الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يعود لطبيعته تحت قيادة هيدينك
تشيلسي يعود لطبيعته تحت قيادة هيدينك
تشيلسي يعود لطبيعته تحت قيادة هيدينك


01-05-2016 10:38 PM
© رويترز

استعاد تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حالته الطبيعية وسط اسوأ مواسمه منذ عقود.

وفاز حامل اللقب الذي يعاني هذا الموسم 3-صفر خارج ملعبه على كريستال بالاس اليوم الأحد لتكون مباراته الرابعة على التوالي بالدوري من دون خسارة في صحوة بدأت عقب صدمة رحيل جوزيه مورينيو المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي.

وقبلها لم يحقق تشيلسي الفوز خارج ملعبه بالدوري منذ اغسطس آب الماضي ولم تهتز شباكه اليوم للمباراة الثانية على التوالي رغم أنه تلقى أهدافا مساوية تقريبا لما سكنت به شباكه على مدار الموسم الماضي الذي فاز خلاله باللقب.

وجاء الفوز على كريستال مستحقا للاعبين الذين تعرضوا لانتقادات حادة من الجماهير بسبب أدائهم خلال فترة تولي مورينيو ما تسبب في إقالة المدرب البرتغالي الشهر الماضي.

وتحت أمطار غزيرة سجل دييجو كوستا هدفا وصنع اخر وسجل البرازيلي اوسكار أيضا وبدا سيسك فابريغاس متألقا مثلما كان قبل شهور عندما انضم للفريق قادما من برشلونة العام الماضي.

وقد يشكك منتقدون في أهمية الفوز على كريستال بالاس المبتلى بالإصابات.

ومازال تشيلسي يقبع في النصف الأسفل من جدول ترتيب المسابقة، وهتفت الجماهير "جوزيه مورينيو.. جوزيه مورينيو" معبرة عن ولائها للمدرب الذي حقق ثلاثة ألقاب للدوري خلال فترتين تدريبتين مع تشيلسي.

لكن بدا أن هناك إشارات واضحة على أن الهزائم الدرامية المتتالية لواحد من أكبر الأندية الأوروبية قد توقفت، حيث استعاد تشيلسي عافيته من جديد.

وأرجع الهولندي جوس هيدينك المدرب المؤقت للفريق هذا التحول إلى العمل الجاد الذي تبذله التشكيلة المتعثرة التي ورثها بداية بالتركيز البسيط على عدم استقبال أهداف.

وقال المدرب الهولندي الذي تعادل الفريق في أول مباراتين تحت قيادته للصحفيين: "في حال عدم تقديم الفريق لأداء جيد لفترة طويلة يجب التحول الى الحفاظ على عدم اهتزاز الشباك، بدأ اللاعبون الموهوبون العمل أيضا، بذلوا جهودا في العمل الشاق وليس فقط الأداء الجميل".

وأشاد بلاعب الوسط المدافع جون اوبي ميكل الذي أسقطه مورينيو من حساباته لكن جماهير تشيلسي هتفت باسمه لفترات طويلة اليوم.

وقال هيدينك عن اللاعب النيجيري: "لاعب يمكن أن يدافع بسلاسة من الجميل أن نراه".

ورد ميكل على مجاملة مدربه بالقول إن عودة هيدينك للنادي الذي ساعده من قبل بشكل مؤقت عام 2009 بعد أزمة تدريبية مماثلة خفف من حدة التوتر في تشيلسي.

وقال الدولي النيجيري لسكاي سبورتس: "منذ حضور هيدينك بدا اللاعبون أكثر استرخاء وراحة وأظهرنا ذلك في المباريات".

وخص الان باردو مدرب كريستال بالاس سيسك فابريجاس بالاشادة وقال إنه استعاد ذكريات فوز تشيلسي باللقب الموسم الماضي بسهولة.

لكنه قال إن حامل اللقب الذي بدأ المباراة متقدما بثلاث نقاط فقط على منطقة الهبوط لا يزال يتعين عليه القتال حتى ينهي الموسم بين المراكز الأربعة الأولى بالدوري ليضمن مشاركته في دوري الأبطال.

وقال باردو للصحفيين: "لم أقل أن الأمر مستحيل لكني أعتقد أنه سيكون صعبا عليهم".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 615


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة