في



الأخبار
أخبار السودان
مهدي إبراهيم : الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم ..هناك أناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح،
مهدي إبراهيم : الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم ..هناك أناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح،
مهدي إبراهيم : الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم  ..هناك أناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح،


قال : 80% من السودانيين لا يدفعون الضرائب بحجة ذهابها للحكومة
01-11-2016 07:49 PM
الخرطوم:رباب علي
كشف القيادي البارز بالحزب الحاكم رئيس الهيئة البرلمانية لنواب الحزب بالهيئة التشريعية القومية د. مهدي إبراهيم عن أن80% من السودانيين لايدفعون الضرائب بحجة ذهابها للحكومة. وقال إن عدم دفع الضرائب في الغرب يعد جريمة يعاقب عليها القانون، مشيراً الى أن نظام الحكم الحالي وطني وليس مستعمر.
وقال مهدي في محاضرة ألقاها بجامعة الزعيم الأزهري أمس، إن الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم لضعف الحس الوطني منذ ذلك الحين. وتابع :(هناك أناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح، ولذلك تنشأ مجموعات تستطيع أن تعين بعضها البعض في الخدمة المدنية ومن ثم يأتي جيل من جديد يلوثوه لأن لديهم الخبرة في كيفيه أكل مال الدولة دون أن تكتشفهم أجهزة الرصد والمتابعة).
وحدد مهدي مطلوبات ومهام ما بعد الاستقلال وحصرها في توحيد الصف الوطني ورؤية إستراتيجية لإدارة السياسة والاقتصاد والدستور، إضافة الى العلاقات الخارجية.

الانتباهة






تعليقات 64 | إهداء 0 | زيارات 7045

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1399474 [أبوسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 09:06 AM
عينه من فسادنا المالي والاداري وعينه من فسادهم!!



(ان الفساد المالي والاداري ميراث من تاريخنا القديم لضعف الحس الوطني).. يتابع..
(ان هناك اناس يعتقدون أن المال العام مباح ومستباح) (ومن ثم يأتي جيل يلوثوه لأن لديهم الخبرة في كيفية أكل مال الدولة دون أن تكشفهم أجهزة الرصد والمتابعة).
تلك كانت ابداعات بناة أفكار العلامة مهدي رئيس الهيئة البرلمانية لنواب حزبه بالمجلس الوطني فلنبدأ تعليقنا بميراث تاريخنا القديم بشأن الفساد المالي ونقول للعلامة نعم.. سمعنا بحكاوي الصادق ود ضحويه وأدب الهمباته في القلع والتوزيع على الضعفاء نعم سمعنا بسرقة عباس بنك للباركليز بمدنى..نعم سمعنا بأدب نشالي القطارات وكيفية توزيعهم للمسروق على الا يتم ذلك المسروق إلا بعد مرور اربعة وعشرين ساعة حتى يتم الاسترجاع في الوقت المناسب للضحية وقد حدث هذا لأخي ود الصادق.. كذلك نقول للعلامة نعم الفساد المالي جزء من تاريخنا فكنا نسمع بأن فلانا كسر خزينة الحكومة وان عبد الرصاع دخلت عليه مواهي الفعلة وهكذا ..اما الفساد الاداري فنحمده على كل حال فلم نراه وان الاختلاسات والاخفاقات الادارية وادب وضوابط في الخدمة المدنية يكفي ان اشير هنا لحادثة عاصرتها وانا افندي بديوان شئون الخدمة تقدم عبر الخارجية سفيرنا بأمريكا يترجى الموافقة على استثناء عمنا صديق عبدالرحيم صديقنا في القولد ومنحه تذكرة عودة لوطنه لأنه معين تعين محلي والقوانين لا يسمح له بتذكرة عوده.. رفع الأمر بمذكرة رقيقة لأخذ موافقة السيد الوزير وكان وقتها الشريف الهندي علق على المذكرة بالآتي:-
1-نوافق
2-على الا تتخذ سابقه
3-لأن السابقة تقود إلى مبدأ والمبدأ يقود لقانون.
تلك يا مهدي هي الخدمة المدنية التي ورثناها وهؤلاء هم عينة وزراء ذلكم الزمان الجميل ..أما الفساد المالي وان هنالك اناس يعتقدون بانه مباح واكلت مال الدولة دون ان تكشفهم اجهزة الرصد والمتابعة فنقول لك ومن غير ان تجنى ان المثل المتداول ان سرقت اسرق جمل أما مثلكم المتداول ان سرقت فاسرق بلد بحاله.. وعن الخبرات المتخصصة في سرقة المال العام والتي تخشى عليها من تلوث الاجيال فانتم اصطحبتم معكم في فن وحرفنة اكل المال العام اقوال المودودي وفقه الضرورة وشيخ القرضاوي وفقه السترة يقول القرضاوي(من الضروري بل من الواجب شرعا السكوت عن المنكر مخافة الوقوع في منكر اكبر منه وذلك لا خف الضررين) وهكذا تم سرقت خط هيثرو والبيع تم باحترافية دولية يعني سماسرة عالميين وفي احدى الجزر البريطانية حتى لا يدفع لأهل الضرائب الى ذلك الموانئ والقائمة تطول اما العملة المتداولة فحدث ولا حرج..شي.. ين..شي.. دولار..شي ريخت وشي ريال.. واماكن وضع الرصيد فأشبه بجزر وبنوك الباهاما ما حدش يعرف لها طريق هذا هو فسادكم وحالكم الذي انتم لوثتم به سماء واجواء الوطن وعن الفساد الاداري يكفى الاشارة لبدعة التمكين وكفى.


مع تحياتي
أبو نازك


#1399365 [المنجلك]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 12:58 AM
هذا الحقير يريد تذوير التاريخ والحقائق وهذه هي ملتهم النفاق والادعاء الكاذب حتي بلغ بهم الامر المتاجرة بكلام الله من اجل الدرهم والدينار

نعلم تاريخنا جيدا والفساد المنظم والجريمة المنظمة في السودان بداءت مع بنك فيصل وشركاته الاسلامية

اما علي مستوي الافراد فليس من الانصاف المقارنة مابين ماقبل الانقاذ وما بعد الانقاذ فلا يوجد اساس للمقارنة وامر يكاد لايصدق حتي ان ائمة احد المساجد اقر بعدم تحريم مال الرشوة للموظف الذي لايجد ما يقتات به

لقد وصل بكم الأمر لاستخدام التحلل كمصدر لخزينة الدولة وتخفيض تكاليف السجون
ضرب عصفورين بحجر واحد هذه هي الانقاذ سادرة وعاهرة في فسادها

ونحمد الله ان لنا تاريخ وحضارة تؤكد ان ما احدثته الانقاذ ما هو الا برنامج ممنهج ومخطط لتدمير السودان وانشاء الله سيعود الوطن معافي عندما يتم التطهير

التطهير واجب وطني


#1399347 [انا سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 10:39 PM
الله يرحم الوطن


#1399292 [محمدالمكيتبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 07:36 PM
خدمت في الخارجية ثلاثين عاما وكنت سفيرا في ثلاث سفارات وبعد طردي من الخدمةولجوئي للولايات المتحدة جئت انت سفيرا لديها.فانا اقدم منك عهدا بالخدمة المدنية واكبر منك سنا واقول لك بصراحة الفساد لم يكن شريعة الحياة في الماضي وهو صناعة انقاذيةمحضة فلا تحرم الانقاذ من اعظم انجازاتها وابتكاراتهاوصدقني يا ابن الناس من واجبكم اقتلاع الفساد حتى لوكانت جذوره قديمة فذلك واجب كل الثوريين اما التحجج بانه موروث فلا يعفيك من مناهضته ولو بلسانك وذلك اضعف الايمان.والدفاع عنه زنسبته الى العظماء الراحلين فذلك امر لايليق.ولا تنس امرا آخر مهما هو علم الله الواسع المحيط الذي يعلم ما بصدرك ويحصي كل ما صدر اوبدر من اعمال الفساد وجل جلاله هو القائل عن عاد وثمود:
الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلادِ فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ


#1399288 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 07:32 PM
اهل السودان عليهم دفع الضرائب بنسبة 97% واهل اهل الحكم والوزراء بدفعوا ضريبة 3% من اي ضريبة تخصهم سواء كانت بضائع او سيارات فقط يدفعوا 3% من قيمة الضريبة أما اي زول مسكين عليه ان يدفع 97% هي عدالة اهل المؤتمر اللاوطني يا مهدي الذي انتم منهم .


كان ما البلد هاملة الزيك انت بمسكوه كرسي حكم . لكن الكيزان ولو المفسدين في كل موقع من مواقع الدولة وانت واحد منهم .


ماذا كنت تملك قبل ثورة الانقاص اللاوطني يا مهدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والآن عندك كم غير المبان والعمارات التي تملكها الآن؟ من اين لك هذا المال؟


#1399232 [زول الخلا]
2.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 05:32 PM
عجيبة يا سيد مهدي داير الناس تدفع ضرائب وزكاة حرام عليك بتدورو تجغمو ساي وتبلعو...ظلمت أباءنا وأسلافنا الشرفاء الذين لا تشبههم هم علي حق وأنتم علي باطل..ما جنيته من مال لم تؤسسه بكدك ولا عرقك بل من مال الشعب لأنك ما أقمته في الخارج من عمرك كلاجئ ومطارد باقيه لا يسمح لك أن تكون بهذا الثراء في المسكن والسيارات والخدم..أتقي الله وأشرف لك أن تعيش فقيرا كما كنت في ضواحي سنجة لأن ترفل في أموال إقترفتها بغير وجه حق.


#1399211 [محي الدين الفكي]
2.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 04:53 PM
الاستاذ مهدي نفترض ان قبل انقلاب بمليشياتكم على نظام دستوري كان في الثلاث افرع تعمل بمبدأ فصل السلطات القضاء مستقل تماما عن الأدارة والمشرع مستقل تمام عن فرعي الحكومة والجرائد تذخر بالاخبار عن اي فساد ويمكن لمواطن عادي ان يشتكي رئيس الوزراء ويمكن ازاحته من الأدارة ونذكر حادثة الفائض من الموطفين في مجلس الوزراء حيث تم نقلهم الى جهات حكومية اخرى حيث قامت نقابة الموطفين بالشكوى الى القضاء واستدعى القاضي رئيس الوزراء الى المحكمة , وحضر رئيس الوزراء الى المحكمة وحكم القاضي لصالح الموطفين المنقولين من مجلس الوزراء وامتثلت الادارة لقرار المحكمة دون استئنافه وتم الغاء فرار مجلس الوزراء , خلال الحكم الدستوري لم تسجل اي حادثة سرقة للمال العام بل الناس بطبعها تكره الفساد .

اقول لك يااستاذ اذا لم تستحي فافعل ماشئت لقد سرق نظامكم 120 مليار دولار ولايعرف الشعب السوداني اين هذه الاموال وهو مبلغ كافي لاخراج كنزنا الذي حبانا الله به والله انا ماعارف كيف الواجد فيكم يتكلم في الجرائد بهذه الصورة الغريبه على شعبنا ونقول كما قال الراحل الحاضر من اين اتى هولاء ؟


#1399194 [jungle,slion]
2.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 04:06 PM
jungle lion يحيكم من امام القضبان و يذكركم بان مهدى ابراهيم من لصوص الانقاذ كغيرة و ان الحوار عملية لكسب الوقت و ان الفيران بدات القفز من السفينه الغارقة و ان اخناق قد ظهر خارججياً و داخلياً ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب ؟؟؟


#1399188 [عبدالله احمد محمد]
2.00/5 (1 صوت)

01-12-2016 03:46 PM
ادونا ربع او 1% مما تعطيها حكومات الغرب بمواطنيها وخذوا منا ما تريدون من ضرائب هى ضلت حاجة فى جيب المواطن السودانى ليدفع لكم وان دفعها فستذهب فسادا وطغيانا الى جيوب معينة لا تقارنوا انفسكم بدول توفر الى شعبها حوجتها وما يفوق مالكم ومال الغرب انتوا وين وهم وين وزى ما قال اخونا كول ما فاضى ليكم غير ما تاخدوا ضريبة النفس الطالع والنازل بهزال لان اغلب الشعب جائع وما قادر يدفع حق الدواء ورسوم اطفاله فى المدارس وحق الرغيفة ... اتقوا الله وامامكم يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم قلوبكم مثقوبة او اغلبكم هكذا


#1399168 [كمال]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 03:06 PM
سجمك...سجمك...فرخ دي القسمت السودان الكان وحتقسم الباقي يا....


#1399155 [نبض التعب]
3.50/5 (3 صوت)

01-12-2016 02:54 PM
تعال يا مهدي إبراهيم (المُضِل اللئيم) شوف مواريث الشعب السوداني من خلال درة القصائد التي كبها شاعرنا الراحل سماعين ود حسن ود حدْالزين


بلادي أنا بلاد ناسا مواريثم
في أول شي .. كتاب الله
وخيل مسروج، وسيف مسنون حداه درع
كتاتيبم تسرج الليل مع الحيران
وشيخا في الخلاوي ورع
وكم نخلات تهبهب فوق جروف الساب
وبقرة حلوبة تتضرّع وليها ضرع
بلادي أنا
تشيل الناس ، كل الناس وساع بلحيل وليلا يسع
وتتدفق مياه النيل على الوديان
بياض الفضة في وهج الهجير بيشع
بلادي سهول ، بلادي حقول بلادي الجنة للشافوها
او لي البرّة بيها سمع
بلادي بلاد وناسا كرام تكرم الضيف
وحتى الطير يجيها جعان ومن أطراف تقيها شبع
بلادي انا بلاد الصفقة والطنبور وداراتن تشق الليل
وبنوتن تحاكي الخيل
يشابن زي جدي الريل
بلادي أمان ، بلادي حنان وناسا حُنان
يكفكفوا دمعة المفجوع
يبدّوا الغير على زاتم
يقسموا اللقمة بيناتم
ويدّوا الزاد حتن كان مصيرم جوع
يحبّوا الجار
يموتوا عشان حقوق الجار
يضوقوا النار عشان فد دمعة
وكيف الحال لو شافوها سايلة دموع ..؟!
ديل أهلي .. وديل أهلي

البقيف في الدارة واتنبر
وأقول لي الدنيا. كل الدنيا ديل أهلي
عرب ممزوجة بي دم الزنوج الحارّة
ديل أهلي .. ديل قبيلتي لمّن أدور أفصل للبدور فصلي
ديل فصلي ..
أقول بعضي ..
ألاقيهم تسرّبوا في مسارب الروح
بقوا كلي ..
أسياد روحي والإحساس
وسافر في بحار شوقهم زمــــان عقلي
محل قبّلت ألقاهم معاي ، معاي زي ضليّ
أنا لو ما جيت من زي ديل كان آسافاي ، وآمأساتي وآزّلي
تصوّر كيف يكون الحال لو ما كنت سوداني...
وأهل الحارّة ما أهلي
تصوّر ..!!!


#1399154 [المستغرب]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 02:52 PM
كدى يا مهدى ورينا من اين اتيت بالقروش التى بنيت بيها بيتك فى شمبات الاراضى فى اربع قطع و من عدة طوابق ذات مساحة ضخمة . الشعب يراقب كل شىء و يوم الحساب قريب و الحساب ولد


#1399134 [كاربينو]
3.50/5 (5 صوت)

01-12-2016 02:14 PM
الهوسا - هذه القبيله المحترمه التي لا تقل في مكانتها عن سائر القبائل مثل الجعلانيه والشايقيه وغيرها من القبائل - أقول هذه القبيله وكما انجبت كثيرا من المناضلين والشرفاء فقد انجبت مثل هذا التبيعه المسمى مهدي ابراهيم - ومن هنا من منبر الراكوبه فإني اناشد ناظر عموم الهوسا وشيخ الفخذ الذي ينتمي اليه هذا المسخ بأن يقوموا بالقاء القبض عليه والزج به في غياهب سجون القبيله جزاءً وفاقا لما إقترفته يداه من اثام عظيمه في حق الشعب السوداني كما اناشد جميع نظار ومشايخ وعمد القبائل الاخرى بإلقاء القبض على ابنائها الكيزان الآبقين والحكم عليهم بما جنته إيديهم في حق الشعب السوداني - ايها الساده لا تستهينوا بالإداره الاهليه فهم لهم قوه يفرق لها الكيزان الملاعين ويعملون لهم الف حساب ...


#1399099 [cool]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 01:04 PM
ضرائب المويه والكهرباء
ضرائب القيمه المضافه
ضرائب ارباح الاعمال
ضرائب حمايه وطن
ضرائب الدمغه
ضرائب المغادره(عبر الولايات وتاشيره الخروج)
ضرائب البهايم
ضرائب العقارات
ضرائب العبور عبر الولايات (الهدف)
ضرائب الجمارك
ضرائب التعليم
ضرائب الصحه(دخول المستشفيات والحمامات)
ضرائب النفايات
واحدث ضريبه على عربات الاقاليم عند عبور الكبارى والجسور فى العاصمه
باقى ليكم عندنا ضريبه واحده ضرئبه الهواء.


#1399089 [ABU IXEER]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 12:44 PM
والله الشعب السودانى مصيبتو كبيرة خلاص اى حاجة الكيزان يرموها فوق راسو كت الموبقات العملوها الكيزان قالوا نابعة من الشعب
اها فعل قوم لوط برضو نحن العلمناكم ليهو برضو


#1399087 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 12:41 PM
يا اخواننا دي ماسرقة ولا حاجة شعب السودان و اموال السودان و نساء السودان ماهي الا غنائم لهولاء المجاهدين عليكم ان تفهموا وهذا فهم هؤلاء الناس هل نستطيع ان نعتق انفسنا.......


#1399071 [Jimmy Cliff]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 12:14 PM
وقال إن عدم دفع الضرائب في الغرب يعد جريمة يعاقب عليها القانون، ?????????يا سعادة المسؤؤل الكبير فى الغرب دافع الضرائب يحصل على الخدمات عكس السودان دافع الضرائب يتعرض للعذاب و التنكيل


#1399066 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 12:11 PM
مجرد استفهام .. ؟ هل هذا الكوز بيطلع على الردود التي كتب على ماقاله هذا المأفون الكذاب ...

ما في حل الا ....

مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...مظاهرات واعتصامات واعصيان مدني ...


#1399052 [الناهه]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 11:53 AM
ياهذا
الغرب الذي تتشدق باعتبار التهرب من دفع الضريبه فانت نسيت شئ هام جدا فهذا الغرب يوفر مقابل الضريبه التعلي+ العلاج+ الامن وتكمن جريمة من يتهرب عن دفع الضريبه في انه يتمتع بهذه الخدمات دون ان يدفع ثمنها ..بمعنى هذه الخدمات هي المقابل لدفع الضريبه .. حسنا .. متفق عليه اليس كذلك .. اما في السودان وتحت حكم الاخوان المسلمين الانقاذيين يقوم المواطن بدفع الضريبه بدون مقابل بل يقوم بالدفع مره اخرى لتعليم ابناؤه ويدفع كذلك لعلاجه ويدفع لامنه ..تلك قسمة ضيزى .. فما بالك ان يرى المواطن بام عينه الاموال التى يدفعها كضريبه تذهب لبناء القصور والفلل ولركوب السياات الفارهه والترف والبهرجه بل وتذهب للصرف على ميليشيات امنيه لترهيب المواطن وقتله اذا دعى الحال كما حدث في سبتمبر 2013م مع العجز التام من تحرير اراضي السودان المحتله مثل حلايب والفشقه وغيرها كما والفساد الذي ثبت انه ليس خاص بالسودان ولكن في المقابل ثبت ان الفساد في السودان يمارس بصوره غير مسبوقه عالميا وقد تزيل السودان قائمة منظمة الشفافيه العالميه كرائد من رواد ممارسة الفساد عالميا بالتالي ماذهب اليه المدعو مهدي ابراهيم ليس صحيح كليا وهو تبرير الخطا بخطا اكبر منه وياهذا قومك هؤلاء افسد من مشى على الارض على الاطلاق وهذا ليس من ضروب المعارضه انما هنالك شهادة منظمه عالميه بذلك ..والله من وراء القصد


#1399050 [زول]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 11:50 AM
وكذلك في الغرب من يدفع الضرائب يتمتع بمجانية كل شئ علاج .. تعليم ... امن .. سكن ... معاش يكفيهو حالكات الليالي ...
مش زيكم يا وسخ ...


#1399043 [وحيد]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 11:40 AM
يبدو ان الفساد ارث قديم في حزب السيد مهدي و حركته الاسلاموية. السودان في تاريخه لم يعرف فساد مؤسسي الا في عهد السيد مهدي و حزبه الحاكم. يبدو ان الاسلامويين يتقربون لآلهتهم بالفساد .. نحن نشك في انتمائهم للاسلام


#1399025 [agadir]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 11:13 AM
فى ناس براها تقوم تفتح النار على راسها
ماكنت كويس ولابد فى امان الرحمن بعيدا عن
الاساءه و الاحراج وكشف المستور
لازم تجيبو الشتيمه لنفسيكم


#1399023 [سجمى سجمى]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 11:13 AM
حكم حكم الفريخ بقى جامع ضرائب
يضربك الضريب ان شاء الله


#1398974 [مكى حسن]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 10:06 AM
فى الغرب دى لو مات انسان او حيوان بالاهمال تسقط حكومات ويسجن وزير هنا يقتل الطلاب فى حرم الجامعة وبالرصاص والمواطن عندما يطالب بابسط حقوقة...وتقل لى الغرب كمان سبحان الله


#1398961 [Babiker Shakkak]
3.00/5 (4 صوت)

01-12-2016 09:50 AM
أنتم يا سيد مهدى قد قمتم بإبدال كل طاقم الخدمة المدنية القديم الفاسد بطاقم جديد يتسم بمواصفات القوى الأمين حتى أصبحت كل مفاصل الدولة تحت مواليكم من الأخوان المسلمين و قد تم هذا تحت اسم سياسة التمكين المشهورة و التى تم بموجبها إبعاد كل من هو لا ينتمى للأخوان المسلمين.كل الفساد الذى تتكلم عنه هو قد تم و لا يزال يجرى بأدى الأخوان المسلين الذين تم وضعهم على قمة إدارة الخدمة المدنية التى تم أخونتها تماما فى عهدتكم و التى أصبح فيها حتى رئيس المراسلات لا بد أن يكون أخ مسلم. الفساد هو مسؤليتكم و أنتم الذبن خلقتموه و لا مجال لك للتهرب منه. اكرر كل الوظائف القيادية هى الان بيد الأخوان المسلمين و لا تدفن رأسك فى الرمال كالنعامة يا سيد مهدى . أنت تدرك تماما ماذا فعلتم فى الخدمة المدنية و لا تتبالد و تدعى الجهل و الغباوة.


#1398951 [ahmed ali]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 09:38 AM
إقتباس ~ دفع الضرائب في الغرب يعد جريمة يعاقب عليها القانون، مشيراً الى أن نظام الحكم الحالي وطني وليس مستعمر.
الي الغافل مهدي إبراهيم نحيطكم علماَ بأن السودان تحت الإحتلال الأخواني وأنكم تعملون تحت إمرته ونفيدكم أنه لا توجد ضرائب في الشريعه ونفيدكم إن التشبه بالغرب الكافر في عرفكم يعتبر رده ! فكيف تريد من الشعب الذي قلتم أنه يريد الشريعه أن يعود الي قوانين الغرب ؟
هل تدفع انت ضرائب أرجو ان تكون شجاع وترفق لنا مقدار ما دفعته من ضرائب في خلال العشرة أعوام الماضية .


#1398944 [TAG EL Din Sid Ahmed TAHA]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 09:30 AM
Really it is shameful.Te first time I saw Mahdi Ibraheem was in 1969.He was leading a protesting students and when they reached the junction near he starting the Examination Hall students carried him to give a speech.In this time Dr Jafaar Bacheet came and asked him to go with him to the General Manager of the university.Mahdi told him to go and wait for him in the office until he finishes and come to him.
This was before forty seven years and I never forgot it.
Mahdi who studied in the Khartoum University free and everything free is accusing the Civil Services as corrupted.In the past all Civil Services employee didn't have houses even in the third class area.All of them died without leaving any belongings including the presidents like General Abud and General Numeri.Now only the secretaries have villas in class one with millions in Overseas banks.
Dear Mahdi all Sudanese know what is going on now.Even those who are supporting the Government know everything about the corruption.
The Corruptio in Sudan is everywhere and extended to the rural areas.It is abosolutely shameful.So,please shut up and just wait.The Great God is with the poor Sudanese and will revenge


ردود على TAG EL Din Sid Ahmed TAHA
[ول الخلا] 01-12-2016 05:41 PM
Dear Mr. Taj
Mahdi and his colleague from Islamic front they educated till graduated free by the property of our poor people and prevented others from this rights.


#1398941 [كمال الهدع]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 09:26 AM
كنت بحترمك مع انك كوز يامهدي لكن اليوم سويتة شينة مين قال ليك دى حاجة قديمة العكس الجهة الوحيدة الكان فيها رشاوي الشرطة حيث بتاع الشرطة كان يقلب طاقيته لتوضع فيها الخمسة وعشرين قرش وهو خجلان من فعلته يعمله بالدس اما اليوم سميتوها اسامى كثيرة مرة تسهيلات ومرة حق الفطور ... الخ ذلك اختشو وسلمو السلطة والله الطامة الكبرى جاياكم ويمكن تشمل حت احفادتكم


#1398928 [مغبون]
3.00/5 (5 صوت)

01-12-2016 09:16 AM
كذبت ورب الكعبة
ان الفساد الممنهج من اعلى السلطة عرفناه مع الاسلاميين الجدد


#1398914 [جقر المنشية]
4.00/5 (4 صوت)

01-12-2016 09:04 AM
مهدي إبراهيم؟!
مش ياهو زاتو اللي فتح الحساب السري للريس بشة وأودع فيهو 9 مليار دولار من المال العام.
وأكيد كان ليهو نصيب وافر من العمولات مقابل هذه الخدمة التي لا يقدر عليها إلا عفاريت الإنقاذ.
وكمان جابت ليها شتيمة بأنو الفساد المالي موروث سوداني.. يا روث الهايم انت.
يخص عليك.. حرامي وقليل أدب.


#1398910 [ود الكندى]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 08:56 AM
أستاذ/مهدى اتق الله في اقوالك 80% من الشعب لايدفع الضرائب من اين يدفع اذا كان لايملك وجبة الفطور لاولاده وكيف من افسدوا ودمروا البلاد والعباد ليس من اجل رب العاملين بل من اجل طائفتهم ان الله يمهل ولايهمل ولاحول ولاقوة الا باالله نامل الرد بخصوص اتهامك ضمن قضية مكتب الوالى وتبرئة ذمتك


#1398885 [اب رقيبة]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 08:23 AM
يا جماعة المعفن دا انا بعرف اهلة كلهم هو السدرات حليلة سغيرةجنوب سنجه اهل قريتة ما عندهم بير يشربوا منها ومشوا الاف المرات عشان يخدمهم والله يدخل ليهم الكهربا ويحفر ليهم بير والله ما عاين فيهم والله يمتلك فى الصافية عشرة عمارات القزاز حق العمارة بيرسول واولاده راكبين سيارات اودى ولامبورغينى واستون مارتن يا ج=ماعه دا اوسخ كوز ما فى اوسخ منو الا المتعافى بلاش طولة لسان يا مهدى ابراهيم يا حرامى


ردود على اب رقيبة
[ول الخلا] 01-12-2016 05:20 PM
بعد ما يسني بغزو المرتزقة أو تحالف القوي الوطنية اللي كانت في ليبيا عمك دا كان مطلوب لأمن النميري رحمه الله علي حسب مشاركته في المحاولة بجانب جبهة الميثاق (الجبهة الإسلامية لاحقا)تنكر في صورة مساعد لوري وهرب طبعا ما شاء الله الشكل والخلقة الدشنة ساعدتو..ما عندنا حظ كان نميري بأدبو ..وكذلك معظم الكيزان أندسو في أيام النميري الأخيرة ولسوء الحظ فلتو منها.

[كركجان] 01-12-2016 02:25 PM
الله يطول لي في عمرك يا ابرقيبه


#1398884 [منصور]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 08:23 AM
يامهدي انت عاف انك مأبون وعقبكم كلكم عقاب سدوم وعمورية


ردود على منصور
[زول الخلا] 01-12-2016 05:23 PM
بصراحة دا كلام كتير..دحين الزول دا مش من قبائل البقارة؟


#1398874 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
2.75/5 (4 صوت)

01-12-2016 08:14 AM
ﻻ يرتاح النشادر فى اﻻدبخانات اﻻ لما يلوّث الذين حوله بالعفانة .. وكذلك هم المجرمون اخوان الشواطين .
الكيزان مهزومون نفسيا ( نفسيـــــــــــــا ) .. وما فعلوه اضحى فضيحة ﻻ تجعلهم ينظرون الى اهليهم واصدقائهم ودواخلهم بشكل مريح ..
فكلما سنحت فرصة للتعبير والمدافعة ( المخجلة ) عما اقترفوه كالوا لنا السباب .. فى تاريخنا .. وفينا ونحن احياء .

قال ليها يمة ادعى لى عندى مشوار مهم جدا مع مسؤول مهم جدا جدا .. ( قالت ليهو امشى يا ولدى ربى يبعد عنك اوﻻد الحرام والمقاطيع ..
والحراميين والعوالقيين والهمباتة ) .. قال ليها ياااخ طرشقتى علّى المشوار خلاص .


#1398862 [الثورة اتية]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 07:51 AM
اولا من هو المسؤول من ادخال و تثبيت الحس الوطني فى قلوب الناس ؟اليست هي الحكومة!!! .ثانيا الغرب الذي تضرب به مثالا الحكومات فيه مسؤولة عن تنظيم حياة اي مواطن وكذلك عن دراسة وسكن وعلاج ومصاريف اي مواطن لديها ومسؤولة مسؤولية مباشرة عن تنظيم و استلام أموال الضرايب وصرفها علي من لم يجد عمل اولا حتي يجد عمل ومسؤوله عن مصاريف أولاده وسكنه و علاجه من أموال الضرايب اي بالعربي الواضح البسيط من لديه صحة ودرس و وجد فرصة عمل عليه ان ينفق علي من لم يجد عمل حتي يتحصل علي عمل وهو كذلك بدوره ينفق علي اخرين عندما يجد العمل وهي حالة تمثل روح التكافل المطلوبة والتي كُنتُم تتشدقون بها والله لو قلبتم هوبة و نسيتوا علي رؤوسكم لن تستطيعوا ان تطبقوا هذا لان هذا محتاج الي وطنية اولا من الحاكم قبل المحكوم


#1398859 [السماك]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 07:40 AM
والضرائب عرفناها .. ماذا عن الإنقلاب على نظام ديمقراطي .. ألا يعاقب عليه القانون في الغرب؟؟

هل أنت تدفع الضرائب ؟؟

ثم أين موقع حركتكم وأنت شخصياً من الفساد ؟؟

سبحان الله .. مش شايفين الزول ده بقول ليكم "أهو نحن راكبنكم رضيانين أم غير رضيانين"؟؟


#1398844 [صالة المغادرة]
3.63/5 (5 صوت)

01-12-2016 07:00 AM
والله يا راكوباب عجبتونى ومليتو العين لازم اى واحد مستجد نعمه ياخد على قفاه كما يقول المصريون و لفائدة السادة قراء الراكوبة ان مهدى ابراهيم من موايد قرية اسمها جندلة بالضفة الشرقية للنيل الازرق بولاية سنار محلية السوكى وانتقل منها الى قرية الليونة محلية ابى حجار وتعود اصوله الى ولاية جنوب دارفور قرية ام لباسة محلية عد الغنم والان اصبح من سكان الصافية واهل بحرى بالمنافى وبعد كل هذا القرف يريدنا ان ندفع له الضرائب عشان يتجدع ويتشرشح فى العواصم الاوربية بدعوى الحوار مع المجتمع الدولى ويا اهلنا المغتربين اياكم وتسديد الضريبة فهى غبن فى غبن وكل هذه الدولارات التى تدفعونها تصرف نثريات للقاص وعصابته فى اسفارهم التى اورثتنا الذل والاهانة والخبال ضريبة فى عينكم يا لصوص يااوغاد يا سفلة يها المغتربون كما يقول بابكر سلك اولى باموالكم اهليكم واقاربكم واصدقاءكم وجيرانكم المستضعفين فى البلد الظالمة حكومتها .


#1398825 [Hisho]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 05:25 AM
هذه ليست حكومةاستعمار هذا غير صحيح هذه استعمارية بدليل انك لا تنتمى لفبيلة سودانية وانت الان مسؤل فى الدولة , والناس لا يدفعون الضرائب بحجة ذهابها لحكومة لصوص وحرامية هذا صحيح , هل سمعت بانسان على وجه الارض يعطى اللص يد بيد ..؟؟
كنتم تقولون من لديه دليل على الفساد فلياتى به , وعندما تم نشر المستندات على الصحف , قلتم ان الفساد موروث ....
لقد رايت بام هينى فى بداية التسعينات كوز ملتحى ينتمى الى جماعة ( هى لله ) وهو يطلب من خطاط لافتات القماش ان يكتب الفاتورة ضعفين ماهو مطلوب لياخذ هو الزيادة .. وعندما رفض الخطاط ذهب منه وقال انه سيذهب الى خطاط اخر .. وقتها لم يكن الناس معتادين على سلوك مثل هذا , ولكنه سلوك موروث ومعروف لللكيزان الللصوص من قديم .. هذا هو ما يقصده الرجل الذى ينتمى لقبيلة من غرب افريقيا


#1398788 [لاحس كوع]
2.75/5 (6 صوت)

01-12-2016 01:47 AM
اكيد شيخكم مفهمكم انو مافي قيامة ،،ولكن احب اطمئنك نحن سوف نحاسبك في الدنيا التي تؤمنوا انتم معشر الكزان بها،تباً لكم.


#1398787 [Zorba]
2.88/5 (4 صوت)

01-12-2016 01:47 AM
"عدم دفع الضرائب في "الغرب" يعد جريمة يعاقب عليها القانون"

الغرب دا غرب السودان و لا الغرب بتاع اليهود و النصاري و المقاطعات التجارية للدنمارك و اللي عمالين بتشتموا فيهم في كل خطبة و شعاراتكم امريكا روسيا قد دني عذابها والبلد في خطر من مؤمرات الغرب النصارني. بتستشهد بقوانين الغرب لعدم دفع الضرائب؟ و ين قوانين الشريعة بتاعتكم و هي لله هي لله ... هي الضرائب دي اصلاً قوانين وضعية وضعها انسان الغرب و لم يرد ذكرها في القران زي الزكاة. وامشي اي دولة في الغرب او اتفجر عليها في التلفزيون و شوف حكومات الغرب دي ماذا تقدم لمواطنيها من خدمات علاج و تعليم وسكن و تنمية و مشاريع مقابل دفعهم للضرائب بل منظر شوارعهم فقط تكفيك مقارنة يشوارع دولة الاسلام بالخرطوم ودول الغرب دي هي التي لجأ اليها الكثير من السودانيين " والاكثر منتظر الدور وناوي يلجأ اليها" هروباً من دولة شريعتهم.
السؤال هو انتوا قلتوا حاكمين بشرع الله و شرع الله ما فيهو حاجة اسمها ضرائب طيب المواطن اللي بيتهرب وما بدفع ضرائب سمع كلامكم و بيطبق شرع الله وبيدفع الزكاة وما سمع ولا قرأ في الدين بحاجة اسمها ضرائب. و لما المواطن يتهرب من الضرائب دا يعني انه في 80% من السودانيين لسه مصدقين انكم دولة الشريعة و انصار السنة و احفاد بني هاشم و العباس و الصحابة. قال احفاد بني هاشم والعباس قال و مالو بعنخي و رجاله؟ كانوا عاقرين؟

فتاوى العلماء في حكم الضرائب والجمارك المكوس التي تأخذها الدول الإسلامية اليوم

الألباني: هل الضرائب حلال؟
( الضرائب هي مكوس ، وهي مما لا يجوز في الإسلام...)

كما ثبت في المسند من حديث عقبة بن عامر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا يدخل الجنة صاحب مكس. يعني: العشار. والمكوس: هي الضرائب ونحوها مما يؤخذ بغير حق شرعي.


#1398782 [مغبونه]
2.88/5 (4 صوت)

01-12-2016 01:39 AM
على ما اذكر هنالك عدة عقود عمل تم فضحها من قبل تبين ان المسؤولين بالدوله لا يدفعون الزكاة ولا الضرائب

هذا مثال لاحداها


شاهد صورة الوثيقة..( عقد عمل مدير سوق الخرطوم ) ... رأس جبل الجليد ..!ا

http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-21398-page-2.htm


وعلى ما اذكر كان هنالك عقد مدير بنك امدرمان و بتاع ديوان الزكاة وما خفى اعظم

اذا كان هؤلاء يكسبون الملايين وتدفع الدولة الضرائب بدلا عنهم لماذا تفرض على المواطن المسكين الذى لا يجد ما يسد رمقه


#1398780 [خليفة احمد]
4.00/5 (10 صوت)

01-12-2016 01:32 AM
ميراث قديم من متين ياحقير نص وزراء الحكومات الديقراطية توفاهم الله في بيوت ايجار والباقين في بيوت ميراث او بنو ولم بسددوا باقي دينهم كالزعيم الازهري...وحتى النظم العسكرية منههم من توفى في بيت ايجار ك المرحوم اللواء البحاري رحمة الله عليه ونميري توفى في بيت ورثة لزوجته.... اين قصور ومنتجعات المناضل الشريف الذي توفى ولا تعرف له غرفة معينة او حتى سرير ينام عليه وكانت فلله عناقريب خفراء الكنارات ينام فيها في غدوه ورواحه وهو يتفقد الحواشات والقنوات ويتاكد من وصول المدخلات الزراعية....اخرس ياجرذ يا من دمرتو وطن بحجم القار وافسدتم كل شئ جميل ياشرذمة حقد ومركبات نقص وتشوهات اخلاقية واجتماعية،،، لا تذكرو الماضي وتنبسو من في القبور من الاباء بعد ان شردتم وقتلتم الابناء...تبا عليكم فردا فردا منتسبي نظام اخوان الشيطان ومن يواليكم من سواقط القوم


#1398779 [عمدة]
4.00/5 (8 صوت)

01-12-2016 01:31 AM
- كلما نطق الكوز يثبت أنه أتفه من ذبابة.
- الشعب السودانى فى فهمكم تابعين ويجب ان يدفعوا الجزية لجيوبكم أيها الحقير.
- نظامك الحاكم الذى تتحدث عنه أسوأ من اى استعمار منذ الخليقة وحتى يوم الناس هذا.
- ادعاءك ان الفساد المالى والادارى ميراث من تاريخنا القديم تدحضه تقارير المراجع العام. لقد حكى لنا سعادة العميد محمد احمد الريح متعه الله بالصحة أنه وفى سبعينيات القرن الماضى حينما كان قائدا لحامية عطبرة داهمهم القائد العام للقوات المسلحة بعطبرة متوعدا بعظائم الامور ومحققا فى عجز مقداره 3 مليمات فى التقرير المالى السنوى للحامية وبعد المراجعة الدقيقة اتضح ان المحاسب قد أخطأ فى جمع الارقام!!!!!!!. قارن هذه ببدعة التحلل أيها المأفون. فالفساد ولغف المال العام لم يكن يوما متأصلا فى السودان بل بدأ معكم وسيزول بعد كنسكم وسنسترد كل (فرطاقة) نهبتموها ولا نامت أعين السارقين القتلة الجبناء. وكلنا نعلم ان الفساد المالى جزء أصيل من تنظيم اخوة الشيطان. فمعظمكم تم بيعه وشراءه فى سوق النخاسة أيها السافل.
- الا لعنة الله على الكيزان اين ما حلوا.


#1398768 [رحلة الاصدقاء]
2.94/5 (5 صوت)

01-12-2016 12:49 AM
بالمناسبة في قضية فساد مكتب الوالي الخضر، غسان جايب اسمك مع اخو البشكير.. اها انت برضو وارث الفساد ده من تاريخنا القديم؟؟؟؟؟؟..

الله يغطس حجركم يا منافقين ياما كذبتوا وخدعتوا الناس بالدين والله قال والرسول فعل والصحابي فلان ترك..


ردود على رحلة الاصدقاء
[julgam] 01-13-2016 04:30 PM
الفساد دا يارحله جا بيه المخلوق الكريه دا وهو محقوب بيه فى ضهر أمه زى إسبير الفيسبا وقادى سلك بالحدود الغربيه..وصحيح السودان بلد هامل ولكن لو ما الظروف والله إلى زيك دا يا أبو شلاليف كان يكون سارح بإبل أسياده..قايلنا نسينا عمايله فى مكتب الوالى. .قوم لف يلفك قطر..


#1398766 [Moiez]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2016 12:41 AM
اااااه ي قلبي انتو عاوزين تشلونا كمان
امشي ي عوير يقولو ليك شنو اسي كلامك دا انت م مختنع بيهو


#1398760 [خال دانية]
4.00/5 (4 صوت)

01-12-2016 12:22 AM
تحفر تلاقي بترول يقولو ليك " دا ملك الحكومة "
تحفر تلاقي دهب يكابسوك " دا ملك الحكومة "
تحفر تلاقي آثار يقولو ليك " دا ملك الحكومة "
تحفر تلاقي ميت يقولو ليك " دا قتلتو إنت "
وبعدين معاكم يا الكيزان خليتو شنو ما دفعنا فيه ضرائب ؟ الناس دي معتقداتهم الدينية شنو ؟


#1398754 [khalid karfis]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 12:04 AM
"إن الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم لضعف الحس الوطني منذ ذلك الحين"

اي تاريخ


ردود على khalid karfis
European Union [ss] 01-12-2016 08:15 AM
قول له بالله من التاريخ الظهرتو فيهو انتو يا كيزان السجم مشكلة الكيزان فاكرين الاجيال الجديده ما ناقشا تاريخ وطنها عشان كده بكذبواكثير ودائما ينسبوا اي مشكلة عملوها لتاريح سابق ويقولوا من زمان ااااان
ياحي ديل من بجاختهم حتى جيل الاستقلال نسبوا ليهو فشل الدولة السودانية ونسو انه حتى الحكم العسكر ي زمن عبود الورث انجازات جيل الاستقلال مسى بيهو لى قدام وعمر البلد وعمل مصانع ومدد سكك حديد واطول بواحر وغيره مافي حكومة كسرت البلد وضيعتنا غير حكومة نميري الاشتراكية الكيزانية وحكومة عمر البشير الكيزانية


#1398753 [سارة عبدالله]
3.00/5 (3 صوت)

01-12-2016 12:03 AM
ردود فى المليان هل نسيت مكتب الخضر الوالى السابق


#1398746 [samer]
3.00/5 (3 صوت)

01-11-2016 11:37 PM
هذا الحرامى هو المسئول من قضية مكتب الوالى الخضر و الاراضى كان مشارك فى بيعها و قفل الملف بسببه


#1398735 [Rebel]
3.99/5 (7 صوت)

01-11-2016 11:10 PM
* اشهد الله انك كاذب و منافق و دليس يا مهدى ابراهيم!..لأنك تعرف ان الخدمه المدنيه و العسكريه, كانتا اقضل مؤسستين على مستوى الدول العربيه و الافريقيه, قبل حكم "الأخوان المسلمين" الفاسدين,
* و انت تعرف ان 99% من السودانيين العاملين بالخدمه المدنيه, كانوا انظف و اشرف و اكثر "وطنيه", و امانه و صدقا, من كافة شعوب المنطقه, قبل مجيئكم المشؤم!,
* لو لم يكن الشعب السودانى بهذا المستوى من "الوطنيه" و الصدق و الأمانه مع الله و مع الذات و مع المجتمع, لما كنت انت تحديدا, تعلمت فى جميع مراحل الدراسه الاربعه!, و بالكامل حتى جامعة الخرطوم(سكن و اكل و شراب و كتب..) مجانا!..و تعالجت مجانا!..و تعايشت (و صرفت البيرسرى شهريا من شباك الحسابات الجامعه لأنك كنت فقيرا)!!
* و فى الآخر, تتجرأ لتسئ الأدب بقولك ان "الفساد المالى و الادارى هو ميراث" الشعب السودانى!!..و ان الشعب لا يدفع الضرائب للحكومه!!
* لكنك تتناسى متعمدا, ان الشعب السودانى الذى تسئ الأدب امامه الآن, هو نفسه الذى ترعرعت أنت فى كنفه!..و هو الذى "رباك"!, و علمك و عالجك بالمجان, حتى بلغت سن ال25..و من أين؟!, من ذات "اموال الضرائب", التى كان يدفعها الشعب السودانى!!
* لقد اثبت الآن, انك "إبن عاق", و وقح, و لئيم, بالإضافه لفاسدك!
* لعنة الله عليك و على جميع زمرتك من تجار الدين اللصوص المجرمين..و "عودك" كبير, عما قريب, إن شاء الله,,


#1398727 [الزعلان من الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 10:47 PM
هو إنتوا فشلتوا حاجة للشعب عشان يدفع ضرائب يا منافق


#1398724 [Lila Farah]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 10:29 PM
أن80% من السودانيين لايدفعون الضرائب بحجة ذهابها للحكومة.

ما 80% ديل في الحقيقه 99% من الشعب السوداني لايدفع ضريبه
لأنو مامعقول انو الناس تموت م الجوع والمرض وتدفع ضرايب عشان
جراميه ولصوص لايتجاوزون 1% من الشعب السوداني يعيشون هو ونسوانم
وعيالم في بحبوحه.

مهدى ابراهيم ياقبيح خلاس خليت وهمة الهجره الي الله اتا والعوير الزبير
وبقيتوا تدوا في محاضرات عن الوطنيه . ؟


#1398721 [الدرب الطويل]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 10:21 PM
يا ربي اموال التجنيب وشركات الأمن والجيش والنافذين والمسؤولين وكل المؤسسات الحكومية والخاصة التي ترفض إطلاع المراجع العام لملفاتها داخلة في التمانين في المية ديل؟؟!!..

المواطن حيلو مهدود بالضرائب والعوائد والرسوم.. بيدفع فواتير مقابل خدمات غير متوفرة!!.. مصانع إتقفلت بسبب الضرائب والرسوم.. مزارعين هجروا الزراعة او في السجون بسبب الإعسار!!.. ستات الشاي واصحاب الطبالي والدرداقات قاسمتوهم اللقمة اكتر من النص!!..

بالله أول مرة اعرف إن الفساد المالي والإداري ميراث من تاريخنا القديم!!.. طيب وين المشروع الجيتوا بيهو وأصحاب الأيادي المتوضئة؟؟!!.. متوضئة بالمال الحرام طبعاً!!.. والله الفساد بتاعكم ده ما سبقكم عليهو احد من السابقين ولا إمكن حتى من اللاحقين!!..

الإستقلال الحقيقي والوحدة الوطنية ما بتتحقق إلا بعد إقتلاعكم من أرض السودان إقتلاعاً..


#1398717 [قنوط ميسزوري]
4.00/5 (4 صوت)

01-11-2016 09:54 PM
هذا المهدي إبراهيم مفتري و مستجد نعمة و يمكن لمن يريد أن يعرف كيف يزدري مهدي إبراهيم أي إنسان يكمن لمن يريد أن يعرف ذلك الرجوع لأرشيف جريدة Washington Times لعام 1997 و يقرأ حادثة ضرب خادمة منزلية في بيته و قامت بعدها بفتح بلاغ تعدي جسماني و تسبيب أذى لدى شرطة واشنطن دي سي و نجا و أفلت من القبض و التحقيق مهدي إبراهيم و زوجته بحجة الحصانة الديبلوماسية و عندما بدأت القضية تتصعد قام مهدي إبراهيم بعمل تسوية مالية مع الخادمة المنزلية قامت على إثرها بسحب البلاغ الجنائي
مهدي مفتري و يمكنه أن يحتقر كل من يراه دونه


#1398706 [التلب]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 09:20 PM
اوﻻ كون تقل أن 80% من الشعب السودانى ﻻ يدفعون الضرائب فأنا ﻻ اقول هذا كذب صراح بل اقول كلام ﻻيعبر عن الواقع .. فأنتم فى كل حى وفى كل قريه وعلى الشوارع وضعتم دواوين للضرائب وجباه يأخذون أتاوات وضرائب بل جعلتم لكل ديوان ضرائب ربط وبتقدير ايجازى ﻻيمت للواقع بصله بل عباره عن نهب اموال الناس بالباطل ﻻبد من تحقيقه وبنيتم ميزانيتكم على ذلك الربط بل بالعكس اى معامله مهما كانت كبيره او صغيره ﻻبد أن يؤخذ منها ضريبه حتى ولو كانت محادثه بجنيه ؟؟
ثانيا اتحداك مهدى ان تورد لنا امثله من الفساد للأنظمه التى حكمت السودان من قبل مجيئكم الشؤم بما فيها اﻻنظمه العسكريه بل اتحداك ان تورد لنا حاله واحده عن مسئول من قبل مجيئكم اغتنى العمارات والسيارات كما منسوبيكم هؤﻻء الفاسدين وممكن تقارن بك انت شخصيا ؟؟
لعلمك من قبلكم كان ديوان الضرائب والزكاه ديوانا واحدا وكان فى المدن الرئيسيه فقط ..
ولو انت شجاع - وﻻ أعتقد - فأسأل أين ذهبت كل تلك اﻻموال التى نهبتموها .


#1398699 [ود المهدي]
2.86/5 (7 صوت)

01-11-2016 08:53 PM
اذا كان المواطن شايف الدولة بتعمل من اجل راحته بالضرائب التي تؤخذ منه لما امتنع عن دفع الضرائب .

لان الدولة فيها اناس ياكلون تلك الضرائب والدولة تعلم ذلك جيدا لانهم نافذين وهم ضمن الطاقم الحكومي للاسف الشديد ورغم ان الجميع حالف قسما بان لا ياكل فلس من اموال الشعب . رغم ذلك ياكلون تلك الضرائب وعلى مرأي من عين الحكومة.

والدولة لو كانت قوية وبها يد تعمل من اجل المواطن لما توقف المواطن عن دفع الضرائب .

والضرائب نفسها الذين يدفعونها هم الفقراء والمساكين لكن اهل الحكم يعفوا من الضرائب تماما . وكثر من اهل الحكم والوزراء من لهم استثمارات ضخمة يعفوا من الضرائب .


فالضرائب على المساكين لكن الفقراء تؤخذ منهم عنوة وبالقانون .

وكانت المحسوبية سببا في دمار البلد والحمد لله .

يا مهدي ود ابراهيم طبقوا العدالة على الجميع حتى يرفع الله ما بنا من خراب .


#1398698 [حماده بشير]
3.00/5 (5 صوت)

01-11-2016 08:50 PM
الما بدفع الضرائب منو ؟ ما انتو المكويشين على كل شي وكل اﻻموال عندكم وعاملين البلد حقتكم والقوانين ما ليكم انتو على ستات الشاي وناس الدرداقات والركشان لكن ليكم يوم


#1398691 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
2.94/5 (6 صوت)

01-11-2016 08:38 PM
هذا كلام يقوله الجهلة وعيب ان يصدر من شخص مسؤول وكبير فى السن والخبرة العملية . ابدأ بنفسك واكشف لنا عن المبالغ " المليارات " المودعة فى بنوك الغرب وآسيا بأسم الأسلاميين و التى استوليتم عليها وانت مسؤول عنها الى الآن وتعرف شفرة الحسابات فى البنوك والتى تم سرقتها من أموال الدولة " من مبيعات البترول والذهب المستخرج بواسطة شركة " ارياب " والذى لم يدخل كايرادات لخزينة الدولة . سوف يسألك الله يوم القيامة لتسترك عن هذه المبالغ والتى تعلم علم اليقين انها تخص الدولة وليس الحزب .


ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[A. Rahman] 01-11-2016 10:37 PM
انت ماشي بعيد ليه يا كاستروتشو؟ خليه يورينا القروش اللي استولى عليها هو و الملازم غسان و ابن والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر و الفضيحة المعروفة بفساد مكتب الوالي.


#1398688 [إيتام نيفاشا]
2.50/5 (4 صوت)

01-11-2016 08:33 PM
قلت لى نظام الحكم الحالى وطنى وليس مستعمر والله ضحكتنى يا ابو امحمد وانا مورودة هههههههههههههههههه الا تختشى ايها المنافق الكذاب ويا حليل المستعمر ويا حليل اخلاق وعدالة ونظام المستعمر والله نظامكم ده لو قارنوه بحكم قراقوش قراقوش يتم ترشيحه لجائزة نوبل للحكم الرشيد والعادل قوم لف بلا ضرائب بلا قرف معاكم حزبكم بتاع اللصوص والحرامية يشيد الان مبنى فخم ومتعدد الطوابق قبالة المطار والمرضى يفترشون الارض فى مستشفيات الاقاليم ومقر حزبكم الفخم ده من مال ابواتكم يا جزم دى الضرائب والجمارك البتقلعوها من كد وعرق الغلابة والمغتربين الذين هبروا من ظلمكم وبطشكم ولا زلتم تطاردونهم عليكم اللعنة ويالله تمد فى عمرنا ونحضر يوم القطر يدخل عطبرة يا سفلة يا اوغاد


#1398679 [elfaith]
3.00/5 (4 صوت)

01-11-2016 08:17 PM
الزول دا عبيط


ردود على elfaith
[Jimmy Cliff] 01-12-2016 12:15 PM
اهبل



خدمات المحتوى


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة