الأخبار
أخبار إقليمية
اتفاق في لجنة قضايا الحكم على النظام الرئاسي واستحداث منصب رئيس وزراء
اتفاق في لجنة قضايا الحكم على النظام الرئاسي واستحداث منصب رئيس وزراء


خلافات حول من يعين ويحاسب الجهاز التنفيذي
01-06-2016 10:47 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
كشفت عضو لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وممثلة حركة تحرير السودان قيادة الوحدة سهير علي، عن توافق اللجنة على النظام الرئاسي، على أن يتم استحداث منصب رئيس مجلس الوزراء.
وقالت سهير إن اللجنة توافقت على أن يكون الرئيس منتخباً من الشعب، واختلفت على تعيين الرئيس للجهاز التنفيذي وأن تتم مساءلته أمام البرلمان، أم يتم تعيين رئيس مجلس الوزراء على أن تتم مساءلته أمام رئيس الجمهورية، وأشارت الى أن اللجنة أرجأت حسم تلك الخلافات الى الاجتماع القادم.
وفي السياق قال عضو اللجنة وممثل حركة العدل والمساواة القيادة السودانية علي عبد الله حسن، إن الاجتماع شهد مداولات ساخنة عقب اتجاه نائب رئيس اللجنة فاروق البشرى لرفع الخلافات الى الموفقين، ولفت لاعتراض ممثل المؤتمر الوطني على أن الرئيس هو من ينبغي أن يعين الجهاز التنفيذي على أن تتم محاسبته من قبل الرئاسة بدلاً من البرلمان، وأشار الى أن غالبية أعضاء اللجنة رفضوا رفع تلك الخلافات إلى الموفقين وشددوا على ضرورة حسمها داخل الاجتماع.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3381

التعليقات
#1396597 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 07:04 PM
مجموعة مهرجين وانتهازيين ياكلوا يشربوا على حساب الشعب ويتغالطوا في موضوع ايهما خلق اولا، البيضة ام الدجاجة؟


#1396491 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 02:20 PM
يجب ان يكون عضوية الحزب عشان يسجل 10 مليون عضو لكي يعتمد كحزب وهذا الاجراء القصد منه ان تحدث اندماجات بين الاحزاب المتطابقة الطرح
وفتح المجال للمستقبين
ويجب القاء برلمانت الولايات ودمج المخليات مع بعضها


#1396485 [شر البلية]
5.00/5 (1 صوت)

01-06-2016 02:06 PM
الرقاص ده زرع العنب ده وين يا ربى فى كافورى ولا فى صراصر طبعا حوش بانقا اللعوت ما بقوم فيها


#1396455 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 01:14 PM
والله مشكورين يا لجنة الحوار وقضايا الحكم مناقشاتكم جميلة واعترف بأنكم غيورين على السودان وعايزين المصلحة وعايزين تنبذوا العنف والتوصل الى اتفاق يجنب السودان الويلات ..

لكن المؤسف جدا ان جهودكم سوف تذهب سدى وضياع برغم انكم عملتم عملاً مضني فالاسلاميين لن يفكوا الحكم وسوف يكنكشون في هذا الحكم للابد وانهم سوف يخترعون مصيبة بعد يومين عشان تنسف كل هذه الجهود ؟؟

هل تتوقعون ان تتخلي الحركة الاسلامية عن الحكم؟ هل تتوقعون ان يقوم الاسلاميين بتفكيك الانقاذ من تلقاء انفسهم بعد ان عاثوا في الارض فسادا وملئوا الارض ظلما وجوراً عشان يأتي احد من الناس لمحاكمتهم؟؟؟

هل تعتقدون ان الحركة الاسلامية صادقة بأنها ستطبق الحوار ومخرجات الحوار ؟ وهل صدقتكم الحركة الاسلامية السودانية او العالمية من قبل؟


الا ترونه في مصر يزعزعون امنها وينبذون ويلعنون ويشتمون السيسيي؟ برغم ان انقلاب السيسي ليس كإنقلابهم فإنقلاب السيسي كان واضحا بعد ان املهت القوات المسلحة الجماهير المصرية بالرجوع الى مكاتبهم وترك المظاهرات وامهلتهم ثم امهلتم

وامهلت الطرفين رواد رابعة العدوية ورواد ميدان التحرير وكادت الحياة تتوقف تماما في مصر واصبحت الميادين المصريةوكرا للسلاح حتى تدخلت القوات المسلحة وحسمت الامر لمصلحة الجميع

انقلاب السيسي لم يكن انقلاب للحزب الشيوعي او الناصري او القادري او العلوي كان انقلابا لمصر اما انقلاب السودان فكان للأخوان؟؟؟؟

هذا هو الفرق


#1396439 [رقم صفر]
5.00/5 (4 صوت)

01-06-2016 12:33 PM
قنقر بانقا وعنب كافوري دخلوا القصر الجمهوري.. قنقر بانقا قنقر عنب كافوري..هل يقدر عنب كافوري يعنب قنقر بانقا كما قنفر بانقا قنقر عنب كافوري؟ اشك في ذلك!!


#1396376 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

01-06-2016 11:14 AM
والله البلد دا لو اهل الحوار والحكومة والحركات جعلوا النظام الرئاسي لحكم السودان ولمدة اربع سنوات كحد اقصى لاي نظام يحكم هو انسب نظام لحكم السودان.

وان يكون بالسودان اربعة احزاب فقط اربعة احزاب نكرر تتداول حكم السودان ديمقراطية وديمقراطية تكون مغننة يحميها الجيش الوطني فقط .

بالسودان 7 ولايات كحد اقصى 8 ثمانية .

الحكم مركزيا: يدار بواسطة محافظ الولاية فقط لكل ولايات السودان .

برلمان السودان من كل ولاية ثلاثة اعضاء ، مجلس الوزراء ربع ما هو موجود بالحكومة الآن نائب رئيس وزراء واحد . ورئيس وزراء

مثل الغرب تماما :

الحكم الرئاسي يا شعبي الفضل هو انسب نظام يحكم به السودان ودونه فلا خير فيه.

فعلى اهل الحوار اعملوا هذا لو كانت لكم عقول وبه نكون جنبنا السودان شر المشاكل مستقبلا ويمكن ان تؤدي للتطور المنشود وفك الحصار المضروب منذ سنين هلك البلاد والعباد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة