الأخبار
أخبار السودان
كـارثة صحيـة تهـدد العاملـين ببنــوك الـدم بالجـزيــرة
كـارثة صحيـة تهـدد العاملـين ببنــوك الـدم بالجـزيــرة



01-22-2016 04:13 PM
مدني: أحمد الطيب المنصور
كشفت جولة داخل بنك الدم بمدني، عن كارثة صحية نتيجة لتكدس الدم التالف للمصابين بأمراض الإيدز والتهاب الكبد الفيروسي واليرقان، لأكثر من شهر نتيجة لعدم إيفاء وزارة المالية بميزانية التسيير لحرق هذه المخلفات الطبية التي تهدد حياة العاملين والمرضى المتعاملين مع بنك الدم. وأوضح مصدر طبي مسؤول، أن العاملين بالبنك دفعوا بخطاب لإدارة المعامل بوزارة الصحة ولاية الجزيرة مهددين بالتوقف عن العمل.وقال المصدر الطبي، إن عدم فصل ميزانية الوحدات ومستشفى الطوارئ عن ميزانية رئاسة الوزارة يهدد الأمن الصحي بولاية الجزيرة، وسرعة الاستجابة في تقديم الخدمات الصحية للفقراء والمحتاجين. إلى جانب ذلك، كشفت جولة للصحيفة عن توقف المراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة لأكثر من «3» أشهر عن تقديم خدماتها للمواطنين في الفترة الصباحية، واقتصارها على الفترة المسائية بعد دفع قيمة الخدمة لعدم وجود ميزانية التسيير لهذه المراكز، مما أدى لارتفاع نسبة الإصابة بالملاريا إلى «19%» في بعض المحليات بالولاية.

الانتباهة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2448

التعليقات
#1404438 [ود نوباوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 06:19 PM
وين ايلا الخيبان ، بس يعرف لمهرجانات التسوق وشوارع الزلط الداخلية . أما شقل الرجال والبنيات التحتية ، فهي تضج بالخراب . وده طبعا يا أهل الجزيرة أحسن والي إختارو لكم السفاح. زي هديته لسكان العاصمة بالوالي ابو ريالة.


#1403987 [Azan Malta]
5.00/5 (1 صوت)

01-22-2016 05:44 PM
أنهم يريدون ان يموت ثلثي السكان ويعيش الثلث يعنى هم وليس غيرهم



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة