الأخبار
أخبار السودان
الخارجية السودانية: أغلقنا مكتب حزب المؤتمر بالقاهرة بناء عل طلب جهات مصرية
الخارجية السودانية: أغلقنا مكتب حزب المؤتمر بالقاهرة بناء عل طلب جهات مصرية


01-09-2016 10:46 PM
اليوم السابع

كشف الدكتور إبراهيم غندور وزير خارجية السودان عن أسباب إغلاق مكتب حزب المؤتمر الوطنى السودانى بالقاهرة.

وقال خلال لقاء مع دبلوماسيين وسياسيين وصحفيين بالقاهرة ،مساء اليوم السبت :” وصلنا طلب منذ سنوات من جهات مصرية نافذة طلبت غلق المكتب، وحينها كنت مساعد رئيس السودان ومسئول العلاقات الخارجية للحزب بالخرطوم ، فقررت الاستجابة للطلب المصرى وطلبت من الدكتور وليد سيد مدير المكتب وقتها غلق المكتب “.

وتابع “غندور”: ” نتمنى أن تغلق القاهرة مكاتب المعارضة السودانية بالقاهرة تحقيقا للشفافية”.






تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 9342

التعليقات
#1398257 [ابو ذر الغفاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 10:32 PM
كان دخلوا تراجي واسطة ممكن المكتب يرجع تاني يفتح في مصر


#1398133 [منور]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 03:44 PM
كيف يعني حزب سوداني يكون عنده مكتب في دولة أخري إلا يكون حزبكم حزب عالمي ... بطلوا حركات (مرسي) ومشى والإخوان المسلمين اصبح تنظيم في قائمة التنظيمات الإرهابية ...احترموا نفسكم واكتفوا بفشلكم داخل السودان قبل ما يفتح ملف محاولة اغتيال حسني مبارك ويومها ستتبرا منكم كل الدول وما تنوموا على عسل عاصفة الحزم وقطع العلاقات مع إيران لأنه كل دول الخليج عندها موقف ثابت تجاه تنظيم الإخوان مهما تنصلتوا منه...


#1398026 [إشراقات مهنيّة]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 11:32 AM
كشف الدكتور
الطبيب البشري إبراهيم غندور
السندكالي اليساري النقابي العُمّالي المشهور
وزير خارجيّة النظام الرادِكَالِي الخالف غير المنظور
عن أسباب إغلاق مصر لمكتب حزب مؤتمره الإخواني المحظور
وتمنّى غندور أن تغلق القاهرة مكاتب الكادر الكرور
المُنتحل أنّه يعارض نظام غندور
مُقابل أجور

وكشف نظام غندور
عبر مصادر مطّلعة عن صدور
توجيهات لأمانات المؤتمر الوطني المغرور
هنا في السودان بإيقاف تمويل الأنشطة وإيقاف أجور
المفرّغين المائة وعشرين بقطاعات المغرور
الأربعة التي أرهقت الجمهور
وفضحت نظام غندور

ولقد أعلن نظام غندور
عن عودة 400 كادر أمنجي عَرُور
كان قد فرّغهم نظام الدكتور غندور
لإحتلال حزب الأمّة القومي وتسجيل الكرور
الإخواني في كشوفات عضويّة الحزب ليصبح طرور
في بلاد المهجر وهنا في البلد المهجور
لكنّ أجور العطالى قد أرهقت غندور
كما فعلت إنتخابات نظام غندور
وحواراته مدفوعة الأجور


لكن إذا ما أحسنّا الظنّ في غندور
وفي زيارته إلى الولايات المُتّحدة قبل شهور
وفي إعلان البشير عن إبتعاد نظامه عن إخوان الفجور
والكذب والتكفير والإستباحة ومُنكرات الأمور
جاز أن نستبشر خيراً ونُعِين غندور


#1398007 [الحقيقة]
4.25/5 (4 صوت)

01-10-2016 10:51 AM
طلبت مصر قفل مكتب المؤتمر الوطنى بالقاهرة عندما كان كمال حسن على مدير مجزرة العيلفون مديرا له وذلك بسبب علاقته بحماس بل إنه قد تجرأ ذات مرة وإنتقد تعامل مصر مع حركة حماس وقد كان كمال يدير أيضا إستثمارات الحزب في القاهرة يشمل ذلك عقارات وعمارات سكنية متعددة وغسيل أموال يمتلكها لصوص المؤتمر الوطنى.

لقد قفل المؤتمر الوطنى مكتب القاهرة لكنه فتح مكتبا في النيجر حيث لا توجد سفارة للسودان ورفع عليه علم السودان وإستخدمه لتفويج البدو الجنجويد لدارفور لكبح التمرد وإحلال الجيش السودانى الذى لم يعد له وجود وقد بدأوا هذه الخطة منذ دخول خليل إبراهيم أمدرمان عام 2010 وتولى نافع على نافع تلك المهمة بنفسه بعد إبعاد عبالرحيم محمد حسين وزير الدفاع حينها بل كان نافع يسب الجيش علنا في حضرة أبو ريالة دون أن يفتح الله عليه بكلمة يدافع فيها عن جيشه ولقد إحتجت السفارة السودانية بإنجمينا وجود ذلك المكتب وطالبت بقفله لكن لم يحدث شيئ سوى معاقبة الدبلوماسي الذى طالب بذلك، والنتيجة أن عصابات الجنجويد باتوا يمثلون اليوم القوة الأساسية لحماية النظام ويتصرفون كما يشاؤون دون مساءلة بل وصارت لهم إمكانية القيام بإنقلاب أبيض دون إطلاق حتى طلقة واحدة.


#1398000 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 10:42 AM
حسنا فعلت هذه الجهات المصريه التى طلبت اغلاق مكاتب المؤتمر الوطني في مصر طالما ان هنالك سفاره سودانيه في مصر تقوم بادارة العلاقات السودانيه بمصر ولا مبرر البته لمثل هذه الفوضى والعشوائيات التى اعتدناها من المؤتمر الوطني والذي يتصرف عادة بصوره فوقيه على القانون والدستور والعرف كانما هم قد هبطوا من كوكب اخر
حسنا فعلت الجهات المصريه هذه وطلبها هذا يعتبر درسا بليغا للمؤتمر الوطني هو مكان الاستحسان والقبول من الشعب السوداني قاطبة


#1397999 [karkaba]
4.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 10:41 AM
السفارة والقنصلية ب الاسكندرية واسوان ودار السودن ب الاسكندرية تقوم ب الدور النجسسي علي السودانيين بمصر


#1397979 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 09:46 AM
كان فتحوه وكان اغلقوه فائدته شنو للسودان منتفعين منه ناس المؤتمر اللاوطني فقط؟ وصرف بزخي لا جدوى منه للسودان ؟ بل لمصالح الكيزان ويا ريت كل الدول تقوم بذلك ؟؟؟؟؟؟


#1397968 [ابو محمد]
4.25/5 (3 صوت)

01-10-2016 08:56 AM
هؤلاء قوم يكذبون وهم يعلمون انهم كاذبون وانهم سيكذبون ويكذبون ويكذبون وهذا عملهم الذي يجيدون وله وفيه يجاهدون!! والمثل بيقول (الكضاب وصلو لي خشم الباب)!! والشعب اوصلكم لكل الابواب ولم تبق الا المساءلة والحساب والعقاب هكذا يقول التاريخ ان كنتم تقرأون وتفهمون ما تقرأون !! انه لا يحيق المكر السئ الا باهله !! وكما قيل (الكضب حبلو قصير) وقد مد الشعب لكم حبال الصبر حتى تعثرتم فيها وبدأت تلتف حول رقابكم ويزيدالخناق يوما بعد يوم ولا بد ان يجئ الحق ويزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا انها مسألة وقت لا اكثر !!


#1397944 [كشيب]
4.00/5 (4 صوت)

01-10-2016 08:07 AM
قفلتوا المكتب لكن السفارة موجوده وهي افيد للحزب من المكتب


#1397942 [ود الجزيرة]
3.50/5 (4 صوت)

01-10-2016 08:06 AM
هههههههه ..تكبري ياقنابير وتشوفي.. ده علينا ياصنقور


#1397937 [najy]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 07:57 AM
نتمنى أن تغلق القاهرة مكاتب المعارضة السودانية بالقاهرة تحقيقا للشفافية ..... دي رجالتكم مع المصرين ؟؟!!!! تمني!!!!


#1397923 [جلباق]
5.00/5 (4 صوت)

01-10-2016 07:43 AM
الأحزاب المصرية ليست لها مكاتب في الخرطوم فلماذا للمؤتمر الوطني مكتب في القاهرة ؟ولا دا عملتوه في زمن مرسي ؟ قال غندور يتمنى أن تغلق القاهرة مكاتب المعارضة السودانية في القاهرة .... أقعد اتمنى بس , لكن ما بتقدر تطلب منهم كده


#1397911 [فاطمة]
5.00/5 (6 صوت)

01-10-2016 07:22 AM
عقبال اغلاقه قريبا فى السودان


#1397906 [samer]
5.00/5 (5 صوت)

01-10-2016 07:13 AM
المعارضه السودانيه ليست لديها مكاتب بالقاهرة , بل افراد يقيمون بالقاهرة و يظهروا لاجهزة الاعلام , لكن مكتب المؤتمر الوطنى كان يوجه السفاره و كل كلاب الامن موجودين به , من اين يتم الصرف على مكتب المؤتمر الوطنى بالقاهرة و طبعا من الدوله و على حساب المواطن المسكين المقهور من سياسة المؤتمر الوطنى يالله فرتكوا ملعون ابوكم يا كلاب و تفوووووووووووووووووووووو على كل كوز حرامى


#1397899 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
4.75/5 (5 صوت)

01-10-2016 07:00 AM
مافى مكتب للمعارضة فى القاهرة يا سجم
والمعارضين مصر لن تستطيع تسليمهم اليكم ﻻنها تعلم سلفا نهاية نظامكم وبعدها ستنقلب عليها الدنيا رأسا على عقب وتبقى من الخاسرين
موية وجوار وابل
وايقاف المواد الغذائية المسرطنة ومضروبة البتجيبوها منها .. وليد سيد بتاع نافع ومهندس اعمال اجندات حماس وكيزان مصر .


#1397896 [محمد الزاكي]
4.00/5 (6 صوت)

01-10-2016 06:53 AM
هو الخروف دا وزير خارجية المؤتمر الوطني ولا وزير خارجية السودان كدولة؟ وهل هو يشتكي باسم السودان كدولة او باسم الموتمر الوطني كحزب؟


#1397895 [جلال الدين محمد الفاتح]
5.00/5 (5 صوت)

01-10-2016 06:52 AM
أقبض...... دي إسمها (زنقة زنقة) يا غندور.
المصريين ناوين ليكم الشر بسبب سد النهضة ومثلث حلايب.

كيييييف تقيفوا مع أثيوبيا في ملف السد(!!)
وكييييف ترفعوا ملف حلايب لمجلس الأمن(!!)
أنتو ضغطوا علي المصريين كتير وزعلتوهم كده هههههههههههههه.

شغلو الجمجمة شوية يا كيزان.
سيسي مصر غضبان من بشير السودان برغم أن البشير قال أنا بحب السيسي!!
لكن المشكلة أنو كيييييف البشير يقول (حلايب سودانية) و(سد النهضة 100%).
دي هي الحارقة قلب المصريين منكم.

المهم الان قفلو ليكم مكتب المؤتمر الوطني اللي حسني مبارك عدوكم اللدود ما قفلو ليكم بعد حاولتو إغتياله.. شوفتو حرقة السيسي عاملة كيف؟؟

بعد شوية حيقفلو لينا السفارة كلها في القاهرة ويطردوا الاثنين مليون سوداني ويقولو لينا لا حريات أربعة ولا خمسة ولا ستة.

وفي النهاية منو الحيدفع الثمن يا ناس؟ نحن الشعب السوداني الصابر.

غايتو سياستكم الخارجية دي عاملة ذي الركشة العطلانة وجاريها حمار..
والحمار زاتو تعبان وعيان وعنده مشاكل عاطفية مؤثرة علي الأداء..
وأنا سمعت أنو عمل عملية تغيير ركبة عشان يقدر يجر الركشة..
والحمدلله العملية نجحت والحمار بقي يجر الركشة (ويرقص)..
لكن كل الاطباء فشلوا يلاقو علاج للمشكلة العاطفية..

ملحوظة: أنا بتكلم عن حمار جدي في البلد والله، ما تفهموني غلط وتجيبو لي تهمة ساي !!

وبالمناسبة هسع جدي بيسألكم يعمل شنو في المشكلة العاطفية بتاعة حماره دي؟ بس هو بيقول ما بينفع نجيب ليهو حمارة لأنو حماره عنده مشكلة في (الكراع الخامسة).. أي إقتراحات أخري؟؟!! (للناس البتفهم فقط)


ردود على جلال الدين محمد الفاتح
[fadol] 01-10-2016 11:48 AM
ههههههههه يجازى محنك

[جدك] 01-10-2016 11:47 AM
جدك ياجلال ال تجيب ليهو حماره حمارا مات عشان مايجيب حمير من الحماره الحمارا مات.

[زبير الغرباوي] 01-10-2016 11:38 AM
اهلنا في الغرب بسموه ( حومار) اي حمار في اشاره بانه لا يفهم وعقيم العقل والتفكير لانه اصلا مخلوق عقيم... المساليت بسموه (ليري) والفور ( ليل) والزغاوة( بييري) والعرب ( اب جعيبي). وكلها اسماء سخرية لعمر البشير...وناس الجنائية بسمو طريد العدالة.


#1397889 [نبض التعب]
3.00/5 (7 صوت)

01-10-2016 06:37 AM
مكتبكم في القاهرة مافيهو غير المؤامرات وبيع العُملات
قفلتو مكتب إيران .. والفراعنة أكلوكم اللُبان
منن حفر حُفرة لأحيه وقع فيها!!


#1397880 [صالة المغادرة]
4.00/5 (6 صوت)

01-10-2016 06:09 AM
شفافية يا **** مكتبكم فى القاهرة شغال تجسس وقذارات والمخابرات المصرية اكتشفت تنسيقكم مع الاخوان وتخطيطكم معا للاطاحة بالجنيه المصرى عبر المضاربة بالدولار فى السوق الاسود لينهار الاقتصاد المصرى لكن ديل الفراعنة يا هامان السودان عصروكم لما جبتو سمن مش زيت حريقة تغطس حجركم يا اوغاد .


#1397877 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2016 05:50 AM
بس ببساطه كده إستجبتوا للطلب المصرى بأغلاق المكتب يعنى ماكان معاها فنقيسه وبكيه يا جربوع.


#1397848 [حاج علي]
5.00/5 (4 صوت)

01-10-2016 03:34 AM
ماقلت يا جدع سبب الاغلاق شنو ؟
طبعا الاستخبارات المصرية عارفا طبيعة الاخوان المسلمين الإرهابية
وتعرف انكم وحزبكم وترابيكم وانت يا المسمسم لولا انك وزير وتمشيا للعلاقات الدولية لا يمكن ان تعتب مصر


#1397846 [Zorba]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2016 02:55 AM
الجهات المصرية النافذة دي قفلت مقركم لان مقركم يمثل تواجد الاخوان المسلمين بمصر وان مقركم يمثل خطر علي الامن المصري خاصة وان مصر الآن تحارب الارهاب المتمثل في الاخوان المسلمين اللي هم انتم الكيزان اولاد حسن البنا اللي قال "الدين يحر ونحن كيزانه" دي ما دايرة درس عصر و تبريرات وطق حنك.

فقررت الاستجابة للطلب المصرى ..... فعلا زمنكم زمن الانبطاح والانكسار.

“غندور”: تمنى أن تغلق القاهرة مكاتب المعارضة السودانية بالقاهرة" .... اتمني زي ما انت عايز فالاماني ييلاش و لا تتحقق الا يافعال فنحن تمنينا طوال هذه السنوات ان نتخلص منكم ولم يحدث شيئ.


#1397845 [بكري الصائغ]
4.00/5 (6 صوت)

01-10-2016 02:46 AM
***- السلطات المصرية طلبت من النظام في الخرطوم اغلاق (مكتب المؤتمر الوطني) في القاهرة لانه الضباط العاملين فيه كانوا يقومون بمطاردة وملاحقات اعضاء المعارضة السودانية في مصر بشكل ارهابي واضح استفزت كثيرآ الحكومات المصرية التي تلقت العديد من شكاوي سودانيين كانوا يقيمون هناك وتعرضوا للاذي الجسيم. كان مكتب مشبوه بمعني الكلمة ويكفي ان اول مدير اداري له كان كمال حسن علي (سفاح العيلفون) قبل ان يتم فيما بعد في منصب السفير. كان مكتب (مخابراتي) تابع لجهاز أمن الخرطوم، عنده ميزانية كبيرة وهائلة.

في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي كان المكتب عبارة عن دولة سودانية داخل مصر، توسعت رقعة اعماله ونشاطاته المبهمة الغامضة مع اخوان السودان ومصر بحماية مصرية....اغلق في القاهرة لاسباب امنية وحتي لا يكون (غواصة) اخوانية!!


#1397834 [Observer]
4.25/5 (7 صوت)

01-10-2016 01:37 AM
يا غندور أنتم لا تستطيعون فرض أو طلب أي شيء من القاهرة وما عليكم الا السمع والطاعة.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة