في



الأخبار
منوعات سودانية
عن حياة (الحوت)تدشين (سارق الضوء) بالفرنسي
عن حياة (الحوت)تدشين (سارق الضوء) بالفرنسي
عن حياة (الحوت)تدشين (سارق الضوء) بالفرنسي


12-27-2015 04:36 PM
الخرطوم:صلاح ياسين
احتفى محبو الفنان الراحل محمود عبد العزيز، بتدشين كتاب (سارق الضوء) لمؤلفه محمد فرح وهبي الخميس الماضي بالمركز الثقافي بالفرنسي بالخرطوم وقدم الكتاب سيرة نقدية لتجربة الراحل محمود الغنائية .
الأمسية اشتملت على العديد من الفقرات ، من بينها شهادات عن الراحل ، وفقرات درامية، وتم بث مجموعة من أعمال الراحل في الاحتفال . وقال مؤلف الكتاب محمد فرح وهبي انه عمل على التوثيق لسيرة الأجيال التي عشقت فن الراحل محمود عبد العزيز خلال الثلاثين عاماً الماضية، وعمل عبر »سارق الضوء« على السيرة الخلاقة للمغني الشاب محمود عبد العزيز، تداخل السياسي مع الاجتماعي والثقافي والفكري في تجربة الفنان حتى رحيله خلال فترة نجوميته التى استمرت لثلاثين عاماً.
الكتاب صدر عن دار الكتب العلمية للنشر والتوزيع في (330) صفحة من القطع المتوسط، ويضم بين دفتيه (13) فصلاً، تناولت بشيء من التحليل، ظاهرة محمود عبد العزيز منذ بدايته كممثل في فرقة الأطفال في التلفزيون مطلع ثمانينات القرن الماضي، إلى الفنان الذي أصبح بفضل محبته لجمهوره وفنه، ومحبة جمهوره له، رمزاً ومثالاً لجيل كامل.
وعرج الكتاب لأدق تفاصيل طفولة محمود ودراسته الاولية وتفتق الموهبة خلال فترة المراهقة وولوج درب احتراف الغناء في سن مبكرة والصعوبات التى واجهته.
الراي العام






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1899

التعليقات
#1392164 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 01:44 PM
كنت أتمني الدعوات الصالحات له ... والتصدق له وقراءة القرآن لكل محبيه

بدلاً من تعذيبه بالأغاني ... إتقوا الله في موتاكم !!!؟؟


#1391661 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 04:53 PM
الله يرحمه ويتقبله بواسع رحمته.
خساره فادحه للطرب السوداني.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة