الأخبار
اقتصاد وأعمال
الذهب يقفز لأعلى مستوى في 12 اسبوعا مدعوما بمشتريات للاستثمار الآمن
الذهب يقفز لأعلى مستوى في 12 اسبوعا مدعوما بمشتريات للاستثمار الآمن
الذهب يقفز لأعلى مستوى في 12 اسبوعا مدعوما بمشتريات للاستثمار الآمن


01-27-2016 12:16 AM
نيويورك/لندن (رويترز) - قفز الذهب يوم الثلاثاء إلى أعلى مستوياته في 12 اسبوعا متجاهلا صعود الأسهم مع إقبال المستثمرين على شراء الاصول الاستثمارية الآمنة بينما بدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي اجتماعا يستمر يومين من المتوقع أن يقدم قرائن بشأن توقيت الزيادة القادمة في اسعار الفائدة.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.4 بالمئة ليسجل في اواخر التعاملات في السوق الامريكي 1122.30 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أعلى مستوى منذ الرابع من نوفمبر تشرين الثاني.

وارتفعت العقود الامريكية للذهب تسليم فبراير شباط 1.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1120.20 دولار للاوقيةِ.

وصعدت أسواق الاسهم العالمية وأسعار النفط في حين تراجع الدولار امام سلة من العملات الرئيسية.

ومن المتوقع أن يلقي البنك المركزي الأمريكي الضوء على ما يواجههه الاقتصاد الكلي من مصاعب من الصين إلى أوروبا عندما يجتمع واضعو سياسات البنك في وقت لاحق يوم الثلاثاء ما يعزز الآمال بألا يتعجل المجلس رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وهذه بشارة خير للذهب الذي قفز بأكثر من خمسة بالمئة منذ بداية العام بعد أن تكبد خسائر بلغت أكثر من 10 بالمئة في 2015.

وبدأت لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماع سياسات مدته يومين يوم الثلاثاء ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي المركزي الامريكي سعر فائدة الأموال الاتحادية دون تغيير عند 0.25-0.50 بالمئة.

وتقلصت أيضا احتمالات رفع أسعار الفائدة للمرة الثانية خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي في مارس آذار وسط توقعات لمحللين بتأجيل الخطوة إلى وقت لاحق من العام.

ويضع ذلك ضغطوطا نزولية على الدولار في حين يدعم المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين في المعاملات الفورية 3 بالمئة إلى 876.33 دولار للاوقية مواصلا الابتعاد عن أدنى مستوى له في سبع سنوات البالغ 806.31 دولار الذي هوى اليه الاسبوع الماضي.

وارتفع البلاديوم في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 492.00 دولارا للأوقية في حين زادت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.52 دولار للأوقية






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 666


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة