الأخبار
منوعات
«السنوسي الشعرية» تمنح جائزتها للشاعر السوداني محمد عبدالباري
«السنوسي الشعرية» تمنح جائزتها للشاعر السوداني محمد عبدالباري
«السنوسي الشعرية» تمنح جائزتها للشاعر السوداني محمد عبدالباري


عن مجموعته الشعرية «كأنك لم»
01-07-2016 02:56 PM
اليوم

العام 2015 م ، والتي تبلغ قيمتها 30 ألف ريال حسب قرار لجنة التحكيم لـ"الشاعر محمد بن عبد الله عبد الباري" من السودان عن مجموعته الشعرية "كأنك لم" ، والتي صدرت عن دار مدارك عام 2014 م . وشارك في هذه الدورة 34 مجموعة شعرية من دول عربية مختلفة هي مصر والمغرب وسوريا وتونس والأردن واليمن والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسودان وفلسطين والمملكة العربية السعودية .

وجاء في مبررات لجنة التحكيم للفوز بالجائزة، أن "مجموعة ( كأنك لم ) للشاعر محمد عبد الباري تميزت بجدّة الصورة ودهشتها، والمحافظة على كيمياء وروح الشعر العربي، والاتّكاء على رصيد ضخم بحدود النوع الأدبي، وكذلك جدّة مقاربة الموضوعات".

من جهته، قال الشاعر محمد عبدالباري، بمناسبة فوزه : "جائزة السنوسي الشعرية سلّمٌ من الفرح مدّته لي جازان لأدخل إلى مرحلة جديدة من علاقتي بالقصيدة ، فالجائزة التي تُعدّ اليوم إحدى أهم الجوائز العربية الإبداعية سيكون لها ولا شك الأثر البارز والكبير في إضافة خطوات نوعية ومختلفة لمسيرتي الشعرية، كما أن هذا الفوز يجذّر جازان في داخلي بوصفها المدينة المغسولة على الدوام بماء الشعر والتي دعمتني وفتحت أبوابها لي مبكراً ووصلتني بأهلها المكتوبين في كل قافية والمشدودين لكل جمال".

يذكر بأن الشاعر محمد عبدالباري من مواليد 1985 م وحاصل على ماجستير كلية الآداب من الجامعة الأردنية ، تحصل سابقا على جائزة الشارقة للإبداع العربي كـ"أفضل ديوان" 2013 م . وله إصدار "مرثية النار الأولى" عن إدارة الثقافة والإعلام بالشارقة 2013 م، إضافة لإصادره الأخير "كأنك لم" الفائز بجائزة السنوسي .






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 740


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة