الأخبار
أخبار إقليمية
سيادة المشير البشير : في عهدكم الزنى صار من السنن المؤكدة وضرب الفساد أطنابه ولابد لكم من تولي ملف الاعلام لتقضي على ماتبقى.
سيادة المشير البشير : في عهدكم الزنى صار من السنن المؤكدة وضرب الفساد أطنابه ولابد لكم من تولي ملف الاعلام لتقضي على ماتبقى.
سيادة المشير البشير : في عهدكم الزنى صار من السنن المؤكدة  وضرب الفساد أطنابه ولابد لكم من تولي ملف الاعلام لتقضي على ماتبقى.


12-19-2015 11:04 PM
عبدالوهاب همت

لم يكن مفاجئاً أن يعلن الرئيس البشير أنه سيتولى ملف الاعلام بنفسه والطغاة عادةً مايصلون الى مراحل لايرون فيها سوى أنفسهم , وذلك يتم بعد أن يجدوا التأييد والمباركة الكاملة من حرقة البخور ومُساح أحذية الحكام وللراحل سيدأحمد الحاردلو قصيدة شهيرة يهجو فيها جعفر نميري يقول فيها (يا دارساً وفاهماً وعالماً في الفقه والتبرير والقضاء في الفكر والتاريخ والجغرافيا والشعر والتذكير والغناء والحرب والسلام والقضاء والطب والبلهارسيا.

يأيها الوحي السماوي الذي كرمنا وجاء لينقذ الانسان والدنيا من الفناء
ياحضرة الامام .. ياأيها البعثي والقرشي والمكي والصوفي والكوفي والاممي
يامفجر الصحوة ... يامبارك الطلعة
يامحرر الانسان والاسلام من كيد ابليس ومن شيطان أوروبا وأمريكا ومن الحاد روسيا الحمراء .. ياقاهر الكفار من الاحبار والقوقاز ويافاتح الامصار)

وأبيات القصيدة تصلح لتقرأ أمام الرئيس البشير , والذي وفي عهده وبعد أن عم السلام في ربوع البلاد وتوحدت وغرق الشعب في نعيم عطاياه وحرس الحدود من الاعداء براً وبحراً وجواً بل وأعاد لنا حلايب وشلاتين والفشقه وجزيرة مقرسم , وبعد أن حسم الحركات الثورية الحاملة للسلاح في عدة مناطق من السودان هاهو سيادته يعلن عن أنه سيتولى أمر الاعلام بنفسه, على الرغم من الاجتهادات الكبيرة التي يقوم بها وزير الاعلام د. أحمد بلال والذي يجيد حياكة كلما هو مطلوب منه على أكمل وجه شاهد شيئاً أم لم يشاهد بعد أن أصبح ملكياً أكثر من الملك.

اعلان البشير أنه سيتولى أمر الاعلام سيعني أن تكميم الافواه قد بدأ وهي ممارسة ديكتاتورية ذميمة لم تفارق(الانقاذ) طوال سنوات عمرها المشئومة ودليلي في ذلك وفي اليوم الثاني لحديث البشير مع بعض رؤساء تحرير الصحف أن أُعلن عن ايقاف صحيفة التيار الى أجل غير مسمى بسبب المقال الشهير أرفعوا الجلاليب (أُم فكو) والرأي الشجاع لكاتبه الاستاذ عثمان ميرغني والذي سبق وأن تعرض للتعذيب والضرب وسرقة ممتلكاته وعدد من زملائه في صحيفة التيار نهاراً جهاراً وفي شهر رمضان قبل الماضي والذين أتوا بتلك الفعلة الجبانة هم من أعوان النظام لكنهم افتقدوا شجاعة المواجهه فتلثموا والاستاذ عثمان ميرغني دفع أثمان ذلك في عينه اليمنى ولازال يجوب العواصم لتلقي العلاج فمن وقف وراء ذلك؟ وكما تعلم أنه ولاول مرة في تاريخ الصحافة في العالم تصادر وفي يوم واحد13 صحيفة في مارس2015.

الاعلام ياسيادة (الفاروق)عمر مغلول الايدي ومعصوب الأعين ومكمم الافواه منذ يوم اغتصابكم للسلطة بليل بهيم.
والطغاة الراجفون من أمثالكم يستلمون كل الملفات لانها تزكم الأنوف ولايريدون لها أن تخرج لنتانة روائحها وأهوال مخالفاتها ووضاعة مرتكبيها وحتى لاأُلقي الحديث على عواهنه سأبدأ من تواريخ لاتعود الى القرون الوسطى , انما هي تواريخُ قريبة.
في تقرير المراجع العام لسنة2012 شهر ديسمبر يقول: ان أكثر من 63 مليار جنيه نهبت من المال العام , وأن شركة صينيه (جاينا أويل) استولت على 290 مليون دولار من صادرات البترول والتقرير لم يشمل 107 وحدة من جملة 237 وحدة حكومية, وزاردت نسبة نهب المال العام في الولايات الى381% مقارنة بالعام 2010 , وكلها اعفاءات جمركية لمنظمات وهمية , وهناك أموالاً لم تحصل من الشركة السودانية للاتصالات وشركة ارياب للتعدين و12 شركة أخرى , وأشار التقرير الى أن هناك أفراداً وجهات تحصلت على مبالغ ضخمة مثل شخص حصل على720 مليون جنيه اسمه خالد عبدالله كمكافأة نهاية الخدمة , وأشار التقرير الى رصد 2.57 مليار جنيه كأرصدة وعهد 13 سفارة وبعض الوزارات.
في يوليو 2013 قال ادوارد الجميل نائب رئيس قسم ادارة الشرق الاوسط بصندوق النقد الدولي إن ديون السودان الخاجية بلغت 42 مليار دولار.

تقرير المراجع العام يناير2014 وقد أودع الاستاذ الطاهر عبد القيوم المراجع العام تقارير المؤسسات الحكومية وأعلن عن تجاوزات في ديوان الزكاة والضرائب والشيكات المرتدة 1.411 مليار دولار منها 619.3 مليون متاخرات ضرائب, 28.3 شيكات مرتدة من العام 2012 بزيادة 112% و124% على التوالي عن العام 2011, جملة الشيكات المرتدة في ادارة الجمارك بنهاية 2012 بلغت 2.7 مليار مقارنة 2.6 خلال العام 2011, وعدم ظهور عائدات بيع المؤسسات والهيئات التي تم التخلص منها في العام2012, وعدم مطابقة رصيد الاستدانة بكل من حسابات بنك السودان والحساب الختامي لوزارة المالية وعدم ظهور معاملات الذهب بالحسابات النهائية للوزارة, ووجود تجاوزات بعقد شركة كالوتي العالمية للمجوهرات المسجلة باسم دولة الامارات في تصدير الذهب غير موثق بواسطة الادارة القانونية, وقد اتهم المراجع وزارة المالية بالاهمال وعدم المراقبة على مصانع النسيج, وقد رفضت شركة كنانة تقديم حساباتها من جملة 247 شركة كما اوردت ذلك صحيفة آخر لحظة في يوليو 2013.

مستشار في وزارة العدل يمتلك أكثر من 15 قطعة ارض, وكذلك وكيل وزارة العدل استولى على اراضي قيمتها 5 ملايين دولار كما ذكرت الجزيرة نت في 29/7/2015 ونفس الموقع اشار في التاريخ نفسه على حصول كل من رئيس المحكمة الدستورية ووزير العدل الاسبق عبد الباسط سبدرات على مبالغ مليارية في تحكيم بين الشركة السودانية للاقطان وشركة اقطان خاصة, وفي هذه القضية منح اقرباء مسئول سابق عقوداً بأكثر من 300 مليون دولار.
قضايا المسئولين في مكتب والي الخرطوم السابق حيث استولوا على اراضي قيمتها أكثر من 200 مليون دولار وفي سبيل طمس معالم هذه القضية تمت التضحية بالشاب غسان عبد الرحمن وبعد وفاته تحلل السراق وتحللت اموال الشعب السوداني الى مصير مجهول.

النقيب شرطة ابوزيد عبد الله صالح كشف قضايا فساد ضد وزير الداخلية بدلاً من ترقيته تمت محاكمته بالفصل والسجن.
في سبتمبر2011 شن خطيب مسجد ارباب العقائد(فاروق سابقا) هجوماً عنيفاً وقال (ان الزنا أصبح من السنن المؤكدة).
بلغت اجمالي شيكات مرتدة ومتاخرات من طرف الجمارك في أحد الاعوام 44 مليون دولار وكشفت نيابة مخالفات الجهاز المصرفي عن وصول الشيكات المرتدة الى 287 وبلغ اجمالي المبالغ المعتدى عليها حوالي 50 مليون دولار.
في يوليو2015 تم ايقاف برنامج اذاعي يتناول قضايا الفساد وسير رجال الاعمال وغسيل الاموال.
في اول خطاب له وبعد ادائه اليمين الدستوري وعقب آخر انتخابات صورية اجريت له شكل الرئيس في خطابه لجنة لمكافحة الفساد وبانتهاء الخطاب انتهت مهام اللجنة.

في سبتمبر 2015 اشترى البرلمان 30 سيارة هايلوكس جديدة من شركة السهم الذهبي للسادة رئيس البرلمان ونوابه, كان الرئيس البشير قد قرر في مارس 2014 الزام الدستوريين شراء سياراتهم من شركة جياد وفي العام نفسه تحديداً في شهر اكتوبر تم اكتشاف 72 وظيفة وهمية في مدينة نيالا, جملة المبالغ الشهرية التي تصرف لهذه الوظائف الوهمية مليار و 700 مليون جنيه سوداني, ترأس لجنة التحقيق أحمد ابراهيم سمحان.
في يناير2014 كشف المراجع العام الطاهر عبد القيوم ان الاستيلاء على المال العام الغير مسترد بلغ 3.7 مليار اغلبها استغلال نفوذ وارساء عطاءات من نافذين, وكشف التقرير ان المبالغ المجنبة بالدولار12.01 مليون دولار, وان عدم التزام السودان بتسديد الديون الخارجية البالغة 42 مليار دولار بفوائد 24.8 مليار دولار ووجود رصيد شاذ في خطابات الضامن وعدم تسجيلها.
في يونيو 2012 اعلنت رئاسة الجمهورية إنشاء آلية الفساد لاجهزة الدولة وسرعان ما تم حلها. وفي فبرير من العام2013 أحال البرلمان 40 حالة استغلال نفوذ من قبل مسئولين رفيعي المستوى لوزارة العدل تضمنت التقارير معلومات عن المدينة الرياضية وخصخصة شركات والتصرف في مرافق القطاع العام والمدينة الرياضية وضع لها378 مليون 832 الف دولار عند الشروع في تاسيسها سنة 1993

في فبراير 2012 كانت احداث سوق المواسير الشهيرة شمال دارفور, القضايا التي تم فتحها بلغت 38 الف بلاغ قلصت الى 8 بلاغات وانتهى الامر الى لا شئ.
قضية المستشار مدحت عبد القادر في وزارة العدل وحصوله على عدة استثمارات وتصديقه على فاتورة ضمن ثلاث فواتير مصدقة تخص مجمعاً استهلاكياً هو شريك فيه وثانياً قبوله منصب عضوية مجلس ادارة شركة.
85 مليار مخالفات مدير مكتب الجمارك, هذا الخبر ورد في صحيفة التغيير ومدير الجمارك قال للتيار(فساد الجمارك قضية شخصية) و في 9 نوفمبر2014 اوردت الانتباهة ان وزيراً افرج عن شحنة حلويات منتهية الصلاحية ومنع ادارة التفتيش من ممارسة عملها.
مستشار امني ورئيس سابق لجهاز الامن سيئ السيرة والسريرة قال ان حكومة الانقاذ رجالاً ونساءً اطهار منزهون عن الفساد والافساد وكلهم كأهل بدر فمن باع تصديق خط هيثرو _ الخرطوم يا سيادة الرئيس.
حكومتك ياسعادة المشير استلمت 70 ملياراً من الدولارات هي عائدات البترول و20 مليون دولار من الصادرات الاخرى كم خصصت منها للتنمية والى أين ذهبت؟
الان نستورد سبعون ضعفاً مما كنا نستورده قبل اعلان الاكتفاء الذاتي , وقد استوردنا غذاءً بعشرة مليارات من الدولارات منذ انفصال الجنوب.

وفي حوار أجراه الصحفي الطيب محمد خير مع الاقتصادي الكبير الاستاذ محمد ابراهيم عبده كبج يورد الحقائق الاتيه : انه وعند مجئ الانقاذ كان سعر جالون البنزين11 جنيهاً سودانياً والان فان سعره2400 جنيهاً, ووفقاً لعقود الشركات الماليزية والصينيه المستخرجة للبترول فان الحكومة تسلمت من أول مليون برميل ,200 ألف برميل مجاناً كذلك ينص الاتفاق مع هذه الشركات على أن نسبة 20% تزيد من عام لاخر حد أن وصلت لاكثر من60% من البترول المنتج في الشمال, والان يتحدثون عن الذهب وقبل الحديث عن الطفرة التي سيقودنا اليها الذهب أين هي عائدات البترول؟

الحكومة تسلمت هذه الكميات وقامت بتصديرها كخام بعائدات تساوي40 مليار من الدولارات ومن ثم أخذت من ذلك البترول ودفعت به في مصفاة الجيلي وباعته للاستهلاك المحلي بمايزيد على ال30 مليار دولار, والتنمية المزعومه لم يخصص لها مليماً واحداً وان فعلوا فليأتونا بذلك وهذه ضمن الكذبات البلقاء التي يطلقها النظام صباح مساء على رؤوس الشعب السوداني الذي أصبح لايأبه كثيراً بترهات الحكومة وزمارها , كل المشاريع التي تم انشاؤها حتى الان تمت عن طريق قروض ربحية ومراباة في وضح النهار وعلماء السؤ يقدمون الفتاوى التي لاتقدم ولاتؤخر بعيداً عن الاسلام وقيمه وأحكامه . مثلا تمت تعلية خزان الروصيرص ب500 مليون دولار وسد مروي شيد بقرض بلغ 6 مليارات من الدولارات وكذلك خزان عطبرة وستيت وعدد من الكباري منها كبري المنشيه الجريف(الفئران) الشهير والذي اتضح لاحقاً ان به كثير من التشوهات نتيجة للبناء الخاطئ.

السيد المشير نحن لانحسدك على نعمة انهمرت عليك من السماء فأنت من استولى على نظام ديمقراطي بقوة السلاح وكممت الافواه وقتلت مئات الالاف من ابناء الشعب وبعظمة لسانك ذكرت انك لم تقتل سوى عشرة الاف من ابناء دارفور فكم هم ضحاياك من ابناء جنوب السودان وجبال النوبه وانت من قدح زناد الحرب في كل أرجاء السودان وحولت الملايين الى لاجئين ومشردين في كل بقاع الارض , ولكن ماطاش صواب عقولنا حديثك الى مجموعة منتقاة من الصحفيين الاسبوع الماضي الى أنك تريد أن تدير ملف الاعلام بنفسك, رغم وجود مسيلمة صغير فعل ويفعل لك كلما تريد , يبرر لحكومتك كل شئ واذا توليت وزارة الاعلام الى أين سييم د.احمد بلال وجهه وماذا سيقول وظهره كاشف والعدو أمامه؟

سيدنا الفاروق عمر مامن شيء وضعت يديك فيه الا وحولته الى اشلاء وهاهو السودان بعد ربع قرن ماذا فعلت به لتتولى ملف الاعلام؟
سأورد لك واقعة لاتحدث الا في السودان كتبت عنها الصحافية المقتدرة لينا يعقوب بصحيفة السوداني22يونيو2013 تقول(يأتي قيادي من المؤتمر الوطني لرجاء حسن خليفة وسامية احمد محمد ليقول لهما نريد امرأة من المؤتمر الوطني مؤهله وشاطرة لتشغل منصب وزيرة الدولة للاتصالات, فتجيب الاولى عزة عوض الكريم مهندسة شاطرة , لكن القيادي يطلب اسمها رباعياً وهنا تتذكر سامية اسم عزة كاملاً وتكتبه للرجل لكن(عزة) أخرى,) غير التي تقصدها رجاء بعد أن تشابهت الاسماء والمهنة وفي يوم اداء القسم تظهر عزة غير التي تقصدها رجاء في القصر الجمهوري لتعرف بنفسها وتؤدي القسم كوزيرة جديدة وتخرج للادلاء ببعض التصريحات الاعلامية لتبدأ بعدها رحلة العمل القصيرة.

ياسيادة المشير البشير هكذا تدار الدولة في عهدكم والصحفيين هم (حقنكم) فماذا فعلتم والى أين أوصلتم انسان السودان وكم تجرع من كؤوس الذل والهوان؟؟؟؟؟
سعادة رئيس المؤتمر الوطني انت تعلم ان السفارة الامريكية تدخلت وبلهجة حادة لالغاء قانون النظام العام والهراوات الامريكية موجعة الضربات وأنت تعلم بذلك أكثر مني.
الاعلام الذي مرغت به ياايها(الفاروق) سيبدي لك الكثير مماهو خاف عليك فأسمح للاقلام الحرة الوطنية الكريمه أن تكتب عندها لن تسعكم الدنيا رغم اتساعها وستأتيك جيوش المظلومين والمحرومين والمغتصبات والمغتصبين.
انت ايها الرئيس من اطلق أيدي الاجهزة الامنيه وجعلتها تفعل ماتشاء بغير حساب وانت من أصدر مجموعة من الاحكام بحق الاف المجرمين وعفوت عن قتلة شهداء سبتمبر2013.

ومن قيادات دولتكم المؤمنه المسلمة التي تطبق شرع الله كاملاً غير منقوصاً من نهبوا أموال بعض البسطاء في دول الخليج تحت دعاوى تنزيل الاموال وهم الان أرقام مشهورة في دنيا المال والاعمال.
وأعطيك مثالاً للذين حميتهم بترسانة قوانينكم الباطشة, الشيخ الذي اغتصب تلميذة ذهبت اليه في الخلوة ورغم ادانته من القضاء فقد صدر المرسوم الجمهوري3013-206 وانت مُصدر هذا المرسوم باعفاء الرجل!!!!!!!!!!!
لماذا تريد بادارة ملف الاعلام هل لتحمي الجناة ودونك مسئول الحج والعمرة في ولاية سنار وجريمته النكراء خلال الاسبوع الماضي وهو لم يكتفي بذلك بل وحاول تقديم الرشوة لعناصر الشرطة التي داهمته وهو يفترس ضحيته مستغلاً صلاحياته؟
لماذا تريد ادارة ملف الاعلام لتتستر على نائب والي البحر والذي وجد وفي معيته 4 من النساء في شهر رمضان الكريم في وضع مخل بالادآب,مذكراً الناس بعهود هرون الرشيد وهذا من الافعال الطبيعية لكن ماهو مخالف للطبيعة البشرية ما أقدم عليه 19 شاباً من المثليين في يوليو2013 عندما أحتفوا بزواج رجل لرجل ,وهم من أقارب نافذين في السلطة ودونك شرطة الكبجاب والتي دونت البلاغ في مواجهتهم وفي اليوم الثاني عقدت محاكمة صورية وخرجوا كما تخرج الشعرة من العجين.

وقد قالها خطيب مسجد فاروق (لقد أصبح الزنى من السنن المؤكدة). دع الاعلام سيادة الرئيس واتجه الى ماتعتقد أنك تجيده ولو اعطيت الاعلام فرصة يوم واحد دونما قيود فان حكومتكم لن يبقى لها أثر.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 13477

التعليقات
#1388856 [Black lion]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 11:11 PM
مقال جيد بل تحقيق أكثر من رائع،نشكر كل من يفضح ويكشف مواطن وبواطن الفساد بالتوثيق مجددا نتمنى أن تكون كل معلومة موثقة حتى يتسنى للشرفاء من أبناء الوطن مجابهته و مواجهته،أما بخصوص افتتاحيتك تلك القصيدة فبصراحة من وجهة نظري تخبيص صبياني ليس في مكانه،هي مجرد نصيحة لكي يتعامل القارىء بجدية اتجاه ما تقدمه وشكرا.


#1388727 [عثمان الطيب (تندلتي)]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 04:56 PM
الاخ الكريم الاستاذ عبدالوهاب همت
تحية طيبه من عند الله مباركه
هذا هو عشمنا في الاقلام الصحفيه التي تحمل هموم اوطانها وشعبها , هذا المقال مرافعه قانونيه تدخل اي كوز في جحر ضب أعمي. رصد وتحليل ممتازين
الراكوبه انحني لكم
رحم الله والديك


#1388576 [ود الكندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 12:31 PM
السيد/عمر البشير عليك ان تلحق نفسك قبل اليوم المحتوم وتتحلل من كل التظلمات والقتل والمحسوبية وتطبق القانون على الكل عسى الله ان يغفر لك واننى لك من الناصحين حيث الفساد دمر كل أعمدة الدولة وسوف تنهار في اى لحظة ووقتها سوف تتحمل كل الدماء التي سوف تسفك عندما تتحول البلد الى صوملة ولقد دخلت في العقد الثامن من عمرك وماتبقى لك الا القليل فاسرع واعدل والله المستعان


#1388534 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 11:21 AM
لايحتاج فساد الكيزان وسفاحهم الى ادله كما انه اكبر من ان يحصى فى مقال كما ان خروج ملفات الفساد الان ليس للاصلاح ولكنها حرب الملاعين التى جهزت عدتها وعتادها وستفتح ابواب السماء لعناتها عليهم الى ان ينفق اخر كلب منهم


#1388490 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 10:06 AM
ليس خارج النص فكل المواضيع منبعها من بركة أسنة واحدة !!
اقتباس
)ﻟﻢ ﺗﺘﻢ ﻣﺸﺎﻭﺭﺓ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﺑﺎﻟﺪﻭﻟﺔ ﻓﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻣﻤﺜﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﺒﺸﻴﺮ، ﺃﻭ ﺩ .ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻔﻌﻠﻲ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ(
)ﻭ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ ﺍﺑﻌﺎﺩ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﺎﺳﺘﺨﺮﺍﺝ ﺟﻮﺍﺯﺍﺕ ﺳﻔﺮ ﺩﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ ﻟﻬﻢ ﻭﻣﻐﺎﺩﺭﺗﻬﻢ ﻻﻳﺮﺍﻥ ﻭ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﻢ ﺗﻜﻠﻴﻒ ﻗﻄﺒﻲ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ( ﺍﻟﺴﻔﻴﺮ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻲ ﺑﺎﻳﺮﺍﻥ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻮﻗﺖ ‏) ﺑﺎﻟﺘﻨﺴﻴﻖ ﻣﻊ ﺟﻬﺎﺯ ﺍﻟﺴﺎﻓﺎﻙ ‏( ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻻﻳﺮﺍﻧﻴﺔ ‏) ﺑﺎﻟﻘﻴﺎﻡ ﺑﺘﺴﻬﻴﻞ ﺳﻔﺮ ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﻰ ﻛﻮﻻﻣﺒﻮﺭ ﻟﻴﺴﺎﻓﺮﻭﺍ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﻰﺍﻓﻐﺎﻧﺴﺘﺎﻥ ﺑﻌﺪ ﺍﺳﺘﺨﺮﺍﺝ ﺟﻮﺍﺯﺍﺕ ﺳﻔﺮ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺔ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﺑﺎﺳﻤﺎﺀ ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ(
انتهى
أي الجملتين نصدق هل نصدق أن البشير والترابي لا علم لهما بالموضوع ؟ أم نصدق ﺃﻣﺮ ﺍﻟﺘﺮﺍﺑﻲ ﺑﻀﺮﻭﺭﺓ إبعاد ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﺎﺳﺘﺨﺮﺍﺝ ﺟﻮﺍﺯﺍﺕ ﺳﻔﺮ ﺩﺑﻠﻮﻣﺎﺳﻴﺔ ﻟﻬﻢ !! عملية بهذا الحجم لا يتفق مع المنطق بأي حال من الأحوال أن يقوم بها التلاميذ دون علم أستاذهم !! حيث أن الترابي كان هو الرئيس الفعلي للسودان حينذاك !! ثم يوصي باستخراج جوازات دبلوماسية واستخراج جوازات سودانية أخرى بأسماء مختلفة !! كل هذا والرجلان بريئان براءة الذئب من دم مبارك !!
من السرد الجميل للأحداث ومع كل حرف ينسحب الغطاء رويدا رويدا عن وجه الجماعة الإرهابية الاستعمارية القبيح !! ويبدو حجمها الحقيقي في عالم الإجرام والجريمة المنظمة داخليا وخارجيا !! وعندما أقول الجماعة الإرهابية المستعمرة أعني كل حرف منها !! السودان مستعمر من عصابة إجرامية تتلفع بعباءة الإسلام في محاولة يائسة منها للهروب من نفسها لإقناعها في المقام الأول أنها لله !! ومن ثم إقناع الآخرين إن كل أقوالهم وأفعالهم إنما هي هجرة إلى الله !! هؤلاء قوم قلوبهم مريضة و يكذبون شهيقا وزفيرا كما يتنفسون !!
بسم الله الرحمن الرحيم : (يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون) ويظنون أنهم برفع شعار في سبيل قمنا وهي لله وهم يعلمون إنهم كاذبون !! يظنون أنهم سيخادعون الله والذين امنوا بهذا !! ويخاطب الله سبحانه وتعالى أصحاب القلوب المريضة بقوله (أم حسب الذين في قلوبهم مرض أن لن يخرج الله أضغانهم ) أي: أيعتقد المنافقون أن الله لا يكشف أمرهم لعباده المؤمنين؟، بل سيوضح أمرهم ويجليه حتى يَفهمهم ذوو البصائر!! وقد تحقق وانكشف كذبهم وخداعهم ورياءهم وجهادهم الممنهج لرفع راية الظلم والقهر والاستعباد والطغيان والفساد !!
مقتبس:
(قد أدرك هؤلاء - كما أدرك كبراء قريش من قبل - طبيعة هذا الدين . وأنه قائم كحد السيف للعدل والنصفة وإقامة حياة الناس على ذلك , لا يقبل من طاغية طغيانا , ولا من باغ بغيا , ولا من متكبر كبرا . ولا يقبل للناس الغبن والخسف والاستغلال . ومن ثم يحاربه كل طاغ باغ متكبر مستغل ; ويقف لدعوته ولدعاته بالمرصاد)
انتهى
هذا حال المحارب للدين صراحة فما حال المحارب بالدين نفاقا وبهجرة ليست هي لله !! عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ، قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم يقول : إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه . رواه البخاري ومسلم .

وكأن التاريخ يعيد نفسه ونرى في أفعال الجماعة الإرهابية المستعمرة ما يتصل بأسباب عديدة لمن سبق من الظالمين ونجد هذا جليا في سورة المطففين :
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
وَيْلٌ لِلْمُطَفِّفِينَ (1) الَّذِينَ إِذَا اكْتَالُوا عَلَى النَّاسِ يَسْتَوْفُونَ (2) وَإِذَا كَالُوهُمْ أَوْ وَزَنُوهُمْ يُخْسِرُونَ (3) أَلَا يَظُنُّ أُولَئِكَ أَنَّهُمْ مَبْعُوثُونَ (4) لِيَوْمٍ عَظِيمٍ (5) يَوْمَ يَقُومُ النَّاسُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ (6) كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ (7) وَمَا أَدْرَاكَ مَا سِجِّينٌ (8) كِتَابٌ مَرْقُومٌ (9) وَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (10) الَّذِينَ يُكَذِّبُونَ بِيَوْمِ الدِّينِ (11) وَمَا يُكَذِّبُ بِهِ إِلَّا كُلُّ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (13) كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (14) كَلَّا إِنَّهُمْ عَنْ رَبِّهِمْ يَوْمَئِذٍ لَمَحْجُوبُونَ (15) ثُمَّ إِنَّهُمْ لَصَالُو الْجَحِيمِ (16) ثُمَّ يُقَالُ هَذَا الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ (17) كَلَّا إِنَّ كِتَابَ الْأَبْرَارِ لَفِي عِلِّيِّينَ (18) وَمَا أَدْرَاكَ مَا عِلِّيُّونَ (19) كِتَابٌ مَرْقُومٌ (20) يَشْهَدُهُ الْمُقَرَّبُونَ (21) إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (22) عَلَى الْأَرَائِكِ يَنْظُرُونَ (23) تَعْرِفُ فِي وُجُوهِهِمْ نَضْرَةَ النَّعِيمِ (24) يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ (25) خِتَامُهُ مِسْكٌ وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ (26) وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ (27) عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا الْمُقَرَّبُونَ (28) إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ (29) وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ (30) وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ (31) وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاءِ لَضَالُّونَ (32) وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ (33) فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ (34) عَلَى الْأَرَائِكِ يَنْظُرُونَ (35) هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36)
وما يتعامون عنه ويتنصلون منه بالتحلل !! يبينه قول الله سبحانه وتعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم
( حَتَّى إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* وَ قَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدْتُمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنْطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ * وَمَا كُنْتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَ لا جُلُودُكُمْ وَ لَكِنْ ظَنَنْتُمْ أَنَّ اللَّهَ لا يَعْلَمُ كَثِيراً مِمَّا تَعْمَلُونَ* وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنْتُمْ بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ مِنَ الْخَاسِرِينَ )
الا هل بلغت اللهم اشهد !!


#1388436 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 08:31 AM
طيب كل عمايل هؤلاء الكيزان السفلة عرفناها ولا تحتاج الى دليل.
لكن الذي نود معرفته هو كيف يمكن لنا التخلص منهم وتسليم السفاح الهارب إلى لاهاي ؟ افيدونا يا عباد الله، والله نحن جاهزين بأرواحنا وأموالنا من أجل تحرير هذا
الوطن من قبضتهم ؟
حان الأوان أن نعمل أكثر من أن نتكلم وعليه أقترح أن تكون راكوبتنا هذه مكان ننطلق منه. كفاية مقالاااات وتعليقاااات. كفاية، كفاية، كفاية ...


ردود على أسامة الكردي
[هشام علي] 12-21-2015 04:02 PM
كلام جميل انا معاكم

European Union [الخق يقال] 12-21-2015 11:30 AM
نعم أنا أيضا أعتقد إنه قد حان الأوان أن نعمل أكثر من أن نتكلم وعليه أقترح أيضا أن تكون راكوبتنا هذه مكان ننطلق منه. كفاية مقالاااات وتعليقاااات. كفاية، كفاية، كفاية ...


#1388372 [علي ابوكلام]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 07:33 AM
في عهد الانقاذ فسد كل شي حتي الاخلاق والمفاهيم العامه واصحبت هناللك لغة جديدة وعلي الحكومه التي تاتي وان شاءالله قريبا احلال هذة المفاهيم والعادات السيية وسوف ياخذ هذا وقتا .


#1388196 [Abu Omr]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 07:00 PM
صاحب هذا الفم الكريه والنتن لا بد وأنه سيلاقي جزاءه من الشعب


#1388168 [ظفار]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 06:10 PM
هو العدو ولابد للضحية أن تدافع عن نفسها


#1388103 [همام]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 03:58 PM
لا يمكن للبشير أن يسكت على فساد والي الخرطوم وسرقة الأراضي بالمليارات إلا إن كان البشير له نسبة في السرقة نفسها وأعتقد أن البشير يأخذ نسبة على الأقل 20% من كل سرقة يقوم بها كوز نافذ ولذا لن تجد ولا كوز واحد ماثلاً أمام المحكمة أما بالنسبة لملف الإعلام، فالبشير يريد إضافة فشل إدارة وزارة الإعلام إلى ما يعانيه من فشل في إدارة الدولة. البشير أدمن الفشل .... والفساد كمان


#1388054 [Al-Saif Albuttar]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 01:45 PM
هذا لا يسمع ولا يعقل ماذا تنتظر من الحمار


#1387908 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 10:02 AM
سيادة المشير عمر البشير رئيس الجمهوريه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد
ما ورد في المقال اعلاه هو محور حديث المجتمع ومن بينهم الساخط والساخر .. الا ان هنالك تساؤلات منطقيه لا يمكن السكوت عنها مثل جريمه فساد مكتب والي الخرطوم السابق والتحلل وجريمة فساد الجمارك الذي اثبتته لجنه تحقيق حكومية والبراءه التى نالها المتهمون بدون محاكمه وجريمة فساد خط هيثرو وشركة الاقطان اللتان ما زالتا حبيستين لدى جهات عدليه هذا يحيلها للاخر وجريمة فساد التقاوي والمبيدات الفاسده التى لم تاخذ طريقها للعداله حتى ان المجرم لم يعرف حتى الان وصارت جرائم بلا مجرم هذا فضلا عن موضوع استقالة وزيرة الدوله بالعدل نسبة لتفريطها في سيارة الحكومه ومع ان قراركم كان عدم قبول الاستقاله مع اقرار المذكره بالذنب والتقصير وهنالك مارشح من استقلال للنفوذ لاطلاق سراح ابنها الا انه تم اعتقاله مرة اخرى لاحقا حسبما قرانا ..
السيد الرئيس ... لا بد من سيادة القانون عل الكل حتى انت شخصيا لست محصنا ضد القانون ولك اسوة حسنه في رئيس الوزراء الاسرائيلي اولمرت الذي حقق معه ضابط شرطه في مخفر بتهم فساد الذي ثبتت عليه مؤخرا وسقطت حكومته وحكم عليه بالسجن
السيد الرئيس .. العهد الذي بينك والشعب السوداني والذي اقسمت عليه هو احترام القانون والدستور والشريعه الاسلاميه وحقوق ومكتسبات الشعب السوداني لذلك نرجو اعادة كل الذين ارتكبوا المفاسد وتهربوا من القانون واحكام الشريعه بالتحلل والستره الى العداله الناجزه لينالوا جزاءهم ولاستعادة اموال وحقوق الشعب منهم وهذا واجبكم امام الله والشعب السوداني ..والله من وراء القصد


#1387870 [جرية]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 09:09 AM
البشير جلدو تخين تخين خالص وأظن ان هذا المخلوق ليس من البشر لأن ليس به أي صفة انسان هذا مخلوق ندل وحقير.


#1387853 [عشا البايتات]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 08:46 AM
تتحدثون عن الفساد هو يوجد فساد أكثر من وجود عمر البشير 26 عام في السلطة يحكم بدون قانون ولا شرعية ، ويفعل كل شئ من أجل البقاء في السلطة اليس هذا هو مصدر الفساد الرئيسي ؟ سيظل الفساد وموجود مهما عملتم لأن الفساد مربوط بوجود هذه الحكومة الغير شرعية.


#1387842 [نويشط أبو جندير]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 08:37 AM
قد أسمعت لو ناديت حياً ... ولكن لا حياة لمن تنادي
وأضان الحامل طرشاء
ودي بطينة ودي بعجينة
والجنة مضمونة تاني عايزين مننا شنو ؟
يلا بلا لمة


#1387806 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2015 08:02 AM
يا همت دى وثيقة إتهام تصلح لرفعها يوم يقبض كالجرز مثله ومثل صدام والقذافى .


#1387775 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 07:30 AM
ارجو منك يا استاذ همت ان تقوم ومن معك بتوثيق هذا الاشياء تماما وان تنشر في طرقات الخرطوم والشوارع والمقاهي حتى يعرف مجموعة كبير من الشباب المضللين بهذه الفظائع التي ترتكبها هذه الشرزمة من السفهاء والخرامية بالشعب السوداني كما ارجو ان يتم توثيق ومعرفة الحرامية الذين اكتنزوا باموال الشعب السوداني حتى بعد الانتفاضة ان شاء الله نقوم بتجريدهم من كل الاموال التي سرقوها من الشعب السوداني حتى لا يستقلوها لتدمير حكومة الانتفاضة القادمة بإذن الله ... والله الموفق...

مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني...مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ...


#1387773 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 07:28 AM
لا تنسى يا أستاذ أن مدفع الدلاقين برضه عايز أدلة.


#1387720 [محمدالمكيتبراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2015 03:25 AM
هذا كشف حساب كامل ومفصل ويغطي كافة البنودولم يترك صغيرة ولا كبيرة الا أحصاهاغلا حول ولا قوة الا بالله العلي العطيم


#1387698 [على على]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2015 12:54 AM
الريس اليومين ديل ما عندو شغل عشرة يوم فى الإمارات جانا يومين وعلى إثيوبيا ومنها التسوق فى الجزيرة والدكتور بلال ساكى حوت غلام موسى يعنى بقى عالم دين والإعلام ما راعى الوزيرة أرملة قاتل مأجور ووالدة خايب مخمور والمجاهد الساحة النسوان ام كفو فى سنجة والحوار وحل بى بت الموساد يعنى هاصت يبقى لازم سعاتو يكرب الإعلام شوية وبالنسبة لعثمان رمضان قرب


#1387688 [Zorba]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2015 12:18 AM
إقتباس: "سيادة الرئيس" ... إعتــــــراض ...
من المقصود بهذه العبارة؟ بعد الدمار الحصل في البلد دي برضو سيادتو ورئيس و طيب الفارش بصل في سوق امدرمان بنقول ليهو يامنو؟ مع العلم أن الفارش بصل دا رجل شريف لم يأذي احداً؟ فماذا نسمي هذا الرجل الشريف عندما تطلق علي الحمار القاتل "سيادة الرئيس"


إقتباس: "دع الاعلام سيادة الرئيس "واتجه الى ماتعتقد أنك تجيده" ... إعتــــــراض ... "واتجه الى ماتعتقد أنك تجيده" دي أسوأ نصيحة تديها للقاتل والمدمر دا يعني انت قصدك تقضي علي الشعب السوداني الفضل لأن الأهبل دا لو سمع نصيحتك دي "واتجه الى ما تجيده" فلن يتبقي في السودان انسان ولا زرع ولا ضرع "لأنه "لا يجيــــد" غير القتل و الدمار الشامل والتشريد والرجعية والدليل واضح للعيان ما عايز شرح ... الرجاء سحب هذه النصيحة المدمرة .... شفت كيف.


ردود على Zorba
[لحظة لو سمحت] 12-20-2015 04:28 AM
ما يجيده يقصد به هز المؤخرة كل ما اتجمعوا ناس تلجو عايم يا بهايم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة