الأخبار
أخبار إقليمية
د. فيصل: الاتصالات بالمهدي مُستمرة و(ما قنعانين من أيِّ زول)..الحوار ليس وسيلة للتداول السلمي للسلطة،
د. فيصل: الاتصالات بالمهدي مُستمرة و(ما قنعانين من أيِّ زول)..الحوار ليس وسيلة للتداول السلمي للسلطة،
د. فيصل: الاتصالات بالمهدي مُستمرة و(ما قنعانين من أيِّ زول)..الحوار ليس وسيلة للتداول السلمي للسلطة،


رفض بشدة الحديث عن فترة انتقالية في ظل نظام دستوري قائم وشرعي،
12-27-2015 04:24 PM
الخرطوم: فتح الرحمن شبارقة
لم يَسـتبعد د. فيصل حسن إبراهيم رئيس قطاع التنظيم بالمؤتمر الوطني، مُمثل الحزب في لجنة قضايا الحكم تمديد أجل الحوار حال استدعي الأمر ذلك، وقال : (باب الحوار ما زال مفتوحاً لمن يريد أن يأتي ونحن ما قنعانين من أيِّ زول)، وكشف د. فيصل عن استمرار الاتصالات بالصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، وتوقّع التحاقه بالحوار الوطني، وأكد أن الحوار ليس وسيلة للتداول السلمي للسلطة، وإنما فرصة تاريخية للتوافق على وثيقة وطنية. ورفض د. فيصل بشدة الحديث عن فترة انتقالية في ظل نظام دستوري قائم وشرعي، وأشار إلى إجماع المُتحاورين كَافّــة على ضرورة بقاء رئيس الجمهورية وقيادته للمرحلة المُقبلة لضمان تنفيذ مخرجات الحوار، بيد أنه عاد ليقول: (لكن للحوار مخرجات وليس هناك ما يمنع أن يعيد الأخ الرئيس تشكيل الحكومة أو يُكــوِّن حكومة حوار وطني وهذا لا يختلف عليه الناس).


الرأي العام


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 1779

التعليقات
#1392148 [ابوالليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 01:23 PM
البنى ادم البشبه منقستو هيلى مريام ده ما منو خير ابدا.فاعل خير يعنى ولا وطنيه منك ساكت . ومنو القليك ان الصادق ده مهم للدرجه دى -الشعب السودانى اكتوى بنار الوجعه فى عهده ولولاه ما كان جيتونا انتو -اسكت ساكت - انتو بتلعبوا كوره لى بعض وناسين الشعب السودانى ولا اعمتكم السلطه المطلقه وكثرت البطش بالغلابه المحتارين فيكم وفى الصادق وكل افراد اسرته الذين يعتقدون انهم الاسياد ويمتلكموا زمام الامور والقياده التى تورث من جيل لجيل فى محيط اسرت المهدىى وغيرهم خدم وعبيد وجوارى عليهم السمع والطاعه.


#1392125 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 12:37 PM
اقتباس
)وأكد أن الحوار ليس وسيلة للتداول السلمي للسلطة، وإنما فرصة تاريخية للتوافق على وثيقة وطنية. ورفض د. فيصل بشدة الحديث عن فترة انتقالية في ظل نظام دستوري قائم وشرعي(
انتهى
ما ذكر أعلاه يوضح بجلاء إصرار الجماعة الإرهابية المستعمرة السير في مسيرتها الفاسدة التي أفسدت البلاد والعباد !! وكل المؤشرات تشير بوضوح أن ما يجري في السودان هو علامة من علامات الساعة !! في الحديث الشريف حدثنا محمد بن سنان حدثنا فليح بن سليمان حدثنا هلال بن علي عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم (إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة قال كيف إضاعتها يا رسول الله قال إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة) هذه مقدمة لا بد منها لنتبين حدود ما نتحدث عنه ومرئيات ما نتحاور فيه !! فقد ثبت بالأدلة القاطعة والبراهين الساطعة تضييع هذه الجماعة الإرهابية المستعمرة لكل ما يندرج تحت مسمى الأمانة !! كما قال شيخهم في لقاء سابق ما معناه أن القائمين بالأمر هم زملاؤنا ونعلمهم علم اليقين كانوا مثالا للأمانة والاستقامة حين كانوا مؤتمنين على القليل !! ولما فتحت خزائن المال على مصراعيها من عائدات النفط انتفت هذه الأمانة وظهر الفساد واكل أموال الناس بالباطل وسرقة ونهب المال العام !! يريد أن يقول قولا تحاشاه أنهم قد تساقطت البراقع عنهم وظهرت حقيقة نفوسهم المظلمة التي يرى سيماها في وجوههم المسودة !! وان طاقة أمانتهم لا تسع إلا لذلك القليل !! ولهذا تعض الجماعة الإرهابية المستعمرة بأنيابها وتتشبث بمخالبها على السلطة !! لأنها تعلم أي الجماعة الإرهابية المستعمرة علم اليقين أنه لا وجود لها ولروابضها في ظل حكم ديمقراطي قاموا بسرقته !! ويقوم على ركيزة سؤال يؤرق مضاجعهم من أين لك هذا !! ولهذا يؤكد كل ناعب لهم بلسان الحال أن الحوار ليس وسيلة للتداول السلمى للسلطة !! أي أن حقيقة الحوار لا تصب في المصلحة العامة وإنما تصب في تكريس وتقنين وشرعنة المصلحة الخاصة للجماعة الإرهابية المستعمرة بصريح العبارة !! والتماهي الذي يعيشون على تنزيل أشواقه على واقع الحال والتماهي (منقول للفائدة) :

مصطلح "التَّمَاهِي" Identification، يفسره البعض بالتَّقَمُّص أو التَّوَحُّد، ويُعَرِّفُهُ عُلماء النفس بأنه: "سَيْرُورَة سيكولوجية في بناء الشخصية، تبدأ من المحاكاة اللاشعورية، وتتلاحق بالتمثيل ثم الاجتياف (الاستدخال أو التَّقَمُّص) للنموذج".
وتُفَسَّر عملية التَّمَاهِي في مجال علم النفس بما يلي:
- مُلاحظة الطفل أنه يشبه شخصاً آخر، ثم مشاركة الطفل لهذا الشخص انفعالاته، ليس تقليداً فحسْب؛ فالطفل بالتماهي يتبنى جميع السِّمات والاتجاهات والقِيم التي يعرضها النموذج القُدوة، أما التقليد فإنه لا يَتَعَدَّى تقليد الطفل حركات النموذج وسلوكياته فقط.
انتهى
وإذا دققنا النظر فيهم – أي في منتسبي وروابض الجماعة الإرهابية المستعمرة - وجدناهم جميعا نسخة طبق الأصل من قدوة تعلمون من هي !! وتلك القدوة تماهت عن سابقات لها بنفس السمات والمكونات !! ويتجلى هذا التقمص في (النفخة الكذابة) و (عدم الحياء) خصلتان تتميز بهما الجماعة المأزومة تحاشيا لواقع غير حميد معلوم ومدرك من الآخرين ويعبر عن هذا المعنى ما قاله الشاعر ابن عمار (كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد) ونكتفي من القصيدة بهذا الشطر ففيه الكفاية !! وتتجلى انتفاخه الهر في قوله (وإنما فرصة تاريخية للتوافق على وثيقة وطنية) !! كلام يأكل بعضه بعضا !! ويكذب بعضه بعضا لتخرج الحقيقة من بين ثنايا أنياب الباطل غير مجروحة بيضاء من غير سوء !! وإذا أمعنا النظر في كلمتي (فرصة تاريخية) عرف السبب وبطل العجب !! ولعلمنا لماذا خلعت الجماعة الإرهابية المستعمرة العمامة السودانية ولبست عمامة الصحابة !! ولكن رؤوسهم كانت اصغر من أن تحملها فسقطت عنهم منذ أمد بعيد !! وأصبحوا في حيرة من أمرهم هل يستمرون في التلبيس على الناس بعمامة الصحابة أم يعودون للعمامة السودانية التي تضيق عنها رؤوسهم !! وبين العمامتين يطل مخرج الوثيقة الوطنية والتوافق !! ماذا يعنون بالوثيقة الوطنية ؟؟ ليس لها إلا معنى واحدا وهو حشر أنفسهم بين الناس حشرا !! فهم يعلمون علم اليقين أن الشعب السوداني والسودان كله بإنسانه وحيوانه ووهاده وجباله وسهوله وقيعانه وأنهاره وحجره وشجره ومدره قد لفظهم لفظ النواة !! وفقد ثقتهم فيه وأصبحوا أصحاب ثارات دماء وحقوقا واجبة الأداء !! وهي استجداء قاتل لمقتول الا يأخذ بثأره من قاتله !!
وتأتي صولة الأسد في (رفضه بشدة الحديث عن فترة انتقالية) وعلى ماذا يستند هذا الرفض؟ يستند على انفصال مريع عن الواقع !! وبمبرر يستشف منه كل ذو بصيرة أنهم يعلمون ولا ريب إن الأمر قد أوسد لغير أهله !! حقيقة أن الأمر لم يوسد وإنما سرق من أهله وأوسد السارق الأمر إلى نفسه بنفسه !! ودليل توسيد الأمر إلى غير أهله الخوف الناجم من الفترة الإنتقالية !! أو بتحديد أكثر دقة يدورون حوله الخوف من الحكومة الانتقالية !! ويقينا الحكومة الانتقالية لن تكون تابعة للمؤتمر بشقيه اللاشعبي واللاوطني !! والخوف الأكبر من أنها ستكون وطنية ولأصحابها ثارات وللوطن ثارات أخر !! وستفتح كل الملفات المرئية وغير المرئية وهنا مكمن الحذر والخطر !! وتتوكأ الجماعة الإرهابية المستعمرة على منسأة تشققت وبدأت دابة الأرض تأكل منها !! ولا بد من ترميم للمنشأة المتهالكة بالحوار المزعوم حتى لا تسقط ويخر حاملوها على ارض الوطن الذي اغتالوه واستعبدوا شبعه !! وما هي الأرضية التي تستند عليها وتحتاجها المنسأة ليتم الترميم فوقها ؟ هذه الأرضية المتوهمة غير ثابتة كما يظنون !! وهي أن الفترة الإنتقالية لا حاجة لها في ظل نظام دستوري قائم وشرعي !! والاسئلة التي يجب على الجماعة الإرهابية المستعمرة عنها : هل هناك نظام وهل هناك دستور وهل هناك شرعية ؟؟!!


#1392031 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:28 AM
كم مرة قلنا هذا... واقولها مرة اخرى عل المحاورين من غير المؤتمر الوثني يعرفوا الحقيقة التي يعمل لها الكيزان وهي اطالة امد الحوار كما يفعل الاسرائليون مع السلطة الفلسطينية دون جدوى في انتظار انتصارات للكيزان وتثبيت حكمهم الظالم على الشعب السوداني ومن يقول ان الكيزان سوف يتنازلون عن الحكم بطريقة ساهل كالحوار الوطني يكون سازج ومغفل ولا يعرف الكيزان تماما ولقد سمعنا مؤخرا ان الكيزان يريدون ان يقوموا بانقلاب لتغير الوجوه بالاتتفاق مع قطر وتركيا يعمل لها الترابي بلك قواه التدميرية ولو قبل الشعب السوداني بهذه الحبكة فلن ينال الا الدمار ..

واقول للسيد الحبيب الامام الصادق ارجو ان لا تنطلي عليك لعبة الكيزان في دخولك للحوار الذي يريدون به حبكة جديدة ....


#1392006 [الصادق]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:02 AM
قيل لسان الاحمق وراء عقله , هل يادكتور البهائم قبل اطلاق تصريحك الخايب دا مافكرت فى مدلول العبارة . اذا كانت الحكومات الشرعية يجب ان تستمر ولا داعي لحلها والاستعاضة عنها بحكومات انتقالية . فهل ياعديم الفهم والسياسة الحكومة الديمقراطية التي جاءت عن طريق صناديق الاقتراع واعترف العالم بنزاهتها وجاءت بالصادق المهدي رئيسا للوزراء ..... فى رأيك العاطل تلك حكومة ليست شرعية !!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟ ومن اين اكتسبت شرعبتها حكومة الانقاذ غير فوهة المدفع وجنازير الدبابات والكذب وخيانة ارادة الامة ؟؟؟؟؟!!!!! بعد ربع قرن من الفشل وضياع البلد وكسر ظهرها و بعدما اتسع الخرق على الراقع صحوتم من سكرة الحكم التي نزلت عليكم خبط لزق وماكان امثالكم يحلمون يوما ان يتقدموا الصفوف الامامية لشعب السودان العظيم .. بعد ربع قرن ناديتم للجلوس لحوار فارغ المضمون والمحتوى اهم شخصياته ( تراجي ) ياللعجب ان تكون الشخصيات القومية من امثال (تراجي ) وما دعاكم اليه الا الكبر وقمط الحق . ولو كنتم سودانيون اصل وفصل لتنازلتم عن الحكم بكل اريحية واعلنتم فشلكم حتى يتنفس الشعب الهواء النظيف . ولكن لانكم ملاقيط حتى اشكالكم لاتشبه كثيرا سحنات السودانيين !!!!! وتعلمون ان ذهاب الحكم فيه ذهابكم الى مذبلة التاريخ ... لهذا سوف تتمسكون بحبال السفينة المتجهه نحو الغرق حتى آخر صيحة من القبطان ..
بلد فى مقدمتها امثال هذا .......... لاياتيها الخير ابدا .. هذه وجوه تقطع الخميرة من اثير الوطن كله ....اللهم نسألك ان تنزع من بين ايديهم حكما منهوبا ومسروقا منذ ربع قرن وهاهم يدفعون ثمن الكذب ... الشعب اليوم يقف صفوف للحصول على اسطوانة غاز ورغيف الخبز والحالة الاقتصادية تسير بخطى حثيثة نحو لاقتصاد زمبابوي ....


#1391955 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 09:09 AM
هل الحكومة الانتقالية هى مطلب الصادق المهدى وحده أم مطلب الشعب السودانى وأحزابه وحركاته المسلحة لماذا تشحصنون المشاكل القومية ولماذا تصرون على اجماع الشعب على البشير ؟ ان النبى محمد لم يجمع عليه الناس وأختلف معه حتى أبناء عمه دع عنك أبناء قبيلته وحق الاختلاف حق مشروع واذا لم يكن التداول السلمى للسلطة هدف الحوار ما هو الهدف منه اذن ؟ هل الهدف هو أن يجمع كل الناس على رؤية المؤتمر الوطنى ؟ مالكم كيف تحكمون ؟


#1391920 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 08:15 AM
والله انا استغرب حقيقة من الذين يحملون الدرجات العلمية مثل دكتور وبروفسير ثم ينضمون للمؤتمر الوطني ؟ والله حقيقة استغرب اشد الاستغراب من بروفسيرات ودكاترة ومهندسين ينضمون الى الحركة الاسلامية والمؤتمر الوطني
ألا ينظر هؤلاء الى هذا الفساد ؟
ألا ينظر هؤلاء الى هذا التمكين؟
ألا ينظر هؤلاء الى هذا الظلم؟
ألا ينظرون هؤلاء الى الدماء التي سالت
ألا يظن اولئك انهم مبعوثون ؟ ليوم عظيم ؟ يوم يقوم الناس الى رب العالمين
ألا ينظرون الى هذا الكذب والخداع والمكر الذي يمارسه المؤتمر الوطني للإستمرار في الحكم ؟ وهل الظلم والفساد والتمكين والكذب والغش حلال في الدين الاسلامي وفي العرف والقانون الدولي للدرجة التي يغض هؤلاء النظر عن كل هذه المآسي والظلم.

الا يعلم هؤلاء انهم مسئولين امام الله سبحانه وتعالى
الا يعلم هؤلاء انهم يتحملون كل اوزار المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية لأنهم ترس من تلك الألة التي تظلم وتفسد وتقتل وتعذب ؟

الحقيقة لقد علمت السبب بنفسي فالقضية ليست علم وان القلم ما بزيل بلم والم بل قد يزيد الانسان وهم ومن يريدالانسان به خيراً يهد قلبه وقد اهتدى الى صواب الحق بن مسعود رضي الله عنه راعي الغنم .. وبلال بن رباح وكان في الامة انذاك الوليد بن المغيرة ومات على كفره وهو من الناس الذين كان يشار اليهم بالبنان في رجحان العقل والمنطق والخطابة حتى قال اهل مكة لولا انزل هذا القرأن على رجل من القريتين عظيم

اي لماذا لم ينزل الله هذا القران على احد عظماء القريتين مكة والطائف؟؟

عرفت كيف يضل هؤلاء اذا كان الشخص صاحب التصريح يقول ما يقول وانا متأكد تمام التأكيد انه سعادة الدكتور/ فيصل يعلم تمام العلم ان ما يقوله الحوار محض كذب وان الحوار عبارة عن كذبة كبرى .. وان دردقة الصادق المهدي ليس لجره الى الحوار بل الى جره الى داخل السودان وعدم السماح له بالخروج اطلاقا من السودان وتنصيب ابنه رئيسا لحزب الامة وكيان الانصار وبالتالي دق اخر اسفين في حزب الامة...

اللهم يا رب الارباب ومنزل الكتاب وهازم الاحزاب اللهم انا نجعلكم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم اللهم ان لم تكتب لهم هداية من عندك فأشغلهم في انفسهم واجعلهم عبرة للظالمين

اللهم عليك بالظالمين التمكينين الكاذبين المخادعين علمائهم ودكاترتهم ومهندسين فإنهم غلبوا المكر والخداع على الحق المبين ..

والله الهادي الى سواء السبيل


#1391827 [الارض]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 11:31 PM
يعيد تشكيل الحكومه هههههههه يعني هو زاتو يا زول انت عوير ولا نحن شعب اهبل هي المشكلة زاتا وين انتو بتضحكو علينا ولا علي روحكم


#1391742 [قساس فادي]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 07:26 PM
وماذا فائدة حوار لا يؤدي الى تفكيك دولة الحزب الواحد اخشى أن يتمخض الجبل فيلد فأرا كما كانت نتائج الحوارات السابقة وبصراحة حتى هذه اللحظة ارى ويرى الكثيرون أن هذا الحوار بمؤشرات نتائجه حتى الان مضيعة للزمن والمال وضحك على الذقون


#1391694 [لحظة لو سمحت]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 06:00 PM
الحوار أذا لم يفضى الى حكومة انتقالية ما هى الفائدة منه ما كفكم شبعتوا ام انكم تخشون عواقب المحاسبة التى ان تمت تستعى بناء سجون جديدة لك تسعكم


#1391692 [لقمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 05:59 PM
امه فيها بروفيسور كامل ادريس وتنصب اللمين دبلوماسى ليصلح مابين الدول ويتناسوا وبروفيسور وداد المحبوب ويستدعو تراجى للحوار الوطنى بلد تتضرع فيها ندى القلعة بالمرسيدس والبورش وتتبهدل فيها دكتور.احسان فقيرى
وطن يشرد ويقصى المفكرين والعلماء وعايزنها تتقدم


#1391660 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 04:51 PM
شكلكم ما عايزين تجيبوها البر , مافي تشكيل حكومة تاني بواسطة الحرامي عمر البشير , تمشوا بس , لو ما عايزين تمشوا بالتي هي احسن حا تمشوا والعيدان في مؤخراتكم , كفاية استهبال , حكومة شرعية البتتكلم عنها دي وينها ؟ حكومة الكيزان اللصوص ولا المؤتمر الوطني القوادين ؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة