الأخبار
أخبار إقليمية
تطورات في قضية الصهر الدبلوماسي .. وزارة الخارجية وافقت على تعيينه.. بدرية سليمان : لا علاقة لي بالصهر الدبلوماسي
تطورات في قضية الصهر الدبلوماسي .. وزارة الخارجية وافقت على تعيينه.. بدرية سليمان : لا علاقة لي بالصهر الدبلوماسي


01-17-2016 06:16 AM
الراكوبة خاص نفت الدكتورة بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني اي صلة لها بكريمة زوجها السفير محجوب عثمان واكدت في توضيح مكتوب لآخر لحظة ان ملاك هي ابنة زوجها من زوجته الاولى وبالتالي لا علاقة لها بها او بزوجها ويجدر ذكره ان محجوب عثمان سفير السودان في السويد عين زوج ابنته مديرا لبيته براتب ألفي دولار .
واكدت بدرية في توضيحها انها لا تعلم بسكن الصهر في بيت السفير الذي لم تزوره بسبب المشغوليات السياسية . ومن جهة اخرى علمت الراكوبة ان وزارة الخارجية كانت قد وافقت مسبقا على التعيين الا ان مصادر الراكوبة لم تتمكن من التأكد ان كانت وزارة الخارجية تعلم صلة القرابة بين السفير وصهره حينما صادقت على التعيين


تعليقات 62 | إهداء 0 | زيارات 22440

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1406806 [ross]
0.00/5 (0 صوت)

01-28-2016 12:23 PM
قالوا في المثل الإختشو ماتو زززإي لم يبقى لهم اي حياء وبالتالي لادين لهم حيث صاروا يعوسوا فسداً في شتى الميادين.... لكن الحق علينا السواد الأعظم من الشعب التي تركت كل من هب ودب أن يفعل في مقدرات هذا البلد ما يفعل دون محاسبة


#1401833 [الهميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 02:34 PM
يا اخوانا العايله الدبلوماسيه دي ما بقت ليهم واحده نتقدم ليها
قلتي شنو يا بدريه


#1401608 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 08:58 AM
اذكر ان بدرية لها قوله شهيرة جدا في ايام قوانين سبتمبر ... انها (من اللائي لا يرجون نكاحاً) فمتي تنازلت عن هذه المقوله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1401477 [الجندى]
5.00/5 (3 صوت)

01-18-2016 02:16 AM
اللوم كل اللوم يقع على رئيس البلد السادى دى بطينه ودى بعجينه وكانه ما موجود .. ياكافى البلاء الاخبار الغريبه دى ما بتصلك يعنى؟ طيب قاعد تسوى شنو ياخايب الرجا والله صدق السماك عمر بومه .. اخسى عليك !!!


#1401418 [زير المويه .]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:53 PM
الجماعة ديل حيقابلوا ربنا كيف ؟؟؟؟؟ أللهم بهدلهم وأنتقم منهم ....


#1401412 [Lawrenceville]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 10:07 PM
هذه البدريه المتصابية من اكثر خلق الله افتراء ولا صله لها بعدل القانون وسمو شانه فهي ارزقيه متسلقه ، نسال الله ان يُرينا فيهم يوم كيوم عاد وثمود
لعنه الله عليكم يا أرزل خلق الله


#1401409 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:51 PM
اولا يا بدرية الترزية اذا كنت انت وزجك في حالة طلاق او انفصال فليس هذا هو المكان المناسب لاعلان ذلك
ثانيا اذا فرضنا انتم منفصلين فلماذا تتحنني وتتدخني وتتبهرجي وتمشي المجلس الوطني بهذا الشكل احترمي هيبة المجلس ان كان لديه هيبة
ثالثا هل تحاولي ان تقنعينا بانك لاعلم لك او كان لديك يد في تعيين زوجك سفير في الخارجية و هل لم يكن لك علم بتعيين زوجك وزيرا في ولاية نهر النيل من قبل
حسب ما علمت من اصدقائي في الخارجية بانك زوج ابنة زوجك كما تقولين عمل اكثر من عام ونصف مما يعني انه تقاضي حوالي 45000 خمسة واربعين الف دولار فمن اي بند صرف له هذا المبلغ وماهي وظيفته وماذا عمل هل هناك لجان من الخارجية تتابع عمل مديري المنازل في كل السفارات
وهل زوجك نفسه يمارس مهنته كبقية السفراء في سفارات السودان حول العالم وماهي مؤهلاته وماهي خلفيته
ربما كانت ابنة زوجك ايضا تعمل كطباخة او اي وظيفة بالسفارة وتتقاضي مرتبا ايضا
حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم شتت شملهم اللهم ارنا فيهم يوما اسود كيوم فرعون وهامان وجنودهما
ابو احمد دبلوماسي سابق تمت احالته للصالح العام مقيم بامريكا


#1401404 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 09:12 PM
دي اسمها nepotism, و دي صفة كل حكامنا و المسؤلين في السودان دايما التفكير في أقرب المقربين و مصلحة السودان صفر كبير.


#1401399 [عاقل]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 08:52 PM
غايتو هؤلاء الاخوان المسلمين يؤكدون كل يوم جديد مقولة الاستاذ محمود عنهم بانهم يفوقون سوء الظن العريض.
هم عينة من البشر لا يشبهون السودانيين ولا يتخلقون باخلاقهم لا من قريب ولا من بعيد. هل يعقل بالله ان تعتبر زوجة سودانية ان بنت زوجها ليست في مقام بنتها وانها لا علاقة لها بها. اي نوع من البشر انتم.


#1401398 [Heron]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 08:49 PM
الله يحرقكم يا كيزان بنار الدنيا قبل الاخرة


#1401377 [محظوظ]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 07:44 PM
بغض النظر عن كل شئ، هذا أكثر عريس محظوظ في السودان: عروس أبوها سفير وساكن في بيت حكومة السودان بلاش مع السفير ذات نفسو مجانا مع الأكل المظبط وفوقها راتب مدير بلا وظيفة وقدره 2000 دولار ، وطبعا يستعمل عربات السفارة في تنقلاته مجانا ، وربما وجدت له منحة هو وعروسه للتحضير للدراسات العليا أو تعلم لغة جديدة تفيدهم في مقبل أيامهما.....يا بختكم يا شباب ولدتم وفي أفواهم معالق أو ملاعق من ذهب ..... ولكن أعرفو أن الرفاهية التي تعيشونها هي علي حساب الإنسان السوداني البسيط الذي لا يجد مايكفيه حد الكفاف ولا العلاج ولا التعليم .... أي أنكم ومن سعل لكم ذلك تأكلون مال السحت وتسألون يوم الحساب من أحل لكم ذلك وسيكون نصيبكم في الدنيا العار من جميع أفراد الشعب السوداني الشرفاء الذين لا يمدون أيديهم إلا لحقهم المشروع والمعروف!!!!!!قالت ما لي علاقة ...قالت!!!!!!!!ّ


#1401368 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:34 PM
ماعندو بيت تاني ...................... الفين دولار يا مفتري


#1401315 [watani]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 05:35 PM
اى سفير برة زوجتة جوة البلد بدرجة وزيرة ومخصصات بدون اى جهد ملموس وعربات مظللة هو قاعد مع الحبشيات والاسويات والزوجة هنا هلو الوزير جاى

وايضن السفيرة برة والزوج جوة يتبرطع ...قال فى امن دبلماسى .امن اقتصادى


بعدين بنت الزوج ابنة الشينة منكورة مابناتك واصهارن فى ابوسعد مربع 2 جل فى الدولة ..البيجدع اللحمة اكيد يفن العظمة (مسكين الشعب بعد مالريس لبس النظارة).


#1401300 [الراجل]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 04:54 PM
والله بختو مكان الشغل فى البيت لا يكابس فى المواصلات ولا زول يسألو جاى متاخر مالك ولا طلعت بدرى ليه يقوم من الصباح يتمم على الحمامات نضيفة والملايات مفرشة والشاى جاهز للمدير وحلة الاكل اتختت فى النار عشان الفطور ويتابع الاولاد لحد ما يمرقو مدارسم واذا قصر فى الشغل الصعب ده والمدير زعل منو الواسطة قاااعدة فى البيت.ونهاية الشهر يقبض الفين عملة صعبة جدا .غايتو الا تكون جاتك ليلة القدر


ردود على الراجل
[نبيل حامد حسن بشير] 01-17-2016 11:47 PM
يا زول، البقدر يزعلو منو؟؟؟ دايرين تزعلو بنت السفير!!! لو الراجل زعل يقوم يتسداها في بنتهم واليوم يبقى أغبر!!1


#1401286 [الهم الكاتل]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 04:19 PM
دا اسمه كلام يا حجه بدرية . طوالي تنكري البنية وزوجها .. عايز تفهمينا انو اتعين بي قدرة قادر وبدون تدخل منك يا مراه ..
.. حاجه اخيره كدا .. اعترفي احسن ليك ..


#1401280 [ابومرام]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 04:12 PM
انا ماعارف الناس مستغربين ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طبيعي جدا ان يقوم احد الكيزان بتعين قريب له في وظيفة لا يستحقها والله عشان التعين في السويد؟؟ ماكثير كيزان وكوزات هنا ماسكين وظائف قسما بالله ما يستحق الواحد منهم ان يمر مجرد مرور بمناطق يسيطرون عليها ويامرون وينهون فيها؟؟؟؟؟ ديل بي كوز هم كدة نفسياتهم كدة اخلاقهم كدة مافي حاجة غريبة


#1401279 [الرجرجاوي المتأسلم]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 04:12 PM
بدرية احد مفصلين قوانين سبتمبر المعيبة واللتي بمقتضاها تم قطع ايادي كثير من اللصوص
الفقراء اصحاب الجنايات المتواضعة بينما اصهارها ومحاسيب المتأسلمين ينهبو بالد.لار
لن يستقيم حال الوطن الا باقتلاع هولاء اللصوص


#1401244 [ابومروان]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 02:55 PM
طيب مانعين الغلابة ستات الشاي الشغل مع انه راتبهم من عرق ضراعهم ومانعين السودانيات يشتغلوا خدامات في الخليج خلاص دلعوا وظيفة خدامة وسموها مديرة بيت وخلوهم يسترزقوا في الخليج يعني حايتمرمطوا ويمرمطونه اكثر من موقفنا في اليمن ومقاطعة ايران اهو يتمرمطوا بي حقهم ولا شيخ الامين خلى لينا سمعه ومصطفى عثمان وطه عثمان


ردود على ابومروان
[watani] 01-17-2016 05:37 PM
اى سفير برة زوجتة جوة البلد بدرجة وزيرة ومخصصات بدون اى جهد ملموس وعربات مظللة هو قاعد مع الحبشيات والاسويات والزوجة هنا هلو الوزير جاى

وايضن السفيرة برة والزوج جوة يتبرطع ...قال فى امن دبلماسى .امن اقتصادى


بعدين بنت الزوج ابنة الشينة منكورة مابناتك واصهارن فى ابوسعد مربع 2 جل فى الدولة ..البيجدع اللحمة اكيد يفن العظمة (مسكين الشعب بعد مالريس لبس النظارة).


#1401243 [الحطاب]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 02:55 PM
شغال فى البيت وبياخد 2000 دولار فى الشهر ؟؟!!


ياعم عبدالرحيم قدامك قطر ..


ردود على الحطاب
[abushihab] 01-17-2016 06:15 PM
وبنت السفير سكرتيرة مدير مكتب بيت السفير, اهو كدة الشغل , بختك يا عم بايضالك في قفص, يلا يا شباب علي بنات الوزرا والدبلوماسيين, ونحن بناتنا ليهن الله.


#1401240 [abo abdu]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 02:54 PM
الى هذا الحد بقينا شعب هوان لا نستطيع اسقاط هؤلاء العصابة
عن اي مؤهلات تتحدثون السفراء نفسهم ما هي مهامهم وجايبين شنو للبلد او المواطن هي مجرد رواتب ومخصصات دولارية وخلاص
حسبي الله ونعم الوكيل عليكم


#1401228 [Abuahmed]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 02:39 PM
هى تعلم كل شىء و القرار الأخير عندها منذ رجوعه من ليبيا وانكشاف شركتهم الوهميه و معه جلال الدقير بفرنسا وتمويل من الشريف حسين
وأول و اخطر و ابشع قرار نفذه لها ان يطلق زوجته وأطفالها الصغار و كان هذا مهر عانس القصر الجمهورى
و بدا الاستوزار والعمل التجاري وخصوصا فى العهد الانقاذى
وأخيرا المعاش فى بلد أوربى هادىء مع الاسرة و ترضية الأولاد بعد ما كبروا


#1401209 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 02:09 PM
هذه محاربة العطالة بوظائف جديدة لشباب العاطلين كل عايز يشتغل خدام في بيوت الكيزان براتب ألفين دولار و معها إغتراب ويمكن تشتغل شغلة إضافية تانية و يمكن تحضر دراسات عليا كمان فرصة ذهبية لن تتكرر يلا يا شباب الفرص محدودة !!1


#1401204 [ابوالهول]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 02:03 PM
الحاقا لما كتبته عن فساد السفارة السودانية بانجمينا ارجو من اي لجنة مراجعة سيتم تكوينها ولكن لا اتوقع ذلك من الكيزان الفاسدين ....... علي اي حال ارجو ان تستعين ببعض اعضاء الطاقم الدبلوماسي الذين كانوا موجودين وقتها لاخذ افادتهم فهم يعرفون ذلك الموضوع .. وهم (الملحق المالي اسماعيل .. وضابط الاتصال وملحق اداري ورجل مخابرات منذر محجوب وسائق السفير عاطف باقيرا)


#1401186 [ودامدرمان]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 01:37 PM
والله البلد بلدكم وانحنا نستاهل تعملوا فينا أكتر من كدة الناس بقت تتكلم ساي وتعلق ساي حتي المعارضة أصبحت معارضة ياسة من اي حلول لو كانت في الميدان او في الحوار والشعب السوداني مخدر بي قفة الخدار والشباب بي الحشيش والاشياء الاخري ولا نعلم الي أين نسير ولا يغير الله بقوم حتي يغيروا ما بي انفسهم


#1401182 [ابو الهول]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 01:27 PM
انا كتبت لكم يا ناس الراكوبة الشرفاء كم مرة وسأظل اكرر حتي يتحرك ضمير هؤلاء الكيزان الفاسدين .. كتبت عن ما سمعته وشاهدته من فساد وسرقة في سفارة السودان في انجمينا وانا كنت وما زلت اقرب ناس الجالية للسفارة هناك .. احدثكم عن فساد الملحق الاداري وقتها مالك ابراهيم يوسف الذي عاث فساد وسرقة .. حيث كلف المذكور بعد اعادة العلاقات بين البلدين بإعادة تأثيث السفارة ومنزل السفير الذي تم نهب بعض ممتلكاته من قبل حركة العدل والمساواة عام 2006 وقد قام المذكور باختلاس ما يقارب الاربعين الف دولار بعد الاتفاق مع تجار الاثاث بانجمينا واستخرج فواتير باعلي من القيمة الحقيقية وقد حدثني اصحابي من التجار بهذا وقام بسرقة بعض المعدات المكتبية واجهزة كموبيتر وغيرها بحجة انها تم نهبها والخ .. كما قام الملحق العسكري جمال محمد حاج ابراهيم والذي كان متواجد في الخرطوم حيث كلفه السفير عبد الله الشيخ حينذاك بشحن تربيزة مكتب للسفير وقد ادعي المذكور ان تكلفة شحنها فقط من الخرطوم لانجمينا بملبلغ تسعة الف دولار (9000) دولار اتخيلوا .. هل هذا يعقل ... واستلم المبلغ عند وصوله (9000) دولار
ارجوكم ابعثوا بفريق مراجعة بعد اداء القسم لانجاز مهمته وهذا جزء من راس جبل الجليد


ردود على ابو الهول
[المغبون من الحاصل] 01-17-2016 04:37 PM
من الذى يبعث بالفريق للتحقيق يا اباالهول والله انته بتحلم العالم كلها حرامية والنهب على عينك ياتاجر من يحاسب من الحكاية كلها جبانة وهايصة وكل واحد عايز ينهبلوا نهيبه مثل ما الباقين بينهبوا حكاية الممحاسبة دى خليها بعدين لما تجى حكومة نظيفة اما الان فشوف بعيونك وقل حسبى الله ونعم الوكيل .


#1401117 [Haytham Mansour]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 12:00 PM
في الغالب الهدف من التعيين في المفام الاول هو تأمين الافامة للصهر و البنت بحسبانها زوجة موظف ( مدير منزل السفير)... لك الله يا وطن ..!!


#1401096 [حزب الراكوبة]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 11:46 AM
أبلغ ماقاله محمد محمد طه في وصفته التاريخية للجماعة :
كلما اسأت الظن فيهم تجد في النهاية انك احسنت الظن بهم


ردود على حزب الراكوبة
European Union [الفقير] 01-19-2016 02:57 AM
يا أخي شايل إسم الراكوبه مظلة الشعب السوداني الآمنة ، و تقول لي محمود محمد طه ، هل تتمنى أن تحشر معه يوم القيام.

أبعدونا من الأفكار التي تشتت و تفرق ، نحن أحوج ما يكون لتوحيد الرأي و جمع الكلمة ، و الراكوبة ليس مكان لنشر الدعوة


#1401066 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 11:20 AM
يا ناس الراكوية الريس مش قال ليكم اي واحد عندو كلام فساد وما فساد يجيب الدليل الدليل


ردود على حاج علي
[ابومحمد] 01-17-2016 02:28 PM
أخونا حاج علي سؤال عفوي...

الريس هو زاتو مافساد؟ فساد يمشي بين الناس !!!

الا أن يكون للفساد معنى آخر فى قاموس السيد الريس


#1401062 [لوراااااااا]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 11:17 AM
يعني زوجك دا ما بتعرفي عنو حاجة ما عندو واجب تجاهك -- ولا اخوان البنات قاعدين


#1401061 [لتسألن]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 11:16 AM
* من من الشباب يكشف للشعب غموض حالة من جيئ به قنصلا لسفارة المؤتمر الوطني ببلجيكا، و هو الان مفرغ للدراسة بفرنسا و اسرته تتمتع بالاقامة في بروكسل علي حساب الشعب الجائع، و تقول بعض الاوساط أن المعني ما نسب الي هذه السفارة الا لتمكينه!


#1401056 [ابوسلام]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 11:09 AM
بلد يموت اهله من الملاريا بالطرقات - بلد يكافح الناموس الذباب واكوام الزبالة بالطرقات ويتم تعيين مدير منزل سفير براتب 2000 دولار وهو ما يعادل ميزانية الدولة للتعليم فى موزانة 2016 - وزوجة اولى وزوجة ثانية وثالثه - قاتلكم الله .


#1401042 [RABSO]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 10:52 AM
يا جماعة الوزير فكر بدل في زوج بنته بدل قاعد وشارب ونايم بفلوس الحكومة أحسن يديه أضافي عشان بيتعب ويساهر بالليل مع أبنته قال يديه بدل نوم مع أبنته ألف دولار وبدل تعب لما يقعد في تربيزة السفرة وبدل تعب لما يستحمه ويلبس هدومو ويذهب يتمشي مع بنته ديل ألف دولار ..... يعني بالله عليكم ده كله يكون مجاننا ..
أدعو لزوج بنت السفير عشان تخلف ويصرف له علاوة خلفه وبدل تربية عيل ..

ربنا يأخذكم يا الأنقاذ ويا المؤتمر الوطني ويا كيزان أخذ عزيز مقتدر .....


#1401034 [عطا]
3.00/5 (6 صوت)

01-17-2016 10:46 AM
بت زوجك وما عارفه يابدرية الترزية


#1401026 [Ema]
3.75/5 (10 صوت)

01-17-2016 10:40 AM
اى واحده من الكوزات ديل لافحة ليها راجل مره راجل مره ما عندكم اخلاق
تكونوا انتو العملتورغنيه راجل المرأ حلو حلاة


ردود على Ema
[abushihab] 01-17-2016 06:24 PM
طبعا الاغنية دي سمعناها في عهدهم.


#1401016 [ودالخضر]
3.00/5 (6 صوت)

01-17-2016 10:32 AM
اول مرة اعرف انو بدرية زوجة ثانية يعنى فورت الزوجة الاولى
اول مرة اعرف انو فى مدير بيت
بالله عيلكم ورونا مخصصات السفير عشان ما نندهش
يمكن يكون فى مدلكه ومدخنه وما خفى كان اعظم


#1401014 [محمد احمد]
3.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 10:31 AM
ايعه يعنى ما قبل كدة وزير التجارة السابق عين بنته وزوج بنته في مكتبه عملو ليهو شنو

وعينت الوزيرة السابقة اخوها في مكتبها قالت عشان يكون ليها محرم


#1401012 [عبد السميع]
4.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 10:30 AM
فضائح ... تعيين في البيت براتب ألفي دولار ... صهر زوجته أو زوج بنته....لا تعلم بسكن الصهر في بيت السفير الذي لم تزوره بسبب المشغوليات السياسية ( دا كله كوم براه) اما الكوم الثاني براه هو( ان وزارة الخارجية كانت قد وافقت مسبقا على التعيين ) طالما التعيين في البيت ( قول خدام أو اي حاجة) ماهي الأسس و المؤهلات التي تقوم وزارة الخارجية بالاستناد عليها في موافقتها.... اكيد كل الأسس والقواعد والمؤهلات والقوانين أصبحت Nothing في عهد الانقاذ حتى شرع الله لدى قيادات الانقاذ( لعب ولهو, فقه تحلل, فقه سترة وتعدي وتجاوز .... لكن كل مسجل ... الشعب ما نساي والحساب دائما لديه يجمع لاحقا) والله فوضى وفضائح كان كنتي قااااعدة في بيتك دا كلو ما كان حصل... لكن الطمع ....) يا قيادات الانقاذ الله يفضحكم اكتر من كدا...


ردود على عبد السميع
[كندمر] 01-17-2016 03:34 PM
المؤهل المطلوب معرفة (الفرنساوى )تأكيدا للانتماء للمنظومة...

Russian Federation [حكم] 01-17-2016 01:03 PM
اخونا عبد السميع مرحبا

مسألة التعيين ما محتاجة مؤهلات خاصة لان الوظيفةتعتبر خاصة(جزء من مخصصات السفير)..
مدير بيت السفير المفروض يكون شغله الاشراف على البيت والشغالين فى البيت .. كل ما فى الامر، السفير يكتب خطاب للوزارة ويقول انه محتاج لمدير منزل ويرشح فلان الفلانى بما عرف عنه كذا وكذا.. وزارة الخارجية ما حترفض لانهم زملاء ولانه القاعد فى الوزارة بكرة بيطلع وبيحتاج تعاون ناس الوزارة لاحقا.. الامور بتمشى كدا فى الوزارة..

واحد حكى لى عن سفارة السودان فى رومانيا وكيف انه موظف محلى اساسا كان طباخ لدى سفير سابق, وكلما يتغير سفير هو يترقى والان هو موظف ادارى محلى من غير شهادات وكمان يعين البنات فى منزل السفير.. اخر تقليعاته قال لى انه فتح سوبر ماركت بما لغفه من مال السفارة وبقت مشتريات السفارة من محله..

عايرة وادوها سوط


#1400970 [abuzar]
3.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 10:04 AM
اذا السفير بيتو ماقادر يديرو حايدير السفاره كيف


ردود على abuzar
[mousa] 01-17-2016 11:45 AM
ده يا اخوى عنده شغل تانى بعد ما السفير يمشى والله يستر


#1400964 [الطيب النور]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 09:58 AM
كلام عجيب ، اللهم صلي علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه ومن تبعه باحسان الي يوم الدين،مدير بيت؟؟؟


ردود على الطيب النور
[abushihab] 01-17-2016 06:28 PM
ايوة مدربيت, تعرف (المدربيت) يا طيب؟


#1400959 [الناهه]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:53 AM
ليس الموضوع موضوع ..بعلم او لا يعلم ..
- فلو كانت وزارة الخارجيه تعلم فلا غريب في الامر لان الاطار العام هو التمكين
- ولو كانت لاتعلم فقد علمت وليس من جديد لان الاطار العام هو التمكين ايضا
الامر سين بهذا او ذاك


#1400945 [jafar]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:42 AM
كفاية عليها السكن المجاني فى اوربا العطسة فيها بتمنها .. كفاية عليها ماكلة وشاربة وكمان ساكنة ملح وعلى شنو تاخد الراتب .. والمشكلة الكبرى كمان بيقولوا انها مديرة بيت السفير والمعنى الصحيح للكلام دا انو هي حارسة البيت لمان الجماعة اياهم يسافروا الى حتة وبتمسك أولادهم لحد ما يحوا .. مديرة البيت دى كلام دبلوماسى ساي .. والله عجب الخارجية اصبحت شركة خاصة ولأول مرة نسمع بخصصة الخارجية


#1400944 [عوض الله]
2.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 09:42 AM
هل التعيين في الخارجية يتم لكل من هب و دب دون التمحيص في السيرة الذاتية بكل تفاصيلها و اذا كانت الخارجية لا تعلم عن وضع اسر كبار منسوبيها كيف لها ان تدير جهاز بحجم الخارجية و هي من اهم الوزارات في كل دولاب الدولة


#1400940 [حمدان محمد صغيرون عبدالكريم]
3.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 09:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
في تقديري مسالة الوساطة والقرابة "هذا ابن اخي وهذا ابن عمي وهذابن خالتي...الخ"هي التي ابعدت الكفاءات السودانية المؤهلة وجعلتها ان تهاجر الي دول العالم بحثا عن راتب افضل وحياة كريمة تليق بمقاماتهم.
لذلك اقول اذا لم يتغير هذا الوضع سوف يهاجر جميع الكوادر وتصبح بلادنا نحن والجيش, وياللعجب من فساد وتدهور اقتصادوالدولة صاحية تتفرج علي الفاسدين الذين ياكلون اموال الشعب بدون وجه حق.


#1400938 [ضل الراكوبه البارد]
3.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 09:35 AM
أعوذ بالله


#1400937 [الفجري داك]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 09:34 AM
بدرية الدستورية العجوزة أكلت وشبعت واسط وباسطة !!عجب ياسودان .


#1400925 [المستعرب الخلوى]
4.50/5 (8 صوت)

01-17-2016 09:25 AM
محجوب عثمان سفير السودان فى السويد ..قام عيّن زوج بنته من زوجته الأولى مدير للبيت ..لحدهنا كويس ..
1- الوصف الوظيفى شنو ؟ يعنى شغله شنو فى البيت ؟ خدام ولا رئيس سفرجية ؟؟
2- مدير البيت زوجته ( اللى هى بنت السيد محجوب عثمان ) معاهو فى السويد ولا عزابى ؟
3- انتى يا حضرة نائب رئيس المجلس الوطنى الموقر زوجك سفير فى السويد قاعدة فى الخرطوم بتسوى فى شنو ؟؟
الله يدينا خيركم بعد الحال ..


ردود على المستعرب الخلوى
Russian Federation [حكم] 01-17-2016 01:11 PM
المستعرب الخلوى يا اخوى .. الوظيفة اساسا المفروض تكون واحد يشرف على متطلبات البيت, لو فى لمبة حرقت , التسوق اليومى زى الخضروات وغيره، الاشراف على السواقين، والسفرجية والطباخ..
لكن شكل الموضوع بيكون النسيب عاوزين يشوفوا ليهو موطىء قدم. يمكن المسألة اوراق او ضمان عمل او يمكن عشان يشغلوه وما يكون شاعر بانه قاعد ساكت (عشان ما يشعر بانه ما قاعد يصرف على بيته)
التعيينات الزى دى كلها ترضيات وفى وظائف بتتنجر نجر عشان خاطر عيون الناس


#1400913 [ضل الراكوبه البريد]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 09:09 AM
الأقربون أولي بالمعروف...هى لله..هي لله..لا للسلطه ولا للجاه..لا لدنيا قد عملنا .. نحن للدين فداء..


#1400912 [السوداني الخطر]
3.00/5 (6 صوت)

01-17-2016 09:05 AM
اكيد وزارة الخارجية تعلم
وبشة يعلم

والكل يعلم
واسطة ومحسوبية ديدنهم


#1400907 [الخمجان]
3.00/5 (6 صوت)

01-17-2016 08:51 AM
الكيزان ريحتكم فاحت يالسفير الزول وكت نسيبك ما يخدمك بدون قروش كفاية عليه الإقامة في الدولة الاوروبية والسكن المجاني


#1400905 [sami]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 08:51 AM
ادوهن وساعدوعليهن


#1400901 [abu ahmed]
3.00/5 (6 صوت)

01-17-2016 08:46 AM
بقت علي دي هينة وما خفي اعظم قال تعالي في محكم تنزيله (ومن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) اين ستذهبون يوم الحساب


#1400886 [ود الكندى]
3.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 08:30 AM
السودان بقى ملكية خاصة وجبانة هايصة وأول مرة اسمع ان من مخصصات السفير مدير منزل اين التقشف اتقوا الله في هذا الشعب وحسبى الله ونعم الوكيل ومتى حصلت بدرية على الدكتوراة لك الله ياوطنى حيث بقيت معلقا بين الطائفية واليسارية والإسلامية والكل يكيد للاخر من اجل الكرسى دون مراعاة للوطن الذى بات غارقا في بحور العنصرية والقبلية والتي يجب ان نتحد لبناءه قبل ان نفقده ولكن للأسف كل السياسين عندنا في السودان منذ الاستقلال مصلحة الحزب ونفسه أولا ثم أخيرا الوطن ولهذا لم تقم للسودان قائمة في ظل هذه الأحزاب و على شباب الوطن الاتحاد وكنس هولاء السياسين سواء المؤتمر الوطنى او الأحزاب المعارضة والحركات المسحلة وبناء وطن يقبل الجمبع


#1400885 [Sarah]
4.00/5 (10 صوت)

01-17-2016 08:30 AM
تفاهة ما بعدها تفاهة وعلى الأقل انتي زولة قانونية و بدلاً عن نفي علاقتك بإبنة زوجها كان على الأقل تورينا رائك في المحسوبية دي ؟ وبعدين هل في وظيفة أصلا بهذا المسمى؟
بلا يخمكم


#1400883 [محمد جنتل]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 08:28 AM
فسااااااااد


#1400871 [على شامون المجلجل]
2.50/5 (6 صوت)

01-17-2016 08:08 AM
وايه يعنى ؟ عين زوج بنته مدير لبيته احسن من الغريب والفى دولار مبلغ بسيط جدا لا يستحق هذه الضجة


ردود على على شامون المجلجل
[Hussein Hamid] 01-17-2016 05:06 PM
الأخ نصر أظنك ما سمعت بالكوميديا السوداء ؟ هذا ما قصده المعلق

[نصر] 01-17-2016 09:39 AM
لازم بتمزح يا أخ على ؟؟؟

هل الفى دولار مبلغ بسيط لا يستحق 24 الف دولار فى السنة ؟ بتدفع من دم قلب المواطن السودانى .. دولار للادوية المنقذة للحياة ما فى ,,, الدولة غير قادرة لتوفيره تجى تدفعه لصهر السفير لوظيفة مدير منزل

قبل ايام رئيس الوزراء البريطانى اشترى ماكينة لصنع القهوة (لا يتعدى سعرها 200 دولار )وحطاها فى مكتبه جات الاف الاسئلة عبر الانترنت من المواطنين الانجليز هل هذه الماكينة من فلوسه ام من فلوسنا ؟ لحدى ما ردوا عليهم رسميا بأنه اشترى هذه الماكينة من فلوسه .

فليتعلم المتأسلمين دروس فى الامانة و الشفافية من الكفار


#1400858 [Jimmy Cliff]
3.00/5 (7 صوت)

01-17-2016 07:47 AM
الصهر الدبلوماسى و الخال الرئاسى؟و الكلب الوزارى؟ و القواد اقانونى؟ يا حليلك يا سودان؟؟؟؟


ردود على Jimmy Cliff
[abushihab] 01-17-2016 06:36 PM
والشيخ الماسوني,وآل كابوني.


#1400853 [صالة المغادرة]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 07:46 AM
لقد سبق ان كتبنا كثيرا ولانزال ان عصابة الرقاص استباحت السودان مالا ومكانا وسكانا فلا داعى للاندهاش او الاستغراب لاننا نعيش فى زمن ردىء غابت فيه كل القيم والمبادىء والاخلاق والقوانين وكل ما تعارفت عليه البشرية بانه يتفق مع الحق والمنطق والوجدان السليم .


#1400850 [Bit messames]
3.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 07:38 AM
زبالة و لا امل في اصلاحكم.والله ان المزابل لتتافف منكم.الي متي؟؟؟؟


#1400849 [عبد المولي]
3.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 07:37 AM
و هل بيت السفير يحتاج مديرا؟ مش كفاية الطباخ و السفرجية . يا اخوانا بدرية الدستورية دي عندها دستور يلزمو لولية. و حكمة الله متدثرة بالاسلام و تساعد كل الحكومات العسكرية. و كمان عندها دكتوراة. و يقيني انها لم تقرأ عن العمرين ابن الخطاب و ابن عبد العزيز و اكتفت بعمر بشه.يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا علي الاسلام رغم خمج هذه البدرية التي تبدر الفتن و الفساد.


#1400832 [BEWILDERED]
4.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 07:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل في وظيفه اسمها مدير بيت السفير؟ ما هو الوصف الوظيفي لها؟ ما هي المؤهلات ( غير راجل البت)؟ وكمان بمرتب الفين دولار- الدولار ينطح الدولار؟ هل عنده بدل تمثيل أو اي بدلات أخرى؟ هل عنده مهام تتعلق بالمتغربين و المُغََرّبين؟ إذا ده مرتبه الفين - كم من عشرات ال آلاف مرتب السفير؟ و الله ما حاسد و لا بغران، بس ببساطه كده ، مواطن يريد ان يعرف.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية
تقييم
6.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة