الأخبار
أخبار إقليمية
قطبي: لا معنى للنظام الخالف ولا أتفق مع الترابي في طرحه
قطبي: لا معنى للنظام الخالف ولا أتفق مع الترابي في طرحه
قطبي: لا معنى للنظام الخالف ولا أتفق مع الترابي في طرحه


أقرّ بتراجع شعبية الحركة الإسلامية
01-21-2016 11:06 AM
الخرطوم: رئيس التحرير – سعاد الخضر
أقرّ القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي بتراجع شعبية الحركة الإسلامية السودانية وسط الشعب السوداني نتيجة لأن تجربتها التي تجاوزت ربع قرن لم تحقق للمواطن الكسب الذي كان يرجو تحقيقه من خلال البرامج التي ظل الإسلاميون ينادون بها قبل وصولهم للسلطة.
وقال قطبي - (كان الإسلاميون واعدين والناس يتوقعون منهم أن يقوموا بتنظيم الدولة بصورة جيدة لأنهم معروفين بالأمانة وتحمل المسؤولية)، وأضاف: (لكن الآن بعد مرور 26 عاماً الناس يدركون ماهو الفرق)، وتساءل: (أين هذا القبول، وماهو المشروع الحضاري؟)، وتابع: (كل تلك الأشياء أثرت في شعبية الإسلاميين إلى حدٍ كبير)، واستدرك: (لا أقول إنهم فقدوا شعبيتهم).
واعتبر قطبي أنه لا فرق بين المؤتمر الوطني الحاكم والحركة الإسلامية، وزاد: (حضرت مؤتمر الحركة الإسلامية ولاحظت تغييرات كبيرة في الوجوه، حتى أن عضوية الحركة المشاركة في المؤتمر التنشيطي الأخير لا تعرف بعضها)، ووصف مؤتمر الحركة الإسلامية الأخير بأنه تظاهرة، ورأى أنه لا اختلاف بين الحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني وأردف: (كل الأمانات في الحزب لها نظير مماثل في الحركة، وهذه الثنائية غير مفيدة، وهذا ما جعل بعض القيادات تقترح أنه لا داعي لوجود الحركة).
وكشف قطبي أن ضعف الحزب هو الذي حفز العضوية للعودة لأشواق الحركة كما حدث إبان مفاصلة الإسلاميين، وتمسك بأن الحركة من المفترض ان تلعب دوراً روحياً ولذلك تم تكليف الأمين العام الحالي للحركة الزبير أحمد الحسن للقيام بهذا الدور لسمته الملتزم.
وفي السياق ذاته اعتبر قطبي أن الخلاف بين الوطني ورئيس حركة الإصلاح الآن غازي صلاح الدين لا يتركز حول الإصلاح، وإنما أشبه بالخلافات التي عصفت بالحزب الحاكم وقسمته الى وطني وشعبي (خلاف الترابي والبشير).
وقلل قطبي من النظام الخالف الذي طرحه الأمين العام للمؤتمر الشعبي حسن الترابي وقال: (لا أتفق معه في منظومة النظام الخالف وهو لا معنى له لأنه أشبه بالتحالفات القديمة).

الجريدة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3677

التعليقات
#1404026 [badradiMm]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 08:07 PM
الان اصبحت الايادى ترتجف واصبح قادة جهاز الامن يتلفتون ...معالم مزبلة التاريخ اصبحت واضحة الىوم قطبي وقبل غازي ومصطفى عثمان ....ابشر د قطبي هذه هى نهايتكم سوف ينتهى الاسلام السياسي الى الابد فى السودان ...لن يحتاج الديمقراطين الى اي مجهود لتنوير الشعب بضلالكم اصبح كل شي مكشوف ...علم الشعب من هو الذى يركع لله والذي يركع للسلطان


#1403862 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 09:22 AM
من افادات احد ضحايا بيوت الاشباح
حينما اشتد عليه التعذيب قال لهم انتو
مابتخافو الله ودي مش دولة الشريعة
فقال له الضابط دا ما محل الله دا
جهاز الامن..انهم الاخوان المسلمين
لاتحدهم مخافة الله ولاتهذبيم الدرجات
العلمية ولا يمتون الي ا لا انسانية فقطبي
المهدي درس في الغرب المتحضر وتراءس
اقذر جهاز امن ومخابرات.


#1403860 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 08:53 AM
افيون الحياة تلك المقولة طبقها النخبة المتأسلمة بحزافيرها فهم خدعوا البسطاء كما خدعهم الاولون المخدعون هم ايضا ممن سبقوهم و الحقيقة مرة و تحتاج لأيمان قوى بأن الدين صنيعة البشر بل تحتاج لزمن طويل رغم أن المتأسلمة قصروا الخطوة كثيرا الا أن ما زال الجهل مسيطر على البسطاء من شعوب العالم
المسألة بسيطة فكر فى ان الكون ما زال يتمدد و كم عمر اكون و كيف بدأت الحياة و كم عمر الرسالات حينها يتأكد لك ان الدين صنيعة البشر
قابل للنقاش المنطقى دون استدلال من اي كتاب سماوى كما تظنون


#1403787 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

01-21-2016 09:34 PM
انا عن نفسى ما فهمت اى حاجه الفهم بالله يشرح لينا الحرامى ده داير يقول شنو بالضبط !! يا اخوانا ده مش قطبى المهدى العمل تسويه مع اللصوص السرقو العملات الصعبه من بيتو وبعدين الحمار ده فهم الترابى قصد شنو بالنظام الخالف ولا خائض مع الخائضين وخلاص؟!!.


#1403746 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2016 07:25 PM
الامانة والتدين والاسلام 3اقتعة وضعت علي وجة م يسمون انفسهم ب الاخوان المسلمين لحية وجلباب وملفحة وزبيبةلتضليل العباد شخصيا حيلكم لم تنطلي علي نفس اسلوب البيتين الكبيرين المتقاسمين الساحة السياسية ف شعبيتكم علي قول المثل الطيور علي اشكالها تقع مجرد لصوص وزناة وافاكين واشهرها عثمان خالد ابان فترة الديمقراطية المؤوده 88 حين خطف احدي بنات الليل ف بحري بحجة توصيلها كون امين مع نفسكم ولا تصدقك اوهامك وتقارير جواسيسكم بان الشعب يقف ف طوابير الهجرة الي الله لتدخولة الجنة المزعومة حاليا لم ولن تزدادت شعبيتكم كما زعمتم اصبحتم ف الحضيض


#1403739 [عبد الحليم]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2016 06:44 PM
كان و لا زال الفشل رفيقا للانقاذ منذ اول يوم اسود و حتى الان ---
فشل المشروع الحضاري و الدولة الرسالية الانموذج --
فشل مشروع سندس الزراعي بعد عملية نصب و احتيال مخزية علي المغتربيين --
فشل مشروع حفر ترعتي كنانة و الرهد و اتضح فيما بعد انه كان مشروع للنصب و الاحتيال و الجبايات --
فشل مشروع موية بورتسودان من النيل و اتضح انه كان مشروع للكسب السياسي و الاعلامي
فشل مشروع سكر النيل الابيض و قالوا ( برمجيات الامريكية ) بعد ضياع ميئات الملايين من الدولارات --
فشل مشروع الهجرة لله بعد رفضهم التحلل و رد المسروقات ---
--تم تدمير مشروع الجزيرة و المناقل و الخطوط الجوية و النقل البحري و النقل النهري و السكة حديد و التعليم و الصحة و انتشر الفساد و الفقر و المرض و انعدم العلاج و انتشرت الخمور و المخدرات و الدعارة ----
السودان ثاتي افسد دولة في العالم من جميع النواحي ---
( سوف يتكشف للشعب السوداني زيف و خداع و كذب شعارات الاسلام السياسي في السودان -- و سوف يقتلعون من ارض السودان اقتلاعا -- ) --- الاستاذ/ محمود محمد طه في 1977


#1403738 [ظفار]
5.00/5 (2 صوت)

01-21-2016 06:36 PM
لو انتم صحيح لديكم شعبية وقواعد كما تدعون لماذا قمتم بالانقلاب العسكرى عشان الدولار ما يحصل 12 جنيه ولا عشان الجنوب ما ينفصل أما أنت يا قطبى لديك ديون واستحقاقات على الشعب السودانى مقابل الخدمات الجليلة التى قمت بها فترة ادارتك لجهاز الامن ولا بتفتكر أهل الضحايا ذاكرتهم ضعيفة


#1403724 [الباشا]
5.00/5 (3 صوت)

01-21-2016 05:49 PM
ان الإسلاميون واعدين والناس يتوقعون منهم أن يقوموا بتنظيم الدولة بصورة جيدة لأنهم معروفين بالأمانة وتحمل المسؤولية).
هات حبوب الضعط والسكري ووقف الهلوسة والشوطان ياولد.
أستغفر الله ولا حول ولا قوة الا بالله ..اللهم لانسالك رد القضاء لكن نسالك اللطف فيه.
قطبي المهدي حدد يااخي انت الان رجل داخل المركب والاخرى خارجه.... اقترح عليك خليك مع اخوانك جوه المركب الجبن ليس من صفات الكلاب حتى .


#1403723 [هميم]
5.00/5 (3 صوت)

01-21-2016 05:48 PM
(تراجع شعبية الحركة الإسلامية السودانية وسط الشعب السوداني نتيجة لأن تجربتها التي تجاوزت ربع قرن لم تحقق للمواطن الكسب الذي كان يرجو تحقيقه من خلال البرامج التي ظل الإسلاميون ينادون بها قبل وصولهم للسلطة!!) هي ليست تراجع شعبية .. هي كراهية حارقة لمن ينتمون للتيار الحاكم حالياً وعلى رأسه البشير. وليس ذلك بسبب عدم تحقيق الكسب الموعود للمواطن ... لا بل ذلك لسرقات هؤلاء المتأسلمين ولرفاهيتهم بمشقة المواطن وظلمهم له ومحسوبيتهم وتمكينهم لمنسوبيهم دون النظر إلى كفاءة أو جدارة أو استحقاق! وهي ليسوا إسلاميون هؤلاء الحرامية الفسدة، هم حركة ماسونية اختطفت التيار الإسلامي وجعلت منه ومن رئيس البلاد ألعوبة في أيديها! آل شعبية آل!!! آل عدم تحقيق الكسب آل!! آل إسلاميون آل! وهل تتوقع صدقاً من كوز؟


#1403713 [القبيلة]
3.50/5 (2 صوت)

01-21-2016 05:11 PM
كان الإسلاميون واعدين والناس يتوقعون منهم أن يقوموا بتنظيم الدولة .. ديل من هم الكيزان ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بري بري بري أنا دا .. أنا ما كوز ؟


#1403648 [السنجاوي]
4.50/5 (5 صوت)

01-21-2016 02:21 PM
أختشي يا رجل
قال أمانة قال !!
الظاهر عليكم بتبلعوا حبوب منع الخجل ؟؟


#1403635 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

01-21-2016 01:55 PM
د. قطبي ود. غازي العتباني أحسبهما من اعقل أهل الانقاذ اتمــني ان يستمعـوا لهم هم كذلك من قلة منهم من عفيفي اليد واللسان -كان لدي صديق لبناني كندي محب جدا للسودانيين بصورة مبالغة -يشيد بنا عكس جهل الاخوة اللبنانين بالسودان - قال لي ان ما جعله يحب السودان ويتعرف بنا ما وجده من زميل سوداني درس معه في كندا اخي وصديقي هو وعائلته لي ولاسرتي شقيقي دكتور قطبي المهدي ...


#1403627 [drsha]
4.00/5 (4 صوت)

01-21-2016 01:42 PM
ياراجل اختشي وخاف الله بعد 27 سنة من قلة الادب وظلم العباد وسلب البلاد عاوز تجي هسي تكب الزوغة ’ مافي اي طريقة للتملص وكل العملته في لوح محفوظ عشان يوم حسابكم يافسدة قرب شدييييييييد


#1403624 [الفجري داك]
4.50/5 (5 صوت)

01-21-2016 01:40 PM
يلاحظ أن الريحة طلعت وفاحت وكل من شعر بأن الايام قربت لاذ بالفرار من البلاوي تحسبوا لعب .لمن تلقوة ..والعيدان أصبحت هوس كل من يمتطي جواد المؤتمر الوثني . وقد حان الوقت ببضع خطوات فترقبوا يعني بال الشعب السوداني طويييييييل .


#1403569 [عبدالله حامد الامين]
4.69/5 (10 صوت)

01-21-2016 11:50 AM
((وقال قطبي - (كان الإسلاميون واعدين والناس يتوقعون منهم أن يقوموا بتنظيم الدولة بصورة جيدة لأنهم معروفين بالأمانة وتحمل المسؤولية)) .

هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهآآآآآآآآآآآآآآآآييييييييي ,
معروفين بالأمانة ؟؟؟؟؟؟؟ طبعاً مادام كل واحد منكم أصبح بين ليلة و ضحاها من ملاك العمارات و العقارات و الفلل الفارهة و من اصحاب الشركات المتعددة و حسابات البنوك باليورو و الدولار ...
كيف لا تكونون معروفين بالأمانة و فسادكم و نهبكم أصبح محمياً بالقوانين المفصلة عليكم فى التحلل و السُترة !!!
كيف لا تكونون معروفين بالأمانة و المسؤولية و الكثير منكم عمل فى تخريب الاقتصاد الوطنى بالمضاربة فى العملات و جعل منازلهم بنوكاً متحركة لكافة عملات العالم من دون رقيب أو حسيب .

إنكم فعلاً شرذمة لا حياء لها و لا أخلاق لعنكم الله فى قبلاته الأربعة يا ملاقيط . قريباً س تبدأ مرحلة تأديبكم حينما تُقام المحاكم بالميادين و تبدأ المحاسبة و القصاص على جرائمكم بالمواطن و ببلده .


#1403559 [محمود يريد أن يعرف]
3.55/5 (7 صوت)

01-21-2016 11:35 AM
وقال قطبي - (كان الإسلاميون واعدين والناس يتوقعون منهم أن يقوموا بتنظيم الدولة بصورة جيدة لأنهم معروفين بالأمانة وتحمل المسؤولية)،..وين ده ..هنا وللا في البلد...؟؟؟ ياقطبي اختشي ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة