الأخبار
أخبار إقليمية
شمتَّهم فينا يا غندور!!
شمتَّهم فينا يا غندور!!
شمتَّهم فينا يا غندور!!


01-17-2016 03:00 PM
صلاح الدين عووضة


*شريف كان شاباً ذا حسب ونسب ووسامة..
*كن بنات البلدة يعشقنه بشدة ، ويعشق هو نفسه أشد..
*وما من شهر يمر إلا وتسمع البلدة طلب شريف يد فلانة..
*ثم سرعان ما ينتشر فيها خبر تخلي شريف عن فلانة هذه..
*وانضمت ابنة (الكبير) - بكل حسنها- إلى قائمة ضحاياه..
*وعصر يوم تهامست البلدة بمفاجأة لم تكن في الحسبان..
*قيل أن معشوق العذارى طرق باب (خير الله) خاطباً..
*وهو لم يكن لديه من البنات سوى واحدة ذات جمال متواضع..
*وفوق ذلك كانت تُعيَّر- في المدرسة- بأمها صانعة (مغيِّب العقل)..
*والمفاجأة الأشد وقعاً- في اليوم التالي- هي أن الفتاة (رفضت)..
*وحجة رفضها أنها من (مستوى) غير مستواه..
*ولم يفهم الناس إن كانت تعني- بمفردة (غير) هذه- أقل أم أعلى..
*ووجدت كل فتاة لفظها شريف فرصتها للشماتة فيه..
*وكذلك من عشقنه وظللن يترقبن مقدمه إليهن على أحر من جمر..
*والآن منح غندور كثيراً من دول (الممانعة) فرصة الشماتة فينا..
*منحها إياها بحديثه - إن صح- عن تفكير حكومتنا في التطبيع مع إسرائيل..
*وقبل المواصلة أقف قليلاً عند مصطلح (الممانعة) هذا..
*فما عادت هنالك ممانعة بالشكل الذي كانت عليه في السابق..
*أي حتى لحظة سقوط الاتحاد السوفييتي نصير العرب في عدائهم لإسرائيل..
*وإنما العديد من الدول هذه لديها علاقات (سرية) مع دويلة اليهود..
*بما في ذلك سوريا الأسد التي تدعي رفع لواء الممانعة..
*بل بما في ذلك فلسطين الرسمية ذاتها بعيداً عن (جناحها الإيراني) حماس..
*ومن المنطلق هذا كنا طالبنا سابقاً بالتخلي عن (حساسية) التعامل مع إسرائيل..
*فنحن لسنا أكثر عروبةً من المطبعين سراً - وجهرةً - هؤلاء..
*لسنا أكثر عروبة من مصر ولا المغرب ولا قطر..
*ولسنا أكثر تمسكاً بـ(القضية) من أهلها المحتلة أراضيهم..
*فلما قلنا كلامنا هذا شُتمنا بمثلما شُتم السادات عقب اتفاقية (كامب ديفيد)..
*ثم إذا بكثير من الشاتمين هؤلاء بزّوا السادات (تطبيعاً)..
*ولكن خطأ غندور أنه (جهر) بالنية قبل جس النبض سراً..
*أي كأنه كان واثقاً من قبول عرضه تماماً كثقة شريف في فرحة بنت خير الله به..
*وها هي إسرائيل ترد بوقاحة ( لن نطبع مع دولة شمولية)..
*و(يا شماتة أبلة طازة فينا) يا وزير الخارجية..
*وربما تسألني - بطريقة عادل إمام - (أبلة طازة مين؟)..
*هي كتلة مدعيِّ الممانعة يا غندور..
*ومعها (عدوتنا إيران !!!).



[email protected]


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 10223

التعليقات
#1401654 [لون النيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 09:42 AM
اسرائيل خايفة من التطبيع بعد تصريحات وزير الدفاع سابقاً بأنهم سوف يردو في الوقت المناسب ورد قاسي والجماعة قالو


#1401651 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 09:40 AM
أولا: يا حريف (آبله ظاظا وليس آبله طاظا!!) وهو عند المصريين إسم دلع لاسم نظيره !!
ثانيا: اصل البشير وطغمته مستعدون للانحراف بس مش لاقين البيوجهم على راى الفنان المبدع الراحل سعيد صالح الف رحمه ونور عليه وعلى قبره !!.
ثالثا: ابحث عن دولة قطر التي يبحث قادتها عن المواقف التي تعكر الأجواء والعلاقات بين مصر والسودان واصدق دليل تمدد النفوذ القطرى داخل السودان.
رابعا: إسرائيل تصريحاتها كاذبه وهى تسعى بدلال حتى تلفت نظر الدول العربيه المعاديه للتطبيع (بتحفظ)وتأخذ موقفا معاديا للسودان وهذا كما يقولون عز الطلب عند إسرائيل خاصه والغرب بقيادة أمريكا !!.


ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[كمال] 01-18-2016 02:47 PM
سلمت هي ترتدي ثوب عزوف وهي في الخشية ترغب بداية التطبيع كان بدعوة عضو جمعية الصداقة الاسرائيلية السودانية للحوار بتاع بشه


#1401626 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 09:18 AM
وانا اعتقد تماما ان اسرائيل سوف تتمنع وترفض التطبيع مع السودان ولكن في دواخلها هي تموت في التطبيع مع السودان هذا ان كان هذا الامر مفاجأة لهم ولكني اعتقد ان كلام وزير الخارجية لم يرسله هكذا بدون دراية انما ارسل هذا الكلام بعد ان تم الاتفاق بينهم وبين اسرائيل فكان كلامه جس نبض للكل .. ماذا التأخير الممل في الحوار ولماذا سافر وزير الخارجية عدة مرات الى امريكا .. ونحن شعب السودان سوف نرفض التطبيع مع اسرائيل ولو هذا التطبيع نأكل منه الشهد ... ونها لثورة حتى النصر ....


#1401613 [سيف الدين خواجه]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 09:06 AM
قد لا تصدق بمجرد صدور كلام غندور تنبا ابن عمي مهندس بان اسرائيل سترفض فقط انت قلت حتي بت خير الله رفضت يا شماته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#1401606 [ود الكندى]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 08:53 AM
الله يكون في عون السودان لايوجد لدينا سياسى رشيد الله يحفظ البلد


#1401586 [yasir zain]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 08:28 AM
إنت جركان فاضي


#1401554 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 07:37 AM
اوﻻ من قال لك أن حماس ليست لديها علاقات مع اسرائيل ؟؟ تأكد من هذه المعلومه وايضا تأكد من شكل معلومة علاقة ( فلسطين الرسميه ؟؟)
ثانيا تأكد من محاولات هذا النظام السريه للإلتقاء مع اسرائيل لدرجة إدخال ( اﻷجاويد ) والممانعه لم تأت من ( دول الممانعه ) إنما من إسرائيل نفسها .. يعنى يا استاذ عووضه ( قبليه وبعديه )
بصراحه استاذ عووضه مقال ﻻيرقى ﻷن تكتبه لمقدمته الركيكه ومعلوماته المضروبه..!!


#1401485 [Abu Yasir]
1.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 03:19 AM
اسرائيل كانت تتمنى بسمه او تطيب خاطر منكم فتعاليتم عن مصلحة الوطن وبدون ادنى تمعن فى الاسباب-فماذا تريد منكم بعد سنوات عجاف اذاقتكم فيه بأسها سرا وعلانية وتهافت فيه اصحاب الوجعه والاقربين برغم عظيم ثرائهم فى طلب ودها ؟ وماذا تريد منكم من بعد اكتمال بناء سد النهضه؟
وعلى كل حال فالمثل بقول لان تاتى متاخرا خير من ان لا تأتى-فالوطن يئن من جروح كثيرة وعميقه وخوفى عليه من القادمات-والسياسة هى علم المصالح لا غيرها والسياسى الحق وهو ذاك الذى يضحى بكل ذاته لرفعة الوطن
فلو ان اسرائيل استثمرت فى الثروة الزراعيه فى السودان لجعلت منه سلة غذاء العالم وفى كل مشتقات الزارعة بانواعها من لحوم وفواكهة وخضروات وذلك لعلو امكاناتها المادية والعلميه ولفتحت الاسواق الاوربيه لكافة المنتجات السودانيه ولكانت طمأنينة وسببا لجلب المستثمرين من الدول الكبرى اضافة لهيبة وضع السودان فى الامم المتحده


#1401476 [Abu Yasir]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2016 02:08 AM
اسرائيل كانت تتمنى بسمه او تطيب خاطر منكم فتعاليتم عن مصلحة الوطن وبدون ادنى تمعن فى الاسباب-فماذا تريد منكم بعد سنوات عجاف اذاقتكم فيه بأسها سرا وعلانية وتهافت فيه اصحاب الوجعه والاقربين برغم عظيم ثرائهم فى طلب ودها ؟ وماذا تريد منكم من بعد اكتمال بناء سد النهضه؟
وعلى كل حال فالمثل بقول لان تاتى متاخرا خير من ان لا تأتى-فالوطن يئن من جروح كثيرة وعميقه وخوفى عليه من القادمات-والسياسة هى علم المصالح لا غيرها والسياسى الحق وهو ذاك الذى يضحى بكل ذاته لرفعة الوطن


ردود على Abu Yasir
[أريج الوطن] 01-18-2016 08:21 AM
إذا كنا نبحث عن هيبة وضع في الأمم المتحدة عن طريق اسرائيل فيا خيبة المسعى ويا ضياع الرجولة والنخوة ، نبحث عن ذلك من خلال دويلة اليهود ن ولا عز لنا عن طريق من أذلهم الله ، وإن فعلنا ذلك فهو الذل من رب العالمين بعينه، متى نكون رجالاً لهم شأو لهم مقدرة على صنع الأحداث لا التواري خلفها ، ولن يرى السودان عزاً ومكانةً بين دول العالم ما لم يبذل الأسباب التي تؤدي إلى هذا الطريق ونحن أمة مسلمة طريقها للعز منهج ربها والعمل الجاد الدؤوب الذي هو جزء من هذا المنهج وإلا لن تتوقف الطائرات الاسرائلية عن ضرب العمق السوداني طالما وزيرنا بالنظر وأمثاله هم من يديرون أمر البلد ، وانتظر الساعة إذا وسد الأمر لغير أهله


#1401472 [Abu Yasir]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 01:59 AM
اسرائيل كانت تتمنى بسمه او تطيب خاطر منكم فتعاليتم عن مصلحة الوطن وبدون ادنى تمعن فى الاسباب-فماذا تريد منكم بعد سنوات عجاف اذاقتكم فيه بأسها سرا وعلانية وتهافت فيه اصحاب الوجعه والاقربين برغم عظيم ثرائهم فى طلب ودها ؟ وماذا تريد منكم من بعد اكتمال بناء سد النهضه؟
وعلى كل حال فالمثل بقول لان تاتى متاخرا خير من ان لا تأتى والسياسة هى علم المصالح لا غيرها والسياسى الحق وهو ذاك الذى يضحى بكل ذاته لرفعة الوطن


#1401458 [مراقب]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2016 12:38 AM
استاذ عووضة: خبر رفض اسرائيل لاقامة علاقات مع السودان ليس خبرا حقيقا و انما مشتول و ليس له وجود الا في المواقع السودانية و حتى تم حذفه من صفحة سودان نايل.
الشيء المؤسف ان كاتب كبير مثلك و صحفي مخضرم و رئيس تحرير يعلق على خبر قبل ان يتأكد من صحته .
هل من الممكن ان تعتذر لقرائك عن هذا الخطأ و تعاملهم بالاحترام الذي يستحقونه؟
ام ستصبح مثل الكيزان الذين تنتقدهم كل يوم و تعمل نايم ؟؟


#1401446 [بله الحاضر]
0.00/5 (0 صوت)

01-18-2016 12:07 AM
ههههههههههههههاي الله يجازيك يا ود عووضه ده مقال درة سنة 2016
لا تعليق


#1401413 [khalid osman]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2016 10:11 PM
نفسى أسمع رأى الاخت العملت جمعية الصداقة الاسرائيلية السودانية اظن اسمها تراجى....


#1401391 [جنوبي]
5.00/5 (4 صوت)

01-17-2016 08:34 PM
هههههههه حتي في التطبيع والانبراش فشلوا !!؟ الحكومه دي رئيسا عباس الكُج ولا شنو !!


#1401363 [Naseh]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 07:23 PM
شتان بين بين شتان بين المحجوب رافعا يده محذرا عبد الناصر من الإقتراب من حلايب و يستجيب المحجوب و شتان بين سودان العزة و الكرامة سودان اللاأت الثلاث و بين سودان الإنبطاح و الإنهزام و الأنكسار. لو كان فيكم مثقال ذرة من حياء ناهيك عن الإيمان لتركتم السلطة لأهل السلطان و تركتم الوطن للأحرار و ازويتم بيعدا عن أعين أبناء الشعب الذي كان أبيا شامخا يتبعه المتبعون و أصبح بفعالكم ذليلا تابعا لا كيان له و لا كينونة


#1401361 [صالة المغادرة]
5.00/5 (3 صوت)

01-17-2016 07:16 PM
يا عووضة ديل ناس فقدوا الحياء وجلدهم اصبح اتخن من جلد التمساح فاصبحنا مثار للتريقة والشماتة والسخرية والعياذ بالله


#1401355 [المنهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 07:00 PM
.


#1401343 [حمدي]
5.00/5 (5 صوت)

01-17-2016 06:40 PM
في بداية التسعينيات حاول مهدي ابراهيم و وقتها كان سفيرا للانقاذ لدى امريكا حاول اقامة علاقة ( سرية ) مع اسرائيل و ساعده في مساعيه بعض الامريكان اليهود و كان يحضر احتفالاتهم و مناسباهم سرا ---
وصلت حكايات مهدي ابراهيم للخرطوم و قال كبير الكهنة ( اسرائيل شعر ما عندنا ليهو رقبة ) و فهم العقلاء من ذلك ان اسرائيل لا تنفع لهم سلما و صداقة او حربا و عداوة --
اسرائيل ايدا لاحقة تخش تضرب و تطلع ما في زول يقدر يتكلم معاها او يقول ليها تلت التلاتة كم --- اسرائيل ابنة مدللة لامريكا و فكرة الانقاذ استغلال هذه العلاقة لفك ( العصرة ) الامريكية علي الانقاذ التي اذدادت احكاما بعد تسريب الوثائق الامنية و العسكرية السرية و التي فضحت علاقة النظام بالتنظيمات الارهابية الدولية --
اسرائيل رفضت اقامة اي علاقة مع نظام الكيزان و علنا ( آخر كرت آتوو حرق ) ---
الخليج لم ينسى غزو الكويت و موقف الانقاذ و احاديث المقدم يونس ---
( التسوي كريت في القرض تلقا في جلدا )


#1401340 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 06:32 PM
كلامم نواعم ! مادخلي بيه!


#1401333 [اللكندى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 06:13 PM
ابله ظاظا


#1401323 [أبو قنبور]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2016 05:57 PM
الكيزان تحرروا من سطوة إيران ففقدوا الميزان.


#1401312 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 05:23 PM
الأفضل لغندور وجماعتو أن يتاجروا في المنشطات الجنسية ويدعو السياسة وشأنها. وبالمناسبة دي يا أستاذ عووضة: هي أبلة طاظة أم أبلة ظاظا؟


#1401293 [لبني احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 04:29 PM
من كل الموضوع ده علقت في إنّو اخي الامير مني طوالي بيقول( يا شماتة ابله ظاظا!!!!


#1401291 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 04:26 PM
إقتباس ( .( (أبلة طازة مين؟)..
*هي كتلة مدعيِّ الممانعة يا غندور..
*ومعها (عدوتنا إيران !!!).
أبله ظاظا ياعووضه ظاظا......وأقول لك:
بس بعض المتمنعات يتمنعن وهن راغبات..


#1401272 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2016 03:53 PM
غندور دا وزير خارجية فارة و قبل ما يصرح تصريحات زي دي كان يسأل واحد عارف اسرائيل كويس عارف ليه؟

لأن اسرائل كاتبة علي جوزات السفر الاسرائيلية "كل الدول ماعــــدا السودان"


#1401254 [سودانية]
5.00/5 (7 صوت)

01-17-2016 03:15 PM
فاضين هم ياعووضة من عرس النسوان السياسة عايزة راس فاضي وبال خالي ...اوباما اوباما اوباما اسرتو كلها بتتكون من تلاتة انفار وبعد ده يشتكي مر الشكية من عدم وجود وقت ليقضيه مع اسرته ...غندور معرس اربعة نسوان يعني فاتح اربعة بيوت شغال ملتي سيستم وقس علي ذلك بقية الكيزان ...
ومع ذلك لم تلد لنا واحدة من نسوانهم الكتاااار ديل قائدا*
والبسوي النسوان تجارتو واخسارتو
امريكا ترفع الحظر الاقتصادي عن ايران ...اسهم البورصة تطيح وتطيح وتطيح في كل اسواق الخليج بعد رفع الحظر مباشرة*
شغل بشار ونصر الله شغل شغل شغل
ومع ذلك لاتوجد سفارة لاسرائيل في طهران


ردود على سودانية
[ABOAHMED.....] 01-18-2016 08:58 AM
ههههههههههههههههههههههههاي
حلوه منك ياجنو منو ....
قلت لي HD عدييييل كده...
ههههههههههههههههههاي....

[[جنو منو] 01-17-2016 08:28 PM
حلوه MULTI SYSTEM .. بس ان شاءالله يكون HD ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.50/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة