الأخبار
منوعات سودانية
الإتحاد السوداني يعيد الرابطة للممتاز وينهي تكليف لجنة الإستئنافات
الإتحاد السوداني يعيد الرابطة للممتاز وينهي تكليف لجنة الإستئنافات


01-10-2016 11:58 PM
كووورة - بدر الدين بخيت

بات مؤكدا أن الدوري الممتاز السوداني سوف ينطلق في موسم 2016 بعدد 18 فريق وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة منذ إنطلاقها في 1994.

وذلك بعد قرار مجلس إتحاد الكرة السوداني بإعتماد نادي الرابطة الذي هبط سلفا بنقاطه ونتائجه من منظومة الممتاز، حيث قبل الإتحاد الذي إجتمع مجلسه الأحد بمقره برئاسة دكتور معتصم جعفر، بقرار لجنة الإستئنافات حول طلب نادي الرابطة إعادة النظر في قرار عدم مشاركة لاعب فريق مريخ كوستي ألوك أكيج في مباراة الفريقين بالدوري الممتاز في أيلول/سبتمبر 2015 وتحويل نقاط المباراة لفريق الرابطة التي رفعت عودتها فرق الممتاز إلى 18 فريق.

في وقت أنهى إتحاد الكرة السوداني تكليف لجنة الإستئنافات التي قادت قراراتها للفصل في بعض قضايا الأندية إلى تعكير وخنق الموسم الكروي في 2015 وكادت أن تعصف به لولا أن إتحاد الكرة تدارك الأمر بقرارت من خلال جمعية عمومية طارئة.

وكذلك أوقف مجلس الإتحاد السوداني إجراءات تسجيل اللاعب ألوك أكيج لتضارب الإفادات حوله من الأندية المتصارعة حوله في كل من السودان وجنوب السودان، بل وحول ملفه إلى الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفيما يلي حيثيات قرارات مجلس إتحاد الكرة السوداني وهو الإجتماع الأول للمجلس في الموسم الجديد:

-قدم أمين صندوق الإتحاد أسامة عطا المنان تقريراً مالياً مفصلاً عن العام 2015 شمل كل الإيرادات داخل وخارج السودان وحجم المصروفات المصدقة ذاكراً كافة تفاصيل الإيرادات والمصروفات وبعد إستعراض مجلس الإدارة للتقرير المالي قرر إجازة التقرير المالي 2015م والإشادة بأمين الصندوق وتسجيل صوت شكر لرئيس الإتحاد وأمين الصندوق لدورهم الكبير في دعم الإتحاد وتحمل مسئوليات الصرف ودعم الإتحادات المحلية وتسيير النشاط.

- قدم السكرتير العام المحامي مجدي شمس الدين تقرير تفصيلي بالأرقام عن الفترة الرئيسية للتسجيلات والذي وضح وبيَّن عددية اللاعبين الوطنيين والأجانب وطبيعة التعاقد واللاعبين الهواة وعدد طلبات إبداء الرغبة وأجاز المجلس التقرير وأشاد بعمل مكتب التسجيلات.

- أجاز المجلس خريطة الموسم الرياضي المقدمة من اللجنة المنظمة للمسابقات والتي إشتملت علي فترات الراحة والتسجيلات الرئيسية والتكميلية واللعب التنافسي وتقرر أن تنطلق الدورة الأولى لدوري سوداني الممتاز يوم 26 كانون الأول/يناير الحالي وتنتهي في مايو علي أن تكون فترة التسجيلات التكميلية في يونيو.

-تناول السكرتير العام قرار لجنة الإستئنافات العليا بالإتحاد السودانى لكرة القدم المتعلق بقبولها لطلب الفحص المقدم من نادي الرابطة كوستي ضد نادي المريخ كوستي وتحويل نقاط المباراة لنادى الرابطة وبالتالى أصبح من ضمن أندية الممتاز للموسم 2016 ليصبح عدد الأندية ثمانية عشر نادياً.

-قرر المجلس إنهاء تكليف جميع اللجان بنهاية الموسم الرياضي 2015م عدا لجان التحكيم واللجنة المنظمة ولجنة شئون اللاعبين غير الهواة الذين تم تفويضهم لمواصلة عملهم علي أن يتم إستكمال اللجان وتشكيلها في إجتماع المجلس الرابع عشر بتأريخ 15 فبراير 2016م المقبل.

- ناقش المجلس خطابي ناديي الميرغني كسلا والنهضة ربك والذي طالبا فيه بتوفيق أوضاعهم بإعتمادهما في الدوري الممتاز لموسم 2016م علي ضوء قرار لجنة الإستئنافات بقبول طلب الفحص المقدم من نادى الرابطة كوستى ومنحه نقاط مباراة مريخ كوستي وبالتالى بقائه في الممتاز ورفض المجلس الطلبين.

- قرر مجلس الإدارة وبتوصية من لجنة شئون اللاعبين غير الهواة وقف تسجيل أي لاعب تم تسجيله بمستند صادر من منطقة أبيي إلا بعد إحضار الرقم الوطني "رقم الهوية".

-كما قرر المجلس إيقاف لاعب الأمل عطبرة عمر عثمان وهو اللاعب الذي بسببه تفجرت واحدة من أزمات موسم 2015, لمدة عام من تاريخ آخر مباراة شارك فيها كما قرر المجلس إستدعاء اللاعب شرف الدين سيبون للمثول أمام لجنة شئون اللاعبين غير الهواة وهو لاعب تعاقد مع شبيبة القيروان التونسي الاسبوع الماضي, ويتنازع الهلال والمريخ معا وهو أصلا لاعبا في الموسم الماضي مع المريخ ولكن بصفة الهواية, وكذلك قرر المجلس إيقاف تسجيل اللاعب ألوك كيج وتحويل ملفه للجنة شئون اللاعبين بالإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد تضارب الإفادات حوله.

وآخيرا أجاز مجلس إتحاد كرة القدم السوداني مقترح التعديلات الخاصة بلائحة دوري سوداني الممتاز لموسم 2016م والمتعلقة بسلطات اللجنة المنظمة في توقيع العقوبات أو الإحالة للجنة الإنضباط وكذلك في الشكاوي والإستئنافات والصعود والهبوط من الدوري الممتاز.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 292


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة