الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة العمل: إصلاح الخدمة المدنية من أهم المتطلبات للدولة
وزارة العمل: إصلاح الخدمة المدنية من أهم المتطلبات للدولة
وزارة العمل: إصلاح الخدمة المدنية من أهم المتطلبات للدولة


01-13-2016 08:57 AM
الخرطوم: تقوى موسى
اكد وزير الدولة بوزارة العمل والاصلاح الاداري خالد حسن ابراهيم، ان اصلاح الخدمة المدنية يمثل اهم متطلبات اصلاح الدولة.
ووجه وزير الدولة بالعمل في اجتماع اللجنة العليا لتخطيط المسار الوظيفي بمركز تطوير الادارة امس، وجه اللجنة العليا بضرورة تدريب وتأهيل المستوعبين الجدد بمداخل الخدمة وربط الترقي الوظيفي بالتدريب واستخدام التقنيات الحديثة وتكوين فرق عمل لمتابعة مشروع تخطيط المسار الوظيفي، وقال: هذا المشروع لابد ان يتم عبر ديوان الخدمة المدنية القومي والمجلس الاعلى للإصلاح الاداري ومركز تطوير الادارة.
وتمسك وزير الدولة بأهمية عمل وصف وظيفي لكل وظيفة والحوجة التدريبية وضرورة ان يكون التدريب هرمياً.

الجريدة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1387

التعليقات
#1400720 [عبد الكريم الحاج]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2016 12:55 PM
اعلن صندوق النقد الدولي في تقرير له صدر في شهر اكتوبر/تشرين الاول الماضي ان دول الخليج وعلى رأسها السعودية ستستهلك احتياطاتها النقدية خلال 5 سنوات اذا استقرت اسعار النفط عند مستوى 50 دولارا للبرميل، لكن مع تدهورها الى 30 دولارا او اكثر فلا بد انها ستمر بمرحلة عصيبة خلال المرحلة القليلة المقبلة.
واشار الصندوق في تقريره الى ان دول المنطقة خسرت ما يقدر بنحو 360 مليار دولار من عائداتها حتى تاريخ صدور التقرير العام الفائت.
ويترافق تراجع اسعار النفط مع الفوضى والاضطرابات والحروب وعدم الاستقرار في المنطقة وفي الاسواق المالية العالمية مما يلقي بضغوط اضافية على اقتصاديات دول المنطقة.
وتقدر الاحتياطات المالية السعودية بنحو 700 مليار دولارلكنها تتعرض للتأكل المتسارع بسبب استهلاكه بوتير متسارعة حيث تم استهلاك 70 مليار دولار خلال ستة فترة اشهر العام الماضي.
تراجع اسعار النفط لن تكون له تداعيات على دول الخليج فقط، بل ستتجاوز ذلك الى ملايين العمالة الاجنبية الوافدة التي تعمل فيها اذ ان التحويلات المالية لهذه العمالية تعتبر مصدر دخل للدول المصدرة لهذه العمالة، مثل مصر والسودان وباكستان وبغلاديش.
الجدير بالذكر هنا بان دول الخليج وعلى رأسها السعودية انفقت مئات المليارات من الدولارات في أشعال الحروب في المنطقة وشراء الاسلحة والذخائر حيث سجلت رقما قياسي في وأردات الاسلحة هذا العام


#1400544 [كراكه]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2016 05:47 PM
بعد 26 سنه جايين تتكلموا عن الإصلاح طيب انتو لما جيتو ما قلتو البلد دي انتهت وبقت جنازة بحر ولما استلمتوا السلطه ظبطتو كل شيء أها بقى ورونا إصلاح شنو؟


#1399968 [Babiker Shakkak]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 08:52 AM
الخدمة المدنية لا يمكن إصلاحها و ينطبق عليها المثل القائل كان دقوا ليها ود أبقرعة قوم أرعى لا تقوم لها قائمة حيث أنها أصبحت متاهة فوضوية لا تضبطها لوئح منظمة لنشاطها و كيفية التعامل مع الجمهور و لا حتى مع نفسها و لا قوانين تبين كيفية التدرج فى سلمها. أصبح التعيين فيهاوالترقى فى سلمها الوظيفى بالمزاج و الواسطة الشىء الذى أدى إلى قتل الروح المعنوية و قاد إلى اليأس وعدم إهتمام الموظفين بالإلمام باللوائح و القوانين ومعرفة كيفية الأداء و التصرف و حتى كيفية التعامل بالموضوع و شاع فيها التسيب الشىء الذى جعل الغياب و ضياع المستندات شيئا طبيعياو ذلك لغياب المساءلة و حتى عدم وضوح المواصفات الوطيفية للوظائف و تحديد المسؤليات و أصبحت تعتمد على قرارات رئيس الوحدة و التى تصدر عادة عن مزاج شخصى و لا تعتمد على قوانين أو لوائح. بأختصار شديد هى جبانة هائصة و حمار عائر و إصلاحها فوق طاقة العقل البشرى.


#1399866 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2016 03:36 AM
هل ينفع البكاء بعد انكسار الكأس؟ فلم يعد البكاء يجدي
وهل ينفع الكيزان سود وجوههم اذا كانت الاخلاق غير حسان
وهل ينفع الصراخ في اذن صماء
وهل
وهل
وهل
وهل


#1399631 [غير سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 12:14 PM
تبا للسودان ....لله الف بلاد


#1399555 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 10:36 AM
والله متفق معاك تب يا وزير الدوله في حكاية اصلاح الخدمه المدنيه دي
الزيره اشراقه حاولت الاصلاح حتى ضبط وقت الفطور وحلقات التلاوه ولكنها ماقدرت لامن مشت وحتى الجماعه الضبطتهم بالثابته بعد ما مشت قالوا كان خلافهم معاها في القروش هي دايره قروش وهم دايرين قروش وبقت الحكايه قروش في قروش وحتى الجماعه الودتهم المحاكم ما معروفه محاكمهم دي وين حكايه غريبه خلاص
عموما ياوزير الدوله صرح زي ما داير ما دام موضوعك بنحصر في التصريحات والبيانات وما بتعمل حاجه فخد راحتك الدوله العميقه للفساد ما عندها موضوع ولكن كان حاولت كده ولا كده فتذكر مصير الوزيره اشراقه موضوعك حيطلع قروش في قروش ..لكن ما دام الموضوع كلام في كلام خد راحتك بالكامل .. حكايه غريبه خلاص ...!!!


#1399526 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2016 09:45 AM
الخدمة المدنية في السودان صفر كبيييييييييييييييييييير....


الموطفين من الساعة 12 ظهر غير متواجدين بمكاتبهم ، ناس في الفطور وناس في فاتحة وناس في زيارة لمريض وناس ولدة غرف وناس ابومات او حبوبته بلد ما عليها رغيب إلا الله

خدمة مدنية شنو نحن كان عندنا خدمة مدنية بلدنا بصل للدرك الاسفل كما هو الآن

الوزراء ما بتلقاهم والمدراء والاطباء بلد من العصر نايم او كورة .


حليل البلد لما كان الانجليز بيننا كانوا عملوا بلد بمعنى الكلمة ، لكن مسكوها الطير منذ الاستقلال ليومنا هذا للاسف الشديد .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة