الأخبار
أخبار إقليمية
د. مريم المنصورة المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي حول القصف الجوي في جبل مرة
د. مريم المنصورة المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي حول القصف الجوي في جبل مرة
د. مريم المنصورة المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي حول القصف الجوي في جبل مرة


01-22-2016 12:24 PM
عائشة حسين شريف


في تقرير أخباري لراديو دبنقا إستضاف فيه الحبيبة الدكتورة مريم المنصورة الصادق المهدي نائبة رئيس حزب الأمة القومي والقيادية بقوى نداء السودان والدكتورة إحسان فقيري القيادية بمنظمة لا لقهر النساء والأستاذ خالد عمر نائب رئيس حزب المؤتمر السوداني حول القصف الجوي للطيران الحكومي الذي تقوم به الحكومة السودانية على المواطنين العُزل والأبرياء في جبل مرة. وترفض حكومة الإنقاذ وقف العدائيات ووقف الحرب والقتال والدمار وتواصل ما تقوم به من إنتهاكات في حق المواطنين السودانيين. وفيما يلي تعليق نائبة رئيس حزب الأمة القومي التي كانت في النشرة الأخبارية:-


أدانت قوى نداء السودان ومنظمات مجتمع مدني نسوية إندلاع المعارك العسكرية والقصف الجوي العنيف بالطيران على جبل مرة منذ يوم الجمعة مما أدى لمقتل العشرات من المدنيين وجرح المئات وفرار الآلاف من المواطنين إلى أعالي الجبل طلباً للأمن والحماية. وأعلن حزب الأمة رفضه وشجبه وإستنكاره لقصف المدنيين في جبل مرة، محملأً الحكومة مسئولية إتساع رُقعة الحرب والقصف الجوي للمدنيين في السودان. وإتهمت الدكتورة مريم الصادق في حديث لراديو دبنقا الحكومة بقصف المدنيين الآمنين في جبل مرة. وإتهمتها بأنها تواصل نهجها في قتل المدنيين في الجنينة والعباسية تقلي بجنوب كردفان وقصفهم في جبال النوبة. ودعت دكتورة مريم الصادق قوى المعارضة لترجمة تنديدها وإستنكارها لمواقف عملية والتحرك الفاعل لإنهاء أزمة الشعب السوداني بصورة جذرية عبر تغيير النظام.
وأضافت دكتورة مريم الصادق نائبة رئيس حزب الأمة القومي بهذا الخصوص:- "حكومة الإنقاذ بتوري كيف إن رصيد إسمها بينما نحنا بنحتفل بمناسبة 60 سنة على إستقلال السودان، بقاع الحرب في السودان بتتزايد، القهر والظُلم لأبناء الشعب السوداني بيتزايد، وبيزيد القصف الغير مسؤول والغير إنساني، ورفضنا وشجبنا وإستنكارنا بقت لازم تتحول بصورة عملية لمواقف عملية. والآن النس إنضربوا في الجنينة في الفترة الفاتت لأنهم إستغاثوا بالمفترض يكونوا مسؤلين عنهم. والناس إنضربوا في العباسية تقلي في جنوب كردفان والقصف بالطائرات للأهل في جبال النوبة، والآن بيتمدد بصورة خطيرة لأهلنا الآمنين في الجبال رغم القهر الحاصل هم ناس مُسالمين، ظل السودان يتغنى بجمال الجبل. الآن جبل مرة اصبح الجبل محل للحرب وللقتل وللقصف، ودي مسألة خطيرة جداً، واصبح فعلاً لازم نتحرك بصورة سريعة إننا نعمل عمل فاعل بإنهاء أزمة أهلنا بصورة جذرية."
وفي السياغ نفسه قالت مريم الصادق إن حزب الأمة ظل ينادي بوقف الحرب وضرورة تقديم الإغاثات للمدنيين والمتأثرين بها. ولفتت إلى أن الحكومة السودانية هى الحكومة الوحيدة في أفريقيا وفي العالم الثالث التي تقوم بقصف شعبها. وأشارت أن مشاركة القوات الجوية السودانية في حرب اليمن هو القصف الوحيد لها خارج أراضيها بحسب تعليق الخبراء، ووصفت الأمر بالمؤسف والمذل والمؤلم. ووصفت دكتورة مريم الحكومة بالتشبث بالسلطة من أجل مصالح حفنة من الناس من طائلة العدالة مُشددة على ضرورة تغيير النظام.
وقالت دكتورة مريم الصادق نائبة رئيس حزب الأمة لدبنقا حول هذا الموضوع:- "ظللنا ننادي بوقف الحرب وضرورة الإغاثات للمدنيين المُتأثرين بالحرب والضرب الكبير بالطائرات الكان بيتم في جبال النوبة. السودان يُكاد أن يكون الدولة الوحيدة في أفريقيا وفي العالم الثالث عموماً، بتضرب مواطنيها بالطيران. نحنا طيرانا الحربي ظل يضرب أهله ويضرب أبناء شعبه بصورة خطيرة لدرجة إنه لمن مشى شارك في حرب اليمن ساقوا ليه الجيش السوداني، كانت يعني زى، بيتكلموا الخبراء العسكريين إنه أول مرة الجيش السوداني يضرب خارج أراضيه. حقيقة دي مسألة مؤسفة ومُذلة ومؤلمة، وعشان كدة بنقول بوضوح، إنه نظام القهر دة الما قادر يشوف غير مصلحة قلة حفنة من الناس عشان يحموا نفسهم من طائلة العدل يظلموا بمزيد من الشعب السوداني بالصورة دي، يجب أن يغير هذا النظام."

كُتب من تسجيل صوتي
تقرير راديو دبنقا
الأربعاء 20 يناير 2016


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3293

التعليقات
#1404641 [روال]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 08:34 AM
الحبيبة المنصورة من وين هذه الالقاب


#1404439 [ود الجزيرة ابا]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 06:26 PM
يا سعادة المنصورة ، إنتي حنينة على ناس جبل مره من القصف الجوي . يا المنصورة ده عمل جبار يصل عنان السماء. يا المنصورة كلمي عبد الرحمن الصادق يعمل لناس جبل مره يوم ترفيهي ، تحضروهو معاهم وتسوقو معاكم ندى القلعة . عشان ياالمنصورة الناس هناك تنسى الالم .


#1404379 [ابوكديس]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 02:42 PM
المنصورة دى على وزن الخليفة المنصور ولا شنو (ههههعععع ههههععه هعهعهع)قال منصورة قال


ردود على ابوكديس
[الباشا] 01-24-2016 09:16 AM
على فكرة يا ابوكديس ... عبد الرحمن المهدي كان بفكر يكون ملك للسودان طبعا بسند من الانجليز لان سيادته حضر تتويج ملكة بريطانيا وافتتن بابهة الملك... كان الان تسمع عن الدوقة مريم دوقة ام درمان ورباح الصادق دوقة الجزيرة ابا وام سلمى الصادق المهدي دوقة ام دبيكرات ومنو كدا مارف دوقة كرري الخ وهلم جرا. الصادق المهدي قالها في شبابه البلد بلدنا ونحن سيادا... تعرف يا ابوكديس انا ولدت في بيت انصاري لكن الحمد لله والدي انعتق من هكذا اوهام وهلاويس ونحن المسالة اصبحت بالنسبه لنا تاريخ قابل للنقد والتخطي بل محاكمة من اخطأ حتى لو محاكمة ادبية . قال المنصورة قال المنصورة ولا طنطا .... شي لله يابدوي عفوا يامهدي.اتمنى لبقية المسروقة اعمارهم وحياتهم التحرر من عبودية اصنام يشاركون في صنعها حتى بمجرد السماع اليهم.


#1404376 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 02:33 PM
مريم المنصورة و البشير خادم القران و الصادق الحبيب الامام و الترابي شيخ المجددين غايتو وزعوا في الالقاب زي ما عايزين البلد ما عملتوها حقتكم الله يريحنا منكم كلكم


#1404314 [كمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 11:23 AM
منصورة ؟؟؟ كلمي الحبيب الامام قولي ليه خلي الزوقان والاهتمام بقضايا لاتعني الشعب السوداني...واخوك الاهبل بقي سياسي ونائب بشة القاتل وبشبش الصغير امنجي بالله مابتخجلوا من الشعب الوداني يامنصورة!!!


#1404304 [واحد غياظ]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 11:07 AM
المنصورة دي تبع شنو ..
يعني اسمها ولا كسير تلج منكم ولا شنو..
تبنو في الاصنام براكم و تعبدوها


#1404063 [abin al khiran]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 08:48 PM
لهم يوم عسير باذن الله قد انهزمت ميلشيات الكيزان وفلول

الارتزاق هزيمة نكراء في جبل مرة وولت الادبار

للعزة الوطن ولا بد من الخرطوم ولو طال الزمن


#1404059 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 08:31 PM
الذين جففوا منابع الثروة الزراعية و الحيوانية بافقار الاقاليم لينزح الناس للمدن و اللذين الغلوا العلاج المجاني و التعليم المجاني وزرعوا الغلاء الطاحن الذي شرد ارباب الاسر و شبابها في جميع انحاء العالم. هم نفس ابناء الاقاليم و الفقراء و المساكين الذين تعلموا من الاساس حتى الجامعة مجانا و تربوا مجانا في الداخليات و صرفت لهم المجدالس البلدية اعانة فقر! عجبي.


#1404014 [الاختشوا ماتو]
0.00/5 (0 صوت)

01-22-2016 06:40 PM
وليحفظك الله ولينصرك ايتها المنصورة الا ان نصر الله قريب والبركة فيك انتى اما اخوك مساعد الرقاص فانا انصحه بان يتزوج هولندية ويبقىمساعد للرقاص بعد القاء القبض عليه بلاهاى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة