في



الأخبار
أخبار السودان
الصحة تسحب الرخصة من قابلات بسبب إجــرائهن عمليات ختان
الصحة تسحب الرخصة من قابلات بسبب إجــرائهن عمليات ختان
الصحة تسحب الرخصة من قابلات بسبب إجــرائهن عمليات ختان


12-31-2015 02:50 PM
الخرطوم: أماني إسماعيل
كَشَفَت وزارة الصحة الاتحادية عن إيقاف عَـدَدٍ من القابلات عن العَمل وسَحب الرخصة والشنطة منهن بعد ثبوت إجــرائهن لعمليات ختان، ولوّحت بتطبيق عُقوبات رَادعة في مُواجهة القابلات والأُسر التي تقوم بالعملية. فيمَـا أبْدت الوزارة قلقها من زيادة مُعدّلات مُمَـارسة العَادة إلى 86% بعد أنْ كَانت 65%، وأعْلنت د. ليلى حمد النيل مدير إدارة تعزيز الصحة عن ترتيبات لإجراء دراسة وتقصٍ وَسط طَالبات مَدارس الأساس في الصفوف «الأول والرابع والسابع» عَبر الكَشف الطبي ضمن برنامج الصّحَـة المَدرسية، وأكّدت أنّ الوزارة وَضعت تَدخلات صحيّة ومُجتمعيّة لمُحَاربَة العَادة وذلك بتدريب الأطباء لمُحَـــاربَة الآثار السالبة للختان، مُشيرةً إلى وجود استراتيجية لمعرفة تفسير الرجال والشباب تَوطئةً لإجراء المُعالجات اللازمة نتيجة لهذا البحث، وَحَذّرت د. ليلي من خُطورة إجراء عَادة الختان لتسببها في مَشاكل نفسيّة وصحيّة في مَجرى البول وتؤدي للفشل الكلوي وتقلل الخصوبة بين النساء وتُسبِّب العقم.


الراي العام






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1098

التعليقات
#1394033 [العلم نور]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2016 06:58 AM
سحب الرخص وحده لا يكفى, يجب إيقاع عقوبة السجن والغرامة حتى يدركوا أن المجتمع لا يتسامح وجاد في محاربة تلك الجريمة البشعة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة