الأخبار
أخبار السودان
هيئة غابات شمال كردفان: زراعة 114 ألف فدان بالهشاب
هيئة غابات شمال كردفان: زراعة 114 ألف فدان بالهشاب
هيئة غابات شمال كردفان: زراعة 114 ألف فدان بالهشاب


01-23-2016 06:59 PM
(سونا) -
كشفت هيئة غابات ولاية شمال كردفان عن زراعة مساحة 114 ألف فدان بالهشاب في مناطق متفرقة بالولاية وذلك ضمن مشروعات نفير نهضة الولاية واعادة تعمير حزام الصمغ العربي .
وقال المهندس محمدين الأمين مدير الغابات بالولاية عبر الهاتف ، إن عمليات الاستزراع تأتي ضمن مساهمة الغابات في نفير الولاية ، مضيفا بأنه تم جمع ونثر أكثر من 13 طن من بذور الهشاب في عمليات زراعية مبينا أن الغابات بالولاية تساهم بمشروعات النفير لانتاج 30 مليون شتلة من الشتول المختلفة ، وقال إن جملة الشتول التي انتجت منذ العام 2014 -2015م بلغت 12 مليون شتلة مختلفة مستعرضا عددا من المشروعات المراد انفاذها خلال 2016م .






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1316

التعليقات
#1404461 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

01-23-2016 07:42 PM
انا متأكد 100% انه لم يحصل اى جديد فى عملية طق الصمغ ولقيطه من الشجر وذلك من الصورة المنشورة فى هذا المقال . توجد سلالم متحركة ويمكن تجميعها وفكها وهى خفيفة وسهلة الحركة تتيح للشخص ان يصل الى اى ارتفاع للشجرة وان يقوم بطق الفروع وايضا تجميع الصمغ بدون اى اذى وبكل اريحية . كما توجد آلات لطق الفروع ذات جودة عالية تؤدى الى زيادة كميات كثيرة من الصمغ . لماذا لا يتم الأستفادة من هذه التقنية التى تساعد على زيادة الأنتاج وايضا سلامة وراحة المزارع ؟ العالم من حولنا يتقدم ويتطور ونحن فقط محلك سر . لو كانت اليابان مسؤلة عن عملية انتاج الصمغ , لأدخلت الأنسان الآلى ليقوم بعملية الطق واللقيط . يا سيد/ محمدين الأمين سافر الى اليابان أو الى اميركا واستجلب هذه المعدات لتطوير زراعة الصمغ . وحتى يمكن لك ان تطلب منهم بتصنيع معدات والآت خاصة تلائم شجرة الصمغ فى السودان . المهم انك تتحرك لأن اليوم كل شئ اصبح يتم عن طريق الأختراعات الجديدة والعالم من حولنا يتقدم وشكرا وفقك الله.


ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[مالك] 01-24-2016 08:29 AM
شكرا كاسترو وفي البدء امل ان يكون كلامه صحيحا لاعاده الغطاء النباتي وزراعه الهشاب في مشروع النهضه وما يكون كلام جرايد اما تطوير وسائل الطق فانا اتفق معك ولكن امل ان يخرج من صلبنا شاب يبتكر اله متطوره لطق الصمغ وان لم تخني الذاكره ان هناك شاب فاز في برنامج مشروعي بابتكار هذه الاله السنه الماضيه وامل كذلك ان نجد شاب يبتكر اله لحصاد الكركدي لان حصاد الكركدي فيه مشقه للمزارع وبسبب صعوبه حصاد الكركدي يحجم المزراع لزراعه مساحه كبيره



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة