الأخبار
الملحق الرياضي
مانشستر يونايتد يعجز أمام تشيلسي والتعادل يحكم مواجهة "الفرص الضائعة"
مانشستر يونايتد يعجز أمام تشيلسي والتعادل يحكم مواجهة


12-28-2015 11:27 PM

كووورة - محمد السويفي



عجز مانشستر يونايتد عن اختراق دفاعات ضيفه تشيلسي، لينتهي لقاء الفريقين بالتعادل دون أهداف في مباراة أقيمت مساء الاثنين على ملعب "أولد ترافورد" في الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

العنوان الأبرز لهذه المواجهة "لقاء الفرص الضائعة" بعد أن أضاع لاعبو الفريقين العديد من الفرص وسط تألق لافت للحارسين كوروتوا في حماية مرمى تشيلسي ودي خيا في الدفاع عن عرين مانشستر.

ورفع مانشستر رصيده إلى 30 نقطة محتلاً المركز السادس ورفع تشيلسي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع عشر بعد مواجهة تكتيكية هولندية مثيرة بين فان جال مدرب مانشستر وهيدينك مدرب تشيلسي.

وواصل مانشستر مسلسل النتائج المخيبة بعد أن فشل في تحقيق الفوز خلال الجولة السادسة على التوالي بمسابقة الدوري.

المباراة بدأت بإثارة كبيرة بعد أن وجه خوان ماتا تسديدة صاروخية ردتها العارضة في الدقيقة الثانية وتحرم مانشستر يونايتد من التقدم بهدف مبكر ولكن ضغط أصحاب الأرض استمر في بداية نارية للرد ديفلز.

ورد ويليان بهجمة خطيرة أنقذها حارس مانشستر دي خيا قبل أن يزداد ضغط مانشستر ويهدر شنيايدرلين فرصة قريبة أبعدها دفاع البلوز ثم رد القائم تسديدة قوية من مارسيال في الدقيقة 17.

بدأ إيقاع اللقاء يهدأ بعض الشئ بعد البداية القوية لمانشستر في ظل تماسك في وسط الملعب من جانب تشيلسي، وأبعد أشلي يونج محاولة من جانب البلوز لاختراق دفاع مانشستر ثم حصل جون أوبي ميكيل لاعب وسط تشيلسي على البطاقة الصفراء وأيضاً شنايدرلين لاعب مانشستر في ظل ارتفاع معدل الإلتحام بين اللاعبين.

شكل مارسيال الخطورة من جديدة في الجبهة اليسرى لمانشستر بهجمة سريعة أبعدها دفاع البلوز ببراعة لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بعد أداء ممتع من جانب مانشستر ودفاع محكم من تشيلسي.

في الشوط الثاني، بدأ تشيلسي مهاجماً بكرة خطيرة أبعدها الحارس دي خيا في الدقيقة 48 بعد فرصة عن طريق بيدرو الذي سدد الكرة بقوة وأبعدها الحارس الإسباني ببراعة ثم تصدى لمحاولة آخرى من جانب ازابيلكويتا.

الخطورة عادت لمانشستر في الدقيقة 55 بفرصة قريبة من تمريرة عرضية للاعب أندير هيريرا أبعدها الحارس كوروتوا ببراعة ثم طالب لاعبو مانشستر بالحصول على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد ويليان لاعب تشيلسي في منطقة جزاء فريقه ولكن الحكم تغاضى عن اللقطة بغرابة.

أفسد إيفانوفتش مدافع تشيلسي هجمة سريعة بين مارسيال وروني ببراعة، وتغاضى الحكم عن خطأ واضح لصالح أوسكار صانع ألعاب البلوز بينما استمر ضغط مانشستر الهجومي مع تراجع بدني واضح للثنائي ويليان وأوبي ميكيل في وسط تشيلسي.

وفي الدقيقة 61، أهدر لاعب وسط تشيلسي ماتيتش انفراداً بتسديدة طائشة فوق العارضة، وتدخل المدرب الهولندي جوس هيدينك المدير الفني لتشيلسي فنياً بتغيير لتنشيط وسط الملعب بخروج المرهق ويليان لصالح راميريس في الدقيقة 70 كما أجرى مانشستر تغييره الأول بنزول جاكسون بدلاً من دراميان.

حصل هازارد على إنذار للالتحام العنيف مع أشلي يونج جناح مانشستر، وسيطر الأداء البدني القوي على مجريات اللقاء بعيداً عن اللمحات الفنية مع فرصة لروني لم يستغلها قبل أن يحتسبها الحكم تسلل وأجرى فان جال تغييراً ثانياً لمانشستر بنزول ديباي على حساب خوان ماتا في الدقيقة 77.

تراجع تشيلسي للدفاع وسط ضغط هجومي مكثف من مانشستر دون خطورة على مرمى كورتوا مع بداية الربع ساعة الأخيرة، وحصل شفاينشتايجر لاعب وسط مانشستر على إنذار وخرج بليند وشارك فيل جونز في الدقيقة 81.

وفشل أشلي يونج في استغلال مراوغته وأرسل تمريرة أرضية طائشة أبعدها دفاع البلوز المتماسك، وأضاع روني كرة المباراة لمانشستر في الدقيقة 87 حين تسلم تمريرة عرضية من جاكسون وأودعها بغرابة فوق العارضة.

مانشستر حاول حتى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة ولكن تشيلسي لم يسمح بأي فرصة في الوقت بدل الضائع وسط مجهود بدني رائع للبلوز وأجرى تشيلسي تغييراً في الثواني الأخيرة بخروج أوسكار ونزول روبن لوفتس شيك لينتهي اللقاء بتعادل سلبي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 538


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة