الأخبار
الملحق الرياضي
ميسي والكرة الذهبية الخامسة.. جاري التحميل
ميسي والكرة الذهبية الخامسة.. جاري التحميل


01-11-2016 10:54 PM
كووورة

مع بدء العد التنازلي لأعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية فيفا فرانس فوتبول في الحادي عشر من يناير الحالي بدات التخمينات والاجتهادات حول هوية الفائز .

إلا أن المؤشرات تقول بان ليونيل ميسي نجم برشلونة، سيستعيد اللقب الذي ضاع منه لمصلحة كريستيانو رونالدو العام الماضي وبات في حكم شبه المؤكد فوز ميسي باللقب ليكون اللقب الخامس في تاريخه .

ميسي لازال يحتفظ بالرقم القياسي وهو الفوز بالجائزة اربع مرات متصلة ولم يسبق لاي لاعب ان حقق هذا الانجاز، فقد حقق لاعبون اللقب ثلاث مرات على التوالي من بينهم ميشيل بلاتيني وكرويف وفان باستن لكن أربعة مرات مقتصرة على البرغوث.

وتشير التوقعات الى تفوق ميسي على منافسيه النهائيين، وهما الغريم التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله في برشلونة البرازيلي نيمار بفارق كبير من الاصوات.

وذلك بالرغم من مشاركة نيمار في صنع انجازات برشلونة هذا العام مع ميسي، وهي الفوز بخمسة القاب، لكن ميسي بلغ نهائي كوبا اميريكا مع منتخب بلاده، فيما غاب نيمار ولم يتعد الربع النهائي كما نال بطاقة حمراء ابعدته عن البطولة.

على صعيد الاهداف واصل ميسي ممارسة هوايته وبات من بين افضل الهدافين في تاريخ دوري ابطال اوروبا ولا ينافسه سوى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وشكل ميسي مع الثلاثي الملقب ب ام اس ان في تسجيل الاهداف ولم يشف غليله، حيث سجل الثلاثة نحو مائة وستة وثلاثين هدفا وهذه النسبة اكثر مما سجلته اندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ وسان جرمان الفرنسي.

وتوج ميسي مؤخرا في نهاية عام الفين واربعة عشرة بجائزة افضل لاعب والتي تمنحها جلوب سوكر بدبي ليسحب الجائزة من غريمه رونالدو.

لقبان فقط لم يحققهما ميسي من اصل جميع الالقاب وهما كأس العالم مع منتخب بلاده الارجنتين وكوبا امريكا.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 302


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة