الأخبار
أخبار إقليمية
أثيوبيا ترفض مقترحاً مصرياً بزيادة مخارج مياه السد
أثيوبيا ترفض مقترحاً مصرياً بزيادة مخارج مياه السد
أثيوبيا ترفض مقترحاً مصرياً بزيادة مخارج مياه السد


01-08-2016 08:24 PM
أبلغت الحكومة الأثيوبية، الخبراء الفنيين المصريين المشاركين في اجتماعات أديس أبابا، الأخيرة رسمياً برفض المقترح المصري بزيادة فتحتين لتمرير المياه في جسم سد النهضة، وتعديل التصميمات من أجل حل الشواغل المصرية من السد وزيادة معدلات الأمان.


وقال المسؤول بوزارة المياه الأثيوبية، بيزونه تولشا، عقب انتهاء الاجتماعات التي انعقدت على مدار اليومين السابقين في أديس أبابا، إن أثيوبيا لن تعدل تصميمات السد التي يجري البناء عليها الآن، من أجل زيادة عدد فتحات مخارج المياه كما تطلب مصر.


وأضاف تولشا، طبقاً لوسائل إعلام مصرية، أن الفريق الفني الأثيوبي قدم لمصر تقريراً فنياً واضحاً وصريحاً للرد على كل الأمور الفنية التي أثارها المصريون، وتم شرح الرؤية الفنية الأثيوبية بشأن كفاية المخرجين الموجودين في تصميم السد لتمرير المياه الكافية للسودان و مصر.


وأكد أن تصميم هاتين الفتحتين في جسم السد تمت دراسته بشكل مكثف قبيل البدء في تنفيذ مشروع سد النهضة، لافتاً إلى أن نتائج هذا الاجتماع الفني تم عرضها على الوزراء المعنيين في السودان ومصر وأثيوبيا.


وفي الصعيد تلقى وزير الموارد المائية والري المصري، الدكتور حسام مغازي، الجمعة، تقريراً بشأن نتائج المناقشات العلمية التي أجراها الوفد الفني المصري بأثيوبيا .


وذكرت وزارة الري، في بيان لها، أن الخبراء ناقشوا الأساليب الفنية والعلمية لفتحات السد المناسبة بالمناسيب المنخفضة بسد النهضة لتمرير المياه، والسيناريوهات والافتراضات المختلفة لتشغيل السد وقامت كل دولة بعرض وجهة نظرها العلمية طبقاً لدراستها الوطنية.


شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4976

التعليقات
#1398167 [luai]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 05:11 PM
الموضوع انتهي يا اولاد بمبة تصوموا بس موية مافي عاملين فيها جوطة انتوا قايلين الناس كلهم عورة زي السودان دي الاحباش طلعوا احسن مننا


#1397901 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 07:09 AM
أثوبيا دولة قوية ولديها قيادة تعرف مصالح شعبها وليست كضعف السودان الذي يمثله إخوان الشيطان أصحاب المصالح الشخصية وهمهم الكبير فقط الإنبطاح للفرعون المصري
والشاويش عطية جعلي الخيران خير مثال لذلك!!!!!!!!!!!!!!!!


#1397827 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 12:18 AM
يعجبي في الحبش انهم أرجل مننا
وأنا بالمناسبة سوداني الجنسية


#1397624 [الحقيقة]
3.50/5 (3 صوت)

01-09-2016 01:46 PM
يجب على مصر البدء في إنشاء مشاريع عملاقة لتحلية المياه كما تفعل السعودية ودول الخليج وقد إبتدرت سلطنة عمان منذ سنوات مشروعا طموحا مع إسرائيل لتطوير محطات تحلية عملاقة كما تنتج السعودية آلاف الميغاواطات من الكهرباء من محطات التحلية المزدوجة (كهرباء وماء) ويمكن لمصر فعل ذلك خاصة وإنها منفتحة على بحرين أما عهد الحصول على مياه النيل بغمط حقوق الآخرين فقد إنتهى.

إضافة لذلك فإن الخوف الحقيقى للمصريين يتمثل في مطالبة أثيوبيا بحصتها من مياه النيل الأزرق بعد إكتمال بناء سد النهضة وإلغاء إتفاقية 1959 بين مصر والسودان بحسبان أنها لم تكن طرفا فيها ولا تعترف بها الأمر الذى سوف يضع مصر في مأزق حقيقى وأمام الأمر الواقع وهى تستشعر ذلك ولذلك ظلت تكرر دائما وأبدا بحقوقها التاريخية والمكتسبة لكن سوف لن يصمد ذلك أمام أي تحكيم دولى وسيكون نصيب أثيوبيا مخصوما تحديدا من نصيب مصر،، أما أثيوبيا فستبيع حصتها من المياه للسودان أو مصر أو إسرائيل وتتمتع بتعاطف كبير من الدول الغربية.


#1397443 [الأزهري]
4.00/5 (4 صوت)

01-09-2016 12:23 AM
طيب حتى لو وافقوا على زيادة فتحات الخزان البفتحها وبقفلها منو؟ في غير الحبش أصحاب السد ليهو الحق في فتحها وقفلها؟ دا انتو لاد بمبة طلعتوا أي كلام قدام الحبش!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة