في



الأخبار
أخبار السودان
تدوين 22 بلاغاً ضد محال أعشاب بتهمة قتل (7) أشخاص
تدوين 22 بلاغاً ضد محال أعشاب بتهمة قتل (7) أشخاص



01-06-2016 09:24 PM
الخرطوم: إبتسام حسن

كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن إغلاق عدد من المؤسسات الصحية الخاصة وتجميد أخرى، وأكدت تدوين 22 بلاغاً في نيابة حماية المستهلك ضد محال أعشاب تسببت في وفاة 7 أشخاص بسبب تناول أدوية عشبية فضلاً عن بتر أعضاء لعدد من المرضى، مؤكدا إيداع ملف شركة النيل للأعشاب منضدة القضاء.

وعزا مدير المؤسسات العلاجية الخاصة بالوزارة محمد عباس فوراوي خلال مؤتمر صحفي أمس، الإغلاق لأسباب كثيرة منها تكرار المخالفات وتشغيل الكوادر الأجنبية غير المسجلة وكوادر غير مؤهلة بالإضافة إلى عدم المقدرة المالية للاستمرارية. وأمهل فوراوي مؤسساته 48 ساعة لتجديد الترخيص بعدها سيتم سحب التراخيص.

وكشف عن تحرير إنذارات للشركات الخاصة والقنوات الفضائية المخالفة، وأكد تسلمه شكاوى من المرضى ضد عيادات تسببت في مخالفات منها عدم النظافة وعدم وجود حمامات معلناً عن موجهات جديدة للمؤسسات الخاصة منها استقبال كل حالات الطوارئ وعزا إغلاق مستشفى جرش المغلق إغلاقاً مؤقتاً إلى مشكلة مالية أثرت على أداء المستشفى وتعطل أجهزة حيوية منها التنفس الصناعي والرنين المغنطيسي.

من جهته أقر مدير عام الوزارة بابكر محمد بوجود أجانب منتحلين صفة أطباء بالأطراف كما أقر بوجود إشكالية في الرقابة على المؤسسات العلاجية التابعة للمنظمات، وقال إن المستشفيات الخاصة لا تحجز الجثمان فيما عدا حالة واحدة لطفل بالحضانة.

الصيحة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1506

التعليقات
#1396974 [Lila Farah]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2016 11:07 AM
يافوراوى انشالله تكون مشيت شارع الدكاتره في ام درمان
عشان تشوف اولا وساخةوقذارة الشارع من اوله لآخره وبعدين
ياريت لو تدخل أى عيادة او مستشفي عشان تشوف مستوى القذاره
والعفانه.!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة