في



الأخبار
أخبار السودان
اشتباك بالأيدي في لجنة الاقتصاد بوثبة البشير بسبب النثريات
اشتباك بالأيدي في لجنة الاقتصاد بوثبة البشير بسبب النثريات
اشتباك بالأيدي في لجنة الاقتصاد بوثبة البشير بسبب النثريات


01-20-2016 11:41 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
وقعت اشتباكات بالأيدي بين ممثلي الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل والعدل والمساواة باللجنة الاقتصادية للحوار الوطني بسبب نثريات المشاركين في الحوار لأن بعض المشاركين رفضوا النثريات. وأدى الاختلاف بين الرافضين والمؤيدين لدفع النثريات الى ملاسنات وتطور الى الاشتباك بالأيدي أدت الى رفع الجلسة.وفي السياق كشفت جبهة الشرق أن آلية الحوار الوطني (7+7) أبلغتهم باعتماد رئاسة الجمهورية مبلغ (1000) جنيه لكل مشارك.وقال عضو لجنة قضايا الحكم وتنفيذ مخرجات الحوار الأمين العام لجبهة الشرق محمد بري إن عضو الآلية، رئيس هيئة تهيئة المناخ للحوار أبلغهم في الاجتماع أمس أن رئاسة الجمهورية اعتمدت (1000) جنيه لكل مشارك، بينما رأت الآلية أن يتم سداد ذلك المبلغ لكل عضو شهرياً
. وأضاف أن جبهة الشرق رفضت استلام أية مبالغ باعتبار أن الشعب السوداني أحق بها، ولفت الى أن بعض الأحزاب والحركات اعترضت واعتبرت أن المبلغ المعتمد قليل وتساءلوا عن أسس تقدير المبلغ، بينما رفض آخرون استلام مبالغ على أساس أنهم يبحثون قضايا وطنية.ومن جانبه ذكر ممثل حزب التحرير القومي عضو اللجنة محمد سنة، أن عدداً من الأحزاب وافقت على مبلغ النثريات بالاستناد على عدم وجود دعم للأحزاب من قبل الحكومة، وأشار الى أن ممثلي الأحزاب في اللجان هم من يستلمون المبالغ.وتابع أن اللجنة رفضت ترشيح شخصين لتمثيلها لمناقشة مسألة النثريات، ورأت أن تلك المهمة من مسؤولية الآلية. وكان أعضاء بالحوار قد طالبوا بنثريات، وطلبت منهم الأمانة العامة تسجيل أسمائهم.

الجريدة






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 4275

التعليقات
#1403503 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 10:23 AM
لم يتطرق اى من الاخوة المعلقين على ذلك النهج الرفيع الذى تعاملت به جبهة الشرق مع قضية اتعاب حضور جلسات الحوار وليست هذه هى الواقعةالاولى بل هو دابهم رغم ضعف مواعين التعليم فى الشرق مما يدل على ان السلوك الحضارى والوطنى لايكتسب فى قاعات الدرس بقدرما هو سلوك متوارث وهو دليل اصالة اهل الشرق وتمسكهم بالخلق السودانى الفريد فقد لاحظنا ذلك ايضا من خلال سلوكهم المعارض او المسالم فلم يسلكوا مسلك الا خرين فى تدمير البنيات التحية والمنشات الحكومية وتلطيخ سمعة البلاد والعباد وابداء الانتهازية والانانية فى كل محفل وانتهاز كل فرصة تلوح لجمع المال وبيع المواقف ....فلم تتبدل مفاهيمهم حربا اوسلما فقد حاربوا وناهضوا النظام برجولة وسالموا برجولة بينما غاب ذلك السلوك لدى الحركات الاخرى فى الغرب والجنوب لسبب معلوم وهو انه غير موجود اساسا وهو الفرق بين السودانى الاصيل والتقليدى المدعى وبين الانسان الحضارى الذى يريد ان يضيف على ما هو موجود وذلك الاخر الهمجى الذى يريد ان ياخذ دون ان يقدم وان يحطم قصور الاخرين ليبنى فى مكانه قطية او راكوبة... من الصعوبة بمكان ان يندمج من الحقهم المستعمر بالدولة السودانية فى الارث السودانى التليد مهما تعاقبت الدهور فما يزال الفارق الثقافى واضحافى السكوك الجمعى المصادم للمنهج السودانى المعلوم رغم انتشار التعليم حيث لم يفلح القلم فى ازالة البلم فهل سيفلح الحوار فيما عجز عنه الزمان فيذيب تلك الفوارق حتى يتساوى الجميع فى (السودانوية)التى ينادون بها والتى تتجاوز فى مضمونها مجرد اوراق ثبوتيه الى ماهو ارفع من قيم وسلوك واداب واخلاق وسجايا وحب للوطن.. فالتحية لجبهة الشرق واهل الشرق وكل سودانى غيور ومتسامى ومخلص لوطنه .


#1403414 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 08:15 AM
طبعا المؤتمر الوطني ينظر بعين الرضى لمثل هذه الاشتباكات ولمثل هذه العقول التي جاءت لمناقشة مشكلة السودان واخراجه من ازمته؟ هؤلاء القوم هم في ازمة حادة ويعانون من ازمة ضمير في البداية فكيف يعالجون ازمة السودان او ازمة الحكم؟؟

يقول المثل جوع كلبك يتبعك والحكومة شوية شوية ترمي لهم قطرات من عسل السلطة والنقود والمرة الجاية تقول لهم (نحن صنعناكم) اما ان تواصلوا معنا ولا تخرجوا من الشباك..

يا ايها الذين شاركتم بحسن نياتكم في الحوار / او بسوء نياتك ارتفعوا وارتقوا واعلم انكم تحاورون مكارين ولا تغرنكم الحياة الدنيا او المال او ضنب السلطة الذي يتراءى لكم كالسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماءا

بصراحة ما عندكم فرق من نواب البروف وبدرية ؟؟؟ برلمان يرأسه بروف يعين ابنه دبلماسيا في نيويورك ونائبته تسكت على تضارب المصالح لزوجها وابنته في سفارتنا في السويد
.


#1403319 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 01:02 AM
فلانة ديك جات بى درجة اولى و رجعت درجة اولى و طلعت ليها بى راجل محننة و مجيهة و عاملة لقاء مع غندور فى المطار و الله نعمة جات للحوار فكت البوار ...اصابت عصفورين انشاء الله يكون مؤتمر وطنى


#1403294 [الهلباوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 11:39 PM
يا خونا الناس الفي الحوار وبمثلو الاحزاب ديل عطالة والحكومة رافضة توظفهم لاختلاف وجهات النظر ،، اقسم بالله الواحد فيهم لابس بدلة وكرفته وحق المواصلات ماعندو ،، ادوهم في اليوم 100 جنيه ،، ناس الحكومة شبعانيين لدو معاكم الجيعانين ديل ولو ماهم ما نجحت اجتماعاتكم دي


#1403277 [بله الغايب ومعاهو شيخ الامين]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 10:23 PM
ههههه ماشافوهم بيسرقوا شافوهم بيتشاكلوا علي المسروقات


#1403235 [ود الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 07:57 PM
هذه النوعية من البشر هي التي جعلت حكومة السفاح تتمادى في إذلال الشعب ، وتتربع على مدى 26 عام من القحط والعوز. لعنة الله على الكيزان والمراغنة ، نفوس دنيئة.


#1403210 [بكري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 07:09 PM
لا بد لنا ان نتساءل عن ماذا يمكن ان يتمخض الحوار المزعوم إذا كان من يديروه يتمتعون بتلك العقلية البطنية ( يعني البنية دورت صحني وصحنك )


#1403167 [منير سعد]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 05:34 PM
كما قال محمد لطيف:

(فضو لينا القاعة دي بس)
عندنا فيها دق شلوفة الصبحية، وظار المساء.


ردود على منير سعد
[إيتام نيفاشا] 01-20-2016 07:07 PM
والله يا منير دق الشلوفة اهم وافضل مليون مرة من قرف الحوار ولعنة الله على الرقاص وعصابته


#1403162 [Truth]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 05:29 PM
و الله فرصة ممكن استوعب 3 من ناس الحوار غفرا فى حراسة بيتى و كل واحد بديهو 1500ج و طبيعة شغلهم يقعد فى غرفة مكندشة و يجيبوا ليهو الفطور او الغدا او العشاء و الشاى و القهوة و التحلية و تانى ما عليهو الا لمن تجى عربيتو يفتح الباب و يقفلو ...مش احسن لى من مزلة الختمية و الكيزان


#1403089 [ابوسلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-20-2016 02:38 PM
ههههههههههها - مولد وصاحبو غايب - بى موية .. وكملت


#1403049 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-20-2016 01:49 PM
عطالى بياعين كلام فارغ واغلبهم جهلة واغبياء وغوغاء وفاقد تربوى عايزين يرطبوا فى قاعة الصداقة بالله عليكم الله ديل يقرروا فى مصير السودان؟؟ابشروا بانكم ح تكونوا حثالة الامم قاطبة!!!
فى عهد الانقاذ الجهلة والغوغاء والمنتفعين طلعوا فى الكفر وانزوى اهل العلم والحكمة والعفاف!!!
اخ تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!
كسرة:يقعدوا يناقشوا فى التفاصيل و قدامهم دساتير العالم المتطور وكلها بسيطة فى التكوين وذات معانى جليلة الله ينعل ابو الجهل والغباء السياسى ما الانقاذ ذاتها عايزة مثل تلك النوعية من البشر!!!
اها ولجنة الغناء الحماسى قررت شنو فى غناء الاوركسترا بتاع ندى القلعة والدلوكة بتاع انصاف مدنى ايها الدلاليك العواليق ساكين لى القروش والمرطبات والاكل تاكلوا السم الهارى وفى ناس محتاجة للصرف ده اكتر منكم ايها الدلاهات!!!!



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة