الأخبار
الملحق الرياضي
10 لاعبين تسبب ريال مدريد في القضاء على مسيرتهم
10 لاعبين تسبب ريال مدريد في القضاء على مسيرتهم


01-22-2016 10:44 PM
كووورة - أحمد أبوقورة

كثرت التقارير الصحفية مؤخراً المشيرة إلى اهتمام نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد لكرة القدم، بنجم نادي برشلونة الإسباني نيمار دا سيلفا.

أنباءٌ قد تُعيد لأذهان المُشجع المدريدي والبرشلونة حادثة لويس فيجو في بداية الألفية حين وقع لصفوف ريال مدريد من برشلونة مُحدثاً ضجة في الوسط الإسباني.

بطبيعة الحال، بعيداً عن قضية نيمار دا سيلفا على وجه الخصوص، حين يهتم ريال مدريد بلاعب ما، فيبدو أنَّ لا شيء قد يُشوش على ذهن اللاعب المرغوب به، فيكفي أنَّ ريال مدريد نادي القرن هو المهتم بخدماتك.

وعبر تاريخ النادي الأبيض، لاعبون قدموا وآخرون رحلو، لاعبون نجحوا وآخروا فشلوا .. وهذه هي كرة القدم وفرص النجاح والفشل.

وفيما يلي يستعرض لكم من تقرير خاص لموقع "سكواكا" العالمي 10 لاعبين قدموا إلى ريال مدريد فقتلوا مسيرتهم الكروية:

1. توماس جرافيسن



انضم لريال مدريد في يناير 2005، كان نجماً في صفوف نادي إيفرتون مقابل 2.5 مليون جنيه استرليني بيد أنَّه في ريال مدريد كان شعار العُنف في وسط الميدان ومع قدوم فابيو كابيللو لصفوف الفريق بات وضعه سيئاً للغاية خصوصاً بعد حادثته مع روبينيو في تدريبات الفريق ما استدعى لانتقاله بعيداً عن ريال مدريد وقضاء فترة في سيلتيك ثم إعارة لإيفرتون قبل الإعتزال في الظل والذهاب للإقامة في لاس فيجاس في حياةٍ بعيدة عن كرة القدم .

2. جوليان فوبير



انضم الفرنسي فوبير للوس بلانكوس على سبيل الاعارة من ويستهام يونايتد في نهاية فترة الانتقالات الشتوية يناير 2009، مدريد دفع 1.5 مليون جنيه استرليني لأخذه على سبيل الإعارة، مع خيار للشراء في نهاية الموسم لكن النادي لم يستغله، اللاعب خاض فقط لقائين في صفوف ريال مدريد قبل أن يعود للهامرز .

3. جوناثان وودجيت



انضم وودجيت لصفوف ريال مدريد في 2004 قادماً من نيوكاسل، كثير من الأمل عُقد على اللاعب ليكون قلب الدفاع ويعيد ذكريات هييرو، بيد أنَّ الإصابات حرمت اللاعب من فرصة الظهور حتى سبتمبر 2005 حين خاض أولى مبارياته والتي كشفت عن مُستقبل واعد حين سجل هدفاً في شباك فريقه بالخطأ وتعرض لبطاقة حمراء، وودجيت انتقل من صفوف ريال مدريد في يناير 2008 وعاد إلى إنجلترا حيث تنقل بين عدة أندية دون إنجازٍ يُذكر .

4. رويستون ديرنتي



في عام 2007، ديرنتي واعد نادي فينورد الهولندي كان على رأس جدول أعمال ريال مدريد لينضم في ذلك العام أيضاً وتُعقد عليه الأعمال ليكون لاعب المستقبل، قضى في ريال مدريد 5 سنوات بينها موسمين على سبيل الإعارة قبل أن يُغادر في 2013 وهو يلعب حالياً في شيفيلد وينزداي مُعاراً من ريدنج الإنجليزي .

5. إيلفر باليتش



الجناح البوسني المذهل في حقبته مع ناديي بورصة سبور و فنربخشة التركيين انضم لريال مدريد في 1999 مقابل 26 مليون يورو لكن لم يستطع الحفاظ على مستواه مع ريال مدريد، فقط مباريات قليلة خاضها في فترته مع ريال مدريد التي تخللها إعارة في 2000 إلى تركيا قبل أن يترك ريال مدريد بصفة دائمة في 2002 لغلطة سراي ولعب لسلسلة من الأندية التركية قبل اعتزال الكرة في 2008 .

6. جيرزي دوديك



تمتع الحارس الدولي البولندي بكثيرٍ من النجاحات في ليفربول قبل أن ينتقل في 2007 لريال مدريد تاركاً وراءه دوري أبطال أوروبا و بطولات محلية مع الريدز، في ريال مدريد لم يجد دوديك نفسه سوى حبيس دكة البدلاء لإيكر كاسياس، البولندي خاض فقط 12 مباراة في أربع سنوات .

7. أنتونيو كاسانو



في بداية الألفية بدأ تألقه وظهوره الملفت في الساحة الإيطالية مع نادي العاصمة روما ليحتاج 6 سنوات قبل أن تُبصر مسيرته النور في نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، أول مباريات اللاعب مع الفريق ظهر في دقائق معدودة فقط ضمن كأس الملك وسجل هدفاً لتتفاءل الجماهير بالمهاجم المتميز، بعد ذلك بين الإصابات وزيادة الوزن الكبيرة التي تم تغريمه عليها من قِبل النادي انتهت مسيرة اللاعب في صفوف الفريق الأبيض لتنتهي رسمياً في 2008 .

8. إيميرسون



نجاحات عديدة في البرازيل، إيطاليا، ألمانيا قبل انتقاله لإسبانيا حيث لعب موسم واحد بين 2006 و 2007 مع ريال مدريد، سقوط مستواه مع فابيو كابيللو وتعرض في هذه الفترة لكثير من الإنتقادات لتراجع مستواه قبل أن يترك ريال مدريد .

9. جابرييل هاينز



مقابل 8 مليون جنيه استرليني، انضم لريال مدريد في 2007 بعد فترة من النجاح في صفوف مانشستر يونايتد لكن مع ريال مدريد قضى موسمين الأول شهد تواجد لا بأس به لكن الثاني والأخير لم يشهد تألق من اللاعب الذي انتقل بعد ذلك لمرسيليا في الدوري الفرنسي قبل أن يعود للأرجنتيني مع نيوز أولد بويز حيث بدأ مسيرته لتنتهي هُناك أيضاً .

10. كاكا



انضم لريال مدريد في عام 2009 في صفقةٍ كانت ثاني أغلى صفقات العالم آنذاك بعد صفقة زين الدين زيدان لريال مدريد، بعد تألق مع ميلان وتحقيق لقب دوري الأبطال وألقاب محلية لكن مع ريال مدريد لم يرتقِ كاكا للتوقعات في 4 مواسم قضاها بالقميص الأبيض سجل فيها فقط 33 هدف ليعود بعد ذلك في صفقة انتقال حر لميلان مُجدداً قبل الرحيل للدوري الامريكي.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 690


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة