الأخبار
أخبار إقليمية
يحدث في ظل الحكم بشرع الله
يحدث في ظل الحكم بشرع الله
يحدث في ظل الحكم بشرع الله


12-21-2015 01:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

د. سعاد إبراهيم عيسى

المثل الذى يقول (لو اثنين قالوا ليك راسك ما في المسه) القصد منه إظهار مدى أهمية وضرورة الالتفات للرأي الأخر والأخذ به. حتى ان طلب المستحيل, يجب التأكد من استحالته. وحتى لا تندم مستقبلا في حالة تجاهلك لما أشار إليه فثبتت صحته
مشكلة هذا النظام التي تزيد ولا تنقص, أنه لا ينظر إلى صورة وجهه إلا عبر مرآته الخاصة, التي تصوره له وفق ما يتمنى ويشتهى, ومتى ما عكس له الآخرون, وعبر مرآة الواقع, صورته الحقيقية, حتى ينتفض, منكرا لما هو قائم وماثل للعيان أولا, ومن بعد يعمل على مكافأة من أهدوه عيوبه, مستخدما كل ما يملك من أدوات الترهيب والتأديب. وبدلا من أن يشكر لهم كشف عوراته ليقوم بسترها وقبل ان تستعصى على الستر,

وبالطبع ما كان للمواطنين ان يعطوا كل أخطاء وعثرات هذا النظام, كل هذا الاهتمام والمتابعة, لولا ما أحاط به النظام نفسه, من صفات تلزمه وتفرض عليه,غير ما تلزم وتفرض على غيره من الأنظمة الأخرى. فحكومة الإنقاذ, وكما أبنا أكثر من مرة, أعلنت منذ مقدمها, بأنها جاءت خصيصا لتحكم بشرع الله, كما وأصبغت على نفسها صفة الكيان الرسالى, الذى من بين مهامه نشر دعوة الإسلام بين غير المسلمين, وفى ذات الوقت العمل على هداية المسلمين لكيفية السير على الصراط المستقيم. وبالتالي, فإنها مطالبة بان تصبح قدوة يقتدي بها الآخرون, الأمر الذى يلزمها بتنقية كل خطوات حكمها من كل الشوائب التي تدنس الشرع الذى تحكم به.

إذن من حق المواطنين, متى رأوا أي اعوجاج في أي من خطوات حكم الدولة الرسالية, ان يسعوا لتقويمه, ولا نعشم في مراحل التقويم بالسيف, كما طالب أمير المؤمنين, ولكن فقط بمجرد بلفت النظر إليه بالكلمة التي لا تجرح ولا تدمى. فلماذا يستنكر النظام على المواطنين ان ينهوا عن المنكر ولو بألسنتهم, فتعمل على إخراس أصواتهم كلما جاهروا بكلمة حق, كان من الممكن ان تصلح حالا أو تقوم معوجا, لو اخذ بها في حينها, فقد أهملت السلطة كل ما يسره الله لها نصح لوجهه تعالى, وتركت للأخطاء عنانها, حتى تراكمت وتضخمت, ثم انفجرت أخيرا معلنة عن نفسها بنفسها وتبعثرت بصورة يستحيل معها لملمتها مرة أخرى.

فقد تلاحظ في الفترة الأخيرة, كثرة الأحداث والجرائم التي يعلن عنها والتي تتناقض تماما مع الحكم بشرع الله الذى أعلنت الإنقاذ أنها قد جاءت من اجل تطبيقه, بل وتعتبر جميعها من الجرائم التي ينهى عنها الذين ويحرمها تماما. فبجانب الفساد وأكل أموال المواطنين بالباطل, والذي شارك في ارتكاب جرائمه البعض ممن جاءوا لتوجيه المواطن وتوعيته بكيفية السير على الصراط المستقيم, بل ولا زالت ألأسافير تتضح بالحديث عن فساد بعض المؤسسات الدينية المناط بها الإشراف على أموال المسلمين, وكيفية التصرف فيها بالحق ولا شيء غير الحق, كبعثة الحج والعمرة وديوان الزكاة وتوابعهم, كما وعرف هذا العهد, الكثير المثير الخطر من الجرائم الأخرى التي لم يكن يعرفها السودان ولا السودانيون وبمثل هذه الصورة من قبل.

فجرائم القتل الذى حرم الله إلا بالحق, أصبحت اليوم غاية في السهولة واليسر من حيث الممارسة, حتى وصلت حدا أن يتبادل فيه الأطفال القتل بينهم, كما ووصلت درجة من الغرابة, بان صارت من الجرائم المتبادلة بين أفراد الأسرة الواحدة, حيث يقتل الزوج زوجته, والزوجة زوجها, وان يقتل الأب ابنه, والابن أبيه, بل وبلغ بأحد الأبناء حدا ان يقوم بقتل والديه معا. ثم جرائم القتل الأفظع والأقبح التي يمارسها بعض الشواذ من فاقدي الإنسانية, الذين يقدمون على اغتصاب الأطفال ومن بعد قتلهم لإخفاء جريمتهم.

والسودان ولأول مر, يعرف تجارة المخدرات, التي أصبحت تغزوه بحرا وجوا وبرا, وبكميات لم نسمع بمثلها إلا في دول العالم التي عرفت بتجارتها. وما لتلك المصيبة من تأثير على عقول المواطنين, خاصة الشباب منهم, والتي وكمزيد من تعميق المشكلة, فقد دخل محيطها الجنسان ذكور وإناث, بل وانحدرت بتأثيرها ليصل إلى صغار السن منهما. وللأسف فان كبار العاملين بتجارتها لم تكشف السلطات عنهم حتى الآن, ويظل الاهتمام بما هم دونهم.

ومن اغرب المتاجرين بالمخدرات من هو مسئول عن توعية المواطنين بضرورة الابتعاد عنها, إذ هو شيخ, وإمام لجامع, يؤم الناس للصلاة ليل نهار, بل وربما يخاطبهم ويدعوهم إلى مخافة الله ورسوله, وفى ذات الوقت الذى يعصى هو فيه الله بارتكابه جريمة تدمير عقول المواطنين باتجاره في المخدرات.

وكدليل على تغلغل هذه الآفة في المجتمع السوداني, وتزايد أعداد العاملين في ترويج تجارتها, ما أعلنت عنه وسائل الإعلام أخيرا, حول قصة ابن وزيرة الدولة بوزارة العدل, الذى القي القبض عليه وهو يمتطى سيارة والدته منتصف الليل, وهو يحمل بداخلها الكميات التي ذكرت من المخدرات, وما جعل من جريمته هذا الشاب جريمتين, هو استنجاده بوالدته لتنقذه مما وقع فيه, ففعلت مستخدمة نفوذها في ذلك وعلى عكس ما هو مطلوب.منها, العدل بحكم موقعها.

وعلى كل فقد رجحت السيدة الوزيرة كفة الأمومة على كفة العدل, وذلك من حقها كأم, وربما لإعادة كفتى العدالة للتعادل, فقد تقدمت السيدة الوزيرة باستقالتها, لعلمها بأنها بما فعلت لابنها قد وضعت سابقة لإمكانية المطالبة به من كل من يرتكب ذات الجرم, وعلى كل نشكر للوزيرة تقديم استقالتها, كان ذلك بإرادتها, أو بضغط من غيرها, لأنه ليس في شرعة هذا النظام تقديم أي استقالة. ولعل في عدم قبولها من جانب السلطة, ما يؤكد ذلك.

أما الطامة الكبرى التي ابتلى بها المجتمع السوداني حاليا, فهي قصة الدعارة التي دخلت سوق التجارة ومن أوسع أبوابه, فبعد ان تم الاكتفاء منها داخليا وفى الخفاء, أصبحت لها مافيتها الخاصة, التي نشطت في الانتقال بتجارتها إلى الخارج, .حتى وصلت بها أسواق أوربا, وبرضو, لا زال تجارها والمنتفعين من عائداتها, مجهولين, مثلهم مثل مافيا المخدرات. .ولا زلنا نجهل ما هو السر وراء جهل السلطة أو ادعاءه, تجاه معرفة من هم هؤلاء المجرمين الذين يتاجرون بإعراض المواطنات وبعقول المواطنين,وهى التي تدعى بأنها تسمع همس النمل في أحجاره؟

وآخر صيحة في جرائم الاتجار في الدعارة, كانت تلك التي ارتكبتها من هي مسئولة عن حماية النساء منها, وقد تتضاعف بشاعة وفظاعة تلك الجريمة, عندما علم بأن من ارتكبتها, يفترض ان تكون قد حصلت على ما يعصهما عن فعلها, إذ هي خريجة إحدى مؤسسات التعليم العالي الدينية, الأمر الذى أهلتها لتصبح مشرفة بإحدى داخليان الطالبات بإحدى الجامعات بولاية الخرطوم. فاستغلت هذه الإسلامية, فرصة وجود أعداد هائلة من الطالبات, وحاجة الكثير منهم للمال, الأمر الذى وفر لها اكبر رصيد للاتجار به في سوق الدعارة الرائجة. ففعلت, إلى ان تم اكتشافها أخيرا.

وقد اختتمت جرائم الدعارة هذا العام ويأسواها على الإطلاق فقد تم القبض على شيخ هو مدير لإدارة الحج والعمرة, وهو أحد أمراءها الذين توكل لهم الإشراف على قوافل الحجاج المتوجهة لأداء فريضة الحج, وهو شيخ لم يعصمه عمره, ولا مكانته الاجتماعية كزوج لأكثر من امرأة وكأب لمجموعة من الابناء ذكورا وإناث, ومن قبل كمسئول عن إدارة مؤسسة ذات صلة بإحدى الشعائر الدينية, التي بموجبها يسرت له زيارة بيت الله أكثر من مرة. فلم يمنعه كل ذلك من ارتكاب معصية الزنا ومع العاملة بمكتبه, وهى الأخرى زوجة أجبرتها الحاجة للخضوع لرغباته الدنيئة.هذا الشيخ الذى لم يجد من القصاص ما يوازى جرمه, فقد وفق شباب مدينته من ان ينزلوا عليه من العقاب ما يجعل من بقائه بمدينتهم مستحيلا.

أما ما يدهش في أمر هذه الجريمة ومرتكبها, ان ينبري احد الصحفيين للدفاع عن الرجل, وخلق مختلف المبررات التي تسمح بالتستر على جريمته, بل ويلصق الكثير من التهم على الصحفيين ممن ابدوا الرأي حول تلك الحادثة,.كان ذلك بكونهم شامتين على الرجل, أو إنهم يجدون متعة في التشفي فيه وكل ذلك بسبب انتسابه للمؤتمر الوطني. كما ويرى الكاتب, ضرورة ان ينظر كل أولئك إلى ما يلحق بأسرة الرجل وأبنائه من ضرر جراء ما يثار بالإعلام حول جريمته.

وبالطبع يؤيد طلب الستر للرجل في مثل هذه الحالة, خاصة ومن ستر لمسلم عورة ستر الله له الكثير من عوراته يوم القيامة. لكن عندما يصبح طلب الستر حصريا على عضوية الدولة الرسالية, التي قلنا بأنها مطالبة دون غيرها, بالالتزام بأوامر الرسالة التي يحرم الزنا, حينها لا أجد مبررا يجعل الكاتب المحترم, يعجب من ان يتناول المواطنون جريمة ذلك الرجل, بمثل تلك الكثافة, فقد ضربت حكومة الإنقاذ كل الأمثال, في كيفية كشف عورات من ترغب في طأطأة رؤوسهم من غير التابعين لها, فتنصب لهم من الشراك عبر قانون النظام العام سيئ الذكر, وبترصدهم حتى توقعهم في شباكها, لتفعل بهم ما تريد. ولم نسمع أبدا بأى من المدافعين عن حق ذلك الرجل في الستر اليوم, وقد فعلوا ذلك لغيره ممن كشفت عوراتهم من قبل رغم ان جرائمهم لا يضاهى ما فعله الرجل.

ثم نسال الكاتب المحترم الذى يدعو لستر العورات عن السبب الذى يبيح لشرطة النظام العام بان تتسور منازل المواطنين ومع سبق الإصرار والترصد, لكي تكشف عوراتهم ويعلنها للملا, بل وتسمح لكل وسائل الإعلام ان تتناولها كما تشاء, هذا مع العلم بان القران الكريم يدعو بألا تأتوا البيوت من ظهورها, بل بان تأتوها من أبوابها. عليه أوقفوا هذا القانون أولا, وقبل ان تدعوا الإعلام بان يترفق بمرتكبي الجرائم الأخلاقية من عضوية المؤتمر الوطني وهو الذى حرم الرفق على غيرهم من المواطنين؟

[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 6632

التعليقات
#1389380 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 10:43 PM
مرافعة قوية لو قدمت الي أي جهة اسلامية محايدة، ولنقل الأزهر الشريف كمثال، لعلن الحرب والجهاد ضد هذا النظام الكافر. أما ان قام بقراءته من هو غير مسلم ، فرد أو دولة، لاتخذه كمثال فاضح للاسلاميين ومن يتبعونهم. تحياتي يا استاذة.


#1389370 [Hisham Abdin]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 10:08 PM
انه الفشل فى كل صوره


#1389256 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 04:57 PM
راجيك يا Jafar >>> اما ان تكون سوداني راجل معارض وما بتخاف او تكون امنجي حيوان خائن للشعب السوداني ... انت من اي فئة ..


#1389229 [كودي]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 03:47 PM
د. سعاد إبراهيم عيسى
لك كلاتحية و التقدير عي هذا السرد البسيط الذي سلط الضوء عليكثير من احزاننا ولا اكثير عما يدور السودان البلد الضائع بين جنبات الفساد.


#1389032 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 10:54 AM
التحيه د.سعاد كعادتك ولكن لابد لنا من التعليق لا بنضبف ولكن لنشارك عسى الله ان يدي بك وبنا القوم والدين النصيحه ..اما بعد
لم يعد مجديا ابدا ان تسويق حكومة المؤتمر الوطني للشعارات الدينيه فقد فضح الفعل والسلوك القول وماتلك الجرائم من فساد ومخدرات ودعاره تحدث في اي بلد علماني الا واوقعت بمقترفها اشد العقوبات ولكن كما ترين ياد. سعاد كيف تتعامل دولة المشروع الحضاري مع تلك الجرائم وكانها شئ عادي وطبيعي وكأن شيئا لم يكن كون مرتكبها يتمتع بعضوية المؤتمر الوطني او تابع له فانطبق عليهم تماما حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (انما هلك الذين من قبلكم كانوا اذا سرق فيهم الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها )... انتهى الامر الذي فيه تستفيان.. ومامن احد يريد قطع ايادي المؤتمر الوطني وهم ابرياء ولكن من اقترف جرما فان العقوبه معروفه ... لذلك اقترح بعد قيام الانتفاضه ان يتم محاكمة حكومة المؤتمر الوطني بشرع الله لا بالقانون الوضعي السوداني ولهم ان يستبدلوا اسم حزبهم بحزب الايادي المقطوعه


#1388846 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 11:41 PM
السودان الفضل تحكمه شريعة الخيش حسن الترابى نبي الجبهة الاسلاميه الكذاب .
وهى شريعة تتكشف مساوئها كل يوم . والفضيله وقيم العدل وسمو الاخلاق لا تخرج من العطن والعفن وبالتاكيد ليس مصدرها مواخير ومجارى وافكار كهنة الجبهة الاسلاميه وزعيمهم الخيش الترابى ..


#1388788 [مغبونه]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 08:39 PM
انتى يا ماما سعاد عاوزه تحصى جرائم وذنوب الانقاذ؟
انا مره حاولت لقيت اى جريمه ربنا نهى عنها فى المصحف او الحديث الجماعه ديل ارتكبوها هاك احسبى معاى

1 قتل النفس
2 السحر والشعوذه
3 شرب الخمر (والمخدرات)
4 السرقه (يشمل مال المقتدرين ومال الزكاة والايتام)
5 اكل الاموال بالباطل ( جبايات الخ)
6 اكل الربا
7 التشهير بالناس
8 الزنا
9 افظع من الزنا
10الشفاعه فى حدود الله
11 قتل الاسرى
12 الكذب
13 الظلم

14
15
16

واضيفى كل ماذكر فى الاسلام بلعن او غيره تجدين التجسس والمكاس والرشوه ووووو يعنى الجماعة ديل واطاتهم اصبحت واسوأ ما فيها انهم يدعون انهم يحكمون بحكم الله.
ايظن عاقل ان الله سبحانه وتعالى يقبل بان يحكم شخص باسمه ويرتكب كل هذه المعاصى ولا يعاقب ويجعله الله عبرة لمن يعتبر؟ هل امنوا مكر الله؟
الله وحده يعلم كيف ستكون نهايتهم ولكن حتى ذلك الوقت فاننا نعلنها صراحة اننا لا نتبعهم ونبرأ الى الله منهم ومن افعالهم ومن اراد ان يتبعهم ويعينهم فليستعد ليوم تشخص فيه الابصار وهو يحشر معهم ان لم يرجع عنهم ويعلنها صراحة


ردود على مغبونه
[هدهد] 12-22-2015 06:30 AM
هنالك اهم صفة تلازم هؤلاء المتأسلمين لم تذكريها يامغبونة الا وهي أخطر وأسوأ صفة وجعل الله عقابها وعقاب مرتكبيها اكبر من الكفار الا وهي صفة (( النفــاق )) نعلم إن المنافقين في الدرك الاسفل من النار لسوء افعالهم وضخامة جرمهم وظلمهم فلم نجد صفة خبيثة الا وهؤلاء القوم يمارسونها دون حياء او خوف من الخالق واصبحت الدنيا هي جنتهم والعياذ بالله اصبحوا اسوأ من الكفار واليهود .


#1388787 [koko]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 08:34 PM
لله درك


#1388786 [كاوا]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 08:33 PM
كلام في عين الصميم يا د سعاد


#1388779 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 08:05 PM
الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:
أعلن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الداخلية سيلفان شالوم مساء أمس الأحد استقالته من منصبه واعتزاله الحياة السياسية اثر تقارير إعلامية اتهمته بارتكاب تحرش جنسي. وقال شالوم في بيانٍ رسميّ عممه على وسائل الإعلام العبريّة إنّ أسرتي تدعمني دعمًا كاملاً ولكن ما من شيء يبرر الثمن الذي يتعين عليها دفعه، وتابع قائلاً: في ضوء هذه الظروف قررت الاستقالة من منصبي كوزير وكعضو في البرلمان.
واثر صدور بيان الوزير المستقيل أعلنت وزارة القضاء الإسرائيليّة أنّ المُستشار القضائيّ للحكومة الإسرائيليّة، المحامي يهودا فاينشطاين، وبعد أنْ عقد اجتماعًا مع قادة وزارة القضاء والشرطة، أوعز للشرطة الإسرائيليّة بالشروع بالتحقيق في الشكاوى ضدّ شالوم، بتهم التحرّش الجنسيّ وارتكاب أعمال مُشينةٍ بحقّ 11 امرأة عملن معه، خلال حياته السياسيّة التي استمرّت 23 عامًا. وكانت وسائل إعلام إسرائيليّة تتصدرها صحيفة (هآرتس) المحسوبة على ما يُطلق عليه اليسار الصهيونيّ الإسرائيليّ نشرت إفادات لنساءٍ عملن مع شالوم تتهمه بالتحرش جنسيًا بموظفات سابقات لديه.
والأسبوع الماضي نقلت (هآرتس|) عن امرأة كانت في عداد طاقم شالوم اتهامها له بأنّه استغلّ سلطته عليها ليتحرش بها جنسيًا، لكنّ الصحيفة قالت إنّ الموظفة السابقة لم تتقدم بشكوى بهذا الخصوص الى الشرطة. وقالت هآرتس إنّ المرأة قالت إنّه قبل أكثر من عقد طلب منها شالوم أنْ تمارس معه الجنس الفموي، مستغلاً سلطته عليها. غير أنّ هذه الحالة لا يمكن تقديم شكوى بشأنها لانقضائها بمرور الزمن، أيْ التقادم.
وكان شالوم عرضة لاتهام مماثل العام الماضي حين برز اسمه كخلف محتمل للرئيس السابق شيمون بيريس، وحينها أجرت الشرطة الإسرائيليّ!ة فحصًا للشكاوى التي تلقتها، وقررت إغلاق الملّف لعدم وجود أدلّة كافية لتقديم شالوم للمحاكمة.
وبعد تقرير (هآرتس) توالت الاتهامات الجنسية بحق شالوم، بحسب الصحيفة. وأوردت الصحيفة أمس الأحد أنّه في أعقاب نشر التقرير زعمت نساء عديدات بأنهن تعرضن أيضًا لتحرش جنسي من جانب الوزير. من جهتها قالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيليّة إنّ 11 امرأة يزعمن بان الوزير تحرش بهن جنسيًا. وأضافت الصحيفة الناطقة بالانكليزية إنّ مقعد شالوم في الكنيست سيؤول إلى المحامي أمير اوحانا، الذي سيصبح في حال صحّ توقع الصحيفة أول نائب عن الليكود يجاهر بمثليته الجنسية. وقد نُشر أمس أنّ موظفة سابقًا لدى سيلفان شالوم قالت إنّه تحرش بها جنسيًّا بخلاف رغبتها خلال أكثر من عام عملا معًا، ولكنها رفضت تقديم شكوى إلى الشرطة حول هذا الأمر.
وأضافت امرأة أخرى كانت في علاقة عمل مع شالوم إنّه حاول المسّ بها تحت تنورتها. ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيليّ أمس أقوال امرأتين جاء فيها أنّ شالوم قد حاول تقبيلهما بالقوة عندما كانتا في مكتبه، كل واحدة على حدة. ونفى الوزير شالوم نفسه كل ما نُسب إليه وقال إنّ هناك جهات تحاول أن تثير من جديد شكاوى تم فحصها وانتهت دون أي إثبات. ففي شهر آذار (مارس) من العام الماضي عندما ترشّح شالوم لمنصب رئاسة دولة إسرائيل نُشرت شكاوى جنسيّة كما قال، والتي انتهت دون تقديم لائحة اتّهام بسبب قِدم المواد. وفي الماضي تولّى شالوم، المولود في تونس، مناصب رئيسية في الحكومات الإسرائيلية، وكان وزيرًا للمالية ووزيرا للخارجية في حكومات أريئيل شارون. ولكن منذ أن تقدّم بنيامين نتنياهو لقيادة الليكود تم دفع شالوم إلى مناصب هامشية، واضطر إلى الاكتفاء بمناصب مثل وزير التعاوُن الإقليمي، وزير الطاقة، ووزير الداخلية.
وقد اعتُبر شالوم الخصم الداخلي لنتنياهو في حزب الليكود، وقال عن نتنياهو في الماضي إنّ سيطرته على الليكود تذكّره بسيطرة الأسد على حزب البعث. يُشار إلى أنّ شالوم متزوج من الإعلامية جودي شالوم نير موزيس، المعروفة بتصريحاتها المفاجئة والصريحة، وهي شقيقة مالك صحيفة (يديعوت أحرونوت)، نوني موزيس، ولها حصّة بالصحيفة.
وقد تصدرت مؤخرًا العناوين في وسائل إعلام عديدة حول العالم بعد أن غرّدت في حسابها على تويتر نكتة عنصرية عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكيّة، باراك أوباما. جديرٌ بالذكر أنّه وُلد في تونس في 1958 وهاجر إلى إسرائيل في 1959، حيث أن والدته ما زالت تعيش بمدينة قابس في جنوب تونس. كما أنّ شالوم هو صاحب درجة باكلوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من جامعة بن غوريون وكذلك درجة بكالوريوس في الحقوق ودرجة ماجستير في الإدارة العامة من جامعة تل أبيب. وكان يعمل صحافيًا. وكان سِلفان شالوم عضوًا في مجلس إدارة سلطة الإذاعة والتلفزيون وكذلك في مجلس إدارة سلطة المطارات.
كما كان مستشارًا لوزراء في شؤون المالية والاقتصاد والتخطيط والعدل. ونشر مقالات في صحف. وهو متزوّج وله خمسة أولاد.
يُشار إلى أنّه قبل عدّة أسابيع، قدّم النائب المُتطرّف عن حزب (البيت اليهوديّ) يانون ماغال، استقالته من الكنيست بعد أنْ ادعّت عددًا من النساء أنّه كان يتحرّش بهن جنسيًا. وماغال كان ضابطًا في الوحدة النخبويّة (ساييرت مطكال)، وشارك في عملية اختطاف الشيخ عبد الكريم عبيد من لبنان وجلبه لإسرائيل للحصول على معلومات حول مُساعد الطيّار الإسرائيليّ، رون أراد، المفقود منذ العام 1986 في لبنان.


#1388748 [راجي وعدك]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 06:59 PM
ديل عفن مابعدو عفن والله ينتقم منهم


#1388630 [خريج الابتدائي]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2015 02:59 PM
دكتور سعادايقونة الثورة
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
ياماما سعاد
شوفي المحن الواقعة علينا
الظلم- اليأس -الجوع -الفقر
المرض - الخوف - القهر
والموت العم الدار
والدم السال انهار
وغطي الأرض
والفيل اليومي يدوس الشعب بالبوت
هرس الزرع وهلك الناس
وولدك يمه غاضب بالحليل
ورغم الغضب البان في عينه
وطفح الكيل
ولدك يمه عاجز يثور في وجه الفيل
ويمضي في دربو مرفوع الرأس
في طريق الثورة والحرية
ومعظم شعبنا يمه
هاجر وترك الدار
والنصف الآخر مغشوش
منتظرين ركوب الباص
القام اتحرك وقاصد الجنة
وكمان دي المرة
قطارو مكندش
ومصنوع مخصوص لأهل الجنة
والمنتظرين ركوب الباص
وقطار الشوق
الهابه عليه رياح الجنة
مبسوطين يصفقوا للفيل الظالم
وانطلت الكذبة عليهم
وصدقوا إنو نهاية الرحلة تكون الجنة
دكتورة سعاد ايقونة الثورة
شوفي المحن الواقعة علينا
ممكن تهدي وليدك
شلوخك يمه؟؟
يمكن يكبر
وشلوخك توقد في قلبه النار
وشحذ الهمة
شلوخك يمه تيارك الروح
وتداويجروح الشعب الصابر وفقد الروح
وتشفي جروح الوطن المكلوم
ومطروح في سرير الموت
وانت لما تطلي علينا
ياماما سعاد
يشع من قلمك
النور والخير والبركة
ونسمع نشيد الثورة القادم
من بين سطورك يهز الكون
ويملأ الأرض رحمه وعدل
وتدبالروح في الوطن المكلوم مطروح
ويرفع رأسو
وينادي اولادهيصيح بملء الفم
هلموا تعالوا... تعالوا يا أولاد
شعبي المبروك هلموا تعالوا
من المهجر وكل بقاع الأرض
تعالوا خروج للثورة
صفاً واحد
رجل واحد
قلباً واحد
كفا واحد
وما تهابوا الموت
واليوم اليوم
في هاللحظة قررنا تكون الثورة اليوم
الاضراب العام
وخروج الناس للشارع
يا أبطال السودان
غير الثورة ما في خيار
ما دام ما في مفر من الموت
يمين الله الموت من اجل الثورة أحلى خيار
يمين الله الموت من أجل الثورة أحلي خيار


#1388564 [خريج الابتدائي]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 01:15 PM
تحياتي دكتورة


#1388562 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 01:15 PM
يا دكتور الفجور في الخصومة كان باكرا وبدا بالامام الصادق المهدي الذي ان لم يشفع له شئ يشفع له نظافة لسانه ويده من المال !!!وكما قال احدهم (التسوي الانقاذ في الناس تلقي في جلدا ) وكرت المسبحه عليهم وسيقتلون بعضهم بعضا ولن تنفعهم دموع نافع !!!ونقول لوزير العدل الفساد لا يحتاج لمستندات فالوقائع والواقع علي الارض اكبر دليل واختفاء الطبقة الوسطي وفساد الموظفين الذي قلت به معطوف عليما سبق الحالة العامة وسرقة الكبار !!!ابدا بحوش بانقا والمدينة الرياضية !!!


#1388521 [عودة ترنتي]
5.00/5 (6 صوت)

12-21-2015 11:49 AM
الجزء الاخير من نبوءة الاستاذ الشهيد / محمود محمد طه :-
سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و خداع شعارات الاسلام السياسي و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا --
و هم يدركون تماما انهم وصلوا للمرحلة التي يستحقون فيها الاقتلاع و من الجزور و الي الابد ---
و من يلعب و يعبث بدين الله --- فان الله كفيل بفضحه دنيا و آخرة ---


#1388513 [مدحت عروة]
4.88/5 (5 صوت)

12-21-2015 11:38 AM
الاشياء الذكرتيها دى كلها هى مؤامرة بيعملها الموساد الاسرائيلى لتشويه حكم الاسلامويين الاتقياء الاطهار البدريين عشان يشوه سمعتهم وبالتالى سمعة الاسلام اللى هم الوحيدين من دون سائر خلق الله فى السودان البيدافعوا عنه!!!!
كسرة:ايه رايكم فى التعليق الخطير ده مش انا استحق ان اكون عب كبير فى الحركة الاسلاموية واستاهل لى قصر قصرين وزوجتين تلاتة ويكون عندى عنقرة كبيرة وشال مطرز وعصاية ابنوس وعاج عشان اهز بيها بالتهليل والتكبير وبعد داك اركب عربيتى الفاخرة واتعشا سمك ولا شية!!!!!!
كسرة تانية: ولا يكون الموساد ذاته واعداء الاسلام هم الاسسوا الحركة الاسلاموية وانا يا حليلى النايم على حيلى وما جايب خبر ؟؟؟؟
كسرة اخيرة:انتو ما ملاحظين ان الاسلامويين وطول مدة حكمهم ما هبشوا ليهم صرصور اسرائيلى او امريكى بس شغالين كسر فى السودانيين مسلمين وغير مسلمين هييييييييييييييييييييييييييييييع يا للرجالة والجهاد والشجاعة والنخوة والغيرة على الاسلام!!!!
كسرة ما بعد الاخيرة:بعض الدلاهات والاغبياء والجهلة والغوغاء والفاقد التربوى يقولوا ليك اشمعنى اسرائيل ما بيسألوها لمن تقتل فلسطينيين والانقاذ لمن تقتل سودانيين تقوم الدنيا ولا تقعد طيب ايها الدلاهات هل تقتل اسرائيل مواطن اسرائيلى ؟؟؟امشوا اقتلوا الجنود الاسرائيليين ونحن نصفق لكم ونحترمكم ونقيف معاكم لكن تقتلوا سودانيين وتأذوهم نبصق فى وجوهكم ايها السفلة الاوغاد هل هذه هى المرجلة والاخلاق الاسلامية؟؟؟اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!


#1388442 [جرية]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 09:42 AM
متعك الله بدوام الصحه والعافيه وأنت يا دكتوره سعاد دائما بطعني الفيل عديل كده
وليس ظله ولعنة الله علي الكيزان الذين شوهوا صورة الاسلام.


#1388373 [ود الكندى]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2015 08:33 AM
جزاك اله خيرا اوفيت وكفيت هذا زمن الجاهلية اذا سرق الشريف تركوه واذا سرق الضعيف اقاموا عليه الحد ومن اجل هذا ارسل الله رسول الهدى عليه افضل الصلاة والسلام ولكن هولاء شككوا الناس في دينهم نسأل الله ان يصلح الحال


#1388368 [samer]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 08:30 AM
لا توجد دوله و القانون معطل و اخلاقيات الناس تدنت او تكون انعدمت , هذا شقل مافيا منظمه تنهب فى خيرات البلد ,نهبوا دخل النفط و كذبوا علينا بعبارات الرد كبارى و سد بالديون التى وصلت 42 مليار , الحراميه الكبار اصحاب مذكرة العشره نهبوا البلد مع البشير و اختفوا بمواقف مستعارة حتى ينساهم الناس و صاروا معارضين للبشير و البشير بقول المثل السودانى اذا غلبك سدها وسع قدها و هو شقال بيوسع فى القد و لكن لمتين؟ حتى فات خراب سوبا و سوبا كانت مدينه صغيره و اليوم خرب كل السودان ارض المليون ميل , المشكله ليست فى البشير و انما فينا نحن السودانيين و هل نحن شعب ممكن اقدر يوقف البشير فى حده؟؟ الاخوان استباحوا الشعب السودانى و حلوا الجيش و جابوا مليشيات من الخارج تحميهم و ماذا نحن فاعلون و الى متى نكون صامتين؟ لا تقولوا فى معارضه و احزاب و خرابيط , سوف نتحول من مجتمع مسلم بسيط الى مجتمع وثنى شبه نصرانى و هذا المجتمع بدات تظهر معالمه من السرقات بمختلف انواعهاو تفشى الدعارة احد طرق كسب العيش و القتل و الكذب و و . هذا هو المشروع الحضارى الذى هلل له الاخوان


#1388362 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 08:21 AM
مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..مظاهرات اعتصاما وعصيان مدني..


ردود على البشر الحاقد والترابي الفاسد
[Jafar] 12-21-2015 04:59 PM
كرهتنا ياخي ماتمش تعتصم وتظاهر راجي شنو


#1388296 [BEWILDERED]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 03:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك و لقلمك الصادق الذي يهدي من اراد ان يهتدي نحو الحق و ينبذ الضلالة التي ادّعت بأنها غير ذلك.
" الانقاذ " منذ بداياتها كشفت بأنها هي ما هي عليه الان.
ادْعت الشريعة; لكها مارست مجزرة الصالح العام واضرمت محرقة الجهاد وفحشت في القول عبر البرنامج الاذاعي الراتب انذاك للرائد يونس و الفقرات التلفزيونية القميئة (ساقية جحا) و قتلهم الشاب مجدي و غيره و استيلائهم علي مفاصل الإقتصاد غصباً.
حينها كنت من المكذبين أدعاءهم.
كيف تبني صرحاً طاهر بوسائل قذرة و نجسة؟!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
8.25/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة