الأخبار
الملحق الرياضي
الشباب يصدم النصر بهدف دون رد في الدوري السعودي
الشباب يصدم النصر بهدف دون رد في الدوري السعودي
الشباب يصدم النصر بهدف دون رد في الدوري السعودي


12-19-2015 10:22 PM
DPA ©


استعاد الشباب اتزانه بعد أربع هزائم متتالية في الدوري السعودي لكرة القدم ووجه لطمة جديدة إلى جاره النصر بالتغلب عليه 1 - صفر في ديربي مثير للعاصمة الرياض السبت ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

على استاد "الملك فهد" الدولي بالعاصمة الرياض، وجه الشباب لطمة جديدة غلى فرص النصر في الدفاع عن لقب البطولة وأبعد جاره خطوة جديدة عن طريق المنافسة على اللقب بعدما ألحق به الهزيمة الثانية في الموسم الحالي.

ورفع الشباب رصيده إلى 18 نقطة ليفز إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف النصر وبفارق 12 نقطة عن الهلال متصدر جدول المسابقة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر حتى كسر الأوروجوياني المتألق ماوريسيو أفونسو حاجز الصمت وسجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 80 ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية بعد أربع هزائم متتالية.

ورغم الفوز الثمين ، شهدت الدقيقة 86 طرد اللاعب حسن معاذ من صفوف الشباب.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية من الفريقين حيث تبادلا الهجمات منذ الدقيقة الأولى وإن كانت الخطورة الأكبر لصالح النصر.

وكاد محمد السهلاوي مهاجم النصر يفتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة الخامسة عندما شق طريقه بنجاح وسط دفاع الشباب ووصل لمنطقة الجزاء ولكن الدفاع ضغط عليه ليسدد الكرة في متناول الحارس.

وحاول موديبو مايجا لاعب النصر تجربة التسديد بعيد المدى ولكن الكرة علت العارضة.

وشهدت الدقيقة 11 أول فرصة خطيرة حقيقية عندما تلاعب مايجا بدفاع الشباب ثم لعب كرة عرضية زاحفة من ناحية اليمين وصلت إلى خالد الغامدي الذي لعبها عرضية بدوره داخل منطقة الجزاء وكادت تسفر عن هدف التقدم لولا تدخل الحارس كما انشقت الأرض عن اللاعب عبد الرحمن الخيبري الذي أبعدها مباشرة إلى ضربة ركنية.

وعاند الحظ محمد عيد البيشي في الدقيقة 13 اثر ضربة حرة في الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إليه ليقابلا البيشي بضربة رأس ولكن الحارس الشبابي محمد العويس أبعدها بمهارة من تحت العارضة.

وتكررت الفرصة للنصر في الدقيقة التالية اثر هجمة رائعة من الناحية اليمنى وتمريرة عرضية لعبها السهلاوي وقابلها محمد حسين بلمسة هادئة وهو في حلق المرمى ولكن الكرة مرت خارج القائم.

وشهدت الدقائق التالية انحصار اللعب في وسط الملعب معظم الوقت وسط غياب الفعالية والدقة عن نهاية محاولات الفريقين الهجومية وإن مالت الكفة تدريجيا لفريق الشباب الذي أصبح الأكثر سيطرة على مجريات اللعب.

وطالب مشاري الثمالي لاعب الشباب بضربة جزاء في الدقيقة 26 عندما سقط على الأرض وسط ملاحقة من أيمن فتيني لاعب النصر ولكن الحكم شكري الحنفوش أشار باستمرار اللعب.

وعاند الحظ الشباب في الدقيقة 31 اثر هجمة خطيرة تصدى لها حسين شيعان حارس مرمى النصر لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

وأثار الحكم حفيظة لاعبي النصر في الدقيقة 33 عندما رفض إنذار الثمالي للخشونة مع جمعان الدوسري علما بأن هذا الإنذار كان كفيلا بطرد الثمالي الذي نال إنذارا في الدقيقة 21 من المباراة.

واستشاط لاعبو النصر غضبا في الدقيقة 37 بعدما لجأ الثمالي للخشونة مجددا مع فتيني ولكن الحكم تغاضى أيضا عن إنذاره وطرده.

وبعدها مباشرة ، حاول الطاقم التدريبي للشباب إنقاذ الموقف وإخراج الثمالي من المباراة والدفع باللاعب عبد الله السبيعي ولكن الثمالي تباطأ في الخروج وأرجأ التغيير حتى الدقيقة 41 .

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق المتبقية من الشوط ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي كما لعب حسن الراهب في النصر بدلا من فتيني وعبد الرحمن خير الله في الشباب بدلا من رافينيا في الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

واستأنف الفريقان محاولاتهما مع بداية الشوط الثاني ولكن الأداء في الشوط الثاني سار على نفس المنوال وإن قلت الفرص الخطيرة في هذا الشوط حيث انحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب.

وافتقدت هجمات الفريقين للفعالية المطلوبة مما سهل من مهمة المدافعين وبات الأداء رتيبا في معظم الأوقات.

ولكن ماوريسيو أفونسو كسر حاجز الصمت في الدقيقة 80 وسجل هدف التقدم للشباب.

وجاء الهدف اثر تمريرة طولية عالية من منتصف الملعب وصلت منها الكرة إلى أفونسو على حدود المنطقة حيث سيطر عليها وتقدم بها قليلا في حراسة محمد عيد البيشي ثم سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يسار الحارس حسين شيعان الذي وقف ينظر للكرة دون أي رد فعل.

وتدخل الحارس العويس في الوقت المناسب لإيقاف هجمة خطيرة للنصر في الدقيقة 83 كما تدخل دفاع الشباب بعدها بدقيقتين وأبعد الكرة من أمام السهلاوي المتحفز أمام المرمى.

وشهدت الدقيقة 86 طرد حسن معاذ فلاته نجم الشباب للخشونة مع حسين عبد الغني.

وكثف النصر من محاولاته الهجومية في الدقائق الأخيرة من اللقاء بحثا عن هدف التعادل ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز ثمين للشباب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 381


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة