الأخبار
منوعات سودانية
المجلس التنفيذي لسيكافا يكشف عن إستراتجية للتطوير خلال 5 سنوات
المجلس التنفيذي لسيكافا يكشف عن إستراتجية للتطوير خلال 5 سنوات


01-05-2016 11:12 PM
كووورة - بدر الدين بخيت


كشف المكتب التنفيذي لمجلس إتحادات شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم "سيكافا" الثلاثاء، النقاب عن خطة إستراتيجية مدتها خمس سنوات من شأنها أن تركز على الشباب وكرة القدم النسوية والتطوير الفني بإتحادات كرة القدم الوطنية ال12 المنضوية تحت لواءه.

جاء ذلك في مخرجات أول إجتماع للمكتب التنفيذي لسيكافا الجديد والمنتخب في نوفمبر 2015 بأديس، والذي عقد بمكتب رئيس إتحاد الكرة السوداني بالعاصمة الخرطوم يوم الإثنين، برئاسة الرئيس الجديد معتصم جعفر وبحضور كل من السكرتير العام نيكولاس موسوني "كينيا" وسعيد عبد الغني عرب "الصومال" وسليمان وايبري "جيبوتي" وهابيمانا "بوروندي".

وكان كل من وزير الشباب والرياضة الإتحادي السوداني حيدر قلوكما، ورئيس الإتحاد الرياضي السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي وشخصيات قيادية سابقة بسيكافا وإتحاد الكرة السوداني قد شهدوا الجلسة الشرفية لإجتماع مجلس إتحادات.

وأعلن المكتب النفيذي لسيكافا عن إجازة تنظيم اربع مسابقات في كرة القدم في العام الجديد 2016، كما قرر إصلاح القوانين للتأكيد على وجود الإنضباط على كافة المستويات من خلال عدد الإتحادات ال12 المنضوية تحت لواء سيكافا.

وعين مكتب تنفيذي سيكافا حسين عبد الغني عرب الصومالي كنائب للرئيس، كما تم إختيار التنزاني ليوديقار تينقا الرئيس السابق لسيكافا رئيسا فخريا.

وقال السكرتير العام لسيكافا نيكولاس موسوني في تصريح من الخرطوم أن المكتب التنفيذي لسيكافا ستطور خطة مدروسة لضمان تفعيل الشباب وكرة القدم النسوية في كل أنشطة سيكافا بداية من هذا العام.

وأكد موسوني أن سيكافا سوف تنظم أربع كورسات فنية في عام 2016.

كما أعلن موسوني أن المكتب التنفيذي لسيكافا أكد على تنظيم يوغندا لبطولتي الناشئين تحت 17 سنة وأول بطولة للسيدات في هذا العام, بينما سوف تستضيف بورندي بطولة الشباب تحت سن 20.

أما بطولة كأس الرئيس "الرواندي" كاغامي للأندية سوف تنظم بزنزبار , وبطولة كأس التحدي للمنتخبات سوف تنظم بالسودان.

وأكد مكتب سيكافا التنفيذي الجديد برئاسة معتصم جعفر أنه سوف يوقع على مذكرة تفاهم لتبادل البرامج مع الإتحاد الرياضي السعودي لكرة القدم خاصة خاصة البرامج المرتبطة بكرة القدم للشباب.

وفيما يتعلق بإصلاح قوانين سيكافا, ابدى المكتب التنفيذي لسيكافا أبدى ملاحظة أن القوانين الحالية قد خدمت سيكافا بشكل جيد, ولكن مع التغيير الجاري في الواقع فإن القوانين القديمة يجب أن تصلح لجلب الديناميكية والتعامل مع الإنضباط بشكل مناسب.

وقال سكرتير عام سيكافا نيكولاس موسوني أن الرئيس معتصم جعفر تعهد بتجديد سيكافا وضمان تنافسها مع كل مناطق كرة القدم بأفريقيا على قدم المساواة.

ومن ناحية, فإن سكرتير عام "سيكافا" نيكولاس موسوني الذي قضى مطلع الجديد بالسودان, زار ولاية شمال كردفان يومي السبت والأحد الماضيين كضيف على والي الولاية وحضر تدشين مسابقات الدورة المدرسية "لجميع ولايات السودان" بمدينة الاُبَيِّض التي تبعد 600 ميلا جنوب غرب العاصمة الخرطوم، وقد تعهد له والي شمال كردفان أحمد هارون بإستضافة بطولة من بطولات سيكافا على إستاد الابيض الذي تم تجديده حديثا, وقد ذكر له هاون بأن سيكافا تمثل العمود الفقري لكرة القدم بهذه المنطقة من افريقيا.

وأشار سكرتير سيكافا أن الحاكم أحمد هارون سبق وأن إستضاف بطولة كأس كاغامي لأندية سيكافا حينما كان واليا للولاية المجاورة جنوب كردفان وحاضرتها مدينة كادقلي في عام 2013.

وفي ختام تصريحه اشاد موسوني بتعهد وإلتزام حكومة السودان وشعبها على سيكافا على مر السنوات.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 425


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة