيزان ولا الجن لأحمر سيصلح الحال...الحال لن ينصلح أبداما دام هؤلاء الأوباش موجوديين..عليهم الرحيل جملة وتفصيلا..الكلام الني مابينفع..الدمار الذي أحدثوه في البلاد والعباد يعجز العالم مجتمعا من إصلاحه...إسقاط هذا النظام البغيض هو واجب وأوليات الشعب السوداني...فلشفة الترقيع دي مابتنفع ولابتحل قضية..الناس ديل لقوالنعيم العايشنوا دا وبشة وجماعته قالوا ليكم الزارعنا غير الله يجي يقلعنا...


#1387848 [emad]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 09:42 AM
هههههههههه أنت يا بشه قول الحقيقة بانك ابعدت ايلا من ولاية البحر الاحمر لان ايلا اصبح ملكا في الولاية ولا يمتثل لاي اوامر من الحكومة المركزية ولخوفكم من هذا الغول تم ابعاده من الولاية وليس صحيحا البته بانك عينته واليا علي الجزيرة حبا فيه وفي انجازاته في البحر الاحمر انما خوفا من الرجل الذي استقوي عوده بمواطني ولاية البحر الاحمر واصبح له الحاكم والامر الناهي بالولاية
تم ابعاده بطبخة تعينه علي ولاية الجزيرة وبعدها الابعاد النهائي من السياسة


#1387785 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 08:36 AM
ههههههههههههههههههههههههههه من أنت أيها الشاويش المكعوج حتى تبلغ الأريتري
لتولي منصب والي في مدني الحرة ؟؟؟؟ نقولها لك بصراحة بإذن الله ستنطلف شرارة إقتلاعك من جزورك أنت والحواريون التابعين لك من مدني الفتية وغدا لناظره قريب !!!!


#1387757 [اابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 07:54 AM
الراجل اسألوه من الرقيص والكشف وندى القلعة وحمادة بنت وعبدالخالق نار منقد وشكرالله طبنجة وطه قنبلة ونجاة غرزة وعوضية الانقاذ وقسمة وصحبهم
ادروب بيحب الهجيج والمهرجانات بس


#1387595 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2015 06:40 PM
يا دابو الشغل وقف مش عمر البشير الحرامي حشر نفسو فيهو ؟



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة