الأخبار
أخبار إقليمية
وليد الحسين: نصف عام اعتقال بلا تهمة محددة!!
وليد الحسين: نصف عام اعتقال بلا تهمة محددة!!


01-22-2016 11:59 PM
بكري الصائغ

١-
***- غدآ السبت ٢٣ يناير الحالي، يكون الحبيب وليد الحسين قد امضي ستة شهور كاملة في اعتقال بلا مبرر، وبلا تهمة محددة او جريمة جنائية قد ارتكبها. وليد لم يخالف طوال مدة اقامته الطويلة قوانين المملكة، وظل علي احترام دائم وكامل لها.

٢-
***- وليد ما خالف لوائح الاقامة منذ دخوله المملكة قبل خمسة عشر عام، ولا تم من قبل اعتقاله بسبب مخالفة "كسر الاقامة"، فهو قد تقيد بوعي كامل بكل الاجراءات القانونية التي تخص وجود الاجانب والوافدين، ودرسها وفهمها والتزم بما فيها.

٣-
***- وليد الحسين يقيم في المملكة العربية السعودية بصورة رسمية، ويعمل في وظيفة ثابتة سارية المفعول في ظل تلك الاقامة الممنوحة له ومعروفة لدي الجهات المختصة في السعودية. ومااخل طوال مده عمله بقوانين "العمل والكفالة".

٤-
***- ستة شهور مرت منذ ان تم اعتقال الوليد في يوم الخميس ٢٣ يوليو من العام الماضي ٢٠١٥.
***- نصف عام بالكامل هي المدة التي قضاها وليد الحسين في السجون السعودية بلا اي ذنب جناه.
***- مرت ١٨٧ يوم علي هذا الاعتقال المبهم ولا يزال مصيره غامضًا.

٥-
***- السيدة الفاضلة الصبورة دعاء زوجة وليد الحسين ، التي زارته عدة مرات في مكان اعتقاله، اكدت- (بحسب ما جاء في بعض المواقع التي تهتم بالشأن السوداني) -، أن زوجها قد أبلغها بحسن المعاملة الكريمة التي تقوم بها السلطات السعودية، ولم توجه له تهمة بعد.

***- لكن تواصل وجود وليد خلف القضبان يثير مخاوف وليد واهله واصدقاءه.

٦-
***- منذ لحظة اعتقال وليد في يوليو ٢٠١٥، وهناك حركة دائبة لا تهدأ ليل نهار في "المواقع السودانية" وايضآ في كثير من المنظمات الدولية التي طالبت السلطات السعودية في المملكة اطلاق سراحه او ابعاده الي دولة اخري غير السودان.

٧-
***- أعلنت "قوى المعارضة السودانية" في مرات عديدة تضامنها الكامل مع وليد الدود، مطالبة بإطلاق سراحه، أو منحه حرية اختيار المكان الذي يريد الذهاب إليه في حال كانت المملكة غير راغبة في وجوده على أراضيها.

٨-
***- ضجت "مواقع التواصل الاجتماعي"، بحملة واسعة متضامنة مع وليد، ورافضة ترحيله إلى الخرطوم، خشية أن يتعرض للتعذيب من قبل سلطات الأمن السوداني.

٩-
***- نظمت العديد من "المواقع الالكترونية" حملات مطالبة باطلاق سراح وليد الحسين أو عدم ترحيله إلى النظام السوداني، وأنشات مجموعة من الناشطين صفحة بالفيسبوك أطلقوا عليها «من أجل وليد الحسين» واشتعلت كل المواقع ذات الصلة بالشأن السوداني في حملة تضامن مع صحافي معتقل، هي الأضخم من نوعها.

١٠-
***- ناشدت الجبهة السودانية للتغيير، السلطات السعودية بإطلاق سراح الإعلامي السوداني وليد الحسين وعدم ترحيله. وقال البيان: "تأتي مناشدتنا للسلطات السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، بإطلاق سراح الناشط الإعلامي السوداني المقيم على أراضيها، وليد الحسين، وعدم ترحيله وتسليمه للسلطات السودانية".

١١-
***- انضم «التجمع الوطني الديمقراطي للدبلوماسيين السودانيين» إلى حملة منشادة السلطات السعودية باطلاق سراح الناشط الإعلامي السوداني وليد الحسين..وأهاب (التجمع) بعضويته والمتعاطفين معه من الدبلوماسيين السودانيين أن يتابعوا مع اللجنة التنفيذية مسار هذه الأحداث ويستعدوا لتقديم المساعدة والدعم بكل أشكاله دفاعاً عن حرية وليد.

١٢-
***- وامتدت المناشدات للمملكة العربية السعودية باطلاق سرح الصحافي وليد لقادة المجتمع ورؤساء لتشمل الأحزاب السياسية ومن بينها رئيس حزب "المؤتمر السوداني" ابراهيم الشيخ الذي قدم مناشدة لحكومة المملكة العربية السعودية. وناشدت "حركة العدل والمساواة" و» حركة تحرير السودان» والعديد من المنظمات والجماعات والأفراد على كافة وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، ناشدت السلطات السعودية لاطلاق سراح الحسين.

١٣-
***- في يوم الاحد ٦ سبتمبر الماضي ٢٠١٥، نشرت العديد من "المواقع الالكترونية" فيديو لزوجة وليد الحسين السيدة دعاء محمد إبراهيم تناشد فيه خادم الحرمين الشريفين بإطلاق سراح زوجها ، كما ناشدت منظمات حقوق الانسان وطالبت بعدم تسليمه الى نظام الأخوان المسلمين الدموي الذي يحكم السودان حالياً في حال رأت المملكة العربية السعودية إبعاده.

١٤-
***- الوليد ما زال صامدآ في الاعتقال، وصابر علي ما ابتلي بها من محنة واعتقال غير واضح المعالم، ونحن علي البعد لا نملك ازاء حال الوليد، الا ان نرفع اكفنا للسماء نسأل الله تعالي ان يفرج كربته.

١٥-
***- اللهم انك قلت وقولك الحق المبين: "ادعوني استجب لكم"، فنسألك باسمك الاعظم، ان تعز وليد وتشمله بالحرية، ويعود لاسرته وأهله ومحبيه واصدقاءه قريبآ...
***- اللهم انك قريب سميع مجيب الدعوات.

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2606

التعليقات
#1404562 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

01-24-2016 06:49 AM
اللهم فك أسره وأعده لأسرته سالما غانما ..ونقول له أيها الوليد راكوبتك مازالت عامرة تنتظر عودتك بالسلامة ..


#1404454 [kamal salih]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 08:18 PM
قوانين الممكلة العربية السعودية لا تسمح بابعاد شخص الي بلد غير بلده


ردود على kamal salih
[بكري الصائغ] 01-23-2016 11:21 PM
أخوي الحـبوب،
كمال صالح،

تحية طيبة،

وتعقيب علي تعليقك وكتبت: (قوانين الممكلة العربية السعودية لا تسمح بابعاد شخص الي بلد غير بلده)...

نسيت ان تضيف في التعليق:(في حالة ثبوت تهمة واضحة ضده).


#1404437 [عاصم يس]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 07:13 PM
وليد الحسن رمز من رموز الصمود
نتمني ان تكون هنالك مبادرات لاطلاق
سراح وليد ، لا نعلم وضعه الحالي
داخل السجن في المملكة
نناشد حكومة خادم الحرمين باطلاق سراح الاخ وليد
كما نناشد كل شرفاء بلادي بالاسراع للتدخل لاجل اطلاق
سراح وليد


ردود على عاصم يس
[بكري الصائغ] 01-23-2016 11:17 PM
أخوي الحـبوب،
عاصم يس،

السلام والتحايا الطيبة لشخصك الكريم، مشكور علي الزيارة والمشاركة المقدرة. نتمني ان تكون هنالك مبادرات مكثفة مع السلطات السعودية ، وتتضافر الجهود لاطلاق سراح وليد المعتقل ويكفي انه قضي ستة شهور في السجن بلا تهمة محددة.


#1404396 [Konda Saeed Koudi]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 05:07 PM
الحرية لصاحب القلم النووي الذي زلزل أركان الكيزان، بفضح أمرهم وتعرية خباياهم وفسادهم واجرامهم، وقال قولة حق، فارسلوا له تهمة بلا تهمة. الحرية لك أستاذنا الكريم وليد الحسين


ردود على Konda Saeed Koudi
[بكري الصائغ] 01-23-2016 06:47 PM
أخوي الحبوب،
Konda Saeed Koudi- كوندا سعيد كودي،
(أ)-
***- جمعة سعيدة مباركة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، الف شكر علي الطلة والمشاركة المقدرة. نتمني الله تعالي ان تمر الامور بخير ويعود الحبيب وليد الي اسرته اهله. وبكل صراحة نقول، ان الخوف وكل الخوف ان يتم ارسال وليد الي الخرطوم، وهو الامر سيودي حتمآ الي ما لا تحمد عقباه بالنسبه لوليد وزوجته واطفاله. اعتقال وليد نص عام عام بلا ذنب جناه يثير القلق والحيرة!!..

***- لو كانت هناك تهم واضحة محددة من قبل الجهات السعودية لما اعترضنا عليها احترامآ للقانون، لكن ان يبقي في السجن معلقآ ما بين اعتقال مفتوح بلا انتهاء تاريخ محدد، او افراج غير معروف متي ينتهي؟!!.. فهو امر بالفعل يجعل المرء يقلق كثيرآ علي وليد.

(ب)-
***- نتمني ان تستجيب السلطات السعودية الي النداءات التي طالبت باطلاق سراح وليد طالما ان السلطات قد اكدت عدم وجود تهمة ضده.


#1404156 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 04:38 AM
بعد ٦٠ عام من الاهمال الشديد: المالية تخصص 20 مليار جنيه لتنمية أبيي!!


#1404148 [علاء سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 04:01 AM
الحرية لوليد الحسين


ردود على علاء سيداحمد
[بكري الصائغ] 01-23-2016 06:08 AM
أخـوي الحبوب،
علاء سيداحمد،

صباحك نور وافراح باذن الله تعالي، سعدت بالقدوم المبكر المفرح.

شكرآ علي تعليقك الكريم، لن ننسي الحبيب وليد وهو دائمآ في البال والخاطر. شدة وتزول باذن الواحد الاحد ونسمع بعودته للاسرة.

ملحوظة: معذرة علي التعليق الخاص بمنطقة ابيي، لم اضع التعليق في المكان المناسب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة