الأخبار
أخبار السودان
"الإصلاح الآن" تكذب حزب الأمة بشأن دعوتها للملتقى التحضيري
"الإصلاح الآن" تكذب حزب الأمة بشأن دعوتها للملتقى التحضيري



01-04-2016 10:16 PM
كذبت حركة (الإصلاح الآن) بزعامة غازي صلاح الدين العتباني المعارضة بالسودان، يوم الإثنين، ما أعلنه حزب الأمة القومي بشأن تلقيهم دعوة من الاتحاد الأفريقي للمشاركة في ملتقى تحضيري، يعقد منتصف هذا الشهر بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


وكان رئيس المجلس السياسي بحزب الأمة محمد المهدي، أعلن الأحد، تسلم حزبه دعوة لحضور الملتقى من الوساطة الأفريقية، كما أعلن أن الدعوة شملت حركة (الإصلاح الآن) وبعض الأطراف الأخرى.


وقال مدير مكتب العتباني بالحركة محمود الجمل، طبقاً لموقع سودان تربيون الإخباري "إن الحركة لم تسلم حتى اللحظة دعوة من الوساطة الأفريقية، وما ذكر عن تسلمنا دعوة للمشاركة في ملتقى أديس التحضيري، غير صحيح".


ويشار إلى أن الاتحاد الأفريقي وزع رقاع الدعوة لقادة الحركات المسلحة في دارفور، والحركة الشعبية – شمال، وابلغهم بمشاركة آخرين، في الملتقى.


وفي غضون، ذلك أعلنت نائبة رئيس حزب الأمة مريم المهدي، أن حزبها تلقى دعوة رسمية من الاتحاد الأفريقي لحضور اجتماع في أديس أبابا هذا الشهر، تحضيراً للحوار الوطني، الذي يسعى لعقده الرئيس عمر البشير بهدف حل أزمات البلد المتعددة.


وقالت: "مؤكد سنكون جزءاً من هذا الاجتماع، ونحن ممتنون للاتحاد الأفريقي ولآليته العليا". وأضافت المهدي: "نأمل في اجتماع قصير يستمر يومين أو ثلاثة، نتفق خلاله على لوائح الحوار الوطني وإجراءاته".


وأوضحت المهدي أنه في حال نجح اجتماع أديس أبابا، فهو سيفتح الطريق أمام حزب الأمة للالتحاق بالحوار الوطني، وكذلك أمام عودة والدها إلى البلاد.


شبكة الشروق






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1682

التعليقات
#1395820 [صوت كردفان]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 07:53 AM
عبارة لو نجح اللقاء سنلتحق بالحوار الوطني دي إضافة من عند الصحيفة عليه فأن الأمور ليست بهذه الطريقة ... أمبيكي لقي ليهو وظيفة تدر عليه ملا فلا أعتقد أنه حريص في الوصول لحل وإلا لإعتذر .... كم رأينا مندوبي أو ممثلي الأمم المتحدة الذين يبعثون لمعالجة ملفات ساخنة فحينما يقفل الطريق أمامهم لأي سبب يأتي الاعتذار الا أمبيكي ....


#1395788 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
3.50/5 (2 صوت)

01-05-2016 07:05 AM
اهاااااااا جابوها ليكم مدردقة من اﻻتحاد اﻻفريقى عشان تشاركوا فى ( اللغوصة ) الكيزانية وابوكم يرجع ؟!!
امبيكى ﻻعب القصر اﻻول .. وبكرة يطرشقوا ما اتفق عليه وتقوم المظاهرات وتبقوا رهينة سلطة .. ككل مرة
يجب اﻻ يعود المهدى وان يتم كل شئ خارج السودان .. وجوده خارجيا وعدم مشاركته سبب ضغطا كبيرا للنظام وفركش خزعبلاته .
اما اذا (ح) يعود للتمهيد لقيادة اﻻعتصامات والانتفاضة فنعم لعودته .. ﻻنه وجوده فى السودان دوما يسبب ربكة


#1395786 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 07:00 AM
ا كيد ح ينجح دي تقديرات ي بتي لو فشل هو ناجح اهو كلام في كلام ويرجع ابو كلام
للسودان ويستمر الكلام


#1395730 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 12:39 AM
الورقة التي قدمها المؤتمر الشعبي وفقا لدستور السودان الانتقالي 1956 هو حل جميع المشاكل وسيكون لا داعي لمؤتمر اديس اباابا وسنكون على اعتاب سودان الحلم الوطني ولن نحتاج الى وساطة من دولة او اطراف خارجية .


ردود على محي الدين الفكي
[ودالمكي] 01-05-2016 03:31 PM
ورقة الموتمر الشعبي ما قدمها زمان في 30 يونيو 1989 وهي وفقا لدستور هي لله هي لله وما لدنيا قد عملنا فهل اسلمت روسيا وأمريكا ام تغيرت ثوابت الموتمر الشعبي ام تغيرت الشريعة الاسلامية وهل الاسلام اصبح ليس هو الحل لجماعة الموتمر الشعبي ام ان الموتمر الشعبي قرر الرجوع لدستور 1956 بعد ان ثبت فشل المشروع الحضاري ام انها مزايدة من حسن الترابي يريد ان يذهب بها هو الي القصر رئيساً والبشير الي لاهاي حبيسا ههههه قال مبادرة من غير تدخل الأجنبي ياسيدي اجانب نحن الغبش فئران التجارب وسودانيين هم حملة الجوازات السودانية من الإسلاميين من الدول الاخري حينما قرر شيخ حسن منح الجنسية السودانية لكل من يقول لا اله الا الله ولا شيخك ح يلحس كلامه ويعود لدستور 56 وعليه يكون السوداني من ولد لأب وأم سودانية بلاش تطبل لشيخ فاشل وحزب افشل كالافعي يغير جلده بحسب المواسم بلا مصداقية وعقبال نشوف شيخك مطبول مع شيخ الأمين قول ياامين يا محي الدين يافكي



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة